Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أنواع حبوب الكبتاجون ومكونات الكبتاجون

 

أنواع حبوب الكبتاجون

 أنواع حبوب الكبتاجون من المواضيع الهامة التي سوف نسلط عليها الضوء في ظل تفشي حبوب الكبتاجون بشكل مروع في السنوات الأخيرة في مختلف البلاد العربية ,فلم تعد مكونات الكبتاجون واحدة بل إن هناك العديد من بديل الكبتاجون وهي تختلف عن أنواع الكبتاجون الأصلي .

ومن ثم فعلينا أن نعلم بان حبوب الكبتاجون البني وكذلك حبوب الكبتاجون الصفراء تختلف عن أنواع حبوب الكبتاجون الأصلي ولا شك أن كل تلك الأنواع فيها من المخاطر والأضرار الصحية ما قد يؤدي إلي تدمير الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المدمنين ومن ثم فإن علينا السعي في طريق إبطال مفعول الكبتاجون وإزالة الكبتاجون من البول والدم من خلال المراكز العلاجية  .

وإن لم يكون هناك مستشفيات علاج إدمان الكبتاجون في الرياض والتي قد عمت بها البلوي في تلك السموم من المخدرات فنحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان لإنقاذه من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

تعدد أنواع حبوب الكبتاجون ما بين حبوب الكبتاجون الأصلي وحبوب الكبتاجون المغشوش والتي تختلف فيها مكونات الكبتاجون ويضاف إليها العديد من المواد الغير معلومة المصدر  وهذا راجع إلي اختلاف سعر حبوب الكبتاجون فمن هنا تري سعر حبوب الكبتاجون في مصر أقل من سعر حبوب الكبتاجون في السعودية مما يعني الاختلاف في تركيب الكبتاجون  .

وبشكل عام فهي من أنواع حبوب المخدرات المدمرة والتأثير السلبي علي الصحة خاصة في حال استعمال حبوب الكبتاجون للنساء بغرض المزيد من النشاط والمزيد من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها إدمان تلك المخدرات .

ما هي أشهر انواع حبوب الكبتاجون

هناك العديد من أنواع حبوب الكبتاجون ما بين حبوب الكبتاجون الأصلي وبديل حبوب الكبتاجون من الأنواع المغشوشة , وتختلف تلك الأنواع من حيث اللون والتركيز والاسم فما بين أنواع الكبتاجون الصفراء وحبوب الكبتاجون البني وغيرها من بديل حبوب الكبتاجون والتي تسبب الإدمان في حالة تعمد تعاطيها لأجل اساءة الاستعمال  .

وسنتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي أبرز أنواع الكبتاجون ومكوناتها وكيفية إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم بدون أي مضاعفات او مخاطر .

 

ما هي مكونات حبوب الكبتاجون ؟

تم تصنيع حبوب الكبتاجون من مادة الفينثيلين المنشطة للجهاز العصبي المركزي ولكن ذلك كان قبل 60 عام وأكثر من الأن , حيث كانت تلك العقاقير في علاج العديد من الأمراض مثل اضطراب فرط الحركة وعلاج الإكتئاب والارق إلا ان المشكلة في إساءة استعمال العقار والتي جعلت الدول تحظر استعمال حبوب الكبتاجون بسبب تعمد اساءة استعمال العقار .

وما يتم تصنيعه الأن من حبوب الكبتاجون فالأعلم الاغلب منه هو حبوب الكبتاجون الصفراء أو حبوب الكبتاجون البني وهي بديل الكبتاجون أو إن شئت فقل هي بديل الكبتاجون المغشوشة والتي تتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة فعلينا أن نعي بأن أخطر اأنواع الكبتاجون تلك التي يضاف إليها المواد مجهولة المصدر بجانب أنواع أخري من المخدرات مثل الكوكايين أو بودرة الهيروين ومن هنا فهي تعد من الخطورة بمكان .

ما هي طرق تعاطي الكبتاجون ؟

أما عن طرق تعاطي الكبتاجون فمن خلال البلع من خلال الفم بشكل مباشر او من خلال سحق حبوب الكبتاجون ومن ثم استنشاقها , او قد يتم تعاطي حبوب الكبتاجون من خلال الحقن الوريدي وهي من أخطر طرق التعاطي علي الإطلاق .

 

ما هي أخطر أنواع حبوب الكبتاجون ؟

سنتعرف من خلال هذا المحور علي أشهر وأخطر انواع الكبتاجون التي قد عمت بها البلوي في المجتمع وهي أنواع الكبتاجون المتداولة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص .

أنواع حبوب الكبتاجون في المملكة فأشهر  البلاد التي ينتشر فيها حبوب الكبتاجون هي المملكة العربية السعودية وقد كانت العمالة الخارجية سبب كبير في انتشار المخدرات في السعودية , والتعرف علي أنواع الكبتاجون كي نعرف الشر ونتقيه وتعلم الأسرة تلك المسميات حتي لا ينخدعوا فيها , وهي :-

1-حبوب الكبتاجون البيضاء وهي عبارة عن حبوب ناصعة البياض ومن هنا أطلق عليها حبوب الكبتاجون البيضاء .

2-أبو شمس وهي من أشكال الكبتاجون التي يرسم عليها شكل شمس .

3-ابو نجمة وهي أحد أخطر انواع حبوب الكبتاجون والتي تحمل نقش النجمة .

4-ابو قوسين , وهي حبوب مرسوم عليها قوسين ولونها زهري وهي حبوب الكبتاجون الأصلي إن لم يتم اضافة مواد اخري اليها .

5-الطاحونة وقد أطلق علي حبوب الكبتاجون هذا الاسم لأنها تحمل رمز طاحونة الهواء .

6-حبوب لكزس وتلك هي حبوب الكبتاجون الصفراء وقد كان لنا موضوع حول تلك الحبوب يمكنكم التعرف عليها بشيء من التفصيل , وتلك الحبوب لا تحمل أي نقش ولكنها من أشهر انواع الكبتاجون في السعودية والأكثر تداولاً .

7-أبو مقص وهي من أقراص الكبتاجون الزهري وتحمل رمز المقص وفي الأصل أن اسماء حبوب الكبتاجون يكون بسبب الرسمة والنقش الذي يكون علي الحبوب .

8-حبوب البحار وهي من حبوب الكبتاجون ذات اللون الزهري وسميت بالبحار حيث انه مرسوم عليها رمز الخطاف .

9-أبو استفهام وتلك أحد أنواع الكبتاجون التي يكون منقوش علي الحبة علامة استفهام وهي حبوب الكبتاجون البيضاء .

 

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم ؟

تتراوح مدة الكبتاجون في الدم تتراوح ما بين 4 ساعات الي 12 ساعة من زمن الجرعة الأخيرة التي قد تم تعاطيها من المخدر ,أما عن مدة بقاء الكبتاجون في البول فهي تبدأ من يومين وتصل إلي 9 أيام علي حسب مدة وفترة التعاطي وكمية المخدر في الجسم وكيفية التعاطي .

كيفية ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

1-يتم ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم من خلال التوقف نهائياً عن تعاطي حبوب الكبتاجون المخدر قبل حوالي أسبوع من اجراء تحليل الكبتاجون في البول والدم .

ويجب أن تتم عملية تبطيل الكبتاجون من خلال الاشراف الطبي خاصة إن كان الشخص مدمن علي المخدرات حيث انه سوف يعاني من أعراض انسحاب المخدرات القوية والتي لا يمكن السيطرة عليها بل يجب الخضوع إلي برنامج علاجي في أحد مصحات علاج الإدمان .

2-بعد مرحلة سحب السموم من الجسم فإن الشخص المدمن يخضع إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي بشكل كامل من أجل المساعدة في التخلص من جميع العوامل التي قد تحفزه علي تعاطي المخدر مرة أخري , مع دمج الشخص المتعافي مرة أخري في المجتمع .

3-لا يتم التعافي بمجرد الخروج من مستشفي او مصحة علاج الإدمان بل يعد التعافي من الإدمان اسلوب حياة , ومن هنا تأتي أهمية برامج المتابعة اللاحقة بعد الخروج من مستشفي علاج الإدمان وعلي الشخص المدمن المهمة الأكبر في الابتعاد عن الانتكاس وهنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نساعد الأشخاص المرضي علي مكافحة الانتكاس .

 

ما هو سعر حبوب الكبتاجون ؟

لم تكن حبوب الكبتاجون منتشرة في مصر بنفس الصورة التي تنتشر بها حبوب الترامادول والسبب في ذلك هو ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون وعدم القدرة الشرائية علي عكس ابناء المجتمع الخليجي ,حيث يبلغ سعر حبة الكبتاجون 200 جنيه للقرص الواحد وهذا السعر كاف لشراء شريط كامل من الترامادول.

ومن هنا اكثر انواع الكبتاجون المنتشرة هي حبوب الكبتاجون المغشوشة من بديل الكبتاجون والتي قد زاع صيتها في المجتمع بشكل كبير .

هل يمكن ابطال مفعول الكبتاجون في المنزل ؟

في واقع الأمر يفضل الأطباء والمختصون أن يتم علاج إدمان الكبتاجون من خلال المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان الخاصة من أجل السيطرة علي اعراض انسحاب الكبتاجون ولا يكون هناك أي مضاعفات او مخاطر في تلك المرحلة , ومن ثم فإن فكرة ابطال مفعول الكبتاجون في المنزل ليست الفكرة الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان .

 

أضرار حبوب الكبتاجون للنساء , أنواع حبوب الكبتاجون ؟

تتسبب حبوب الكبتاجون في العديد من الأضرار والمخاطر علي النساء ومن أبرزها الضعف الجنسي مع التسبب في حالات الاجهاض للحوامل مع تشوه في الأجنة بجانب الاصابة بالاكتئاب وهو من أشهر الأعراض الانسحابية لحبوب الكبتاجون .

خاتمة :-
مهما تعددت انواع حبوب الكبتاجون أو اختلفت أسماء تلك الحبوب فاخطر ما تتسبب فيه تلك السموم هي ادمان حبوب الكبتاجون والذي ينتهي إلي شيئين إما التدهور الصحي وحدوث الوفاة بسبب جرعات الكبتاجون الزائدة أو يمكن العودة إلي حياة طبيعية مرة آخري في حين تلقي العلاج الصحيح  .

ومن هنا فإننا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نقدم لكم أفضل برامج علاج الإدمان من أجل اعادة الشخص المدمن إلي حياته بشكل صحي بعيداً عن بوتقة التعاطي وعالم الإدمان .

المراجع

المرجع الأول 

المرجع الثاني 

المرجع الثالث

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress