Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة

قد يتساءل كثيرون عن حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة أو أقراص مهدئة مصرح بتداولها بدون روشتة من الطبيب وفي الحقيقة هناك عدد من تلك الأدوية التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة لكن يظل الأفضل دائمًا هو استشارة الطبيب النفسي والسبب في ذلك أن الطبيب هو الشخص المؤهل لتشخيص حالتك ووصف ما يناسبها من حبوب مهدئه نفسياً وقليلة الآثار الجانبية.

حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة

نقدم بين أيديكم في هذه الفقرة قائمة من أفضل حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة أو روشتة طبيب لكن ننوه إلى ضرورة الاستشارة الطبية فقد تكون عزيزي القارئ لا تحتاج لأي دواء أو أنك تعاني من مرض عضوي يؤثر على حالتك النفسية فيسبب لك قلق وعدم ارتياح لهذه الأسباب نركز دومًا على أهمية الفحص الطبي قبل تناول أي دواء.

اسم دواء مهدئ للاعصاب ومنوم

يعتبر بروزاك دواء مهدئ للاعصاب ومنوم يخفف من التوتر والقلق كما أنه يستخدم في أغراض أخرى مثل علاج الاكتئاب ويوجد من هذا الدواء تركيزين تركيز 10 مجم وهو غالبًا يستخدم لغير البالغين وتركيز 20 مجم يستخدم للكبار ولا يفضل استخدام هذا الدواء أثناء العمل أو قيادة السيارات والآلات لأنه يسبب الرغبة في النعاس، ومن الاحتياطات الأخرى التي يجب أخذها في الحسبان عدم تناول دواء بروزاك للمرضعات والحوامل.

دواء مهدئ للاعصاب سريع المفعول

يعد موتيفال أهم دواء مهدئ للاعصاب سريع المفعول وواحد من حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة أو روشتات يحتوي هذا الدواء على اكثر من ماده فعاله ويركز على خفض معدلات الاكتئاب والتوتر وزيادة الشعور بالسعادة عن طريق رفع الدوبامين في المخ أو تنشيط افرازه.

ومن احتياطات استخدام موتيفال الدواء المهدئ للأعصاب سريع المفعول ألا يجب تناوله قبل الذهاب للعمل أو تشغيل الآلات أو قيادة السيارات لأنه يسبب رغبة في النعاس شأنه في ذلك شأن أي دواء مهدئ للاعصاب.

تعرف على: كيفية التعامل مع المريض النفسي العدواني

حبوب مهدئة تباع في الصيدليات

ديازيبام واحد من حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة أو روشتة لكن آثاره الجانبية كثيرة فهو يؤثر على مرضى القصور الكبدي كما يسبب تشوهات الأجنة للحوامل لذا لا يستخدم مطلقًا للأم الحامل أو المرضى بالالتهابات الكبدية.

مهدئ للاعصاب لا يسبب الإدمان

إذا كنت تبحث عن مهدئ للاعصاب لا يسبب الإدمان فيمكن استعمال سيبرالكس فهو خيارًا هامًا في مجموعة حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة المتاحة لمعالجة الاضطرابات النفسية ويعد هذا الدواء أكثر استخدامًا في معالجة الاكتئاب وإذا تم استخدامه بشكل صحيح، لا يسبب الإدمان ولكن يظل الرأي الطبي للمعالج هو الأهم لذا دومًا نوصي بزيارة طبيب نفسي في حالة الشعور بأي اضطرابات أو أعراض.

ما هي الاعشاب التي تهدئ الاعصاب؟

العلاج بالاعشاب لا يحل محل العلاج النفسي أبدًا لأن الأعشاب هي مجرد وسيلة لا تسمن ولا تغني شأنها في ذلك شأن أي مشروب يتم تناوله فعلى سبيل المثال يتحدث الكثيرون عن فوائد عصير الليمون في تهدئة الأعصاب لكن هل قرأت مرة أنه تم وصفه في روشتة طبية لعلاج الشد العصبي أو التوتر الحاد؟ بالطبع لا، لم يحدث هذا مطلقًا ولن يحدث لأن فوائد الليمون وفوائد الأعشاب الصحية لا تعد علاج فعال للقضاء على مرض نفسي معين مثل نوبات التوتر العصبي أو الوسواس أو الاكتئاب، وجميع الاضطرابات تحتاج مركز نفسي متخصص للعلاج.

قد يهمك أيضًا: علاج المرض النفسي بالاعشاب

حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة

هناك قائمة من حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة تباع في الصيدليات لكن هذه الحبوب لها آثارها الجانبية التي يعتد بها لذا نوصي بالاستشارة الطبية والعلاج ومن بين هذه الحبوب ما يلي:

  • أقراص أمبيان.
  • أقراص ميدازولام.
  • كبسولات siesta.
  • أقراص أنكسبيت.
  • حبوب زوديوم (zodium).
  • حبوب سليب ايد sleep-aid.
  • أقراض ديازيبام.
  • أقراص أوكسازيبام.

خلاصة موضوع حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة

تتوفر حبوب مهدئة نفسيا بدون وصفة لكن الأسلوب الأفضل والآمن هو استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من تلك الأقراص أو الحبوب وهناك مراكز تقدم الاستشارة اونلاين ومصحات توفر العلاج الشامل ومستشفيات نفسية يمكنها تقديم المساعدة المضمونة والآمنة للمريض.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress