Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اسرع علاج للحشيش

 

اسرع علاج للحشيش

التساؤل عن اسرع علاج للحشثيش لم يكن من فراغ ! فما اسهل البدايات وما اصعب النهايات والتي في الغالب تكون مؤلمة وهذه هي حقيقة عالم الادمان والتعاطي فما هو الا لحظات من النشوة واللذة التي يعيش فيها الشخص المدمن والتي سرعان ما تزول ويحل محلها عالم من القلق والخوف والاكتئاب والمشاكل النفسية التي لا تعد ولا تحصي ولا يوجد حل لهذا الكم من المشاكل والاضرار الا ترك الحشيش والاقلاع عن التعاطي .

وحين يقع الاشخاص في فخ الادمان علي الحشيش  بشكل خاص يجدوا الطرق ممهدة في طريق تعاطي المخدرات مع تفشي العديد من انواع الحشيش ورخص سعره ومن ثم سهولة الحصول عليه الا انه وان كان الدخول ميسوراً لكن التوقف المفاجئ عن الحشيش وما ينجم عن هذا من اثار انسحابية فلن يكون هيناً ولذا كثير من الاشخاص الذين يبحث عن ” اسرع علاج للحشيش ” فلا يرغب في البقاء في هذا العالم المظلم طرفة عين بعدما عاني كثيراً في هذا الطريق الوعر , ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا في افضل مراكز علاج ادمان الحشيش في مصر من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان

علاج ادمان الترامادول 

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان الكبتاجون 

علاج ادمان الحشيش

علاج ادمان الفودو 

 

اضرار الحشيش

 في حقيقة الامر لا تتوقف اضرار ومخاطر الحشيش علي مراحل التعاطي فحسب بل هناك اضرار بعد ترك الحشيش والتي تنجم عن التوقف عن تعاطي الحشيش والتي تتمثل في اضرار الحشيش النفسية والجسدية , ومن ابرز اضرار تعاطي الحشيش ما يلي :-

  • تدمير الرئتين وهذا ناجم عن تدخين الحشيش او استنشاقه .
  • حدوث ضمور في الدماغ وهذا ناجم عن الافراط في تعاطي الحشيش .
  • انخفاض في الوزن بشكل ملحوظ بسبب سوء الشهية الناجمة عن تعاطي الحشيش .
  • احمرار في العينين والتهابها وضعف في التركيز وهذا من اكبر حوادث السير التي تنجم عن تعاطي الحشيش .

الاضطرابات الذهانية والنفسية كالاصابة بالقلق والاكتئاب والخوف و اخطرها الفصام الذهاني , بالاضافة الي مشاعر نفسية سلبية تسيطر علي الشخص بعد انتهاء مفعول جرعة الحشيش

 

العلاقة بين الحشيش والجنس

اما عن علاقة الحشيش والجماع وما يشاع حول قدرة الحشيش علي اطالة مدة الجماع وزيادة انتصاب القضيب وطول مدة الجماع وغيرها من الاوهام والترويجات الكاذبة التي تعلقت بالحشيش ومدي تأثير الحشيش علي الحياة الزوجية والجنسية سواء ما يفعله الحشيش للنساء والرجال فان الدراسات العلمية والحقائق تشير الي عكس ما يثار وما يتم الترويج له .

فقد اكدت الدراسات العلمية ان تعاطي مخدر الحشيش يعمل علي التقليل من نسبة هرومون التيستوستيرون ويتسبب في تشوه الحيوانات المنوية وحدوث اضطرابات في القدرة الحركية مع حدوث ضعفي جنسي مع الاستمرار في تعاطي الحشيش بل تشير بعض الدراسات الي احتمالية اصابة مدمني الحشيش بالعقم بسب الافراط في تعاطي الحشيش  .

 

الاثار الانسحابية للحشيش

لا تتوقف اضرار الحشيش علي مراحل التعاطي فحسب بل طول مدة بقاء الحشيش في الجسم فان الخطر لا يزال موجود ومن هنا يجب الاسراع في علاج ادمان الحشيش من خلال المختصصين قبل ان يعود الشخص الي التعاطي مرة اخري بسبب ما يعاني من اعراض التوقف المفاجئ عن الحشيش .

تظهر الاثار الانسحابية للحشيش بعد التوقف المفاجئ عن الحشيش وفي حقيقة الامر ليس كما يعتقد الاشخاص بان تلك الاعراض الانسحابية هينة ويمكنهم علاج ادمان الحشيش بالاعشاب فقط لتخليص الجسم من السموم او من خلال العلاج الدوائي ولا يعني اولئك الاشخاص ان هناك اثار ناجمة عن الانسحاب تكون عنيفة وعلي عكس ما يعتقد الكثير فان الدراسات اكدت بان اكثر الاشخاص الذين يصابون بالانتكاسات علي المخدرات هم متعافي الحشيش .

فليس من السهل ترك الحشيش فان الاثار الانسحابية للحشيش كفيلة بان تعيد الشخص بان تعيد الشخص المتعافي الي طريق التعاطي من قريب , ومن هنا فنحن في مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم حدث طرق تبطيل الحشيش بدون اي اعراض انسحابية

 

ادوية لعلاج ادمان الحشيش

احدثت ادوية علاج الادمان من الحشيش طفرة في طريق علاج ادمان الحشيش فمع محاولات ومجهودات علماء الطب النفسي والبحث الحثيث من اجل الوصول الي افضل ادوية لعلاج ادمان الحشيش ذاك المخدر الاكثر انتشارا في العالم ومن هنا كان الاهتمام بشكل اكبر من قبل خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان بالوصول الي افضل ادوية لعلاج الادمان من الحشيش اذ لم تكن الادوية القديمة تصلح الخلل الذي تحدثه المخدرات في الدماغ .

ومن هنا كان يتناسها الاشخاص عن عمد لانها لم تؤد الغرض المطلوب منها كما ان ادوية علاج الادمان من الحشيش في الماضي لم يكن لها دور في التقليل من التوق الي المخدر ومنع حدوث الانتكاس فنحن امام طفرة علمية بالتوصل الي ادوية تساعد في مرور الاعراض الانسحابية للحشيش بسلام وبدون مضاعفات ومن اشهر تلك الادوية سيبرالكس , تريبتيزول , ريفوتريل وغيرها من ادوية علاج الحشيش والتي لا تتم وصفها ولا تحديد الجرعات اللازمة الا من خلال الطبيب المعالج حتي لا يحدث اي مخاطر او اضرار صحية .

 

طرق تبطيل الحشيش

قبل الحديث عن طرق تبطيل الحشيش فان علينا ان نصحح المفاهيم التي انتشرت في المجتمع بصورة كبيرة وكانت عامل قوي في وقوع ملايين في فخ الادمان علي الحشيش وهي ان الحشيش لا يسبب الادمان وهو من مستخرجات الطبيعية الامر الذي ساعد علي تفشي الحشيش كالنار في الهشيم في مجتمعاتنا وصار ادمان الحشيش اشهر انواع الادمان في العصر الحالي .

ولكن بعد ما يقع الاشخاص في فخ ادمان الحشيش يبدأ يبحث عن اسرع علاج للحشيش لانه وقع في الادمان وتربع فيه وعلم علم اليقين ان الحشيش من انواع الادمان بل من اخطر انواع الادمان ! ومن اكثر حالات الانتكاس لمتعافي الادمان من متعافي الحشيش حتي لا نستهين بالامر .

هناك العديد من طرق تبطيل الحشيش الا ان منها ما هو وهمي ومنها ما ليس يؤدي الي الغاية المرادة من علاج الادمان , ولذا افضل طرق تبطيل الحشيش من خلال مراكز علاج ادمان الحشيش والمراكز العلاجية المختصة اما فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب فانها فقط تساعد في مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من اثار الحشيش من الجسم ولكن مع هذا فانها لا تخفف من الاثار الانسحابية للحشيش .

هناك من يرغب في علاج ادمان الحشيش في المنزل لكن في حقيقة الامر هذا يفتح الباب امام الانتكاس , لذا مع امكانية علاج الحشيش في المنزل الا انه ليس الطريق الامثل للتعافي من الادمان وليس اسرع علاج للحشيش فلنعي الطريق الاسرع والاضمن والافضل الموصل للتعافي لاتمام مراحل علاج ادمان الحشيش والقدرة علي الرجوع الي ممارسة الحياة بعيداً عن عالم الادمان .

علاج الادمان من الحشيش في الرياض

 ولان مرض الادمان مرض مزمن وعلاج الادمان معقد وليس امراً هينا لذا يجب ان يكون علاج مدمني المخدرات من خلال مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية او من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالسعودية وان كانت فكرة المصحات مرفوضة لاي سبب كان وتم الاعتماد علي علاج الادمان في المنزل فلابد ان يكون علاج الادمان من خلال دكتور لعلاج الادمان بالرياض او بجدة او بحسب المنطقة الاقرب الي الشخص .

وفي كثير من الاحيان تكون رغبة الاشخاص في العلاج من خلال مراكز علاج الادمان في مصر حيث اقل تكلفة لعلاج الادمان او من خلال دكتور لعلاج الادمان في مصر من خلال العيادات الخاصة وسواء هذا او تلك فما يهمنا هو الرغبة في العلاج من قبل الشخص المدمن ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف علي المعايير اللازمة لتحديد افضل دكتور لعلاج الادمان .

 

كم مدة العلاج من الحشيش

لا شك ان التساؤل حول اسرع علاج للحشيش يرتبط بشكل اساسي بفكرة مدة علاج ادمان الحشيش , وفي واقع الامر مدة علاج الادمان من الحشيش ليس ثمة مدة علاجية واحدة لجميع المرضي المدمنين , وعلينا ان نعلم ان الهدف من علاج الادمان من الحشيش ليس فقط هو التوقف عن التعاطي والتخلص من اعراض انسحاب الحشيش فهناك العديد من الاهداف المرجوة من علاج الادمان من الحشيش اهمها هو الوصول الي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة بدون الانتكاس .

ومن اهم مبادئ العلاج من الادمان هو طول مدة العلاج فهذا يعني الوصول الي اقصي درجات التعافي والخلاص نهائياً من عالم الظلام , ولكن كثير من مدمني الحشيش يعتقد ان التخلص من الحشيش في الجسم هو مفهوم علاج الحشيش ولذا كثير منهم يتوقف عن المرحلة الاولي من مراحل علاج الإدمان من الحشيش من حيث سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الحشيش الا ان تلك الفكرة هي السبب الاكبر في الوقوع مرة اخري في الانتكاس وتعاطي تلك السموم .

تختلف مدة علاج الادمان من الحشيش علي العوامل الاتية :-

  • مدة تعاطي الحشيش وفترة الادمان واستعمال المخدر فهذا يؤثر علي كمية المخدرات في الجم , وبالطبع جرعة المخدرات التي يتعاطها الاشخاص ومدي الاستمرر او التقطع في تعاطي الحشيش له دور بالطبع في كمية الحشيش في الجسم ومن ثم طول مدة بقاء الحشيش  في الجسم وطول مرحلة سحب السموم ومرحلة الاثار الانسحابية للحشيش .
  • نوع الحشيش فهناك العديد من انواع الحشيش في مصر تختلف عن انوع الحشيش في السعودية .
  • وللأسف فان اكثر انواع الحشيش في المجتمع انواع مغشوشة تتسبب في مخاطر واضرار وخيمة مما يطول من مراحل ومدة علاج الادمان من الحشيش خاصة انها تتسبب في اضرار وخيمة علي الدماغ وتؤدي الي الاصابة بالاضطرابات النفسية والسلوكية الناجمة عن ادمان الحشيش .
  • الحالة الصحية وقدرة الكبد والكلي في التخلص من السموم , مع اعتبار المرحلة العمرية .
  • لا شك ان الرغبة في التعافي ونية المريض في العلاج من ادمان الحشيش ودعم الاسرة عوامل هامة في الوصول للتعافي , لذا فان اسرع علاج الحشيش من خلال اجتماع جميع مقومات ومسببات التعافي و علاج الادمان .

علاج ادمان الحشيش من الدم

المخدرات من اسرع المواد التي تصل الي الدم وتختلف مدة بقاء الحشيش في الدم وفي الجسم عموماً بحسب كمية الحشيش التي تعاطها الاشخاص المدمنين , وهذا يتوقف علي مدة الادمان وفترة التعاطي والاستمرارية في تعاطي تلك السموم , الا ان علينا ان نعي ان علاج الحشيش من الدم مهما كانت كمية تلك السموم الحل في التوقف عن التعاطي وليس هناك اي ادوية علاج الحشيش التي تساعد علي تخليص الدم من الحشيش .

ولكن تلك الادوية العلاجية تساعد في مرور الاعراض الانسحابية بدون مضاعفات وتقلل من التوق الي المخدر  وغيرها من فوائد علاج الحشيش بالادويه في جميع مراحل علاج الادمان من الحشيش لكن فكرة وجود اي طريق للتخلص من الحشيش في الدم فليس هناك طريق الا التوقف نهائياُ عن التعاطي , والابتعاد عن هذا الطريق الوعر نهائياً , بخلاف هذا فان استمرارك في تعاطي الحشيش يعني وجود الحشيش في الدم مهما كانت الجرعة صغيرة  .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress