Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تجربتي مع سبرالكس

تجربتي مع سبرالكس لعلاج القلق والاكتئاب ساعدتني كثيرًا على التخلص من الأعراض المرافقة للاضطراب النفسي، والدواء واحد من أشهر الأدوية النفسية التي تعالج مشاكل الصحة العقلية، واستخدام الدواء يكون تحت إشراف طبيب متخصص، وذلك لمراعاة الجرعات المسموح بها حتى لا يقع الإنسان في حالة الاعتماد النفسي والجسدي، وسأسرد عليكم  تجربتي مع سبرالكس لمعرفة المزيد.

ما هو دواء سبرالكس؟

تجربتي مع سبرالكس بدأت مع معرفتي ما هو دواء سبرالكس، يحتوي على المادة الفعالة اسيتالوبرام ( Escitalopram)، والتي تساعد على مستوى هرمون السيروتونين المسؤولة عن الوظائف الحيوية بالجسم، وبمشاعر الاسترخاء والهدوء والراحة، لذا يكون فعال في القضاء على الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية للمريض.

حيث أن الدواء بسبب المادة الفعالة يكون قادر على إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية أو (SSRI)، لذا يستخدم في علاج اختلالات الصحة النفسية الناتجة عن خلل في الدماغ أو الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجهاز العصبي المركزي، ولكن استخدام الدواء خاضع إلى المراقبة الطبية حتى لا يقع المريض في أضرار الاعتماد الذهني والجسدي للدواء.

تعرف على دواعي استعمال سبرالكس 10

تجربتي مع سبرالكس

تجربتي مع سبرالكس لعلاج الاكتئاب كانت مفيدة جدًا لتحسين الأعراض الجانبية، تم تشخيصي باضطراب الاكتئاب في سن الـ26 عامًا بعد سلسلة من الصدمات النفسية، وبالتواصل مع الطبيب أخبرني عن حاجتي إلى تناول الأدوية النفسية، وهنا بدأت تجربتي مع سبرالكس التي ساعدتني في البداية على التخلص بشكل كبير من الأعراض الجانبية.

بعد عدة أسابيع من تجربتي مع سبرالكس شعرت بالرغبة في تناول جرعات عالية من الدواء، وعلى آثر ذلك وقعت في شباك التعود الذهني والجسدي، وبعد مدة قصيرة أصبحت مدمن على الدواء، لذا كان من الضروري الخضوع إلى برنامج علاجي لتنظيف الجسم من الدواء، وعلاج حالة التعود الذهني والجسدي على الدواء داخل مركز متخصص لسحب السموم.

متى يبدأ مفعول سبرالكس؟

تجربتي مع سبرالكس أظهرت نتيجة فعالة بعدة أسابيع، حيث أن مفعول مادة اسيتالوبرام ( Escitalopram)  يبدأ بعد حوالي 4 أو 6 أسابيع، ولكن في أغلب الحالات يصف الطبيب جرعات محددة من الدواء لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر لتحسين الأعراض النفسية لاضطراب الصحة العقلية.

جرعة سيبرالكس لسرعة القذف …. و5 استخدامات للدواء

ماهي جرعة دواء سبرالكس؟

الطبيب المتخصص خلال تجربتي وصف جرعة 10 مللي جرام علمًا بأن جرعات الدواء تتفاوت من مريض إلى آخر، وتختلف بناء على المرحلة العمرية كما يلي:

  • جرعة دواء سبرالكس للبالغين لعلاج الاكتئاب تبدأ بـ10 مللي جرام يوميًا، وبعد 7 أيام تصل إلى 20 مللي جرام.
  • أما جرعة دواء سبرالكس لكبار السن لعلاج الاكتئاب تبدأ بـ5 مللي جرام أو 20 مللي جرام، ولا يزيد الطبيب الجرعة لضعف أداء الوظائف الحيوية للجسم.
  • بينما جرعة دواء سبرالكس لعلاج الانزعاج العام تبدأ بـ10 مللي جرام وتصل إلى 20 مللي جرام يوميًا.

نهاية تجربتي مع سبرالكس:

تجربتي مع سبرالكس لعلاج الاكتئاب مفيدة جدًا في تحسين الأعراض النفسية، وكانت تجربة فعالة ولكن تحت إشراف الطبيب المتخصص، وتظهر نتيجة الدواء بعد مرور 4 أسابيع على الأقل بجرعة تبدأ من 10 مللي جرام، لذا مهم الاستشارة الطبية أولًا قبل تناول دواء سبرالكس، يمكنك الآن التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لمساعدتك.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress