Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أضرار العادة السرية

أضرار العادة السرية

أضرار العادة السرية عديدة والحديث عن أضرار الاستمناء بعيدأ عن الطريق الشرعي المحدد فهو طريق للخطر فضلاً عن الآثام التي تلحق الفرد من جراء ممارسة العادة السرية , وتتسبب تلك العادة في العديد من الأضرار والمخاطر الحقيقية والتي سوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع , ولكن علينا ان نضع نصب أعيننا الجانب الديني وحكم ممارسة العادة السرية في الشرائع  .

والمشكلة الكبري التي نحن نصددها أن ادمان العادة السرية مرتبط بشكل أساسي بمشاهدة الأفلام الإباحية ومن هنا تكون مشكلة أخري وهي رؤية العرايا وأجساد الزواني من بنات الغرب والجماع الجماعي , ومن هنا نري أكثر الكلمات البحثية التي قد عمت بها البلوي هي سكس جماعي , و سكس جنسي عنيف , وجنس أطفال وما ادراك ما البحث عن سكس أطفال ومدي المخاطر في الوقوع في فخ الإدمان علي العادة السرية واضرار ادمان الاباحية المقيتة التي تقتل نضرة الوجه , ومن هنا سوف نتعرف علي أضرار العادة السرية لدي الرجال فهي الأكثر انتشاراً بصورة أكبر من النساء .

ما هي أضرار إدمان العادة السرية ؟

تتسبب العادة السرية في العديد من الأضرار الحقيقية والتي من بينها :-

1-الشعور بالذنب , فبسبب تلك العادة ونتيجة لما يعرفه العديد من الأشخاص من المعتقدات الدينية والثقافية والشخصية التي تعارض الاستمناء وممارسة تلك العادة التي قد عمت بها البلوي ليس فقط بين الرجال العزب ولكن حتي بين المتزوجين فإن ادمان العادة السرية من الأمور التي يندي لها الجبين , ومن هنا بعد ممارسة تلك العادة الغير أخلاقية والتي يتم فعلها في الخفاء والتي تدل علي أنها غير مقبولة في الواقع , ومن هنا يكون الشعور بالذنب حال ممارسة تلك العادة السرية .

2-حرمة ممارسة العادة السرية هي رأي فريق كبير من اهل العلم في الاسلام , حيث أنها من طرق السير وراء طريق غير المحدد شرعاً , فقد قال تعالي ” فمن ابتغي وراء ذلك فأولئك هم العادون ” وإن كان مسالة ممارسة العادة السرية هي محل رأي العلماء المعاصرين , فلعل حرمة ممارسة العادة السرية تجعل قطاع عريض من الاشخاص يبتعدون عن هذا الطريق .

3-الجروح والالتهابات الناجمة عن العنف أثناء الضغط علي القضيب , وربما يتم استعمال أدوات مؤذية أو الدعك في القضيب وحكه بشكل مبالغ فيه , فإن هذا الأمر يؤدي إلي التسبب في الجروج والالتهابات مع ظهور الكدمات والتهيج خاصة في منطقة المهبل عند النساء , ومن هنا قد تعاني النساء من العدوي بسبب ذلك .

4-الاصابة بالأمراض الجنسية ولن يكون الأمر بشكل مباشر , ففي الحقيقة لا تتسبب ممارسة العادة السرية الذاتية او من خلال استعمال بعض الأدوات الخاصة بالشخص نفسه , ولا يمكن أن يتسبب بحدوث الحمل حتي , لكن مشاركة الأخرين الأدوات التي يستعملونها ويعتمدون عليها في حك القضيب أو المهبل لدي المراة يؤدي إلي زيادة احتمالية الاصابة بالأمراض المنقولة جنسياً حيث يمكن أن تنتقل العدوي من خلال سوائل الجسم كالمني وافرازات المبهل .

5-من مخاطر وأضرار العادة السرية عند الرجال والنساء انها تؤدي إلي التقليل من حساسية الأعضاء التناسلية , حيث تمتاز الاعضاء التناسلية بكونها حساسة بشكل كبير , حيث تحتوي علي عدد كبير من النهايات العصبية ليحقق أهدافاً عديدة ,والتي من بينها الحصول علي المتعة الجنسية إلا ان التحفيز المباشر المطول والذي تنطوي عليه العادة السرية والذي تتم ممارسته بنفس القدر وبنفس الصورة  .

يمكن أن يؤدي غلي انعدام الإحساس بالأعضاء التناسلية بشكل مؤقت كما يتسبب الافراط في ممارسة العادة السرية إلي صعوبة الوصول إلي النشوة الجنسية أثناء الجماع وممارسة العادة السرية وإهمالها أثناء الجماع والتسبب في صعوبة الوصول إلي النشوة الجنسية , كما قد يساهم الأمر فيما يفعله بعض الرجال من حالة العدوانية والتضيق الشديد علي القضيب حال ممارسة العادة السرية ويؤدي إلي فقدان الاحساس في مراحل الجماع .

أضرار العادة السرية علي العضو الذكري  , أضرار العادة السرية؟

في واقع الأمر هناك العديد من الأضرار الوخيمة التي تتسبب فيها ممارسة العادة السرية علي العضو الذكر ومخاطر حك القضيب الوخيمة عليه , فتلك العادة في حال ممارستها بشكل متكرر خلال فترة زمنية قصيرة قد يتسبب في حدوث انتقاخ في القضيب , وهو ما يعرف باستسقاء القضيب أو الوذمة وبصورة أدق فيمكن تعريف الوذمة علي أنها انتفاخ الأنسجة الناجم عن احتباس السوائل بداخلها  .

