Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان

البحث عن حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان أصبح مطلب لكثير من الأشخاص الذين يمرون بفترات من التوتر والأرق بسبب ضغوط حياتية تؤثر عليهم ولأن الخوف من الوقوع في الإدمان يمثل هاجس عند الكثيرين فقد قررنا أن نقدم لكم أفضل حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان بناء على آراء طبيبة من متخصصين بالطب النفسي والصحة العقلية كما نشير لضرورة التشخيص الطبي قبل تناول أي دواء لأن هذه الأدوية قد تتعارض من أخرى أو يكون لها آثار جانبية تؤثر على المريض خاصة إذا كان يعني من مرض مزمن مثل السكر أو الضغط أو الباركنسون أو غيرهم.

أفضل حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان

من الأمانة العلمية التي عاهدناكم متابعينا الكرام على العمل بها في هذا الموقع يجب أن نشير إلى أن القلق والتوتر يصيب الإنسان بدرجات فهناك درجة بسيطة يمكن السيطرة عليها من خلال بعض المهدئات البسيطة والأعشاب التي تساعد على الاسترخاء وهناك درجات شديدة تحتاج الى تشخيص طبي وفحص لذلك يجب على المريض الذي يعاني من التوتر والقلق استشارة أحد الأطباء النفسيين لمعرفة تشخيص الحالة بشكل سليم وفيما يلي بعض اسماء حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان يمكن الاطلاع عليها:

موتيفال

يعالج موتيفال مشاكل الإكتئاب، ويخفض مستوى القلق ويعتبر من أفضل حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان يعمل على إفراز مادتي الأدرينالين والسيروتونين مما يحسن المزاج ويزيل أعراض التوتر والقلق.

سيبرالكس

يستخدم سيبرالكس في علاج الاكتئاب الحاد، ويدخل في فئة مضادات الإكتئاب، توازن الهرمونات الطبيعية في المخ.

حبوب دورميفال

هي حبوب متوفرة في الصيدليات تستخدم في تحسين النوم وعلاج الأرق وتساهم في خفض معدل التوتر والقلق لدى المريض ويمكن تناول قرص واحد قبل النوم بنصف ساعة لكي يساعد في عملية استرخاء الجسم والشعور بالراحة.

حبوب نايت كالم

هذه الحبوب متوفرة ايضا في الصيدليات ولكنها تستخدم بحذر ولفترة قصيرة  كما أوصى الأطباء ويتم تناول قرص أو نصف قرص قبل النوم حيث تساعد في تقليل أعراض القلق والأرق.

قد يهمك: مدة علاج القلق

حبوب تزيل الخوف والتوتر

الخوف والتوتر ضيف يترك أبواب الجميع خصوصًا أولئك الذين يمرون في حياتهم اليومية ببعض المشاكل والضغوط أو الأعباء الأسرية وبالرغم من أن هناك العديد من الطرق للتعامل مع هذه الحالات، إلا أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى مساعدة إضافية وهنا يأتي دور حبوب تزيل الخوف والتوتر لتلعب دورًا هامًا في تخفيف هذه الأعراض مثل:

بروزاك

يعالج هذا الدواء نوبات الاكتئاب والتوتر فهو يحتوي على مادة تسمى الفلوكسيتينو وهي تقوم بتقليل امتصاص السيروتونين فيزيد مستوى الهرمون في الدماغ مما يحسن المزاج ويزيل التوتر ويقلل من معدل الاكتئاب الذي يشعر به المريض. 

ديازيبام

يعالج ديازيبام التوتر الشديد، والمشاكل النفسية، فهو من بين حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان ويتميز هذا الدواء بتأثيره القوي لذلك يجب أن تكون مدة العلاج به قصيره جدًا لا تتجاوز 30 يوم كحد أقصى.

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

وفيما يخص عالم الأعشاب هناك بعض النباتات التي يتم استخدامها في علاج القلق والتوتر وعلاج الخوف وبالطبع هذه النباتات لا تسبب ادمان كما أنها تخلو من الآثار والاضرار الجانبية مقارنة بالأدوية إلا أن نتائجها قد تكون بطيئة أو غير ملحوظة ومن بين هذه الاعشاب ما يلي:

الكاموميل Chamomile

ينتمي الكاموميل إلى عائلة الأقحوان ويُستعمل في أغراض العلاج بالاعشاب وهو من الطرق التقليدية المستخدمة في علاج القلق والتوتر وذلك لان الكاموميل او البابونج يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. ويُمكن استخدام الكاموميل للتخفيف من آلام البطن والقولون العصبي والقلق والأرق كما يُستخدم في صناعة المستحضرات الطبية والعناية بالبشرة والشعر.

الكركم Turmeric

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب لاحتوائه على مادة الكركمين curcumin التي تخفف من القلق وتساهم على استرخاء العضلات والهدوء والنوم لساعات مطولة، مما يعود بالنفع على مرضى اضطرابات القلق والأرق والاكتئاب.

اقرأ عن: علاج القلق والتوتر بالاعشاب

بلسم الليمون

من الاعشاب التي تستخدم كذلك في علاج القلق والتوتر والخوف ولا يسبب الإدمان أو الاثار الجانبية لأنه عشب طبيعي ينمو فيه الأرض ويتميز بخصائص معينة تساعد في علاج القلق.

اللافندر

يعد اللافندر دواء للقلق والتوتر والاكتئاب ويستعمل بكثرة في العلاجات التقليدية وله تاريخ طويل في مجال العلاج العطري.

تجربتي مع علاج القلق

كنت أعاني من القلق المستمر والشعور بالتوتر الذي يؤثر على حياتي اليومية قررت أن أجرب علاجًا طبيعيًا وبدون أي آثار جانبية، لكن أغلب العلاجات الطبيعية والاعشاب لم تعطيني نتيجة سريعة كما كنت متوقعة لذلك لجأت إلى العلاج النفسي.

استمر العلاج بضعة أشهر وكان مزيجًا من الأدوية والجلسات النفسية مع المتابعة خارج مركز العلاج أيضا، وبفضل الله شفيت من التوتر الذي ينتابني ولاحظت تحسنًا ملحوظًا في حالتي العامة كما أصبحت أكثر هدوءًا وتركيزًا وقدرة على التعامل مع التحديات اليومية بشكل أفضل، لم أعد أشعر بالتوتر المستمر والقلق الذي كان يسيطر على حياتي من قبل.

تعلمت من تجربتي مع علاج القلق أنه ليس هناك حاجة للخوف والتردد للتخلص من القلق بل يمكننا أن نجد السكينة والاسترخاء في العلاج النفسي وحبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان فكانت تلك التجربة تذكيرًا قويًا بأهمية الاهتمام بصحتنا العقلية والجسدية والسعي للتوازن في حياتنا.

خلاصة موضوع حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان

ختامًا لموضوع حبوب للقلق والتوتر لا تسبب الادمان نشير أنه عندما يعاني الشخص من القلق والضغوط، فإن الجهاز العصبي يتأثر ويصبح من الصعب عليه التعامل مع الأحداث العادية بشكل صحيح، وتعمل حبوب علاج القلق على تنظيم نشاط الجهاز العصبي وتخفيف الأعراض المرتبطة بالتوتر كما تعمل على تهدئة العقل وتخفيف التوتر النفسي، مما يساعد الشخص على التحكم في مشاعره وأفكاره.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress