Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

 

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

 

كثير من التساؤلات حول انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب وهو احد  اخطر ما يتعلق بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب حدوث الانتكاسات وعودة المرض بشكل فيه حدة عالية وتعود الاعراض بقوة  لكن كيف نقي انفسنا من انتكاسة ثنائي القطبية وكيف الحفاظ علي التعافي هذا الامر الذي لا يعود للمريض فحسب بل علي الاسرة وكل من حوله ,  وللاسف علي الرغم من ارتفاع من نسبة الشفاء من ثنائي القطب بخلاف ما كان في الماضي والنظر الي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب بانه مرض مزمن .

فالان وجود حالات شفيت ثنائي القطب الا ان الاهمال في تناول الادوية او تعاطي المخدرات والكحوليات فانهما من اكبر اسباب انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب  .

لذا مهما تحسنت الاعراض يجب الاستمرار في تناول الادوية والاستمرار في العلاج من خلال المختصين مهما كانت مدة علاج ثنائي القطب ومع العلاجات الحديثة وطرق العلاج النفسي التي تتم في مستشفي ميديكال للطب النفسي فاننا نصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي والشفاء من ثنائي القطب نهائيا  .

 

كيف نتعامل مع مريض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

الاسرة لها دور كبير في علاج مرضي ثنائي القطب بجانب العلاجات النفسية والعلاج الدوائي لان المريض حتي وان ظل فترة في المصحة العلاجية فانه سيخرج من اجل استكمال مسيرة الحياة ولذا فان الاسرة ستكون من اكبر العوامل في طريق العلاج من ثنائي القطب نهائياً  .

وبمساعدة الاسرة فان الشخص سيصل الي اقصي درجات التعافي والشفاء من ثنائي القطب لكن لا الجهل بالاضطراب والافكار المغلوطة حول المرض النفسي حتي ان الكثير يري ان مرض الاضطراب الوجداني جنون ويتعامل من تلك الجهة مما يزيد من تعقيد الامور , لذا علينا ان نعرف كيف نتعامل مع مريض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب ولا نكون نقطة سلبية عليه , ومن اهم النصائح التي نقدمها للاسرة والاشخاص المقربين ما يلي :-

  1. عدم الالحاح علي المريض وحثه المستمر من اجل الدخول في الانشطة المجتمعية والانخراط في العلاقات مع الاخرين لان المريض يكون بحاجة الي وقت من اجل القدرة علي العود الي المجتمع ,ولكن الحث المستمر والالحاح في مثل هذه الامور يعني زيادة من الاعراض وحدة الاضطراب بشكل كبير اذ انه يكون في حالة عصبية واضطراب شديد .
  2. من الاخطاء في التعامل مع مرضي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب ما يقوم به افراد الاسرة بمراقبة افعال وتصرفات المريض مما يتسبب له في حالة من الانزعاج بشكل كبير خاصة اذا ما كان في حالة منهمكا فيها في القيام بالاعمال الخاصة لديه , فعلي الاهل مراعاة خصوصيات المريض حتي لا نؤدي الي ظهور اي اعراض ربما تكون سبب في عودة المرض مرة اخري .
  3. قد يقوم مرضي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب بالقيام بالعديد من التصرفات الغير مقبولة والغير لائقة خاصة في مرحلة الهوس , فعلينا ان نتحمل ظهور تلك الاعراض في مراحل ونوبات الاضطراب ثنائي القطب حتي بعد الشفاء من الاضطراب الوجداني والا ننتقد المرضي في افعالهم وليكن توضيح الامور بهدوء حتي لا نؤثر سلباً علي المريض ونتسبب في تفاقم المشكلة وحدة ثنائي القطب .
  4. قد يكون لدي مرضي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب بعض التخيلات وعدم فهم المرض بشكل صحيح فعلي الاسرة ان يكون لها دور في مساعدة مرضي الاضطراب الوجداني في التعرف علي المرض والوصول للحقيقة لان المرضي تصيبهم التخيلات والشكوك التي لا تمكنهم من الوصول الي الحقيقة لذا علي الاهل والاسرة خاصة الزوجة والوالدين التعرف علي كيفية التعامل مع مريض الاضطراب الوجداني بشكل صحيح ولا يكونوا عامل من عوامل الانتكاس .

 

ثنائي القطب والسحر , انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

ولان مرضي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب يتقلبون بين نوبات من الهوس والاكتئاب حتي يصيروا اشبه ما يكونوا في مرحلة الهوس بالجنون واعراض النشاط والطاقة القوية والفرح والسرور والحيوية الغير معهودة , ومن ثم الانتقال الي نوبة الاكتئاب والحزن والضيق والحزن وغيرها من المشاعر السلبية التي تسيطر علي الاشخاص في اضطراب ثنائي القطب  .

لذا فقد انتشرت في العديد من المجتمعات علاقة ثنائي القطب والسحر وان الشياطين والجن لهم دور في حدوث تلك الاعراض مما يدفع الاشخاص المرضي الي اللجوء الي المشعوذين والدجالين من اجل والأفاكين الذين يستغلون حاجات المرضي ورغبتهم في الشفاء من ثنائي القطبية ,  ولكن علينا ان نعلم تمام العلم بان الاضطراب الوجادني ثنائي القطب مرض نفسي وجداني يحتاج الي العلاج من خلال المختصين .

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب قد تحدث وهناك حالات شيفيت من ثنائي القطب لكن السعي وراء الافكار والمفاهيم المغلوطة والسعي في طرق وهمية في علاج الاضطراب الوجداني بسبب فكرة ثنائي القطب والسحر فلا حقيقة لهذا الامر بتاتاً .

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

 

تشخيص الاضطراب الوجداني ثنائي القطب , انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب 

لا يوجد ثمة اختبارات فيزيائية او فحواصات وتحليل معملية من اجل فحص الاضطراب الوجداني ثنائي القطب , الا ان الاطباء من خلال جمع معلوما حول التأريخ الشخصي والطبي للمريض , ومع التعرف علي الاعراض الصحية والنفسية والسلوكية التي تكون قد واجهتهم  يمكنهم تشخيص ثنائي القطبية  .

  1. في الواقع ولسوء الحظ فان هناك ما يزيد عن 70% من الاشخاص المصابين بمرض ثنائي القطب يشخصون خطأ في بداية الامر , وفي العادة يكون تشخيص ثنائي القطب بانه نوع من الاكتئاب الحاد اذا ما ظهرت اعراض الهلوسة في حالة العزلة , وقد يؤدي هذا الي تشخيص خاطئ للاضطراب الوجداني ثنائي القطب بانه اضطراب وكرب ما بعد الصدمة او اي من اضطرابات القلق  وفي الواقع قد يكون سوء استعمال العقاقير من اكبر الاسباب التي تؤدي الي خطأ في تشخيص ثنائي القطب ويجعل التشخيص الدقيق من الامور الصعبة .
  2. انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب فبالرغم من المضاعفات والشكوك المتكررة فان الاشخاص الذين يعانوا من الهوس الاكتئابي يمكنهم الحد من خطر التشخيص الخاطئي للاضطراب من خلال بذل كافة الجهود من اجل الابلاغ عن كافة الاعراض التي يعانون منها واخبار الطبيب المعالج بها ..

حالات شفيت من ثنائي القطب , انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب 

ارتفعت نسبة الشفاء من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب بشكل كبير لم نصل اليه من قبل علي عكس الماضي فلم يوجد حالات شفيت من ثنائي القطبية في الماضي الا النذر اليسير اذ كان الاعتماد آنذاك علي طرق ليست صحيحة سواء علاج الاضطراب الوجداني بالاعشاب او الاستعانة بالمشعوذيين او الدجالين .

وفي الواقع الطريق الامثل للشفاء من الاضطرب الوجداني ثنائي القطب من خلال الدمج بين العلاج الدوائي وبين العلاجات النفسية والدور الاسري الكبير في كيفية التعامل مع مريض الاضطراب الوجداني ولا يوجد تعارض بين تلك العلاجات وبين علاج ثنائي القطب بالقران فهو شفاء الروح والبدن , اما عن نسبة الشفاء من ثنائي القطب فتختلف من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات كالاتي :-

  1. الاكتشاف المبكر للمرض والبدء في مراحل العلاج من ثنائي القطب حيث التشخيص الصحيح والسليم للاضطراب .
  2. انواع الاضطراب الوجداني ثنائي القطب وحدة المرض .
  3. العلاج الاسري ومساعدة اسرة المريض الشخص والدعم الاسري والعائلي الهام في الوصول الي افضل نسب الشفاء من ثنائي القطب .
  4. اختيار افضل دكتورلعلاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب والمصحات النفسية المختصة .
  5. انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب والراحة النفسية والثقة التي يجب ان تكون لدي المريض والاعتقاد تماما بان هناك حالات شفيت من ثنائي القطب .

انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب واردة خاصة في ظل الامتناع عن الدواء كما ان توفير البيئة العلاجية والتي تبعث لدي الشخص المريض الامل والتفاؤل والتشجيع علي الاستمرار في طريق العلاج وعدم الانقطاع عن تناول ادوية ثنائي القطب لان المشكلة الكبري في طريق الشفاء من الاضطراب الوجداني هي طول مدة علاج ثنائي القطب مما يجعل الاشخاص تتوقف عن تناول الادوية مما يؤدي الي حدوث انتكاسة ثنائي القطب .

مواضيع ذات صلة

علاج ثنائي القطب بالأعشاب

 

نسبة الشفاء من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب  , انتكاسة الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

  في الوقت الحالي ارتفعت نسبة الشفاء من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب في ظل التطور العلمي الهائل الذي حصل في مجال علاج الاضطرابات النفسية وتوصل العلماء الي العديد من ادوية علاج ثنائي القطب مع العلاجات النفسية المختلفة  , لذا فقد ارتفعت نسبة الشفاء من ثنائي القطب بشكل كبير عن الماضي والذي اعتمدوا فيه علي طرق وهمية لذا كان ينظر الي الاضطراب الوجداني بانه مرض مزمن .

لكن الان مع التشخيص الصحيح والسعي في طرق العلاج الصحيح فهناك حالات شفيت من ثنائي القطب , وعلي الرغم من العديد من حالات شفيت من الاضطراب الوجداني وبنسب كبيرة فقد وصلت الي 80% الا انه وللأسف كثير من الحالات يحدث لها انتكاس فحين تتحسن الاعراض فان المرضي يتوقفوا عن تناول ادوية ثنائي القطب بدون الرجوع الي الطبيب المعالج وهذا من اكبر الاسباب التي تؤدي الي انتكاسة ثنائي القطب  وعودة المرض ويكون اشد قوة وخطورة من اول مرة

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress