Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اضرار ابرة البيثيدين

مخاطر واضرار تعاطي اضرار ابرة البيثيدين , حيث إن البيثيدين وخاصة استعمال ابرة البيثيدين للحامل ولجوء بعض الاطباء إلي اعطاء المرضي ابرة البيثيدين وبالفعل هي من العقاقير الطبية ولكن المشكلة الكبري أنه في حال استعمال تلك العقاقير الطبية بصورة سيئة فهي تؤدي إلي طريق الادمان مع تعاطي جرعات كبيرة في وقت قصير دون الرجوع للمختصين فتابعونا في هذا المقال والحديث عن عقار البيثيدين واضرار ابرة البيثيدين .

اساءة استعمال البيثيدين من قبل مدمني المخدرات ؟

بالحديث عن اضرار ابرة البيثيدين فلا شك أن الحديث عن اساءة استعمال البيثيدين فبكل بساطة وخلاصة للموضوع , لا يكاد يمر يوم في عالم الإدمان والتعاطي إلا وهناك من يحاول بث سموم المخدرات بين فلذات أكبادنا ونشر تلك السموم بين الشباب بشكل خاص ولعلها نوع من أنواع الحروب التي تشن علي عالمنا الاسلامي .

وقد كشف المتخصصون في مجال علاج الادمان أن دواء البيثيدين وهو من الأفيونات يعد من الوصفات الحمراء حيث إنه من العقاقير والادوية التي عليها رقابة شديدة ولا يتم صرفها إلا من خلال الاشراف الطبي ولحالات نادرة .

علينا أن نعي بان علاج ادمان البيثيدين لا يختلف كثيراً عن أي من أنواع المخدرات بشكل عام , فهو مخدر يتسبب التوقف عنه في ظهور أعراض انسحابية شديدة , مع غيرها من المخاطر والاضرار التي يتسبب فيها تعاطي البيثيدين بغرض الادمان .

حول عقار البيثيدين

الحديث عن اضرار ابرة البيثيدين يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي عقار البيثيدين دواء فعقار البيثيدين من العقاقير الطبية التي أسيء استعمالها ولكن في المجال الطبي لا يتم صرفها إلا لحالات معينة ولفترة زمنية معينة وبجرعات معينة ولايتم صرفه إلا عن طريق طبيب استشاري حيث إنه يصرف في بعض حالات الآلام الحادة والشديدة مثل بعض حالات المصابين في حوادث السيارات وخاصة لمن يتعرضون للكسور وألم العمليات الجراحية .

ويكون تناول تلك العقاقير فترة زمنية محددة كي لا تتسبب في حدوث الادمان ومخاطر نحن في غني عنها .

ويتم الصرف لهذه الحالات بهدف تخفيف الألم او إزالته ولكن كما أسلفت تحتاج عملية صرف هذا الدواء إلى رقابة مشددة لكونه من الأدوية الخاضعة للرقابة حيث ينتج سوء استخدامه إلى التعود والوقوع في حظيرة الادمان .

وفي الواقع يصعب إيقافه عن بعض المرضى بسبب هذا التعود وخاصة المرضى النفسيين وبعض مدمني المخدرات الذين يستخدمونه لأجل هذا الغرض الغير صحيح .

هل البيثيدين يؤدي إلي الادمان ؟

ارتباطاً بموضوع اضرار ابرة البيثيدين يتسائل الاشخاص هل البيثيدين يؤدي إلي الإدمان ؟ فقد أشار المتخصصون في علاج الادمان أنه من خلال عمله في علاج الادمان فقد رصد عددًا من هذه الحالات التي ادمنت على المخدرات بسبب دواء البيثيدين وكان الدواء هو البداية للدخول في طريق الادمان وعالم التعاطي , وخاصة فئة النساء مشيرًا إلى أنه قد يستخدم مع ادوية نفسية مثل المهدئات والمنومات .

وهناك البعض يستخدم دواء البيثيدين مع أنواع المخدرات الأخرى مثل الحشيش ومن هنا تزداد الخطورة حال تعاطي دواء البيثيدين مع مخدرات او عقاقير طبية أخري .

مصادر الموضوع

ابرة البيثيدين 

علاج ادمان البيثيدين

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress