Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل ترغب في الوصول إلي أفضل مركز لعلاج الإدمان ؟ تعرف علي المعايير

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل مركز لعلاج الإدمان بسب ما وصل إليه الإدمان في مصر ووقوع الملايين من الأشخاص في حظيرة وفخ الإدمان علي المخدرات، فقد أصبح الإدمان واقع يندى له الجبين، بل إن الإدمان قد أصبح في المجتمعات العربية كالنار في الهشيم فهناك الملايين من أبناء المجتمعات العربية قد غرر بهم في طريق الإدمان وصار عبدا لتلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة.

فالإدمان هو بذرة المرض النفسي والجسدي وكثير من الأشخاص كانت بدايته مع طريق الإدمان علي المخدرات من خلال بوابة التجربة والفضول فحسب إلا أنه مع مرور الوقت قد وصل إلى مرحلة الإدمان ولا يستطيع أن يتوقف عن تعاطي المخدرات بمفرده والى عانى الكثير والكثير من الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف المفاجئ عن المخدرات.

عليك أن تعلم بأن وقوعك في طريق الإدمان والوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان على المخدرات ليست تلك نهاية المطاف بل إن هناك طريق للتعافي والقدرة على العودة إلى الحياة من جديد بعيدا عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر من خلال أفضل مركز لعلاج الإدمان وأقل أسعار علاج الإدمان بما يتناسب مع أسر المرضي فنحن هدفنا التعافي أهم من الربح وتلك من أهم المعايير التي يجب أن تكون نصب تعييننا في حال اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان .

وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع حول الحديث عن كيفية اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان فتلك من أهم الخطوات والأمور المهمة التي يجب على الأسرة أن تركز عليها بصورة كبيرة في حال الرغبة في البدء في طريق علاج الإدمان لان خطوة اختيار المركز العلاجي أحد أهم القرارات الفارقة في حياة الأشخاص لكل من وقع وغرر به في براثن الإدمان.

ما هي المعايير التي من خلالها يتم اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان؟

دوما ما يتطلع الأشخاص إلى الوصول إلى أفضل الأشياء في حياتهم بشكل عام فالأفضلية مبتغي الأفراد لكن كيف يختار الأشخاص أفضل مصحة علاج الإدمان في العالم وأفضل مركز لعلاج الإدمان وفي الواقع دعنا نضيق الحدود ونقول معايير أفضل اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في العالم العربي والشرق الأوسط في ظل الانتشار المروع للمخدرات في العالم العربي.

فقد وصلت نسبة التعاطي في مصر 10 % وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي ومع وجود مراكز علاج الإدمان في السعودية وهي مصحة لعلاج الإدمان بالمجان إلا أن نسبة الأشخاص المدمنين في المملكة في تزايد، وفي الغالب لا يرغب الأشخاص في العلاج من خلال مصحات علاج الإدمان بالمجان التابعة للدولة خشية افتضاح أمرها خاصة في المجتمع السعودي ومكانة العائلات والقبائل في المملكة ففي الغالب يكون علاج الإدمان في مصر.

لا بد أن يتعرف الأشخاص علي المعايير التي يتم من خلالها اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان الأنسب حتى يتم علاج مدمني المخدرات في المكان الذي يبنوا فيه شخصيتهم من جديد ويتخلصوا من أسر وعبودية المخدرات وشبح الإدمان المظلم وهذا الطريق الوعر فلابد من أن يكون علاج الإدمان في أفضل مصحة علاج الإدمان في العالم العربي.

أولا الخبرة:- فمجال علاج الإدمان يحتاج إلى الخبرة وفي الواقع الخبرة اللازمة في علاج الإدمان تنقسم إلى قسمين رئيسيين هما الخبرة في مجال علاج الإدمان وتقويم السلوكيات الإدمانية وخبرة دكتور علاج الإدمان والفريق الطبي بالمركز، والخبرة الثانية والتي لا تقل أهمية عن الخبرة في علاج الإدمان هي الخبرة في مجال العلاج النفسي فالشخص المدمن أحوج ما يكون إلى العلاج النفسي وخاصة إذا صاحب الإدمان مرض نفسي مما يجعل الشخص يعاني من تشخيص مزدوج.

ولذا عليك أن تسال من خلال عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر وأما عن ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أكثر مصحات لعلاج الإدمان في القاهرة والذي يتمتع بخبرة وباع طويل في مجال علاج الإدمان ونحن يهمنا في المقام الأول علاج الأشخاص المدمنين وتخليصهم من هذا الأسر وتلك العبودية للمخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل.

ثانيا  السمعة الطبية والصيت الحسن:- حين تفكر في اختيار أفضل مركز لعلاج الأمان فسل وتحري جيدا ولا شك في أن   السمعة الحسنة والطيبة عن المركز لها الدور الأكبر في اختيار مركز علاج الإدمان فكثير من مراكز علاج الإدمان يكون الهدف المادي هو الطاغي في التعاملات مع أسر الشخص المريض على الإدمان، ولذا يكون السمعة والصيت غير حسنة لكن حينما تكون العلاقة بين المريض وبين مركز علاج الإدمان والأطباء والإخصائيين علاقة مبنية على الصداقة الإنسانية والمودة والهدف الأساسي هو الدعم والمساندة للشخص المدمن للتمكن من الخلاص من مشكلة الإدمان بكل ما تحمله من أعباء ومتاعب وحجم المعاناة التي تعيش فيها الأسرة والأشخاص الآخرين من حول المدمن.

فنحن علي تمام العلم أن وقوع أشخص في فخ الإدمان والتعاطي لا يقع على عاتق الشخص فقط ولكن للأسرة والمجتمع قد يكون له دور في الإدمان ونحن ننظر إلى الإدمان كمرض ويحتاج إلى العلاج، وعلي الأسرة التحري عن السمعة والصيت الحسن قبل اختيار مركز علاج الإدمان سواء كان مركز علاج الإدمان في السعودية أو مركز علاج الإدمان في مصر أو في الكويت أيا كان مكانه فالسمعة الطيبة امراساسي.

ثالثا المركز أسرة مصغرة:- من أهم خطوات اختيار مركز علاج الإدمان أن يشعر الشخص المدمن أنه في بيته فمن أكبر الأشياء التي تقلق أسرة المريض المدمن وتقلق المدمن نفسه هي قلقه علي حريته وشعوره بالأمان حيث يتمتع بتلك الأشياء في بيته، لذا لا بد من أن يكون مركز علاج الإدمان هو بيته الثاني يعيش وسط أسرته من الأطباء النفسيين وأطباء علاج الإدمان والطاقم الطبي والإخصائيين ومشرفي علاج الإدمان فيستشعر المريض أنه داخل أسرة.

ولذا من أهم ما يميز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أننا نوفر للشخص كل سبل الراحة والأمان ونبعد عن الأشخاص المرضى في طريق التعافي أي ضغوطات نفسية ونوقد له بريق من الأمل والحرية والإحساس بالألفة لأن تلك الأمور لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات وسيظهر أثر ذلك في البرنامج العلاجي من الإدمان.

رابعا تعدد الخدمات العلاجية  :- من مميزات مراكز علاج الإدمان وجود أكثر من خدمة علاجية مقدمة ولذا قد يكون لدى الأشخاص الرغبة في علاج الإدمان في مركز علاج الإدمان وقد يرغب في علاج الإدمان في المنزل كامر خارج عن إرادته أو لرغبة الأسرة في علاج الإدمان بالمنزل.

ولذا تقدم ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان خدمة مركز علاج الإدمان الخارجية حيث يتم عمل خطة علاجية من خلال المختصين والمتابعة الدورية مع دكتور علاج الإدمان ودكتور نفسي لعمل برامج التأهيل النفسي والسلوكي في المنزل ومتابعة خطة العلاج، كما نقدم خدمة الاستشارات النفسية واستشارات علاج الإدمان من خلال الرقم الخط الساخن لمستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

خامسا الخدمات الفندقية المتميزة:- يجب أن يكون لدي مركز علاج الإدمان خدمات ترفيهية ومستوي خدمي عالي ولذا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان حرصنا على توفير المساحات الخضراء الشاسعة وتوفير الألعاب الرياضية التي تناسب الأشخاص المدمنين داخل المركز العلاجي حيث نهدف إلى توجيه طاقات الشخص المدمن إلى النواحي الإيجابية.

كما نوفر خدمة فندقية علي أعلى مستوى حتى يكون الشخص في قمة الراحة والهدوء أثناء مراحل علاج الإدمان فالغرف متميزة ومتعددة المستويات والأنشطة الترفيهية متنوعة ولدينا في المركز طاقم من الطهاة علي أعلى مستوى وشيف لديه خبرة عالية في إعداد أفضل ألوان الطعام الصحي ولذلك لعلمنا بأن الطعام الجيد والغذاء الصحي عنصر أساسي من عناصر نجاح علاج الإدمان.

سادسا المتابعة المستمرة بعد إنهاء مراحل علاج الإدمان:- من أهم المعايير التي يتم اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان بناء عليها هي موضوع المراقبة المستمرة على المدى الطويل إذ تعد مرحلة المتابعة مرحلة مهمة في الحفاظ على الأشخاص من الوقوع في الانتكاس فاهم مرحلة نحرص عليها هي منع حدوث الانتكاس.

فإن كان علاج الإدمان على المخدرات مهما فإن الأهم منع حدوث الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخرى حيث يتم دخول الشخص إلى جلسات الدعم والمتابعة مع الحالات التي أتمت برنامجها العلاجي وذلك من خلال جلسات العلاج الفردي والجمعي والمجموعات العلاجية وعمل التحاليل الأسبوعية من أجل التأكد من أن الشخص لم يعد إلى طريق الإدمان والتعاطي.

موضوعات هامة

مركز معالجة الادمان

مركز علاج الادمان في الدمام

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress