Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تكلفة علاج الادمان في الاردن وتركيا والسعودية ومصر

تكلفة علاج الادمان في الاردن يتم علاج الإدمان في مصر من خلال البرامج العلاجية المتخصصة والتي يشرف عليها أطباء علاج الإدمان من أصحاب الخبرات العالية في التعامل مع جميع حالات الإدمان وكافة أنواع المخدرات بحانب إنها تحتوي على أفضل المصحات العلاجية في الشرق الأوسط . ومن هنا فإن الأشخاص المرضى في مختلف بلاد العالم العربي يرغبون في العلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر , ومن بينها مستشفى اختيار النفسي وعلاج الإدمان والتي تحقق أعلى نسب الشفاء من الإدمان والتي لجأ إليها العديد من أبناء الوطن العربي والشرق الأوسط من أجل التعافي من الإدمان لأنها بها العديد من المميزات منها :- 1- يتم علاج الإدمان في مصر من خلال أحدث برامج علاج الإدمان العالمية والتي تتناسب مع احتياجات المرضي , فهناك العديد من البرامج العلاجية والتي يتم تطبيقها من خلال المختصين وخبراء علاج الإدمان . 2- بعدما يتم القدوم إلى مصر والتواصل مع أحد مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة يبدأ عمل الكشف الطبي على المريض وتحديد الحالة الصحية واختيار انسب العلاجات الدوائية . 3- يتم تطبيق برتوكول من أجل تحديد أفضل أدوية علاج الإدمان التي يحتاج إليها الشخص في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تمر علي المرضي بدون ألم أو معاناة . 4- من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر يتم توفير برامج العلاج النفسي المتطور سواء برامج العلاج النفسي الفردي أو برامج علاج الإدمان الجماعية أو مجموعات دعم الذات , ويتم البحث عن الأسباب التي إلى وقوع الأشخاص في فخ الإدمان من العوامل النفسية وضمان عدم تكرارها . 5- يتضمن علاج الإدمان في مصر برامج العلاج الجماعي من أجل توفير البيئة الداعمة والتي تشجع المرضي علي العلاج وإمداد المريض بالألفة وعدم الشعور بالوحدة . 6- من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر يتم توفير وحدة التشخيص المزدوج وهي الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط والتي تهدف إلى علاج الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان , فيكون العلاج بالتوازي علاج الإدمان وعلاج المرض النفسي المصاحب للإدمان . 7-لا يقتصر علاج الإدمان في مصر على مرحلة سحب السموم ولكن هناك مراحل التأهيل النفسي والعلاجات الأخرى التي يخضع لها الشخص المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي , كما يوجد برنامج الرعاية والمتابعة والتي تتم بعد الانتهاء من برامج علاج الإدمان , والخروج من المصحة العلاجية . 8- يهدف برنامج علاج الإدمان إلى المتابعة مع الشخص من أجل التأكد من التزامه بالعلاج وضمان حدوث الانتكاس وعدم العودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى .

 

تكلفة علاج الادمان في الاردن وتركيا والسعودية ومصر

لا شك ان تكلفة علاج الادمان في الاردن والسعودية ومصر وتركيا من اهم المواضيع التي نتطرق اليها من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , فان الاسرة التي ترغب في علاج الادمان بالطبع اكثر ما يشغل بالها هو التعرف علي تكلفة علاج الادمان في تركيا والسعودية ومصر والاردن .

وفي واقع الامر فان الادمان من اكثر المشاكل المجتمعية التي قد انتشرت في ارجاء الوطن العربي ولا تقتصر تلك المشكلة علي دولة واحدة فقط وانما قد انتشر الادمان مثل النار في الهشيم في ارجاء وانحاء العالم العربي وصار مشكلة الادمان علي المخدرات من المشاكل المجتمعية التي تفشت بصورة مروعة بين مختلف الطبقات والاجناس فالكبير والصغير والرجال والنساء عرضة للوقوع في فخ الادمان وهذا الامر لا يفرق بين احد .

تكلفة علاج الادمان في الاردن

تكلفة علاج الادمان في الاردن

ما هي اسباب الادمان في المجتمعات العربية ؟

في واقع الامر في كثير من دول العالم تختلف الاسباب التي تؤدي الي انتشار الادمان علي المواد المخدرة من شخص لاخر , ومن مجتمع لاخر , حيث انه في المجتمعات الفقيرة نجد ان اقبال الشباب والمراهقين والاشخاص علي طريق الادمان من اجل الهروب من الواقع المرير والحياة المظلمة العصيبة التي يعيشون فيها .

فالفقر والبطالة والمشكلات الاقتصادية من اكبر الاسباب التي تدفع الاشخاص للهروب من الواقع الي طرق الادمان وتعاطي المخدرات .

لكن نري في بعض المجتمعات بان السبب الاكبر للادمان علي المخدرات هو الهرب من المشاكل الاجتماعية التي يتعرضون لها والتي تحاصرهم من كل جانب , فقد يكون التفكك الاسري وزيادة نسبة الطلاق وتشرد الاطفال وانتشار ظاهرة اطفال الشوارع قد ادي بهم الي غياب المراقبة والقدوة الحسنة مما يجلعهم يسعون في طريق الادمان علي المخدرات .

لكن قد نري في بعض المجتمعات المرفهة ينتشر فيها غياب الاستقرار وعدم الاهتمام من قبل الوالدين بالابنا وتركهم للمربين وهذا يؤدي الي عدم وجود النصح الكاف لاولئك الشباب والمراهقين بشكل خاص الامر الذي يدفعهم الي تعاطي المخدرات والوقوع في حظيرة الادمان فالشباب والمراهقين اسهل من يغرر بهم في طريق التعاطي .

ولذلك فان المخدرات قد تفشت وانتشرت بين العديد من الدول ففي الاردن اصبح الجوكر من المخدرات التي حلت محل الحشيش في الاردن حيث يتعاطاه عدد كبير من الشباب , وذلك في ظل الترويج الكبير له علي انه مخدر خفيف لا يسبب اي اضرار او مخاطر الا انه الحقيقة المؤكدة فان تلك السموم من انواع المخدرات تؤدي الي تدمير الصحة .

وحين يقع الاشخاص في فخ الادمان فان تكلفة علاج الادمان في الاردن تعد من اكبر العوائق التي تقف امام الاشخاص الراغبين في العلاج من الادمان , ومن هنا بسبب ارتفاع اسعار وتكلفة علاج الادمان في الاردن وما لا يستطيع العديد من الاشخاص تحملها .

ففي ظل وجود العديد من المستشفيات ومصحات علاج الادمان في الاردن فانها لم تعد كافية لاستيعاب اولئك الاشخاص من الشباب ومن هنا فان ارتفاع التكلفة العلاجية وندرة المراكز العلاجية هما ابرز الاسباب التي تدفع الاشخاص في البحث عن طريق اخر من اجل التعافي ومن هنا يكون السفر الي مصر , فحين نتعرف علي تكلفة العلاج في مستشفي الرشيد في عمان فان العديد من الاسر لا يطيقها علي الاطلاق .

 

مركز علاج الادمان بالمجان

الاردن من البلاد التي عمت بها البلوي وتفشت فيها سموم المخدرات فما بين الجوكر في الاردن وما بين الادمان علي الكبتاجون في الاردن والشباب الذي يغرر به في طريق الادمان وما اسهل ما ان يقع في طريق التعاطي ولكن ما اصعب الخروج من شباك وعبودية المخدرات .

فبالفعل فان هناك مركز علاج الادمان ومكافحة المخدرات العاصمة عمان الا انه بالطبع مركز علاج الادمان بالمجان لن يكون كافياً من اجل استيعاب تلك الاعداد من الاشخاص المرضي مدمني المخدرات وعلينا ان نعي بان طريق مكافحة الادمان ليس طريقاً هيناً علي الاطلاق وعلاج المدمن يتطلب العديد من المحاور التي تتطلب وجودها .

ولذا دوماً ما نقول بان الوقاية خير من العلاج ولذا فان درهم من الوقاية خير من قناطير من العلاج .

ما هي تكلفة علاج الادمان في تركيا

في ظل قيادة الرئيس اردوغان فان هناك اهتمام كبير بالمصحات ومراكز علاج الادمان في تركيا ومن اشهر تلك المراكز العلاجية هي مركز ان بي اسطنبول لعلاج الادمان هو من المراكز العلاجية الرائدة في مجال علاج الادمان في تركيا , لكن المشكلة الكبري تكمن في ان تكلفة علاج الادمان في تركيا قد لا تناسب البعض  .

ولكن علينا ان نضع هذا الحائل عائق امامنا وبين الوصول الي التعافي والخلاص من شباك وعبودية الادمان وتخليص الشباب والمراهقين من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , فعلينا ان نعلم بان هناك العديد من الطرق التي نسير فيها من اجل العلاج من الادمان .

فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وتحت اشراف الدكتور عمرو يسري فاننا نوفر احدث طرق علاج الادمان في مجتمع علاجي متكامل والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي لكل ابناء المجتمع التركي ممن يرغب في الوصول الي ارخص مصحة لعلاج الادمان بتركيا فاننا نوفر خدمة الاصطحاب من المطار مجانا .

 مراكز علاج الادمان

مراكز علاج الادمان

 

تكلفة علاج الادمان في مصر

 بالطبع ولان مصحات علاج الادمان بالقاهرة محط انظار القاصي والداني ممن يرغبون في علاج الادمان في مصر ووجود اكابر خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان  .

فمن هنا فاننا نحتاج الي التبين والتوضيح حول اسعار وتكلفة علاج الادمان في مصر لان هذا التساؤل لا يختص المصريين فسحب بل ان ابناء العالم العربي بل والعديد من ابناء العالم الغربي يرغبون في العلاج من خلال مراكز علاج الادمان في مصر تلك البلاد التي تضم العديد من المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان.

كما ان تكلفة علاج الادمان في مصر في متناول الجميع واقل بكثير من الخارج .

في واقع الامر فان زيادة نسبة الادمان في مصر امر واقع لا يمكننا ان ننكره فقد اصبحت المخدرات اشبه ما يكون بالمشروبات الغازية المنتشرة بين ابناء الشعب المصري من مختلف المراحل العمرية وبين طوائف الشعب المصري واغلب الفئات العمرية , وهذا راجع الي عدد كبير من الاسباب ابرزها المشاكل التي تواجه الشباب .

ومن هنا فان الدولة تسعي بكل الطرق من اجل خلق مجتمع خال من الادمان والسعي في شتي الطرق من اجل نصح الشباب وترشدهم وتساعدهم علي التخلص من الادمان علي المخدرات .

ولكن علينا ان نعلم بان التخلص من طريق الادمان ومكافحة الادمان تماماً يحتاج الي المزيد من المجهودات وسعي جميع طوائف الشعب المصري وجميع اجهزة الدولة من اجل مساعدة الشباب والاخذ بايدهم الي طريق التعافي ومساعدتهم في الاقلاع عن الادمان والتعاطي تماماً .

في واقع الامر فان تكلفة علاج الادمان في مصر منخفضة بشكل كبير مقارنة بغيرها من الدول والتي ترتفع فيها اسعار المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان مما يشكل عبء كبير وعائق امام الاسر مما يجعلها تسعي في طريق وهمي من اجل التعافي  .

ولكن في مصر فان هناك اقبال كبير من قبل الاشخاص المدمنين من اراجاء العالم العربي علي العلاج من خلال مصحات علاج الادمان في مصر وهذا كما اشرنا راجع الي تكلفة علاج الادمان في مصر بالاضافة الي وجود عدد كبير من المصحات العلاجية المختصة بعلاج مدمني المخدرات .

علي الرغم من هذا فان هناك طوائف من الشعب غير قادرة علي توفير تكلفة علاج الادمان في المصحات العلاجية الخاصة الامر الذي يدفعهم الي التفكير في مراكز علاج الادمان بالمجان وبالطبع فان الدولة قد بذلك قصاري جهدها من اجل انشاء العديد من مستشفيات الصحة النفسية الحكومية ومراكز علاج الادمان بالمجان للقدرة علي استيعاب تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات الغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان  .

مع ما سارت فيه الدولة من العمل علي توعية الشباب والمراهقين بشكل خاص من خلال الحملات الاعلامية وتخصيص الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان لكل من يريد التعافي في سرية تامة , وتوفير خدمات الاستشارات المجانية للاسر التي يوجد لديها شخص مدمن .

وفي واقع الامر فان حملة لا للمخدرات وحملة انت اقوي من المخدرات للنجم محمد صلاح كان لها الدوي الكبير في مساعدة الكثير من الاشخاص في السعي في طريق التعافي ومساعدته في الاقلاع عن الادمان والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان .

تعرف علي تكلفة علاج الادمان في السعودية

في حقيقة الامر فان المملكة السعودية تعاني كثيراً في ظل وقوع مئات الالاف من الشباب في حظيرة الادمان وعدم القدرة علي استيعاب تلك الاعداد من الاشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان حيث يقتصر ملف علاج الادمان في السعودية علي مستشفي الامل لعلاج الادمان .

اما عن مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان فان تكلفة العلاج لا يتحملها الكثير من ابناء الشعب السعودي , ولا زالت مستشفي عرفان لعلاج الادمان محط انظار الكثير من ابناء الشعب السعودي .

في الواقع فان المملكة العربية السعودية في السنوات الاخيرة قد عانت بشكل كبير في ظل وقوع نسبة كبيرة من ابناء الشعب السعودي في طريق الادمان والمشكلة التي تتفاقم مع مرور الايام , ومن هنا فان الدولة تعمل جاهدة من اجل مساعدة الاشخاص المدمنين في التعافي من الادمان والعودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي  .

ولكن في واقع الامر فان علاج الادمان في السعودية يواجه العديد من التحديات والصعوبات والعراقيل والمشاكل التي تعرقل هذا الطريق فنجد ان تكلفة علاج الادمان في السعودية عالية ومرتفعة للغاية .

من خلال الدراسات والاحصائيات التي وردت من الجهات الرسمية فان تكلفة علاج المدمن في السعودية سنوياً 120 الف ريال ومن هنا فان هناك العديد من الناس لا يستطيعون تحمل تلك التكلفة ومن هنا فانهم يفضلون السفر الي بعض البلاد التي تنخفض فيها تكلفة علاج الادمان ومن بينها بالطبع مصر والتي توفر خدمات علاج ادمان السعوديين .

من الامور المعلومة بان علاج الادمان يحتاج الي وحدة من الاطباء النفسييين واولئك المختصين يقومون باجراء جلسات مع الشخص المدمن من اجل اقناعه بالسعي في طريق علاج الادمان  .

ومن هنا فانهم يجرون جلسات اعادة تأهيل سلو بعد مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات من اجل الوصول بالمدمن الي اقصي درجات التعافي , وعلينا ان نعي بانه لا يمكن ان يتعافي مدمن الا من خلال تلك العلاجات التأهيلية  .

وعلي الرغم من ارتفاع تكلفة علاج الادمان بالسعودية فان هناك قصور كبير في البرامج العلاجية وافتقار المصحات الي العديد من برامج علاج الادمان وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي خاصة في ظل ندرة اخصاء علاج الادمان بالسعودية .

 

علاج ادمان الحشيش في السعودية ؟

في حقيقة الامر فان الحشيش من انواع المخدرات التي قد انتشرت بصورة يندي لها الجبين ليس فقط في مصر بل ان السعودية من البلدان التي صار فيها الحشيش كالنار في الهشيم وخاصة علاج ادمان الحشيش في جدة تلك البلد التي بها اكبر عدد من مدمني الحشيش في السعودية علي ما ورد في بعض المواقع علي الانترنت .

من اهم الاسباب التي ساعدت علي انتشار الحشيش في جدة هو الاعتقاد بان الحشيش ليس لها اي اثار ضارة مثل باقي انواع المخدرات الاخري وان الحشيش لا يسبب الادمان مما جعل الكثير من الاشخاص خاصة من الشباب والمراهقين يقتحمون سور الادمان علي الحشيش  .

ولا تختلف تكلفة علاج الحشيش في جدة عن غيره من انواع المخدرات فهي علي حسب مدة علاج الادمان , ومن هنا فعلي الاشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ان يسعوا بسرعة في طريق التعافي فعلينا ان نعي بان التاخير في علاج الادمان من الحشيش قد يكون له دور كبير في اصابة الاشخاص بالاضطرابات الذهانية والنفسية لوجود علاقة وطيدة بين الحشيش وبين الامراض النفسية والذهانية المصاحبة للادمان .

مشاكل علاج الادمان في السعودية ؟

  اما عن المشاكل والعقبات التي تواجه علاج مدمني المخدرات في السعودية فهي راجعة الي ندرة تلك المراكز العلاجية فلو بحثت عن مراكز علاج الادمان في السعودية فانك قد لا تجد الا مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية مجاناً بالاضافة الي بعض مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالرياض وجدة .

ومن ثم ينعدم الطريق الي المصحات العلاجية بالرغم من جود ما يزيد عن 600 الف مدمن يحتاج الي العلاج من الادمان وتلك هي العقبة الاولي من عقبات طريق التعافي والعلاج من الادمان في السعودية وهي عدم قدرة تلك المراكز العلاجية علي استيعاب اولئك الاشخاص المرضي بالرغم من ان المملكة السعودية تتمتع باتساع مساحتها الي حد كبير جداً .

اما عن العقبة الاخري والكبري التي تواجه علاج مدمني المخدرات في السعودية فهي ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية مما يدفع الكثير من الاسر من البحث عن طريق اخر لاجل التعافي والعلاج من الادمان وفي واقع الامر فان هناك العديد من المميزات في حال السفر لاجل علاج الادمان ابرزها الجمع بين العلاج والسياحة بالاضافة الي توافر العديد من المصحات العلاجية ومراكز علاج الادمان في مصر مقارنة بغيرها من المصحات والمراكز العلاجية  .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لكل من يرغب في الوصول الي مصحة من مصحات علاج الادمان بالقاهرة فمعاً الي طريق النور والحياة الجديد الخالية من الادمان .

 

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر

من اشهر الاماكن التي توفر خدمات علاج الادمان في مصر هي منطقة السادس من اكتوبر خاصة في ظل اغلاق العديد من مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس , ومن بين تلك المراكز العلاجية هي مصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام وهي من المراكز الرائدة والتي لها باع طويل في علاج الاشخاص المدمنين والتي كان لها دور كبير في مساعدة الاشخاص المرضي في الاقلاع عن المخدرات والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وشبح وعبودية المخدرات .

تختلف تكلفة مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر ما بين مركز واخر الا ان التكلفة العلاجية ليست موحدة وانما هناك بعض المراكز يكون فيها اسعار علاج الادمان مرتفعة , ومن ابرز الاسباب في اختلاف تكلفة علاج الادمان هي الاقامة ومدة العلاج من الادمان , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نمد ايدينا لكل شخص يحتاج الي التعافي ويرغب في العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي فلا يتوان في التواصل معنا واقل تكلفة علاج الادمان .

مصادر الموضوع

مركز علاج الادمان 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress