Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تجربتي مع أعشاب الاكتئاب

تجربتي مع أعشاب الاكتئاب كانت البداية نحو التخلص من الحزن والكآبة التي كانت تخييم على حياتي لعدة أشهر، ولكن هذه الأعشاب لم تكون هي العلاج الأساسي للاكتئاب كما كنت أظن في البداية، لأن علاج الاضطرابات النفسية بالطريقة الصحيحة يحتاج إلى تناول مجموعة من الأدوية، ومضادات الاكتئاب التي يصفها طبيب نفسي متخصص بجرعات معينة طبقًا للوضع الصحي.

علاج الاكتئاب بالأعشاب طريقة شائعة بالشرق الأوسط حيث يلجأون إلى الأعشاب، والنباتات الطبية التي تتمتع بخصائص مهدئة للأعصاب للإحساس بالسعادة والتخلص من الحزن، لكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا فلا تجدي نفعًا كما يتوقف الكثيرون، وسأوضح لكم المزيد من التفاصيل من خلال تجربتي مع أعشاب الاكتئاب.

تجربتي مع أعشاب الاكتئاب

تجربتي مع أعشاب الاكتئاب بدأت في سن الـ 29 عامًا عندما تعرضت إلى صدمة نفسية بعد وفاة صديقتي المقربة في حادث سير، كنت أعاني كثيرًا من نوبات الحزن والبكاء المتكرر لعدم قدرتي على تجاوز هذه المحنة، حالتي كانت تزداد سوءًا مع مرور الوقت، فعجزت عن النوم بهدوء وأصابني الأرق وأصبحت شخص وحيد لعزلتي عن جميع الأشخاص.

نصحتني والدتي بتناول مجموعة من الأعشاب عند العطار تساعد على الاسترخاء والهدوء، وأخبرتني أن أتناول 3 أكواب يوميًا حتى أتخلص من مشاعر الحزن والاكتئاب، وتجربتي مع أعشاب الاكتئاب استمرت لأكثر من 3 اشهر ولكن بدون فائدة، فلا تستطيع هذه الأعشاب أن تمنع إصابتي بنوبات البكاء المستمرة، بل أن حالتي تتدهور بشكل كبير.

أثناء تجربتي لهذه الأعشاب كنت أحاول جاهدة أن أعالج الاكتئاب بمفردي، ولكني عجزت عن هذا الأمر وفي إحدى المرات قررت تناول كمية كبيرة من الحبوب المنومة للانتهاء من عذابي مع الاكتئاب، ولكن محاولتي للانتحار فشلت بعد اكتشاف والدتي للأمر ونقلي إلى المستشفى.

قررت والدتي الاستعانة بطبيب نفسي للاكتئاب ليساعدني على معرفة الطريقة الصحيحة لعلاج الاكتئاب، بفضل بدأت في جلسات علاج الاكتئاب مع أحد أطباء مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، لأنهم الأفضل على الإطلاق من حيث البروتوكولات العلاجية المستخدمة، ولديهم خبرة طويلة بهذا المجال.

موضوعات ذات صلة: علاج الاكتئاب عند كبار السن بالأعشاب

كيف تتخلص من الاكتئاب بدون دواء؟

أثناء تجربتي مع أعشاب الاكتئاب كنت خائفة للغاية من تناول الأدوية النفسية لأنني كنت أظن أنها تسبب الإدمان، هذا هو حال الكثير من مرضى الاكتئاب الذين يبحثون عن طريقة لعلاج الاكتئاب بدون تناول الدواء، ولكن مضادات الاكتئاب من أهم الطرق الفعالة التي تستخدم في علاج اضطراب الاكتئاب، ومن المستحيل أن يصل مريض الاكتئاب إلى السلام النفسي بدون تناول الأدوية الطبية.

للوقاية من الأضرار الجانبية لمضادات الاكتئاب يتوجب على المريض أن يلجأ إلى أحد الأطباء المتخصصين، وتوقيع الكشف الطبي لمعرفة الجرعات المناسبة من الدواء، وما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها أثناء تناول مضادات الاكتئاب.

ما هو افضل علاج طبيعي للاكتئاب؟

خلال تجربتي مع أعشاب الاكتئاب كنت أبحث دائمًا عن أفضل علاج طبيعي للاكتئاب، وهنا كنت أقصد المشروبات الطبيعية أو ممارسة التمارين أو النظام الغذائي الصحي وغيرها، لكن من واقع تجربتي تمكنت من معرفة أن العلاج الطبيعي لا تعتبر الطريقة الأساسية لعلاج الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.

العلاج النفسي المتخصص والعلاج بالأدوية هو أفضل علاج للتغلب على الاكتئاب، لذا ننصح كل مريض نفسي يعاني من الاكتئاب بالبحث عن طبيب معالج نفسي لمناقشة أفضل الطرق العلاجية الممكنة، يمكن أن تتواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي حيث يضم عدد من الأطباء والأخصائيين والمعالجين النفسيين الأكثر خبرة، وكفاءة للتعامل مع الحالات المختلفة من الاضطرابات النفسية.

علاج الاكتئاب نهائياً

ما هي مدة علاج الاكتئاب؟

مريض الاكتئاب على الأغلب ينشغل عقله بالمدة الزمنية التي يستغرق علاج الاكتئاب، المتوقع أن يتطلب مدة تتراوح ما بين 2 إلى 3 أشهر، فضلًا عن بعض الحالات الطبية التي تتطلب مدة أطول تبلغ حوالي 9 أشهر أو أكثر، لأن المدة الزمنية للعلاج تختلف من مريض إلى آخر.

خلاصة تجربتي مع أعشاب الاكتئاب:

تجربتي مع أعشاب الاكتئاب كشفت لي عن أفضل علاج للاكتئاب هي الاستشارة الطبية، فالاضطراب النفسي يحدث خلل بكيمياء الدماغ ولتصحيح هذا الخلل لابد من تناول العلاجات النفسية، التي لا يتم تناولها إلا بتوصية من الطبيب النفسي لتحديد الجرعات المناسبة، لذلك يمكننا القول أن العلاجات الطبيعية للاكتئاب مثل الأعشاب لا تجدي نفعًا، وينصح بسرعة التواصل مع أحد الأطباء النفسيين في مركز ميديكال للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress