Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

من المهم البحث عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع التي يعاني منها بعض الأشخاص حيث يصابون بشعور غامر بالرعب، والذي يمكن أن يحدث بشكل متكرر ودون سابق إنذار، ومن المستحيل التنبؤ بموعد حدوث نوبة الهلع وهذا يؤدي إلى الخوف والقلق المستمر بشأن النوبة التالية ولا شك أن المفتاح لوقف هذه الهجمات هو العلاج الفعال من خلال أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع والذعر الشديد.

ما هو اضطراب الهلع؟

يعاني بعض الأشخاص من نوبات الهلع وتعرف باسم اضطراب الهلع أو نوبات الذعر أو الهجمات وهي حالة مرضية تتميز بنوبات مفاجئة ومكثفة من الخوف الشديد أو القلق، وتصاحبها أعراض جسدية ونفسية وتعتبر هذه النوبات مرعبة ومرهقة للأشخاص الذين يعانون منها، وقد يصابون بشعور بفقدان السيطرة أو الانفصال عن الواقع.

ما هي أعراض نوبات الهلع؟

عندما يصاب الفرد بنوبة هلع، فإن الأعراض التالية تظهر عليه:

  • الشعور بالضعف والدوار.
  • يشعر المصاب بالخدر والوخز في الأطراف.
  • يعاني بعض الأشخاص من ألم في الصدر ويعتقدون أنهم مصابون بنوبة قلبية. 
  • هناك شعور بفقدان السيطرة وشعور غامر بأنهم يموتون ويمكن أن تستمر نوبات الهلع من بضع دقائق إلى 30 دقيقة أو أكثر.
  • بداية مفاجئة وغير متوقعة للنوبة.
  • ذعر مفاجئ وشديد، يرتبط غالبًا بخوف من الوفاة أو الجنون أو فقدان السيطرة.
  • أعراض جسدية مثل زيادة معدل ضربات القلب، وصعوبة التنفس، والتعرق الشديد، والدوار، والرجفة، والغثيان.
  • شعور بالانفصال عن الواقع أو الشعور بعدم الواقعية.
  • مدة قصيرة للنوبة، تتراوح عادة بين عدة دقائق إلى نصف ساعة.
  • تكون نوبات الهلع غير متوقعة وتحدث على فجأة دون أي تحذير مسبق لذا من المهم التعامل مع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع والمتابعة معه أثناء فترة العلاج.

هل يمكن علاج نوبات الهلع بالقران الكريم؟

لا شك أن الآيات القرآنية تساعد في علاج نوبات الهلع حيث يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز:”الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ”.

حيث يمكن للمريض الوضوء وقراءة بعض الآيات مثل آية الكرسي وسورة البقرة وقراءة المعوذتين وسورة التوبة والفتح وجميع هذه الآيات تساعد في طمأنة القلوب وتهدئة النفس الحائرة ولكن نوبات الهلع في الغالب تنشأ بسبب عامل نفسي وهذا العامل لابد من علاجه بواسطة أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع متخصص في مجال الصحة النفسية، حيث يصف علاجًا متخصصًا للقضاء على نوبات الذعر والهجمات المتكررة التي تصيب المريض وتدخله في نوبة قلق شديدة وغالباً تكون مصاحبة بالبكاء والصراخ.

تجارب الناس مع نوبات الهلع

على الرغم من أن النوبات نفسها لا تشكل تهديدًا للحياة، إلا أن الأشخاص الذين يعانون منها قد يشعرون بأعراض مزعجة تؤثر على أدائهم اليومي وعلاقاتهم الاجتماعية ومن بين تجارب الناس مع نوبات الهلع المتكررة ما يلي ذكره:

تجربتي مع نوبات الهلع والاكتئاب

تقول السيدة “س.أ” البالغة من العمر 35 عامًا أنها كانت تشعر بان قلبها يقتلع منها وان اطرافها بارده ومخدره تماماً،  وانها ترغب في البكاء والصراخ المتواصل وكانت هذه النوبة  تتكرر بمعدل مرة كل أسبوع أو مرتين الأمر الذي شكل بعض الخطورة على حياتها وحياة من حولها.

وتقول صاحبة التجربة أنها في عمر التاسعة عشر كانت مخطوبة وتستعد لاقامة حفل زفافها وكل شيء مهيأ لذلك فقد تم دعوة الضيوف وحجز قاعة الزفاف وهي تنتظر زوجها أن يأتي ليأخذها من صالون الكوافير ويذهبا معًا إلى قاعة الزفاف حيث الضيوف والأهل والزوار والحفل الذي ينتظرهما.

وبينما هي تستعد للخروج سمعت صوت صراخ وضجة في الشارع وصوت سارينة سيارة إسعاف فحرجت مسرعة لتجد زوجها ملقى على الأرض وقد صدمته سيارة أثناء عبوره.

وعلى الرغم من أن زوجها تم اسعافه في الوقت المناسب ونقله الى المستشفى وعلاجه حيث كسرت ساقه فأجرى عملية جراحية وخرج سالمًا إلا أن صاحبة التجربة لا زالت حتى هذا الوقت وهي تبلغ الآن من العمر 35 عامًا تعاني من نوبات الهلع.

وتقول السيدة  “س.أ” عندما تهاجمني تلك النوبات أشعر بالقشعريرة تسري في كامل جسدي وأشعر أيضا بالاختناق والقلق والذعر والغثيان ويزداد الأمر سوءًا عندما اختنق وأشعر أني لا أستطيع التنفس.

مر وقت طويل على ذلك الحادث الذي أصابني بنوبات الهلع لكني لم أكن أدري أن لتلك النوبات علاج وأنه يتوجب علي البحث عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع ولم أكن أعلم بأن نوبات الهلع تعد حالة طبية قابلة للعلاج، ويمكن استشارة الاختصاصيين النفسيين والعلاج النفسي لمساعدتي.

هو في إحدى المرات كنت اتصفح موقع ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان على الانترنت ووجدت مقالًا طبيًا رائعًا يتحدث عن نوبات الهلع وطرق علاجها وأفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع المتكررة ومن هنا بدأت رحلتي مع العلاج وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الأطباء تحسنت حالتي بنسبة كبيرة مقارنة عما مضى.

الشفاء التام من نوبات الهلع

الشفاء التام من نوبات الهلع يحتاج إلى متابعة طبية متخصصة ومستمرة فهذه النوبات حالة طبية يمكن علاجها ولكنها تتطلب بعض الوقت لذلك يعتبر العلاج مهم خاصة إذا بدأ مبكراً في حين إذا تُرك اضطراب الهلع دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى إعاقة وإضعاف شديد.

هل يمكن علاج نوبات الهلع بدون ادوية؟

لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات لاضطراب الهلع التي لا تتضمن أدوية وأحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية لاضطراب الهلع هو العلاج السلوكي المعرفي (CBT). 

يساعد العلاج السلوكي المعرفي على تغيير أنماط تفكير الشخص حتى يتمكن من رؤية مشكلته بطريقة أكثر واقعية ويساعدهم هذا على فهم أن مخاوفهم ليست حقيقية، بل متصورة فقط، مما يقلل ويقضي في النهاية على خوفهم من حدوث نوبة الهلع التالية.

هناك أيضًا العديد من برامج المساعدة الذاتية المتاحة والتي نجحت جدًا في القضاء على نوبات الهلع بشكل دائم وسريع للعديد من الأشخاص إذ تعتمد هذه البرامج عادة على مزيج من العلاج السلوكي المعرفي والتقنيات الحديثة الأخرى لكسر حلقة الخوف من الهجوم التالي لنوبات الذعر والخوف أو نوبات الهلع ويعد العلاج النفسي لنوبات الهلع والتعامل معها في بيئة خاضعة للرقابة خيارًا ناجحًا للعلاج والوقاية أيضًا.

هل نوبات الهلع مرض تافه لا يحتاج لعلاج؟

يعتقد بعض الأشخاص أن نوبات الهلع مرض تافه لا يحتاج الى علاج نفسي ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح لأن نوبات الهلع تنتج عن عوامل نفسية وتسبب في اعراض جسدية يشعر بها المريض مثل القشعريرة وبرودة الأطراف والوخز أو الخدر والغثيان وسرعة ضربات القلب كما يشعر بأعراض نفسية مثل الخوف والقلق الشديد المصحوب بالبكاء والصراخ والأمر الأسوأ ان تلك النوبات تتكرر بشكل مفاجئ وهذا ما يعيق حياة الشخص المصاب ويسبب له المعاناة والمضاعفات، ولذلك يعد العلاج مهم جدا والبحث عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع أمر ضروري للغاية.

 أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع في مصر

يعد الدكتور عمرو يسري أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع والأمراض النفسية فهو استشاري في الطب النفسي وعلاج الاضطرابات النفسية في مصر وعلاج الإدمان وخبير ومتخصص في العلاج السلوكي وأيضاً العلاجات الجماعية والاضطرابات النفسية عند البالغين.

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع في السعودية

يعد البروفيسور والدكتور طارق الحبيب من أفضل الأطباء المعالجين لنوبات الهلع والذعر في المملكة فهو استشاري الطب النفسي والاضطرابات العصبية كما يعمل خبيرًا في العلاقات الأسرية وتم تعيينه أمين عام لإتحاد الأطباء النفسيين.

تعرف على: كيفية التعامل مع المريض النفسي العدواني

خلاصة موضوع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

إذا كنت مصابًا بنوبات الهلع فعليك أن تعلم أنك لست وحدك، ووفقًا لبعض الإحصائيات يعاني حوالي ستة ملايين شخص فوق سن 18 عامًا من هذه الأنواع من اضطرابات القلق والهلع كل عام ويبحث معظمهم بالفعل عن علاج فعال وعن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع في أسرع وقت ممكن وللتخلص من أعراض اضطراب القلق المخيفة للغاية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress