Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل أماكن العلاج النفسي

أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر والوطن العربي هي بارقة الأمل التي تساعد المرضى النفسيين والذين يعانون من اضطرابات عقلية على تخطي كافة هذه الأمور، ويطلق على أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر العديد من المسميات الشائعة مثل مصحة، مركز علاج أو مستشفى وعلى الرغم من اختلاف المسميات إلا أن الهدف الذي تحققه هذه الأماكن واحد وهو مساعدة المرضى النفسيين في الحصول على العلاج المناسب والتمتع  ,بحياة طبيعية خالية من اضطرابات نفسية وعصبية مزعجة , ولنعلم بأن الله عز وجل ما خلق داء إلا وخلق له دواء علمه من علمه وجهله من جهله والأخذ بالأسباب أمر طبيعي والسعي في طريق العلاج مطلوب وعلينا أن نعلم بأن التعافي من الاضطرابات النفسية أمر وارد جداً في تلك الأيام في ظل تطور منالطب النفسي بصورة كبيرة حتي صار يوازي علاج الاضطرابات العضوية , واصبح علاج الامراض النفسية بالكهرباء جيل جديد من العلاجات النفسية التي صار لها دوي في كبري مستشفيات الطب النفسي في مصر والعالم العربي ..

أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر

تعتبر مصر من أولى الدول العربية في مجال طب النفس والتي تتميز باحتوائها على العديد من المراكز المعتمدة التي أحرزت على مدار سنوات طويلة نجاح كبير في علاج المرض النفسي والعقلي بشكل فعال، ويعتبر مركز ميديكال للطب النفسي والعقلي واحد من أفضل المراكز العلاجية الموجودة على أرض المعمورة والذي حاز على مدار سنوات بالعديد من الامتيازات، ومن ضمن المميزات الموجودة في أفضل أماكن العلاج النفسي الآتي:

  • الجمع بين العلاج الدوائي والنفسي خلال أفضل الأساليب الحديثة التي تهدف إلى وصول المريض إلى التعافي.
  • يتميز العلاج بالتخصصية، حيث يتم اختيار البرنامج على حسب الحالة النفسية والعقلية للمريض.
  • يحصل المريض على متابعة على مدار الساعة خلال تواجده داخل المركز العلاجي.
  • توفير برامج علاجية لأسرة المريض لدعمهم وتعليم أفضل طرق للتعامل مع المجتمع خلال وبعد تلقي العلاج.
  • يحتوي المركز على فرق طبي متخصص في علاج الاضطرابات النفسية وذو خبرة طويلة في مجال الطب النفسي.
  • تحقيق نسب شفاء عالية، وترتفع كل عام.
  • مراعاة خصوصية المريض.
  • توفير نظام أمان متقدم للمحافظة على سرية المريض وأسرته.
  • اتاحة مستوى علاجي متميز ولا يتأثر باختلاف مستوى الإقامة الذي يحصل عليه المريض.
  • توفير أسعار تتناسب مع كافة المستويات الاجتماعية.
  • يحظى المتعافي على رعاية مستمرة ومراجعة طبية لمساعدة الفرد على الرجوع إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.
  • تنمية العلاقة بين المريض والطبيب طوال فترة العلاج، وكذلك بعد الوصول إلى التعافي.

أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر تلك التي توفير بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل حيث العمل علي اعادة الاشخاص إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عالم وعبودية التعاطي والادمان .

مستشفي ابو العزايم لعلاج الاضطرابات النفسية والادمان

مستشفي الرخاوي لعلاج الاضطرابات النفسية والادمان

أهمية التوجه إلى أماكن العلاج النفسي في مصر

تلقي العلاج النفسي يعتبره المجتمع العربي وصمة عار على الفرد مما يدفع الكثير من المرضى النفسيين والذين يعاني من اضطرابات عقلية إلى الابتعاد عن تلقي العلاج، ولكن مع زيادة الأعراض ومعاناة الشخص أكثر فأكثر يصبح من الضروري التوجه إلى أماكن العلاج النفسي، حيث تتمحور أهمية طلب المساعدة الطبية من المراكز المتخصصة في الآتي:

  • توفير ملاذ آمن لكافة المرضى لكي يتمكنوا من الحديث دون خوف عن معاناتهم مع الاضطراب النفسي، أو المشكلات الحياتية المختلفة للوصول إلى حلول فعالة وسريعة لها.
  • تعلم المريض القدرة على التحكم في أعراض القلق والخوف التي يعاني منها المريض من خلال اتباع التقنيات التي يوصى بها الطبيب، وهو م يساعد الفرد على عيش حياة أفضل.
  • التوجه إلى أفضل أماكن العلاج النفسي يساعد المريض على مواجه الأفكار الانتحارية التي يمر بها نتيجة أعراض الاكت3ئاب الشديد، والجدير بالذكر أن عدم التوجه إلى المركز في الوقت المناسب لطلب المساعدة ممكن أن يتسبب في الإقبال على الانتحار.
  • الحصول على الدعم النفسي المناسب الذي يساعد المريض على تخطي التغيرات الحياتية التي يمر بها، ومساعدته على سرعة الشفاء، ويحدث ذلك بعد توقيع الكشف الطبي على المريض والتعرف على حالته النفسية والعقلية.

عوامل اختيار أفضل أماكن العلاج النفسي

الوصول إلى أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر والوطن العربي يحتاج إلى توافر بعض العوامل الأساسية في المكان لاختياره وتلقي العلاج فيه، ولا يعتبر السعر هو العامل الأساسي ولكن هناك بعض الأمور الأخرى التي يجب تحري الدقة بها، ومن ضمنها الآتي:

1_ الخبرة والكفاءة وهي من أهم عوامل اختيار افضل أماكن العلاج النفسي 

يعتبر من أهم العوامل التي يجب توافرها في المركز العلاجي، فمن الضروري أن يكون المكان ذو خبرة كبيرة في التعامل مع المرضى النفسيين من خلال كادر متميز من الأطباء على مستوى الوطن العربي.

2_ التراخيص

لا شك أن أفضل أماكن العلاج النفسي تتطلب الوصول إلي تراخيص مزاولة المهنة من خلال المخصين فمن هنا فمن أهم الأمور التي يجب التأكد منها قبل الدخول إلى مركز العلاج النفسي هو حصول المركز على تراخيص مزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة، وذلك لضمان سلامة المريض والحصول على العلاج دون أي قلق أو خوف.

3_ البرامج العلاجية

البرامج العلاجية من أهم العوامل التي تساعد على اختيار أفضل أماكن العلاج النفسي، حيث من الضروري أن يضم المركز العلاجي برامج حققت نسب عالية من الشفاء ومعتمدة من قبل الجهات المعنية.

إلى جانب ذلك من الضروري أن يجمع برنامج العلاج بين كل من العلاج النفسي الكلامي والعقاقير الطبية لمساعدة المريض على التعافي بشكل صحيح.

4_ الأطباء النفسيين

الكادر الطبي هو الركن الأساسي والأهم لنجاح أي مركز علاجي ومن أهم عوامل أفضل أماكن العلاج النفسي، ولهذا من الضروري أن يتوافر في أماكن العلاج أطباء ذو خبرة واسعة في مجال الطب النفسي وعلى دراية تامة بأفضل طرق التعامل مع المرضى.

5_ نسب الشفاء

يتحدد نجاح مراكز العلاج بقياس نسب الشفاء التي حققها المركز في السنوات السابقة ومدى تطورها وزيادة هذه النسبة على مدار السنوات، وذلك لأنه تدل على مدى نجاح الطرق العلاجية المتبعة من قبل الأطباء مع المرضى.

أنواع أماكن العلاج النفسي في مصر

تعتبر مصر هي واحد من أهم الدول الرائدة في مجال الطب النفسي  وهي رائدة العلاج النفسي والتي حققت على مدار سنوات نجاح باهر جعلها في المقدمة، والجدير بالذكر أن أماكن العلاج النفسي في مصر تتنوع ومن أهمها الآتي:

1_ مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان الخاصة

تعتبر مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان الخاصة في مصر من أهم الأماكن وأكثرها انتشاراً حيث تقدم خدماتها الطبية المميز لكافة الشعب المصري بكافة المستويات، وكذلك للأجانب الوافدين من الوطن العربي والعالم كله.

وتساعد هذه المركز على سحب السموم من الجسم وعلاج إدمان كافة أنواع المخدرات، كما توفر التأهيل النفسي بعد التعافي من الإدمان وكذلك للمرضى النفسيين على وجه الخصوص.

2_ مستشفيات الصحة النفسية الحكومية

تنتشر المراكز النفسية الحكومية في كافة أرجاء المعمورة حيث تقدم العلاج لكافة المصريين بشكل مجاني تماماً، ولكن تتضمن مجموعة من قوائم الانتظار وذلك نظراً إلى زيادة الأعداد وعدم قدرة المركز على ضم هذا العدد.

الجدير بالذكر أن المراكز الحكومية المجانية بها بعض العيوب مثل إهمال البرامج الحديثة في العلاج والاعتماد على العلاج الدوائي فقط، تأخر الدعم النفسي وعدم وجود متابعة بعد التعافي لمساعدة الفرد على التأقلم مع البيئة الخارجية.

طرق العلاج داخل مراكز العلاج النفسي

تعتمد أفضل أماكن العلاج النفسي في مصر على أحدث البرامج العلاجية والأساليب الحديثة التي تساعد المرضى على تخطي مرحلة المرض والوصول إلى التعافي، والجدير بالذكر أنه يتم اختيار أفضل طرق العلاج المتبعة بعد توقيع الكشف الطبي على المريض، ومن من أحدث الأساليب العلاجية المتبعة الآتي:

  • العلاج السلوكي المعرفي.
  • العلاج الأسري.
  • العلاج عبر الإنترنت.
  • العلاج الجماعي.
  • العلاج الفردي.

التواصل مع أفضل أماكن العلاج النفسي سواء في مصر أو في الوطن العربي هو أمر في غاية الأهمية للعلاج النفسي وتلقي المساعدة، ومن الضروري التواصل مع أفضل الأماكن قبل تفاقم الأعراض التي يعاني منها المريض والتي تصل في كثير من الأحيان إلى محاولة الانتحار، ولهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يعد العون كافة المرضى محافظين على السرية التامة للمريض وأسرته.

موضوعات ذات صلة:

تجريتول ومضادات الاكتئاب 

مركز طب نفسي

أسباب الاضطرابات النفسية وطرق العلاج

افضل مستشفي نفسي في مصر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress