Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الترامادول واضراره ومخاطره علي الصحة

 

الترامادول واضراره ومخاطره علي الصحة

الترامادول وأضراره من أهم المواضيع التي نتطرق إليها في ظل انتشار تلك السموم من المخدرات والاعتقاد بأن حبوب الترامادول لا تسبب الإدمان فضلاً عما يتم الترويج له للعلاقة الوهمية بين الترامادول والجنس والحديث عن فوائد حبوب الترامادول ,وفي ظل ارتفاع أسعار الترامادول فقد بدأ البحث عن بديل الترامادول في الصيدليات .

وقد وصلنا إلي مرحلة الاقبال علي العقاقير والأدوية بديلة الترامادول علي الرغم مما أكد عليه المختصين من أضرار الترامادول علي الأشخاص المرضي , وسوف نتطرق من خلال طيات الموضوع إلي العديد من المحاور الهامة حتي يدرك أبنائنا ما هي حقيقة حبوب الترامادول وكيف يؤثر الترامادول سلباً علي الصحة الجسدية والنفسية والجنسية بشكل عام .

علينا أن نتعرف علي جرعة الترامادول الآمن فانه مما لا شك فيه بأن كل ما له علاقة بالمخدرات فهو لصيق بالمشاكل لذا فكون الترامادول احد العقاقير المخدرة فان الاضرار النفسية والجسدية الناتجة عن تعاطي الترامادول عديدة هذا بالاضافة الي المشاكل المادية والاجتماعية والقانونية .

لكن ما يخصنا اكثر هو الترامادول واضراره الصحية والتي تشمل ( الدوخة , خلل في الرؤية وزغلله , التشنجات فيبدو كمريض الصرع , مشاكل في التنفس , العصبية الزائدة , القيء والغثيان , عسر الهضم , اضطرابات في الامعاء وحدوث حالة امساك , فقدان في الشهية , اضطرابات في النوم , السهر الطويل والأرق , الشعور بالتعب والاجهاد دون مجهود , جفاف في الفم والعطش الدائم , سرعة في ضربات القلب , صعوبة التنفس , فقدان الوعي , التشنجات وذلك علي المدي البعيد لتعاطي الترامادول , اضرار الترامادول علي الكبد , الفشل الكلوي  ) .

كما ان اضرار الترامادول لا تتوقف علي الاضرار الصحية فحسب بل ان هناك العديد من الاضرار الناجمة عن تعاطي الترامادول والادمان علي تلك المواد والعقاقير المخدرة سواء من الناحية الاجتماعية والنواحي القانونية لحيازة مواد غير مشروعة .

فوائد حبوب الترامادول ؟

يتم استعمال الترامادول في العديد من المجالات الطبية حيث انه من المسكنات القوية والفعالة في تسكين الألام حيث أن مفعول الترامادول أقوي من غيره من المسكنات العادية , ومن هنا يلجأ إلي عقار الترامادول في علاج الآلام الجسدية الخفيفة إلي المعتدلة والقوية حيث انه يعمل بنفس طريقة عمل المورفين حيث أن حبوب الترامادول تعمل علي الجهاز العصبي المركزي ومن هنا يكون خاضع للرقابة والعديد مقدمي الرعاية الصحية ويتم وصف الدواء إن كانت تلك المسكنات العادية والتي تستجيب معها تلك العقاقير .

ما هي أضرار الترامادول علي الجنس ؟

قد أصبح الترامادول منافساً للفياجرا في ظل الترويج للعلاقة بين الترامادول والجنس  وغيرها من فوائد الترامادول للجنس وأنه من العقاقير التي تساعد علي علاج الجنس , وقد تربع الترامادول علي عرش الرجال وصاروا لا يستغنون عن تعاطيه لما يعتقدونه من أنه يقضي علي سرعة القذف ولكن علي عكس ما يتم الترويج له فإن حبوب الترامادول تتسبب في حدوث المشاكل السلبية العديدة علي الناحية الجنسية ومن هنا كان لابد من ذكر أضرار الترامادول علي الجنس .

للأسف وما لا يعلمه العديد من الأشخاص ممن يغرر بهم في الوقوع في حظيرة الإدمان علي الترامادول بسبب علاقة الترامادول والجنس , مما جعل بديل الترمادول من حبوب الترامادول الصيني والترامادول الهندي حيث إنخفاض أسعار تلك المخدرات مقارنة بحبوب الترامادول الأصلي , من أجل وهم يسيرون خلفه للعلاقة الجنسية وإطالة مدة الجماع حتي أصبح الترامادول والفياجرا فرسي رهان في سبيل الحصول علي النسوة والفحولة الجنسية .

ولكن ما تؤكده الدراسات والإحصائيات بان عقار الترامادول مع مرور الوقت يؤدي إلي هزلان مع صعوبة في النوم وهي من اخطر الأثار الجانبية التي تؤدي إلي ضعف بل ربما يصل الأمر إلي عجز جنسي تام , ويعد الترامادول الصيني المستورد يضاف إليه مواد أخري تتسبب في حدوث الصرع وهذا من الخطورة بمكان .

هل الترامادول يسبب الإدمان ؟

أشار المختصين وخبراء العلاج بأن التخلي والتوقف عن استعمال الترامادول لن يكون أمراً هيناً فلو كان تعاطي حبوب الترامادول سهل ولكن علينا أن نعي بان أضرار الترامادول لا تتوقف علي مراحل التعاطي فحسب بل حتي في ظل التوقف عن تعاطي الترامادول فتظهر العديد من الأعراض الانسحابية للترامادول والتي تؤدي إلي مخاطر وأضرار وخيمة علي الجسم وتتطلب التواصل مع المختصين , مما يؤدي إلي إدمان بالإضافة إلي أنه يتسبب في تدمير الأعصاب وخلايا المخ والمناعة .

الترامادول والأعمال المنزلية , الترامادول واضراره ؟

في واقع الأمر لم يقتصر تعاطي الترامادول علي الرجال فحسب بل حتي النساء قد أقبلن علي تعاطي تلك العقاقير المخدرة ,والسبب راجع إلي ان النساء يتعاطين المخدرات يتناولون الترامادول من أجلل القدرة علي أداء المهام المنزلية حيث أنه يساعد علي تسكين ألام الجسم والإفاقة ولكن لم يدرك اولئك بأن أضرار الترامادول تؤدي إلي تدمير الجسم كله والقضاء علي التركيز .

أضرار الترامادول علي الكبد ؟

هناك العديد من مخاطر وأضرار إدمان الترامادول علي الأشخاص حيث انه يؤدي إلي الاصابة بالفشل الكلوي وقرحة في المعدة مع تدمير في خلايا المخ والوقوع في حظيرة الإدمان وهي من الخطورة بمكان .

الترامادول والسرطان ؟

الحديث عن الترامادول وأضراره لا يجعلنا نغض الطرف عن تلك الفوائد والمميزات التي يتم استعمالها من خلال مخدر الترامادول فهو من أشهر العقاقير الطبية التي يلجأ إليها من اجل تسكين الألام مثل ألام الأمراض العصيبة مثل علاج السرطان والإنزلاق الغضروفي والكثير من الامراض التي لا يصلح معها سوي تلك المسكنات .

 

 

اضرار الترامادول المادية

الادمان علي المخدرات يعني تلف الاموال وضياعها فيما يضر بالصحة , وهذا في جميع انواع الادمان التي تتسبب في انهاك المدمن مادياً , لان المدمن ينفق جميع امواله في سبيل الحصول علي المخدرات ويصرف المبالغ الكبيرة من اجل الحصول علي جرعة المخدرات , وحتي في ظل ارتفاع اسعار الترامادول لكن تلك الجرعة لديه اهم من اي شيء في حياته وقد لا يبيع متاع البيت من اجل شراء جرعة الترامادول ,

من اضرار الترامادول المادية انه قد يتسبب في خلل في اتمام المرء عمله ,فلا يؤديه بكفاءة بل قد يتسبب الادمان علي الترامادول الي فقدان مصادر الدخل تماماً بسبب اهمال العمل .

 

اضرار الترامادول الاجتماعية

يتسبب الادمان علي الترامادول في العديد من المشاكل والاضرار الاجتماعية كاي من انواع الادمان التي تؤدي الي انفصال الاشخاص عن الواقع الذي يعيش فيه , وانعزال المدمن عن المجتمع المحيط بسبب السلوكيات الغير مرغوب فيها التي يقوم بها مدمني المخدرات , والتقلبات المزاجية الغير مفهومة للاخرين .

 

الادمان علي الترامادول والحوادث

بسبب تأثير الترامادول علي الاشخاص والتسبب في مخاطر صحية فانه يزيد من احتمالية حدوث الاصابات الخطيرة بالشخص المدمن حال قيادة السيارة , لذا فلا ينبغي علي الاشخاص المرضي القيادة تحت تأثير الترامادول حتي لا يكون هناك مخاطر وقوع الحوادث , والسبب في هذا هو عدم قدرة الشخص علي اتخاذ القرارت في الوقت المناسب ,والشعور بالنعاس تحت تأثير الترامادول , مع بطء اتخاذ القرار بشكل مفاجئ مما يجعل المدمن علي الترامادول غير قادر علي تفادي الحوادث .

الاشخاص الذين يستعملون الترامادول في المصانع ويتعاملون مع الالات الثقيلة من اجل القدرة علي السهر والقدرة علي تحمل الالام خاصة العمل بالليل ففي واقع الامر علينا ان ندرك ان الترامادول من مسكنات الآلم وليس من المنشطات , كما علينا التنبه الي ان تناول الترامادول وما يتسبب فيه من حالة النعاس وعدم القدرة علي التركيز وضعف اتخاذ القرار في الوقت المناسب يجعل هناك احتمالية المخاطر الكبيرة في ظل التعامل مع الالات والمعدات الثقيلة .

كيفية علاج إدمان الترامادول , الترامادول واضراره ؟

يتم علاج إدمان الترامادول من خلال الإشراف الطبي للمختصين وليس من خلال علاج إدمان الترامادول في المنزل أو التفكير في علاج إدمان الترامادول بالأعشاب , وتتمثل طرق علاج إدمان الترامادول فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وهي المرحلة الأولي في طريق التعافي حيث يتم تنقية الترامادول من الجسم وتنظيف البول من الترامادول من خلال الاعتماد علي ادوية علاج الإدمان من خلال مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .

2-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل العمل علي تعديل السلوكيات الإدمانية وتصحيح الأفكار السلبية من خلال المختصين في المراكز العلاجية حيث برامج التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من مجموعات الدعم من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress