تخطى إلى المحتوى

تكلفة علاج الادمان بالامارات

  • بواسطة

 

تكلفة علاج الادمان بالامارات

ارتفاع تكلفة علاج الادمان بالامارات تلك الدولة التي غرقت بالسموم من المخدرات والخمور , وعلي الرغم من وجود مركز التأهيل لعلاج الادمان بابو ظبي كاحد المراكز الوطنية بالامارات ,  الا ان هناك العديد من عيادات علاج الادمان والمراكز العلاجية الخاصة فهناك مستشفي الامل لعلاج الادمان بدبي ومركز ارادة لعلاج الادمان بالعين بالامارات وغيرها من المراكز العلاجية ولكن تكلفة علاج الادمان بالامارات تعد عائق كبير امام عديد من الاسر التي ترغب في علاج الشخص المدمن .

و لذا نري علاج ادمان الاماراتيين في مصر وسعيهم في العلاج والتعافي من خلال مصحات علاج الادمان في مصر , وسنتعرف من خلال هذا الموضوع عن العديد من المحاور الهامة من اسباب الادمان وكيفية التعرف علي الشخص المدمن واشهر مراكز علاج الادمان في دبي مع التطرق الي العنصر الاساسي الذي نحوم حوله عن اسعار مراكز علاج الادمان في الامارات والتكلفة العلاجية للشخص المدمن في رحلة التعافي , فتابعونا .

مواضيع لها صلة

تكلفة علاج الادمان

علاج الادمان بالامارات

مراكز علاج ادمان الكحول في الامارات 

 

ما هي اسباب الادمان علي المخدرات

الحديث عن تكلفة علاج الادمان بالامارات  والرغبة في الوصول الي المراكز العلاجية المختصة يجعلنا نتطرق الي ملف اسباب الادمان فان طريق الوقاية خير من العلاج وفي واقع الامر فان العديد من الاسباب التي تؤدي الي وقوع الاشخاص في فخ الادمان في الامارات هناك ما هو راجع الي الاسرة والعائلة والتي يكون لها دور في دفع الشخص الي طريق الادمان , او من خلال اسباب شخصية يكون لها دور في وقوع الشخص في حظيرة الادمان .

ولا شك ان التعرف علي اسباب الادمان في الامارات او بشكل عام يجعلنا نسيطر في طريق القضاء علي تلك الاسباب والعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان , ومن اهم اسباب الادمان علي المخدرات مايلي :-

1-الخلافات الاسرية التي تتم بين الوالدين او بين الزوجين والتي تدفع الشخص الي الهروب الي عالم التعاطي والادمان تخلصاً مما يجده في حياته .

2- حالات الانفصال والطلاق .

3- ادمان احد الابوين او الاشخاص المقربين .

4- غياب دور الاسرة في التربية والمراقبة وعدم الاهتمام بسلوكيات الابناء ولا النظر الي تصرفاتهم مما يشعر المتعاطي بعدم الاكتراث من قبل الاسرة فيلجأ الي الادمان متمادياً في الخطأ .

5- الوهم المنتشر في المجتمع حول علاقة المخدرات والجنس والتي كانت سبب كبير في وقوع الاشخاص في حظيرة الادمان علي المخدرات بحثاً عن الفحولة الجنسية المنشودة .

6- ضعف القيم الدينية في داخل الشخص المتعاطي مما يجعله يسرع في اي طريق من اجل تحقيق السعادة الزائفة التي يظنها في طريق التعاطي .

7-الشعور بالفشل في تحقيق الاحلام وعدم تحقيق الطموحات التي كان يصبو اليها .

8- الفراغ والبطالة .

9- الفضول وحب التحربة خاصة تحت ضغط الاصدقاء .

10 – رفقاء السوء والذي يعد البوابة الكبري للوقوع في فخ الادمان , فتحت تأثير رفقاء السوء وقع الملايين من الاشخاص في عالم الادمان .

 

ما هي اعراض الادمان علي المخدرات

الحديث عن تكلفة علاج الادمان بالامارات والتعرف علي الشخص المدمن في بداية رحلة التعاطي من الامور الهامة لكي ننقذه من هذا العالم المظلم قبل فوات الاوان , فقد تكون نهاية الاشخاص في هذا الطريق الوعر اما بسبب جرعات زائدة من المخدرات او بسبب الانتحار للتخلص من الحياة التي يعيش فيها او غيرها من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات , لم يتم انقاذهم والاستعانة باحد مراكز اعادة تاهيل مدمني المخدرات بالامارات .

ومن هنا فان علامات واعراض الادمان ما هي الاجرس انذار للاسرة للتعرف علي الشخص المدمن , ومن ابرز علامات واعراض الادمان علي المخدرات ما يلي :-

1-الاكتئاب وهي من الاعراض التي يصل اليها الشخص المتعاطي بعد فترة من تناول المخدرات .

2- التقلبات المزاجية طيلة فترة الادمان فيتقلب ما بين الفرح والحزن بدون اي مقدمات .

3- السلوكيات الاجرامية خاصة في طريق الوصول الي المادة المخدرة فقد يسرق وينهب وربما يقتل في سبيل الحصول علي المادة المخدرة .

4- الارق الشديد وعدم القدرة علي النوم لاوقات طويلة ووجود صعوبة بالغة في النوم , ولذا يكونوا غير قادرين علي القيام بالعمل  والمهام اليومية او ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

5- العزلة والرغبة في البقاء وحيدا والتغيب عن حضور اللقاءات الاسرية او العائلية بسبب انشغاله طيلة الوقت بالتعاطي او بالبحث عن المخدرات .

6- الغياب المتكرر خاصة في ساعات الليل والعودة الي المنزل متأخراً دون اي تبرير مقنع .

7- ظهور صداقات جديدة في محيط الشخص .

8- انفاق الكثير من الامول وعلي غير العادة , وهذا يظهر بشكل كبير في مرحلة المراهقة .

9- اهمال المنظر والهندام وعدم الاهتمام بتسريح الشعر او النظافة الشخصية .

 

ما هي اشهر مراكز علاج الادمان في الامارات

بالرغم من صغر مساحة الامارات وقلة عدد السكان فيها الا ان الادمان علي المخدرات وانتشار الخمر فيها يعد ظاهرة مجتمعية يندي لها الجبين , ومن هنا بدأ انشاء مركز لعلاج الادمان بالمجان في الامارات متمثل في المركز الوطني التأهيلي , ولكن بسبب زيادة اعداد الاشخاص المدمنين فلم يتوقف الامر علي المركز التأهيلي لعلاج الادمان بأبو ظبي بل تم انشاء العديد من مراكز علاج الادمان الخاصة في الامارات والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مستشفي الامل لعلاج الادمان في دبي .

2-مراكز ارادة لتأهيل المدمنين بالامارات .

3- مركز علاج الادمان بالعين في الامارات .

اما عن عمل مراكز التأهيل وعلاج الادمان بالامارات وما تقوم به فسنتعرف عليه من خلال المحور القادم من الموضوع .

 

مراكز اعادة تاهيل مدمني المخدرات في الامارات

تكلفة علاج الادمان بالامارات من أهم الأمور التي تشغل بال كبير من الأشخاص الراغبين في العلاج , ففي حقيقة الامر هناك العديد من الاشخاص من يسعي في طريق العلاج والتعافي من الادمان من خلال فكرة علاج الادمان في البيت من خلال الاعتماد علي ادوية علاج الادمان , او من يقوم بالتفكير في علاج الادمان بالاعشاب بالمنزل او غيرها من الطرق التي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل التخلص من وهم وشبح وعبودية المخدرات والعودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

ولكن بالطبع اولئك الاشخاص لديهم اعتقادات راسخة بان العلاج من الادمان يعني التخلص من سموم المخدرات في الجسم , ولا يدرك ان الادمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات في المقام الاول , ومن هنا فان رحلة العلاج والتعافي من الادمان لا تتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات .

بل هناك مرحلة ركيزة في رحلة علاج الادمان من المخدرات متمثلة في العلاجات السلوكية والنفسية المتمثلة في مرحلة التأهيل النفسي والتي تتم في مراكز اعادة تأهيل المدمنين في دبي ومراكز تاهيل المدمنين في ابو ظبي وغيرها من مراكز اعادة تاهيل مدمني المخدرات في الامارات من اجل تخليص الشخص من الافكار السلبية وتعديل وتقويم السلوكيات الادمانية والعمل علي اعادته الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي للقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

 

ما هي تكلفة علاج الادمان في الامارات

من خلال ما ذكره الدكتور احمد الغافري المدير العام للمركز الوطني للتأهيل فان تكلفة علاج الادمان للشخص المدمن تصل الي 120 الف درهم في حال حضوره طواعية الي مركز اعادة التأهيل بالامارات , وتشمل تلك التكلفة العلاجية اقامة الشخص المدمن مدة اربع اسابيع , بينما الشخص الذي يتم تحويله من خلال الجهات الحكومية فان تكلفة علاج المدمن في الامارات تصل الي 230 الف درهم لمدة اقامة 6 اسابيع و 16 جلسة علاجية من خلال العيادات الخارجية التي توجد في المركز الوطني للتأهيل .

و عن تكلفة علاج الادمان بالامارات ورحلة علاج الادمان التي تتم في مراكز اعادة تأهيل مدمني المخدرات فتبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وفيها يتم الاعتماد علي ادوية علاج الادمان والعلاجات النفسية ويكون المريض تحت الرقابة من خلال الاطباء المختصين .

وبعد مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات تبدأ مرحلة العلاج النفسي والعلاجات السلوكية وهي المرحلة الركيزة في رحلة علاج الادمان ضمن برامج الرعاية الصحية خارج المركز , ومن حق الاسرة التقدم بطلب علاج احد الابناء وهذا الطلب يكفله القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.