أضرار العادة السرية حيث تختفي وذمة القضيب بعد مرور يومين بعد ظهورها , ولكن علينا أن نعلم بأن مخاطر استسقاء القضيب تعيق العملية الجنسية قطعاً في ظل ورم العضو الذكري ومن هنا علينا ان نسعي في الطريق الصحيح للتخلص من العادة السرية , من خلال علاج العادة السرية بالتخلص من الأسباب المؤدية إليها وليعي كلامي من كان ذا بصيرة .

أضرار العادة السرية علي الزواج , أضرار العادة السرية  ؟

مخاطر وأضرار العادة السرية علي الزوجين اكبر من الضرر الحاصل علي غير المتزوجين , حيث أنها قد تنهي علي حياة الود والترابط الأسري , وبالرغم من أن العلاقة التي تربط بين الاستمناء وانخفاض الرغبة في العلاقة الزوجية الحقيقية ليست علاقة سلبية إلا أن ممارسة تلك العادة السرية من خلال مشاهدة الأفلام الاباحية أو الدمي الجنسية كما هو مشتهر الأن في العديد من البلاد الغربية وللأسف امكانية الوصول إلي تلك الدمي بين الكثير من الشباب العربي  .

والأمر قد يؤدي إلي انخفاض الرغبة بالطبع في العلاقة الجنسية بين الشريك , ويعلل ممارسة العادة السرية ذلك بأنهم يجدون في العادة السرية الأمر المناسب لتلبية الاحتياجات الجنسية مما يدفعهم إلي تجنب تلك العلاقة الحميمة بينه وبين الزوجة .

أضرار العادة السرية ففي بعض الأحيان قد تكون المشكلة التي يواجهونها من حيث عدم توفر شريك بسبب عدم الزواج هي اسبب وراء الاندفاع إلي تلك الطرق للتخلص من النشوة والاثارة التي يتعرضون لها , ونحن علي يقين بأن هذا ليس الحل الأسلم لعلاج مشاكل الشهوة والنشوة الجنسية , وعلينا أن نعلم بأن الاستمرار في العادة السرية قبل الزواج يجعلنا نعاني منها بعد الزواج ومن ثم يصير الأمر ادمان, وحينها تكون مخاطر وأضرار ادمان العادة السرية ومضاعفات الأمر .

أضرار العادة السرية في التأثير علي الحمل والاصابة بالعجز الجنسي ؟

قد تتضاعف الأمرور بشكل كبير حيث يرتبط الاستمناء بالعجز الجنسي او الضعف الجنسي لما يسببه من ضعف واستثارة ومن هنا علينا أن نسعي الطريق الصحيح من أجل علاج العادة السرية .

أضرار ادمان العادة السرية علي سير الحياة  , أضرار العادة السرية ؟

الإدمان واضطراب سير الحياة وهو من أكبر مضاعفات العادة السرية والتي قد تجعل الأشخاص غير قادرين بالفعل علي ممارسة الحياة وخلل في الحياة الزوجية وفقدانها للمودة , فنظراً لما هو معروف عن العادة السرية أنها تؤدي إلي الإدمان بطبعها , ولكنها تبقي مسيطرة علي الشخص وعقله مما يؤدي إلي تدني في القدرة علي التركيز في حال ممارسة العمل , او ممارسة الأنشطة اليومية , او الحياة الاجتماعية .

بحيث يسخر الشخص جل وقته من أجل ممارسة الاستمناء مما يحرمه من أن يكون شخص اجتماعي وفرد منتجع في المجتمع , فإن العادة السرية للأسف مع بعض الأشخاص قد تجعله يقوم بممارستها بالفعل في العمل في ظل التعرض إلي حالة من النشوة والشهوة .

قد يسخر الشخص مدمن العادة السرية وقته في ممارسة العادة السرية والاستمناء مما يحرمه من أن يكون شخص اجتماعي ومنتجع كما أشرنا , وقد يحول الادمان علي العادة السرية علي انخراط الشخص في العمل او الدراسة أو المناسبات الاجتماعية , كما يمكن أن يؤثر في المسؤوليات والعلاقات العاطفية والزوجية والتسبب في تفككها , اضافة إلي ما قد يتسبب فيه من الشعور بالضيق خاصة في حال ما أصبح الأمر إدماناً  يجبر الشخص نفسه عليه أو يتعارض مع الحياة الطبيعية .

مخاطر وأضرار الادمان علي العادة السرية , أضرار العادة السرية ؟

من ناحية أخري من أضرار العادة السرية علي الحياة الإجتماعية ربطها بالوسواس القهري , وما أدراك بالوسواس القهري ومخاطره وأضرار الاضطراب في التأثير علي حياة الأشخاص المرضي , لما ينطوي عليه الاستمناء من وجوب تكرار لذات النشاط مرات عديدة , وفي العديد من  الحالات تنتهي محاولات التقليل او التوقف عن ممارسة العادة السرية بالفشل  ,حيث قد تتسبب المحاولات بزيادة الرغبة في التكرار والاستمرار او قد تولد الشعور بالعجز عن التوقف , مما قد يدفع الاشخاص في نهاية الأمر إلي استشارة الأخصائي المعني بتلك الامور في سبيل السيطرة علي الحالة .

أضرار العادة السرية فعلينا ان نعلم بان علاج إدمان العادة السرية يعتمد بشكل أساسي علي رغبة الشخص المدمن في التوقف عن ممارسة تلك العادة المقيتة مع البحث عن البديل الشرعي وسوف نتعرف علي الوصفة النبوية للخلاص من إدمان العادة السرية .

مواضيع ذات صلة

قضيب الرجل ومشاكل بعد الأربعين 

فوائد البروبوليس للجنس 

علاج سرعة القذف بالحجامة

أضرار العادة السرية 

أسباب ضعف الانتصاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress