Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اضرار ادمان الشادو

اضرار ادمان الشادو

اضرار ادمان الشادو من أهم المواضيع التي نتطرق إليها , حيث أن التعرف علي أضرار المخدر سيجعلنا نسعي في طريق التعافي والبدء في طريق علاج ادمان الشادو أو البودر أصبح من الأمور والعاجلة بعدما أصبح من أنواع المخدرات التي انتشرت خلال الفترة الأخبرة بكثرة , وهو مخدر خطير للغاية علي المخ والجسم , وسوف نتعرف علي أبرز المعلومات حول مخدر البودر من خلال طيات الموضوع حول الشادو مكوناته وأضراره .

ما هو مخدر الشادو  ,اضرار ادمان الشادو  ؟

يعد ادمان الشادو من أخطر أنواع المخدرات حيث يعد الشادو من أشهر أنواع المخدرات التي ظهرت في سوق الإدمان وله العديد من المسميات , ويعد الشادو من أشهر المخدرات بديل الاستروكس المرتفع الثمن حالياً والذي لا يقدر علي تعاطيه بعض الطبقات التي لا تقدر علي ثمنه المرتقع .

بجانب انتشار الشادو في سوق المخدرات نجد أنه خليط من مادة الكيتامين الذي يؤثر علي الجهاز العصبي , حيث أن تلك المادة كانت في السابق تقدم للحيوانات الثائرة لتهدئتها ولكن تجار المخدرات قاموا بخلطه بالتبغ ومواد كيميائية أخري مجهولة المصدر وقدموع لراغبي التعاطي , وهو من الخطورة بمكان .

أما عن شكل مخدر مخدر الشادو في الأسواق فهو عبارة عن مادة سائلة أو أقراص ملونة ما بين الأبيض والبني والبرتقالي , وتلك الأقراص قد انتشرت للأسف الشديد انتشرت في المجتمع بسبب الترويج المضلل لها علي أنها تبني العضلات وتهديء الأعصاب وهذا قد كان له دور كبير في انتشار مخدر الشادو في سوق الادمان وأصبح للأسف بلاء ووباء .

ما هو شكل مخدر الشادو  ,اضرار ادمان الشادو  ؟

انتشرت العديد من طرق تعاطي الشادو ومن المعروف بان مخدر الشادو يأتي إلي السوق من خلال مادة سائلة أو علي شكل أقراص في غالب الأحيان.

ومن هنا يتم تعاطي الشادو من خلال الحقن الوريدي وتلك الطريقة الأكثر انتشاراً لتعاطي الشادو , بل والأكثر تأثيراً بسبب وصول المخدر سريعاً .

ومن طرق تعاطي مخدر الشادو أيضاً الشم وهي طريقة خطيرة من طرق تعاطي الشادو .

ومن بين طرق تعاطي الشادو تدخين الشادو علي نطاق واسع  من خلال اضافة المادة المخدرة الي لفافة التبغ ومن ثم القيام بتدخينه .

ما هي أعراض تعاطي مخدر الشادو , اضرار ادمان الشادو ؟

لكل من أنواع المخدرات المختلفة العديد من الأعراض المختلفة التي تؤثر علي المخ والجسم والتي تسبب العديد من الأعراض الخطيرة وسواء الأعراض الظاهرية أو التسبب في الأمراض المختلفة وسوف نتعرف علي أهم أعراض تعاطي مخدر الشادو الخطيرة التي تتمثل فيما يلي :-

1-حدوث نشوة وسعادة كبيرة وعارمة بسبب السيطرة علي المخ والخلايا العصبية المختلفة التي توجد في الدماغ .

2-الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة التي يعاني منها مدمنو مخدر الشادو  .

3-حدوث حالة من الارتباك وعدم القدرة علي التركيز وتشتيت الذهن ولعل من هي أبرز اضرار ادمان الشادو  .

4-حدوث ضعف في الذاكرة بسبب الادمان وتعاطي تلك السموم من المخدرات .

5-حدوث ضعف في الذاكرة بسبب الادمان وتعاطي تلك السموم من المخدرات .

6-قد تصل بعض الحالات إلي حالة من الاكتئاب الحاد أو الاصابة بالفصام واضطرابات ثنائية القطب وهو من الاضطرابات الخطيرة .

7-هناك العديد من الحالات الخطيرة والتعرض إلي حالة الوفاة الفجائية والتي جعلت من علاج إدمان الشادو ضرورة كبيرة للغاية .

كيفية علاج إدمان الشادو ؟

اضرار ادمان الشادو  ومخاطره علي الصحة علي النفسية والجسدية وكيفية علاج إدمان الشادو من أكثر التساؤلات التي يتسائل عنها الأسرة التي ابتليت بشخص مدمن علي الشادو , وفي حقيقة الأمر يتم علاج إدمان الشادو من خلال المصحات والمراكز العلاجية حيث توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , ومن هنا تقوم العديد من المصحات العلاجية لعلاج إدمان الشادو بسبب خطورته الخطيرة علي الدماغ وعلي الجسم , وبسبب حدوث أمراض خطيرة للغاية , وتلك المراحل تتنوع ما بين المراحل العلاجية العضوية والنفسية والسلوكية كالتالي :-

أولاً :- مرحلة الفحوصات الطبية والتحاليل من خلال علاج إدمان الشادو والتي تأتي في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان , من خلال عمل فحوصات وتحاليل طبيو من أجل التعرف علي مدي وصول الشادو علي المخ والجسم , ويتم عمل تحاليل طبية للمريض وذلك للعمل علي تحديد خطة ومنهجية العلاج , وتلك التحاليل الطبية عبارة عن عمل صورة دم وتحليل فيروسات للتعرف علي كافة الأعراض الجانية الناتجة عن ادمان الشادو , بجانب التعرف علي الحالة الصحية وما تسببت فيه تلك السموم من أضرار علي الكلي والكبد والتعرف علي التاريخ المرضي للمريض وهل هناك أمراض أخري بجانب مرض الادمان وغيرها من الأمور التي يحتاج إليها الفريق المعالج قبل البدء في العلاج الفعلي للتخلص من الادمان واتمام مراحل علاج إدمان الشادو وصولاً إلي أقصي درجات التعافي .

ثانياً :-مرحلة سحب السموم من الجسم وتلك المرحلة الأولي والهامة في طريق التعافي , وهذه المرحلة من مراحل علاج إدمان الشادو , والتي تعتبر اولي خطوات العلاج الفعلية بشكل مباشر , حيث يتم العمل علي سحب السموم التي نتجت علي إدمان الشادو وذلك من خلال منهج وبروتوكول علاجي مناسب يستمر ما بين 5 أيام إلي أسبوع علي حسب حالة الشخص وقد تزداد مدة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب البودر من الجسم في حال وجود أعراض ذهانية وبعد تلك المرحلة يتم وضع العلاج المناسب للمرحلة الأخطر في رحلة علاج الإدمان وهي مرحلة انسحاب الشادو من الجسم .

ثانياً :- علاج أعراض انسحاب الشادو من الجسم حيث تعتبر تلك المرحلة الثانية من مراحل علاج إدمان الشادو وتعد تلك المرحلة الأخطر علي الاطلاق في رحلة علاج الادمان من الشادو , حيث ان تلك المرحلة التي يعاني فيها المريض من بعض الأعراض الانسحابية الخطيرة التي تظهر حال سحب الشادو من الجسم , ومن ثم يشعر ببعض الآلام وتكون المرحلة خطيرة حال التفكير في علاج ادمان الشادو في المنزل , ومن ثم نري اهمية الحاق المريض بأحد المراكز العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وتخليص المريض من عالمه المظلم إلي عالم النور .

في معظم الأحيان فإن علاج الأعراض الانسحابية للشادو قد تستمر ما بين أسبوعين إلي ثلاث أسابيع ألا أن تلك المرحلة ليست المرحلة الأولي والأخيرة في رحلة التعافي وعلاج ادمان الشادو, حيث أن هناك مرحلة علاجية أخري يجب أن يخضع المريض إلي مراحل التأهيل النفسي والسلوكي للتخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الادمانية للشخص المدمن .

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي وهي المرحلة الركيزة والأساسية في علاج مدمن الشادو , خاصة للمدمن المتعافي من الشادو حيث ان المخدر يؤدي إلي زيادة الرغبة والدافعية النفسية للتعاطي , وذلك بسبب حالة السعادة والنشوة التي تزيد بسبب الجرعات الإدمانية , وتلك المرحلة العلاجية يضعها خبراء في العلاج النفسي للمدمنين المتعافيين .

يتم عمل بروتوكول علاجي يهدف إلي علاج الدوافع والرغبات النفسية التي قد جعلت من الشخص يلجأ إلي الادمان وذلك من خلال الجلسات النفسية .

العمل علي علاج الأمراض النفسية المترتبة علي الادمان علي الشادو مثل الاصابة بالاكئتاب الحاد او اضطراب ثنائي القطب او غيرها من الأمراض النفسية التي تصاحب ادمان الشادو .

وضع برنامج علاجي من خلال التعافي الجماعي وهو ما يهدف إليه برنامج علاج الاثني عشر خطوة وهو من البرامج الفعالة التي يتم الاعتماد عليها في مراكز علاج الادمان , مع سماع قصص التعافي وحضور الجلسات الجماعية لتحسين سلوكيات المريض والمساعدة في الوصول إلي مرحلة التعافي النهائي من الادمان علي الشادو .

رابعاً :-مرحلة التأهيل الاجتماعي ,

وتعد تلك المرحلة هي المرحلة النهائية التي يسميها البعض مرحلة ما بعد التعافي من الادمان , وتبدأ تلك المرحلة بعد خروج الشخص المدمن من المركز العلاجي أو مستشفي علاج الادمان .

وفي تلك المرحلة يتم العمل علي تحسين سلوكيات المريض ومحاولة التدريب علي الضغوطات النفسية والعصبية التي يواجهها والتي قد تتسبب في عودة المدمن إلي طريق التعاطي مرة أخري .

ويتم وضع برنامج منع الانتكاس حتي لا يقع الشخص في طريق الإدمان علي المخدرات مرة آأخري , وذلك من خلال وضع برامج التغذية وممارسة الرياضة والتأهيل الاجتماعي والاندماج والانخراط في الأنشطة الإجتماية وغيرها .

وفي مرحلة تأهيل مدمن الشادو اجتماعياً يتم العمل علي اعادة المريض إلي حياته كشخص طبيعي والحفاظ عليه من الوقوع مرة اخري في طريق الإدمان .

مقالات هامة

علاج ادمان البودر

علاج ادمان الهيروين

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress