Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

ادمان النساء للترامادول

 

ادمان النساء للترامادول

فوائد الترامادول للنساء والحديث عن تلك الأمور خاصة في ظل وجود الفياجرا النسائي , إذ يعد ادمان الترامادول من اشهر انواع المخدرات التي قد انتشرت بصورة مروعة بين افراد المجتمع , ولم يقتصر الادمان علي الترامادول علي الرجال فحسب , بل ان ادمان الترامادول عند النساء من أشهر انواع الادمان لدي تلك الفئة من المجتمع , وهذا علي حسب الدراسات التي قد اجريت علي انتشار المخدرات في المجتمع المصري .

والتي قد اظهرت بان ادمان الترامادول يتصدر قائمة المخدرات المنتشرة في المجتمع المصري , وخاصة بين النساء الذين يفضلون تلك المادة المخدرة بعيداً عن غيرها من أنواع المخدرات الأخري , ومن هنا فاننا سوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتطرق الي الحديث عن ادمان النساء للترامادول وما هي الاخطار والاضرار الخارجية التي يتسبب فيها الادمان علي الترامادول لدي النساء .

وفي واقع الأمر فان السبب الأكبر في وقوع جماهير غفيرة من النساء في فخ الادمان علي الترامادول في ظل الحديث فوائد الترامادول للنساء , فان مفعول الترامادول للنساء والحديث عن حديث الترامادول والفياجرا النسائية التي قد شاعت في الاونة الأخيرة كانت من أكبر العوامل لأجل وقوع النساء في فخ ادمان النساء لحبوب الترامادول .

فوائد الترامادول للنساء ؟

هناك العديد من الأقاويل حول فوائد الترامادول للنساء الأمر الذي دفع كثير من النساء إلي تعاطي الترامادول بدافع النواحي الجنسية كما هو الحال لدي كثير من الرجال وحين نرجع إلي تلك الأسباب نجدها كلها أوهام فحسب , فهناك من يقول بأن تعاطي النساء للترامادول يعطيهن الطاقة والقوة لعمل المنزل مع إعطاء الطاقة لتأدية المهام الحياتية .

بل هناك سبب آخر متمثل في إعطاء القوة والطاقة علي ممارسة الجنس لفترة أطول , وتلك الأسباب التي تجعل من المرأة تتعاطي الترامادول ولكن في حقيقة الأمر يحدث خلاف المراد , فالترامادول ليس من المنشطات فهو مسكن يعمل علي إغلاق المستقبلات العصبية المركزية للجسم حيث انه يحدث الكثير من الأضرار بسبب تعاطي تلك السموم والوصول إلي حد الإدمان .

اضرار ادمان الترامادول للنساء ؟

هناك العديد من الاسباب التي قد دفعت النساء الي تعاطي الترامادول ومن بين تلك الأسباب أن حبوب الترامادول تعمل علي تسكين الألام والتي تعاني منها السيدات من جراء العديد من الامراض التي يكون فيها حبوب الترامادول من مسكنات الألم , أو أنه قد يكون السبب في محاولة بعض النساء الحصول علي اكبر طاقة من أجل القدرة علي تأدية الاعمال المنزلية او التركيز اكثر من أي وقت آخر .

لكن هذا يؤدي بالضرورة الي ادمان النساء علي الترامادول ومن ثم التعرض لأخطار وخيمة وسلبية علي صحة النساء من الناحية النفسية والسلوكية وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المحور الهام من تعاطي النساء للترامادول والمخاطر والاضرار النفسية والصحية بشكل عام .

أما عن مخاطر ادمان النساء للترامادول من الناحية الجسدية فانها تتمثل فيما يلي :-

1-من اضرار ادمان الترامادول للنساء خاصة الحوامل اذ ان الترامادول خاصة في مرحلة الحمل يؤدي الي العديد من المخاطر التي تتعلق بالحمل والمتزايدة علي حياة الجنين داخل الرحم .

2-كما ان النساء اللائي تتعرض علي الترامادول خاصة في مراحل الرضاعة الطبيعية والتعرض الي العديد من المخاطر والأضرار التي تتعلق بافراز اللبن وبه في العديد من الاخطار بالنسبة للطفل الرضيع والتي تؤدي في كثير من الأحيان في موت الطفل .

3-هناك العديد من مخاطر واضرار تعاطي النساء للترامادول والأخطار التي تظهر من الناحية النفسية والجسدية والعضوية الخطيرة مثل ارتفاع في ضغط الدم وحدوث خلل في الهرمونات وانزيمات الهضم وغير ذلك من الاوضاع في اعضاء الجسم المختلفة .

4-من بين اضرار ادمان الترامادول للنساء انه يؤدي الي خطر وجود نوبات العصبية وأرق وقلق متزايد عن الحد بشكل غير طبيعي , وهي من المظاهر التي تصاحب التعرق ورعشة في الاطراف وعدم القدرة علي الكلام وغيرها من المظاهر الصحية غير الطبيعية .

5-الاصابة ببعض الاعراض التي تظهر علي الجسم مثل الطفح الجلدي بجانب سيلان في الأنف واحمرار العينين وغيرها من اعراض تعاطي النساء للترامادول .

لماذا أضرار الترامادول علي النساء أكبر من أضراره علي الرجال ؟

يعد الترامادول من العقاقير المخدرة التي تؤدي إلي أضرار وخيمة للنساء بصورة أكبر من الرجال , فالترامادول يدخل إلي الجسم فيعمل علي سد المؤثرات العصبية مما يجعل الشخص لا يشعر بالألم ولا يبذل المجهود , ولكن في حين تعاطي الرجل الترامادول فإن البنية الجسدية للرجل تتحمل أضرار الترامادول , وإن كان يحدث ضرر ولكن ليس بالضرر الحادث للنساء  .

أما المرأة في حين تتعاطي الترامادول فان الضرر عليها يكون أكبر وذلك راجع إلي العديد من الأسباب بدءاً من أن المرأة البنية الجسدية لها ليست كالرجل كما أن جسم المرأة مليء بالدهون وتلك الدهون من أخصب الأماكن التي تخزن المخدرات في الجسم , ففي حال تعاطي المرأة للترامادول فإن الجسد يقوم بتخزين المخدرات في الدهون مما يجعل جسدها أكثر عرضة للتعرض إلي الكثير من الأضرار بصورة أكبر من الرجال .

 

ما هي اضرار ادمان النساء للترامادول من الناحية النفسية والعقلية ؟

معاناة النساء من بعض المظاهر عن تعاطي الترامادول والذي جعله من أخطر انواع المخدرات , وفي حقيقة الأمر لا تتوقف اضرار ومخاطر ادمان الترامادول علي الناحية الجسدية فحسب , بل ان اضرار ادمان الترامادول تشمل المخاطر والاضرار النفسية الجسيمة التي تتمثل فيما يلي :-

1-معاناة النساء من عدم القدرة علي التركيز بصورة طبيعية في الاعمال التي يقوم بها النساء او قيادة السيارات او غيرها من الاعمال اليومية الهامة .

2-الاصابة بالامراض العصبية والعقلية مثل حالة من التهيج العصبي والذهان والرهاب الاجتماعي والاصابة بالاكتئاب وغيرها من الامراض النفسية الخطيرة التي تنتج عن ادمان النساء للترامادول .

3-من بين المظاهر الشهيرة والخطيرة من جراء ادمان النساء للترامادول التسبب في فقدان الذاكرة بشكل مؤقت عند بعض الحالات الادمانية وهو ما يعني خطر مسح اجزاء من الذاكرة في حال الاستمرار في تعاطي الترامادول .

4-هناك العلاقة بين الاضطرابات النفسية وبين ادمان الترامادول حيث ان تغيب العقل في كثير من الاحيان يتسبب ادمان الترامدول في العديد من الامراض النفسية , وقد اشارت الدراسات بأن الترامادول من أنواع الاقراص المخدرة التي ينتج عنها كبير في السلوكيات الطبيعية اليومية , والتي ينتج عنها العديد من السلوكيات الطبيعية اليومية , والتي تؤدي الي ارتكاب الجرائم والتي افادت الدراسات بان ادمان النساء للترامادول بوابة لهذا الأمر .

 

كيفية وقاية النساء من فخ ادمان الترامادول

هناك العديد من نصائح لوقاية النساء من تعاطي وادمان النساء للترامادول , ومن هنا سوف نتعرف علي العديد من النصائح للسيدات التي تحمي النساء من الوقوع في فخ الادمان علي الترامادول والبعد عن تناول اقراص مسكنة او مخدرة من تلقاء أنفسهن وذلك من خلال ما يلي :-

1-من اشهر النصائح التي يمكن من خلالها الوقاية من الادمان علي الترامادول للنساء والاستشارة الطبية الهامة في حال تعرض النساء للاصابة للعديد من الامراض التي تحتاج الي العديد من المهدئات والمسكنات فتلك الاستشارة تجنبهم العديد من المخاطر والاضرار من بينها بالطبع عدم ادمان الوقوع في فخ الادمان علي الترامادول .

2-في حال وصف الطبيب الادمان علي الترامادول لأمر طبي يمكن اتباع التعليمات الطبية الصحيحة والتي تساعدك علي تجنب اخطار ادمان النساء للترامادول مثل اتباع تعليمات الجرعات الامنة من الترامادول والتي يتم وصفها من خلال الطبيب المعالج وغيرها من التعليمات الهامة .

اما في حال التعرض الي مخاطر ادمان النساء للترامادول سواء من الناحية النفسية والجسدية العضوية , فمن هنا يجب البدء فوراً في التوقف عن تعاطي الترامادول والذهاب الي اقرب المختصين في مراكز علاج الادمان من الترامادول من خلال العديد من البرامج العلاجية التي يتم تقديمها من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المحور من الموضوع .

 

كيفية علاج ادمان الترامادول ؟

من خلال تلك النقطة من موضوعنا حول ادمان النساء للترامادول فاننا سوف نتعرف علي كيفية علاج الادمان والتي من خلالها يتم العلاج من الادمان من خلال افضل مصحات ومراكز علاج الادمان والتي تتمثل في العديد من النواحي مثل الناحية الجسدية والنفسية والسلوكية والعصبية واما عن مراحل علاج الادمان فانها تتمثل فيما يلي :-

الخطوة الاولي , وهو العلاج الجسدي حيث تتمثل تلك الخطوة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات والعمل علي تنقية الجسم من اعراض السموم الناجمة عن ادمان الترامادول للنساء .

علاج الاعراض الانسحابية للترامادول , وهي الخطوة التالية بعد سحب السموم من الجسم , حيث تعاني بعض النساء المدمنات علي اقراص الترامادول في العديد من الاعراض الانسحابية سواء من الناحية الجسدية والنفسية والعقلية والعصبية , ويتم علاج تلك الاعراض من خلال بعض الادوية وهناك العديد من ادوية علاج الادمان والتي من خلالها يتم التقليل من معاناة الشخص المريض في تلك المرحلة .

الخطوة الثانية من مراحل علاج ادمان الترامادول , والتي تتمثل في العلاج النفسي للنساء , فبعد مرحلة العلاج الجسدي فان هناك مرحلة العلاج النفسي للنساء المدمنين علي الترامادول , فان تلك المرحلة لا تقل عن مراحل العلاج السابقة , وتلك المراحل تتمثل في علاج النساء للترامادول من الناحية النفسية والعصبية حيث تعاني المراة المدمنة علي الترامادول من الاصابة بالعديد من الاضطرابات النفسية من جراء الادمان علي الترامادول والتي تتمثل فيما يلي :-

الجلسات النفسية الفردية والجماعية لعلاج ادمان النساء من خلال التعرف علي الاسباب التي أدت الي وقوع النساء في فخ الادمان علي الترامادول ومن ثم علاجها .

العمل علي غرس السلوكيات الجديدة التي تبعد المرأة عن اقراص ادمان الترامادول والعمل علي تنمية المهارات حتي نصل بالمرأة الي مرحلة التعافي من الادمان علي الترامادول .

محاولة تنمية مهارات النساء بحيث يكونوا أكثر فاعلية في المجتمع المحيط بهن , والبعد عن العزلة التي تتسبب في جانب كبير منها الي تعاطي النساء للترامادول ومن ثم علاج العديد من السلوكيات المؤدية للادمان بشكل عام .

علاج بعض الامراض النفسية الناجمة عن ادمان الترامادول , مثل الاكتئاب والذهان ونوبات من القلق والاضطرابات العصبية وغيرها , وهذا يتم من خلال التعرف علي تلك الاضطرابات النفسية .

العمل علي تشجيع النساء والفتيات المدمنات علي اقراص الترامادول وتنمية المهارات في الحياة , ومواهبهم والبعد عن كل الأسباب الاجتماعية التي قد أدت في السابق الي الادمان مثل المشاكل الأسرية او البعد عن رفقة اصدقاء السوء وغيرها من الأسباب التي تؤدي الي وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي الترامادول .

ولعلنا بعد الحديث عن اضرار ومخاطر ادمان الترامادول علي النساء فلعل هذا من اهم طرق الوقاية من ادمان الترامادول للنساء , ولعل في نهاية المطاف علينا توعية الأمهات الحوامل والمرضعات بخطر المخدرات خاصة تعاطي هذه الاقراص الخطيرة وضرورة اتباع الارشادات الطبية الواجبة في احتياج لمثل تلك الاقراص المخدرة والمهدئة .

مواضيع ذات صلة

تأثير الترامادول علي المخ 

دواعي استعمال الترامادول 

أنواع الترامادول 

روشتة لعلاج ادمان الترامادول

الترامادول والجنس 

علاج الترامادول في المنزل 

ادمان النساء للترامادول 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress