Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

ادمان اللب السوري

 

ادمان اللب السوري

يعد ادمان اللب السوري من أنواع الإدمان السلوكي ولكن تري هل هو إدمان إيجابي أم سلبي فليس كل أنواع الإدمان السلوكية سلبية وربما كانت من الفوائد والمنافع ما يغطي علي بعض الأضرار البسيطة في ظل الزيادة عن الحد المطلوب  , واللب السوري أحد أشهر أنواع المسليات وله أكثر من مسمي , فهناك من يسميه اللب الصيني واللب العباد ولب دوار الشمس واللب الأسود واللب العادي فهناك أنواع اللب السوداني ولب القرع أو اللب الأبيض .

وهو من أنواع اللب التي بها خطوط سوداء والذي لا يعرفه الكثيرون بان اللب السوري سمي باللعب العباد لأنه هو نفسه بذور عباد الشمس وهناك الكثير من الأشخاص الذي يحبون تلك الأنواع من اللب ويواظبون علي تناوله إلي مرحلة تصل إلي حد الإدمان عل اللب , ومن ثم فربما يتسائل اولئك الأشخاص علي ما هي أضرار إدمان اللب السوري ولماذا التحذير منه , ومن خلال طيات هذا الموضوع فسوف نلقي الضوء ونزيل الغمام عن هذا النوع من الإدمان السلوكي وما هو يعرف إدمان اللب السوري  .

 

ما هي أضرار اللب السوري ؟

في واقع الأمر فإن هذا النوع من اللب وهو ما يعرف باللب السوري لم يأخذ حقه من الإعلام كغيره من انواع اللب والتسالي , وله العديد من الفوائد وإن كان له أضرار , حيث أن اللب السوري يحتوي علي العديد من الفوائد الصحية الجمة بالمقارنة بالأضرار التي قد يتسبب فيها , فحديثنا عن أضرار اللب السوري تعني أضرار إدمان اللب السوري لكن تناول اللب السوري بتلك الصورة العادية فهو من الأمور العادية  .

ولم يثبت قط أن تناول كميات معتدلة من أنواع اللب السوري يؤدي إلي أضرار معينة والتي قد أشيعت بانه يتسبب في السمنة وزيادة الوزن , وأما عن فوائد اللب السوري فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا الموضوع الهام فتابعونا .

فوائد اللب السوري ؟

1-اللب السوري يساهم بصورة كبيرة في تعزيز صحة البشرة بصورة عامة وذلك بسبب أنه يحتوي علي تركيزات عالية ورائعة من فيتامين هــ  , وهذا الفيتامين له دور كبير في الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ومن ثم فهو يحافظ علي تمتع البشرة بالشباب والحيوية أطول فترة ممكنة .

2-من فوائد اللب السوري أنه يساعد علي الشعور بحالة من الهدوء والصفاء النفسية كما أنه يقلل من حالة التوتر والقلق ويقلل من حالة الضغط النفسي , بالإضافة إلي أن اللب السوري يقلل من خطر الاصابة بالصداع النصفي بسب احتوائه علي عنصر الماغنسيوم المعروف بالقدرة علي تهدئة الأعصاب والحد من الألام النفسية .

3-يساعد اللب السوري او اللب الأسمر علي الحد من تلف خلايا الدماغ وله دور كبير في الحد من الإصابة بالسرطان بسبب احتوائه علي مستويات عالية من عنصر السيلينيوم , فقد أثبتت أبحاث عدة بان من فوائد اللب السوري مجابهة مرض السرطان ,ولكن كما يقال الشيء إن زاد عن الحد انقلب للضد ومن هنا يتسب في حدوث العديد من المخاطر والأضرار العديدة وهنا إدمان اللب السوري خطر عظيم .

4-يحد اللب السوري من العديد من المشاكل الجسدية بسبب احتوائه علي عنصر المغنسيوم والنحاس , فهو يساعد علي تقوية العظام والحد من التهابات المفاصل .

5-يساهم اللب السوري في الحد من الالتهابات الناجمة عن قرحة المعدة والربو والقرح الجلدية حيث أنه يحتوي علي مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة .

6-تناول اللب السوري بشكل يومي بكميات معتدلة له دور كبير في الحد من الإصابة بامراض القلب والأزمات القلبية ومنع تصلب الشرايين وتخفيف الكلويسترول في الدم .

7-يساعد اللب السوري علي تقوية جهاز المناعة والعمل علي تقوية النظر فهو يحتوي علي فيتامينات له دور كبير في هذا الشان .

8-احتواء اللب السوري علي فيتامين د وغيره من أنواع الفيتامينات التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية .

9-يحتوي اللب السوري علي حمض الفوليك وهو له دور كبير في تكوين الجنين في مرحلة الحمل .

10-اللب السوري له دور كبير في مراحل الريجيم حيث أنه قليل السعرات الحرارية ولا يتسبب في زيادة الوزن علي عكس ما يشاع عنه .

 

كيفية علاج إدمان اللب السوري ؟

علينا أن نعي الاختلاف الكبير بين علاج إدمان المخدرات وعلاج إدمان اللب السوري وهو ما يعني الافراط بصورة كبيرة والوصول إلي درجة تشبه الاعتمادية وعدم القدرة علي الابتعاد , وفي حقيقة الأمر تناول اللب السوري بكميات مبالغ فيها له أضرار بلا شك ولكنها بسيطة للغاية  .

و ومن هنا قد يتطلب الأمر التواصل مع أخصائي نفسي من اجل الخضوع إلي بعض جلسات العلاج السلوكي للابتعاد عن الكميات المبالغ فيها والتي قد تؤثر الشهية مما يؤدي إلي زيادة الوزن وقد لا يحتاج الشخص إليها حيث انه لا يعاني من حالة من الاعتمادية فهو لا يتعاطي مخدر  , ولكن بشكل عام لا يتطلب الأشخاص الذين وصلوا إلي مرحلة الإدمان علي اللب السوري إلي الدخول إلي مصحة لعلاج الإدمان فالأمور أبسط من ذلك بكثير .

مقالات ذات صلة

علاج ادمان العمل 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress