Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

سعر رياجيلا في مصر

سعر رياجيلا في مصر  هو واحد من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثيرين، وذلك لأنه عقار مخصص لعلاج الفصام عند البالغين، حيث أكد أطباء علاج الاضطرابات النفسية مدى فعاليته وكونه ثورة في علاج مرض الفصام، وذلك لأن مرض الفصام من أكثر الأمراض الذهانية المنتشرة والتي تؤثر على النشاط البدني والذهني وبالتالي تؤثر على اقتصاد البلاد مما دفع شركة الحكمة إلى إطلاق هذا الدواء لعلاج المرض بطريقة فعالة، ويجب أن يستخدم ذلك الدواء تحت أشراف طبي متخصص .

وهو بالفعل ما يحصل عليه المريض فور التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفس، وإليكم خلال سطور هذا المقال تفاصيل عن دواء رياجيلا واضطراب الفصام بشيء من التفاصيل .

دواء رياجيلا

سعر رياجيلا في مصر وهو دواء لعلاج الفصام عند البالغين قامت بإطلاقه وتسجيله شركة الحكمة للأدوية، وهو الأول من نوعه في مصر ويعتبر نقلة نوعية في أدوية الفصام في مصر، حيث يعمل بآلية جديدة في الاتصال بطريقة أفضل بمستقبل الدوبامين 3 والدوبامين 2 والسيروتونين، مما يعمل على تنشيط العقل وتحسين وظائفه، وهو بالتالي مما يخفف من أعراض الفصام .

يوجد من عقار رياجيلا تركيزات 1.5 مجم و3 مجم و4.5 مجم و6 مجم، وهذا يجعل الدواء مناسب لكل الحالات سواء الخطيرة أو البسيطة من مرض الفصام .

رياجيلا لعلاج الفصام

سعر رياجيلا في مصر حيث إنه من اشهر عقاقير الفصام , وعلاج الفصام هو اضطراب حاد في فسيولوجية الدماغ يسبب تشوش في التفكير والتعبير عن مشاعر وطريقة الحكم والنظر في الأمور، والمصاب بالفصام عادةً يسمع ويرى خيالات ليست موجود ويرفض التشكيك فيها .

مرض الفصام من أكثر الأمراض النفسية شيوعًا، حيث يصيب شخص واحد بين كل مائة شخص في العالم، ويسبب هذا المرض للأشخاص الذين يعانون منه الانطواء والرغبة الدائمة في الانعزال، مما يجعلهم ينفصلون عن حياتهم الاجتماعية، بالإضافة إلى عدم قدرتهم على تحقيق الأهداف العملية والعلمية .

قد يسبب الفصام عند إهمال علاجه ميول انتحارية أو حالات انتحار فعلًا لهذا تهتم الدول بعلاجه، ويعتبر عقار رياجيلا هو أحدث الأدوية لعلاج الفصام وأكثرهم فعالية خاصة في حالات علاج الفصام لدى البالغين .

جرعة عقار رياجيلا

عقار رياجيلا هو دواء طبي لا يجب استخدامه أو إيقافه دون الرجوع إلى طبيب متخصص، يتم استخدام دواء رياجيلا حسب تعليمات الطبيب ورؤيته للحالة، ويبدأ بالتركيزات الصغيرة ومن ثم يزيدها حسب حاجة حالة المريض، وكذلك عن ترك الدواء يجب التراجع عنه تدريجيًا تجنبًا للأعراض الانسحابية للدواء .

ومن أجل ذلك يقدم مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان طاقم طبي متخصص في مساعدة مرضى الفصام في الوصول إلى التعافي من خلال تحديد أفضل الحلول العلاجية وتركيزات الدواء التي تناسب حالة المريض النفسية والجسدية .

سعر رياجيلا في مصر

يعتبر سعر دواء رياجيلا في مصر أمر يشغل بال كثير من مرضى الفصام، وذلك لأن الأدوية النفسية غالبًا ما تكون غالية السعر مما يسبب مشكلة في العلاج لمن يعانون من المرض، والجدير بالذكر أن على الرغم من تأثيره الكبير في علاج مرض الفصام إلا أنه ذو سعر مناسب بالمقارنة بأدوية الفصام الموجودة في السوق، حيث تبلغ تكلفة العلبة الواحدة من دواء رياجيلا 891 جنيه مصري، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات الكبيرة .

وفي حالة مواجهه مشكلة في الحصول على الدواء بسبب سعره، يجب الرجوع إلى الطبيب من أجل وصف بديل فعال له، دون التصرف من تلقاء نفسك والتوقف عن تناول لدواء أو الحصول على بديل أرخص سعرًا ولكن لا يعطي نفس فاعلية دواء رياجيلا .

مدة مفعول دواء رياجيلا

سعر رياجيلا في مصر لكن علينا أن نعلم مدة استعمالها , حيث يعتبر مدة مفعول الدواء من أهم الأسئلة التي يتلقاها أطباء علاج الاضطرابات النفسية في مركز ميديكال مثل سعر رياجيلا في مصر، ويمكن حساب هذه النقطة من أهم مميزات عقار رياجيلا لأن مفعوله يمتد لمدة 24 ساعة، لذلك يستخدم مرة واحدة في اليوم، مما يقلل المشاكل التي تحدث بسبب نسيان الجرعات المتتالية على مدار اليوم .

فاعلية دواء رياجيلا

تعتبر فاعلية الدواء النفسي هي أساس تصنيفه فمن المهم أن تظهر فعاليته في وقت قصير نسبيًا ليعتبر دواء جيد، والجدير بالذكر أن العديد من التجارب والبحوث العلمية أجريت على عقار رياجيلا ومنها: 3 دراسات أجريت على 1795 شخص .

وأثبتت أن ظهور فاعلية الدواء بشكل ملحوظ تحدث بعد 6 أسابيع وخاصة الأعراض الإيجابية، ودراسة رابعة أكدت أن الدواء يعمل على تحسين الأعراض السلبية من فقدان الشغف والانعزال وعدم القدرة على التركيز وذلك خلال 26 أسبوعًا، وهناك دراسة أجريت على 200 شخص أثبتت أن دواء رياجيلا يقلل من فرص حدوث الانتكاس وكافة هذه الدراسات تشير إلى مدى فاعلية الدواء الإيجابية في علاج اضطراب الفصام .

طرق علاج الفصام

طرق علاج الفصام كثيرة ومتعددة ومن الأفضل دمج أكثر من طريقة في أسلوب العلاج ويكون هذا تبعًا لرؤية الطبيب، ومن أبرز طرق العلاج :

1_ العلاج الدوائي

على الرغم أن مرض الفصام مرض مزمن ويحتاج علاج طويل الأمد، ومن أفضل العلاجات وأحدثها التي يستخدم في أغلب المستشفيات حاليًا هو عقار رياجيلا وغيره من مضادات الذهان، وذلك للتغلب على الأعراض وفي بعض الحالات يستلزم الوجود داخل المستشفى لفترة .

2_ العلاج النفسي

يسهم العلاج النفسي إلى علاج الأعراض النفسية للمريض ومساعدة في تحسين علاقاته وحياته الاجتماعية، كما تساعد في التخلص من الأفكار السلبية والتغلب على الضغط .

3_ إعادة التأهيل

يساعد إعادة التأهيل المهني والسلوكي في رجوع الشخص إلى حياته الطبيعية في العمل وتصرفه بشكل طبيعي، وذلك بالإضافة إلى مجموعات الدعم التي تساعد على الخروج من الحالة النفسية السيئة مع وجود أشخاص مروا بنفس المرض، حتى لا يشعر الفرد أنه وحيد في الأوقات الصعبة التي يمر بها .

علامات التعافي من الفصام

مرض الفصام هو في الأساس مرض مزمن يمكن التعايش معه بالعلاج دون أي مشاكل، لكن قد يشفي منه نهائيا 2 من كل 10 أشخاص يصابوا بهذا المرض، وغالبًا ما يكونوا قد تعالجوا في المراحل المبكرة من اكتشاف المرض، ومن أهم علامات التعافي من مرض الفصام التي يحصل عليها المريض عند اتباع تناول دواء رياجيلا الآتي :

  • القدرة على السيطرة على الأوهام والخيالات .
  • التخلص من الهلاوس السمعية والبصرية والحسية التي يعاني منها مريض الفصام .
  • اعتناء الشخص بنظافته الشخصية .
  • التخلص من الرهاب الاجتماعي والقدرة على التواصل بشكل طبيعي، وتكوين علاقات اجتماعية .
  • التحكم في الأفكار والوسواس الذي يصيب المريض أحيانًا .
  • السيطرة على الاندفاعات والتصرفات العدوانية الناتجة عن التفكير المشوش .

مضاعفات إهمال علاج الفصام

الفصام هو مرض ذهني يصيب فئة كبيرة من المجتمع ويختلف تأثيره تبعًا للحالة ولكن في كل الحالات سواءً بسيطة أو خطيرة يجب الاهتمام بعلاجه في أسرع وقت، وذلك بالتواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، ومن أخطر المضاعفات التي يمكن أن تحدث نتيجة إهمال علاجه :

  • زيادة خطورة المرض وتكرر محاولات الانتحار .
  • الإصابة بمرض السكري .
  • نوبات الاكتئاب المتكررة .
  • ارتفاع ضغط الدم .
  • أمراض القلب وتصلب الشرايين .
  • الاتجاه إلى تعاطي المخدرات والكحول .
  • الرهاب الاجتماعي .
  • الوسواس القهري .

مقال ذات صلة

سعر دواء رياجيلا في مصر

الآثار الجانبية لعقار رياجيلا

توجد بعض الآثار الشائعة عند استخدام عقار رياجيلا والتي أبرزها :

  • نعاس .
  • اضطرابات المعدة .
  • القيء .
  • القلق .
  • حركات لاإرادية .

وفي حالة ظهور رد فعل تحسسي للجسم من الدواء يجب الاتصال بالطبيب أو طلب المساعدة الطبية وتشمل الأعراض :

  • طفح جلدي .
  • صعوبة في التنفس .
  • تورم الوجه أو الشفتين .
  • ضربات قلب سريعة وغير منتظمة .

الجدير بالذكر أن عقار رياجيلا لا يستخدم مع كبار السن لعدم وجود أبحاث وتجارب كفاية عن آثاره، كما أنه يفضل عدم استخدام هذه الدواء أثناء الحمل أو الرضاعة .

يعتبر الفصام من أكثر الأمراض النفسية شيوعًا بين الناس ومع وجود دواء رياجيلا أصبح علاج الفصام أمر أقل تعقيدًا، بالإضافة إلى أن سعر رياجيلا في مصر هو سعر اقتصادي إلا أنه أيضًا له تأثير فعال في علاج الفصام، وتقليل فرص الانتكاس ورجوع المرض إلى حياته الطبيعية مرة أخرى .

موضوعات ذات صلة :

مستشفيات العلاج النفسي في مصر

أفضل مستشفى للطب النفسي في مصر 

سعر مخدر الهيدرو في مصر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress