Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الفرق بين جابابنتين وليريكا

 

الفرق بين جابابنتين وليريكا

هناك العديد من التساؤلات حول حبوب جابابتنين وكذلك حول حبوب ليريكا ومن ثم كان علينا تسليط الضوء علي الفرق بين الفرق بين جابابنتين وليريكا تلك العقاقير التي قد وقع الكثير من الأشخاص في فخ الادمان عليها وللأسف , ومما يندي له الجبين أنه مع الرغم من ادراج الادوية التني تحوي علي البريجابالين في جدول المخدرات .

إلا أن هناك الملايين من الأشخاص قد غرر به في طريق الادمان علي ليريكا والبريجابالين , ففي حقيقة الأمر فان العقارين لهما نفس التأثير الدوائي , حيث يتم تناول تلك العقاقير من أجل تقليل نوبات الصرع والحد منها كذلك تستعمل تلك العقاقير في علاج امراض الجهاز العصبي , وتعرف المادة الفعالة في ليريكا هي مادة البريجابالين  .

اما عن المادة الفعالة في حبوب جابابنتين هي مادة جابتين وكلاهما له العديد من دواعي استعمال العقار ولها دور فعال بشكل كبير في علاج الآلام ,ولكن علينا أن نعي بان وقوعنا في فخ ادمان ليريكا والبريجابالين ليس نهاية المطاف بل يمكن التعافي من الادمان والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان والتعاطي والتخلص من هذا الطريق الوعر والابتعاد عن الأشخاص الذين يتعاطون تلك السموم من المخدرات الفتاكة .

الفرق بين جابابنتين وليريكا ولكن هذا يتطلب التواصل مع مصحات علاج الادمان ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج ادمان ليريكا في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

مواضيع لها صلة

علاج ادمان ليريكا

 

ما هي دواعي استعمال جابابنتين

الاستخدامات الطبية لعقار جابابنتين انها تستعمل في علاج امراض الجهاز العصبي وعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية , فهي تستعمل في التحكم في نوبات الصرع , كما يتم العمل علي تنظيم عمل عدد من النواقل العصبية المسؤلة عن توصيل الألام .

كيف يحدث الادمان علي الجابابنتين ؟

الفرق بين جابابنتين وليريكا يجعلنا نتطرق الي كيفية احداث تلك العقاقير للادمان , وفي لحديث عن

واقع الامر فان حبوب جابابنتين يتم تناولها علي شكل جرعات محددة من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين ,وفي حال الاستمرار في تعاطي حبوب جابابنتين بدون الرجوع الي المختصين يعتمد عليها بشكل كلي مما يدخل الشخص في مرحلة الادمان , ومن هنا ففي حال التوقف عن التعاطي يتعرض الشخص الي اعراض انسحابية تستلزم اللجوء الي مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة .

الامور التي يجب مراعاتها لاجل استعمال جابابنتين للعلاج ؟

استعمال جابابنتين يجب ان يتم تحت الارشادات الطبية كما ان هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند تناول عقار جابابنتين والتي تتمثل فيما يلي :-

1-تجنب تناول العلاج للنساء المرضعات حيث ان دواء جابابنتين يؤثر علي الجنين من خلال حليب الأم .

2-عدم تناول حبوب جابابنتين لمن يعاني من مرض القلب والسكر .

3-اخبار الطبيب في حال معاناة الشخص من امراض الكلي .

4-يمنع تناول حبوب جابابنتين لمن يعاني من الاكتئاب او لديه ميول انتحارية .

5-تكرار تعاطي جرعات جابابنتين بدون الرجوع الي المختصين فانه يؤدي الي الادمان .

 

ما هي اضرار الادمان علي جابابنتين ؟

في حال الاستعمال السيء خارج الاشراف الطبي فانه يتسبب في وقوع الشخص في فخ الادمان مما يسبب بعض الاضرار والتي تتمثل فيما يلي :-

1-فقدان مؤقت في الذاكرة .

2-الهياج والعصبية في حال عدم تعاطي الجرعة .

3-زيادة ملحوظة في الوزن .

4-التقلبات المزاجية .

5-الشعور بالاكتئاب الشديد .

6-تشوش كبير في الرؤية .

7-الآلام الشديدة في العضلات .

8-الارتباك والتوتر الشديد .

 

هل حبوب جابابنتين من المخدرات ؟

هناك العديد من الاشخاص من المهتمين من يتناول عقار جابابنتين والذين يطرحون تساؤل هل جابابنتين من المخدرات , وبالفعل فان حبوب جابابنتين من المخدرات حيث انه من الأدوية التي تستعمل في تهدئة نوبات الصرع وعلاج الالتهابات للأعصاب  .

اذ تقوم المادة الفعالة بالعمل علي تقليل الاشارات العصبية التي يتم استقبالها من المخ ومؤخراً قد تم ادراج الجابابنتين ضمن المواد المخدرة حيث يتسبب في حالة من التعود النفسي والجسدي , في ظل الاسراف في تعاطي حبوب الجابابنتين وتناوله بجرعات كبيرة دون الاشراف الطبي .

هل يظهر حبوب جابابنتين في تحليل المخدرات ؟

التعرف علي الفرق بين حبوب جابتنين وليريكا من الاهمية بمكان ففي حال الخضوع الي تحليل المخدرات فان الجابتين تظهر في تحليل البول والدم , ولكن بشرط ان يتم اجراء التحليل اثناء فترة وجود وبقاء الجابابنتين في الجسم , وتختلف مدة بقاء جابابنتين في الجسم علي حسب الشخص تعاطي العقار لاول مرة او ان الشخص مدمن علي العقار او ان الشخص تعاطي العقار لاول مرة او انه قد وصل الي مرحلة الادمان علي جابابنتين .

ما هي مدة بقاء الجابابنتين في البول والدم ؟

اما عن بقاء مدة الجابنتين في البول والدم فان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي تلك المدة ما بين مدة الادمان والحالة الصحة للشخص المريض وكمية الجرعات التي يتم تعاطيها الاشخاص أو ان الشخص مدمن علي الجابابنتين ام متعاطي العقار لأول مرة , وتتضمن مدة بقاء الجابابنتين في البول والدم كالتالي :

-مدة بقاء الجابنتين في البول , حيث تستغرق حبوب الجابنتين في البول للشخص المدمن 5 ايام اما ان كان الشخص متعاطي الحبوب لفترات طويلة فان مدة بقاء الجابنتين فانها تستغرق مدة يومين , اما ان كان لأول مرة يتعاطي العقار فان مدة بقائه تستمر 12 ساعة فحسب .

-اما عن مدة بقاء الجابابنتين في الدم فانه يظل في الدم مدة 3 الي 4 ايام , اما ان كان الشخص يتعاطي الجابنتين علي فترات فان مدة بقاء الجابتين يستمر يومين , ولكن ان كان تعاطي جابتين لاول مرة فانه يستغرق 12 ساعة .

 

هل يمكن خداع تحليل المخدرات لحبوب جابابنتين ؟

يلجأ العديد من الاشخاص الي خداع الجابنتين من خلال اتباع الطرق التقليدية التي تجعله يتخطي تحليل الجابابنتين , ويعتبر اتباع تلك الطرق لها تأثير ضعيف جداً بالاضافة الي تعريض صاحبها الي المجازفة بشكل كبير , ومن بعض تلك الطرق المتبعة من اجل خداع تحليل الجابنتين الاكثار من شرب الماء قبل اجراء التحليل من اجل العمل علي سرعة خروج المخدرات من الجسم  .

بل قد يقوم البعض هل بتناول بعض المشروبات مثل الخل وماء البصل بل قد يقوم البعض بشرب مسحوق الغسيل , كذا يلجأ البعض الي تناول لحبوب منع الحمل وهي اساليب خطيرة للغاية والتي قد تكون عواقبها وخيمة ويلجا بعض الاشخاص الي استبدال العينة مع شخص اخر نتيجته سليمة لا يتعاطي اي من انواع المخدرات , ولكن يسهل اكتشاف تلك العينة بسبب التغير الحادث في درجة الحرارة .

ما هو الفرق بين عقار جابابنتين وليريكا ؟

في واقع الامر ليس هناك ثمة فوارق كبيرة بين عقار جابابنتين وبين ليريكا خاصة ان لهما نفس الاستعمال الطبي , حيث ان دواعي استعمال نيورونتين لها نفس دواعي استعمال ليريكا , وهي التخفيف من نوبات الصرع وكذلك علاج حالات آلام الاعصاب , لكن الافراط في تناول تلك المواد فانه يؤدي الي الادمان .

 

ما هي اضرار تعاطي حبوب ليريكا بدون الاشراف الطبي ؟

هناك العديد من الاضرار والاثار الجانبية التي تحدث بسبب الافراط في تعاطي ليريكا , اضافة الي الاضرار النفسية والجسدية ومن بين تلك الاضرار الناجمة عن اساءة استعمال ليريكا ما يلي :-

1-التشوش في الرؤية .

2-ألم في العضلات .

3-الحمي والارتباك والنزيف .

4-الصعوبة الكبيرة في التركيز .

5-الهياج الكبير والعصبية الشديدة .

6-المعاناة من الاكتئاب والذي قد يفضي الي التفكير في الانتحار .

 

هل حبوب ليريكا بديل الترامادول , الفرق بين جابابنتين وليريكا  ؟

في واقع الامر كما اشتهرت حبوب الترامادول في علاج العديد من الامراض الا انه اشتهرت بشكل كبير لعلاج المشاكل الجنسية وهذه اوهام , ولذلك وقع الكثير من الباحثين عن الفحولة الجنسية عن فخ ادمان الترامادول , ومن هنا لما اندثرت حبوب الترامادول في ظل الحملات الامنية مما أدي الي ندرة الترامادول , وهذا الأمر ظهرت بدائل حبوب الترامادول ومن اشهر تلك البدائل هي ليريكا .

وفي واقع الامر تعتبر حبوب ليريكا او ادوية بريجابالين هو البديل الاشهر للترامادول والذي يستعمل تلك العقاقير طبياً كمسكن لعلاج الألام خاصة انه كان من السهل الحصول علي ليريكا من الصيدليات قبل ان يتم ادراج ليريكا في جدول المخدرات , وفي الواقع فان الفعالة لحبوب ليريكا تثير الاحساس بالنشوة والاسترخاء , ولكن كلا النوعين من المواد المخدرة التي يمكن ان يتم الكشف عنها في تحليل المخدرات .

ما هي مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم ؟

كما اشرنا الي مدة بقاء جابتين في الجسم فاننا من خلال هذا المحور سوف نتعرف علي مدة بقاء ليريكا في الجسم , وفي حقيقة الامر تختلف مدة بقاء ليريكا في الجسم من شخص لأخر ومتوقف علي طول فترة التعاطي وكمية الجرعات والتي تختلف من شخص لاخر , وكما تختلف مدة بقاء ليريكا من شخص وصل الي مرحلة الادمان علي ليريكا عن شخص يتعاطي ليريكا لأول مرة .

مدة بقاء ليريكا في البول تستغرق للشخص المدمن من يومين الي خمسة ايام , اما عن متعاطي ليريكا فتستغرق من يوم الي يومين , وتستغرق مدة بقاء ليريكا لأول مرة 12 ساعة .

الفرق بين جابابنتين وليريكا فاما عن مدة بقاء ليريكا في الدم فانها تستغرق ما بين 3 ايام الي 4 ايام للشخص المدمن اما عن الشخص الغير مدمن فان مدة بقاء ليريكا في الدم تستغرق قرابة 48 ساعة , اما من يتعاطي حبوب ليريكا لأول مرة تستغرق 12 ساعة .

ما هي مدة علاج ادمان ليريكا , الفرق بين جابابنتين وليريكا ؟

تتراوح مدة علاج ادمان ليريكا ما بين 3 شهور الي 6 شهور , ولابد ان يتم علاج ادمان ليريكا في المصحات العلاجية ومصحات علاج الادمان حيث يخضع مدمن ليريكا الي العديد من المراحل العلاجية بداية من التشخيص وسحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية مروراً بمرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتعرف علي مخاطر الادمان والتعرف علي الاسباب التي قد دفعت الشخص الي الادمان وغيرها من المراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن في رحلة علاج ادمان ليريكا .

ما هي اعراض انسحاب ليريكا ؟

تظهر اعراض انسحاب ليريكا في حال التوقف عن تناول حبوب ليريكا او التقليل من الجرعات التي يتعاطها الاشخاص , حيث يظهر علي الشخص المدمن العديد من الاثار الجانبية منها من الغثيان والاكتئاب والاضطرابات في المعدة , بالاضافة الي ارتفاع درجة الحرارة والميول الانتحارية مع العديد من المضاعفات التي تستلزم لجوء الشخص الي مراحل علاج الادمان في المراكز العلاجية المختصة .

مصادر الموضوع

الفرق بين جابنتين وليريكا

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress