Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اليك طرق علاج ادمان الكحول بالادوية

 

علاج ادمان الكحول بالادوية

افضل وصفة لابطال الخمر سواء كان علاج ادمان الكحول في البيت او من خلال مراكز و مصحات علاج الادمان المختصة من خلال علاج ادمان الكحول بالادوية والعلاجات النفسية والاجتماعية وهي من الطرق والخطوات الطبية الهامة التي يتم الاعتماد عليها في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الخمر والتي تعد من اصعب المراحل التي تمر علي الشخص المريض في رحلة التعافي .

ولكن من خلال ادوية علاج الخمر فانها تمنع من تأثير السموم علي مراكز المخ كما تمنع الجسم من المطالبة في الحصول علي الكحول , ومن ثم لا يكون هناك رغبة لدي الشخص في التعاطي , ولكن علي الاسرة في حال التعرف علي مدمن الخمر بالاسرع في طريق العلاج الصحيح بعيداً عن فكرة علاج الكحول بالاعشاب والافكار الوهمية التي لا تزيد الامور الا سوءاً .

ومن هنا فاننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان لدينا اقوي طرق علاج ادمان الكحول بالادوية من خلال مجتمع علاجي متكامل والبيئة العلاجية التي تساعد علي الوصول الي التعافي مع خبراء علاج الادمان في مصر .

مواضيع ذات صلة

اسعار مصحات علاج الادمان 

 

ما هو برنامج علاج الادمان بالادوية

برنامج علاج ادمان الكحول بالادوية من اشهر البرامج العلاجية المستعملة في علاج ادمان المخدرات خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن الخمر او التقليل من جرعة الخمر التي اعتادها الجسم من تلك السموم , ومن ثم منع الجسم من الاستفادة من الكحول او المطالبة به من قبل الجسم ولكن هناك العديد من الشروط التي يجب مراعتها حال استعمال الادوية في علاج الادمان من الخمر والتي تتمثل فيما يلي :-

1- ان يكون استعمال اودية علاج الادمان تحت الاشراف الطبي التي تناسب الاشخاص المرضي بحسب كل حالة علي حدة .

2- الا يتم استعمال ادوية علاج ادمان الكحول بعيداً عن الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي لا تؤدي الي اعراض او مخاطر طبية واعراض جانبية وخيمة قل تصل الي مرحلة الادمان علي تلك الادوية والعقاقير الطبية .

3-ان يتم تناول ادوية علاج الادمان من الكحول بالجرعات الطبية التي قد تم تحديدها من خلال دكتور علاج الادمان والفريق المعالج ولا نستعمل اي ادوية اخري خارج الادوية الموصوفة من خلال المختصين .

4-عدم استعمال اي ادوية لعلاج ادمان الكحول الا بعد الرجوع الي الطبيب المعالج .

5- في حال ظهور اعراض جانبية او مضاعفات في مرحلة سحب السموم او اعراض الانسحاب في مراحل علاج ادمان الكحول بالادوية فانه يجب الرجوع الي الطبيب المعالج .

واقف قد تكون سبب في وقوع الشخص في تناول الكحول والوقوع في فخ الانتكاس .

علاج ادمان الكحول بالادوية

علاج ادمان الكحول بالادوية

 

ما هي اشهر ادوية علاج ادمان الكحول ؟

قبل ان نتطرق الي ذكر افضل ادوية لعلاج ادمان الكحول او الادوية التي تستعمل في مراحل الانسحاب من الخمر فعلينا التنبيه بشدة علي كل شخص يرغب في علاج ادمان الكحول في البيت من خلال الادوية بانه يجب ان يتم وصف تلك الادوية العلاجية من خلال وصفة طبية بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض مع توفير برنامج للمتابعة طيلة رحلة العلاج خاصة في ظل وجود اي مضاعفات او اعراض جانبية في طريق العلاج بالادوية في المراحل الاولي من مراحل علاج ادمان الخمر  .

فان الاعتماد علي التجارب الشخصية او استعمال ادوية لعلاج الادمان استعملها اشخاص اخرين ربما يكون سبب في الادمان علي العقاقير والادوية .

اما عن اشهر ادوية علاج ادمان الكحول فتتمثل فيما يلي :-

أولاً :- علاج ادمان الكحول بالادوية و ديسلفرام وهو من اشهر وأحد اوائل الادوية التي تسعمل في علاج ادمان الكحول , ويهدف ديسلفرام الي منع الجسم من الاستفادة من الكحول فيكون تعاطي تلك الخمور كعدمها , الا انه يتسبب في حالة من القيء والغثيان فور تعاطي الشخص للكحول .

اما عن اضرار دواء ديسلفرام والاعراض الجانبية الناجمة عن استعمال ادوية علاج ادمان الكحول فانه يؤدي الي الشعور بالصداع مع العطش الشديد بالاضافة الي حدوث تشوش في الرؤية ولذا لا ينصح باستعمال دواء ديسلفرم والقيادة في الوقت نفسه , كما ان ديسلفران لعلاج ادمان الكحول يتسبب في الشعور بطعم معدني في الفم , بالاضافة الي احتمالية حدوث الطفح الجلدي بسبب استعمال هذا النوع من ادوية علاج الادمان من الخمر .

ثانياً :- نالتريكسون لعلاج الادمان من الخمر ويعمل النالتريكسون علي منع الجسم من الاستفادة من تلك الخمور , كما انه يستهدف التركيز علي مراكز المخ فلا يكون هناك مطالبة بالحصول علي الخمر من قبل الجسم ومن ثم تعد افضل طريقة لابطال مفعول الخمر من خلال تناول دواء نالتريكسون , ولكن لا يتم استعمال النالتريكسون في مراحل سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للخمر وانما يتم التركيز عليه في اطفاء رغبة الجسم في تعاطي الكحول .

اما عن اضرار ومخاطر ادوية النالتريسكون انه قد ينجم عنه العديد من الاعراض الجانبية من الشعور بحكة في الجلد والنعاس وتشوش في الرؤية بالاضافة الي ظهور آلام في المعدة .

ثالثاً :- علاج ادمان الكحول بالادوية و اكامبروسيت كامبرال وهو من الادوية التي تستخدم في علاج الاعراض الانسحابية للكحول , كما يعمل دواء كامبرال في التخفيف من الاعراض النفسية التي تنجم عن التوقف عن تعاطي الكحول من الحزن والاكتئاب .

كما يعمل الدواء علي تخفيف الشعور بالأرق والقلق وهو من اشهر الاعراض الانسحابية للكحوليات بعدما يتم التقليل من تلك الخمور وجرعاتها او في حالا الاقلاع عنها نهائياً .

اما عن الاضرار والاعراض الجانبية الناجمة عن استعمال دواء كامبرال لعلاج ادمان الكحول فانه يتسبب في حدوث جفاف في الفم مع ظهور آلام في العضلات بالاضافة الي فقدان الشهية والشعور بالصداع , والحكة في اجزاء الجسم .

 

كيفية التصرف مع الاعراض الجانبية لادوية علاج الكحول

اما كيف العمل في حال حدوث المضاعفات والاعراض الجانبية حال تنادل ادوية علاج ادمان الكحول  , ففي حال حدوث مضاعفات او اي من الاثار الجانبية حال علاج ادمان الكحول بالادوية , فعليك الاسراع في الرجوع الي الطبيب المعالج , ومن ثم اخباره بالتأثير الحادث وما تتعرض له وصف له الوضع الحالي وما تجده من معاناة وآلام بسبب تناول ادوية علاج ادمان الكحول , وما اذا كان عليك الاستمرار في تناول ادوية علاج ادمان الكحول او التوقف عن تناول تلك الادوية والعقاقير .

 

هل يمكن علاج ادمان الكحول بالبيت بالادوية

 لا ننكر امكانية علاج ادمان الكحول بالادوية في المنزل لكن هناك شروط يجب توافرها من اجل نجاح فكرة علاج ادمان الكحول بالمنزل , بان يكون المنزل مهيء لعلاج ادمان الكحول بالاضافة الي ان يكون العلاج تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين من اجل تحديد افضل ادوية علاج ادمان الكحول فلا يمكن استعمال ادوية علاج الادمان من الكحول الا بعد الرجوع الي المختصين ولا تم الامر بشكل شخصي , وفي حالة ظهور اي اعراض او مضاعفات فعلينا الاسراع في طلب العون من خلال المختصين حتي يتم العلاج فوراً  .

ولا يتم علاج ادمان الكحول بالادوية في المنزل لدي الحالات التي وصلت الي مرحلة متأخرة من الادمان .

 

كيف يتم علاج ادمان الكحول بالادوية في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان

اما عن ادوية علاج ادمان الكحول فلا تستعمل فقط في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للخمر , بل يتم استعمال تلك الادوية في مراحل العلاج النفسي وبعد الخروج من مركز علاج الادمان وانها برامج العلاج , ونحن من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نقوم بعمل عدة خطوات من اجل الوصول الي التعافي بالمريض وتخليصه من فخ الادمان علي الكحول من خلال الخطوات الاتيو :-

-يتم عمل الكشف الطبي الدقيق علي الشخص المريض من اجل الوقوف علي الحالة الصحية الحالية مع اختيار افضل ادوية علاج الادمان من الخمر التي تناسب الشخص المريض .

-يتم استعمال اقوي ادوية علاج الادمان من الكحول في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للكحول لان تلك الادوية تخفف من حدة اعراض انسحاب الخمر .

-يتم عمل الرقابة الدقيقة مع العناية المستمرة من قبل المختصين في جميع مراحل العلاج الدوائي .

-يكون هناك تدخل فوري في حال الحاجة الي ذلك من خلال دكتور علاج الادمان في مركز سحب السموم .

-منح المريض المحاليل من اجل رفع مستوي السكر في الدم لان الخمور من اكثر المواد التي تؤدي حدوث خلل في مستويات السكر في الدم.

-حقن المريض بالفيتامينات من اجل تقوية الجسم وزيادة المناعة لديه حتي يستطيع المقاومة .

ابرز االنصائح والتحذيرات في طريق علاج ادمان الكحول بالادوية

في حال الاعتماد علي طريقة علاج ادمان الكحول بالادوية فان هناك العديد من النصائح والتحذيرات التي يتم اتباعها من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان اثناء مراحل العلاج من اجل تجنب حدوث اي مضاعفات او اثار جانبية بسبب الاستعمال الخاطيء للادوية .

أولا النصائح :-

– يتم استعمال ادوية علاج الادمان من الكحول تحت الاشراف الطبي حتي وان تم علاج ادمان الكحول في البيت .

– يتم الالتزام بالتعليمات والتوصيات الطبية المقررة والتي يتم تحديدها من خلال الفريق الطبي من حيث عدد جرعات الادوية والمدة التي يتناول فيها الدواء .

-ان يتم النوم ليلاً بعدد ساعات كاف .

-المحافظة علي الغذاء الصحي.

ثانياً التحذيرات :-

– عدم تناول الادوية والعقاقير الطبية الا بعد الرجوع الي الطبيب المختص حتي لا يتسبب الامر في مضاعفات او وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي الدواء .

-الا نعتمد في علاج ادمان الكحول بالادوية علي التجارب الشخصية او تجربة اخرين قد سبق لهم علاج ادمان الكحول .
– الابتعاد عن اي محفزات او مواقف قد تكون سبب في وقوع الشخص في تناول الكحول والوقوع في فخ الانتكاس .

– الا نزيد او نتوقف عن تناول ادوية علاج ادمان الكحول الا من خلال الطبيب المعالج حتي لا يقع الشخص في فخ الانتكاس  .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress