Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية

ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية

يعد ضعف الانتصاب من أكثر المشاكل التي قد تعرقل مسيرة الحياة الزوجية , ويتم علاج سرعة القذف من خلال المختصين ,لكن فكرة علاج ضعف الانتصاب من خلال تعاطي المخدرات فهو طريق للمضاعفات الوخيمة والأضرار البالغة علي الناحية الجنسية , ومن هنا فإن علاج ضعف الانتصاب يتم من خلال خبراء العلاج سواء كان ضعف الانتصاب سببه عضوي او نفسي فإن المرجعية من خلال المختصين , ولنسرع في علاج ضعف الانتصاب .

ما هو ضعف الانتصاب  , ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية ؟

ضعف الانتصاب ما هو إلا عدم القدرة علي الانتصاب بدرجة كافية بما يلزم بالعملية الجنسية , وهو مشكلة جنسية منتشرة بشكل كبير لدي الرجال حيث يصل عددها نحو ما يقرب من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية , وتتعدد أسباب ضعف الانتصاب والتي من بينها الأسباب الجسدية والحالات المرضية سواء مرضي القلب والسكري والسمنة  .

وتحدث تلك الحالات بسبب نمط خاطيء مثل التدخين وشرب كميات كبيرة من الكحول , ولكن بالنسبة لبعض الرجال فإن بعض المشاكل النفسية تكون هي السبب الأساسي في الاصابة بضعف الانتصاب لديهم , ومن ثم كان تسليط الضوء من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان علي كيفية التخلص من المعاناة التي يعيشها الأشخاص المرضي والتسبب في حدوث الضعف الجنسي.

كيفية معرفة ضعف الانتصاب النفسي من العضوي ؟

يعتقد الكثير من الرجال بأن المشاكل الجنسية لديهم من بينها ضعف الانتصاب من الامور الطبيعية بسبب التقدم بالعمر , إلا أن الدراسات أثبتت بأن هناك أسباب عديدة وراء حدوث ذلك , ففي حال الانتهاء من الفحص البدني سوف يطرح عليك الطبيب بعض التساؤلات ويقوم بعمل بعض الاختبارات للتعرف علي الأسباب الرئيسية للاصابة بضعف الانتصاب , وتتمثل تلك الاختبارات فيما يلي : –

1-تحليل الدم سي بي سي صورة دم كاملة .

2-التعرف علي نسبة السكر في الدم صائم أو هيموجلوبين السكري  .

3-التمثيل الغذائي الشامل .

4-تحليل هرمون الغدة الدرقية .

5-قياس مستوي الدهون بالجسم فإن السمنة او نسبة السكر في الدم لها دور كبير في التأثير علي العوامل الجنسية من سرعة القذف أو التعرض إلي الاصابة بضعف الانتصاب .

6-مصل التستوستيرون الكلي .

بالإضافة إلي ان تلك الاختبارات قد يطلب منك الطبيب عمل تقرير ذاتي لقياس مستوي الوظيفة الجنسية , وقد تطرح عليك بعض الأسئلة حول الرغبة الجنسية وقدرتك علي تحقيق الانتصاب والوصول إلي النشوة الجنسية , فاعتماداً علي إجابتك ونتائج الاختبارات المعملية الخاصة بك سوف يقرر الطبيب الخاص بك إن كنت بحاجة إلي إجراء كشف نفسي .

ما هي علامات ضعف الانتصاب الراجع إلي أسباب نفسية ؟

قد يكون هناك العديد من العلامات التي تشير إلي أنك تعاني من ضعف الانتصاب بسبب أمور نفسية , ولتسأل نفسك بعض التساؤلات :-

1-هل أنت مهتم بالجنس وتنجذب إلي شريكة الحياة لكن تؤثر عليك ضعف القدرة الجنسية ؟

2-هل تعاني من الانتصاب الصباحي ؟

3-هل يلازمك الكثير من التوتر والقلق دون أي داع ؟

4-هل تتوفر خوفاً من عدم ارضاء الشريك الجنسي ؟

فلو كانت الاجابة بنعم علي أي من تلك التساؤلات التي قد أشرنا إليها فإن لديك عامل نفسي وهو السبب في ضعف الانتصاب لديك , ومن هنا يجب الذهاب إلي التشخيص وعمل تقييم نفسي كامل للوصول إلي علاج الخوف من عدم الانتصاب بشكل كامل .

ما هي العلامات التي تشير إلي أن ضعف الانتصاب لديك ذو طبيعة عضوية ؟

1-الإصابة بقصور الشرايين وهو يحدث حين يتم ضخ كمية دم غير كافية إلي القضيب .

2-متلازمة التسرب الوريدي والتي تعني محاصرة الدم بشكل غير كافي في أنسجة القضيب الموجودة للانتصاب فترة زمنية قصيرة .

3-للأسباب العضوية المرضية للبروستاتا وجراحات الحوض وغيرها من الأمراض التي تؤثر علي الجهاز العصبي المركزي مثل مرض السكري وضعف الانتصاب او ارتخاء الانتصاب المفاجيء .

كيفية علاج ضعف الانتصاب النفسي , ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية  ؟

في واقع الامر لن يكون حل أو علاج المشاكل الجنسية من خلال تعاطي المخدرات , ولكن علينا أن نسعي في الطريق الصحيح من أجل التخلص من تلك المعاناة والسير في طريق صحيح للتعافي والعلاج , وعلي الرغم من أن علاج ضعف الانتصاب النفسي اصعب من علاج ضعف الانتصاب العضوي إلا أن هناك العديد من العلاجات الفعالة للتخلص من عدم استمرار ضعف الانتصاب  : –

1-العلاج السلوكي المعرفي , وهو من العلاجات الشائعة لحل المشاكل النفسية بشكل عام , ولكنه فعال في علاج ضعف الانتصاب حيث يحدد ويغير من أنماط التفكير والسلوكيات للافضل وتلك هي فنيات العلاج السلوكي المعرفي لعلاج سرعة القذف ,حيث يعتمد علي ان تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه ليس المشكلة الأساسية ولكن رد فعل عليه , وإذا لم تكن مستعداً للتحدث إلي طبيبك النفسي فهناك بعض العلاجات البديلة التي يمكنك الاستعانة بها في المنزل .

2-يمكن ممارسة تقنيات الاسترخاء حيث يمكن أن تكون مفيدة في علاج التوتر والقلق والاكتئاب والذي يتسبب في حدوث ضعف الانتصاب , فيمكنك عمل بعض التقنيات بنفسك من بينها التنفس الايقاعي أي التركيز علي كيفية التنفس وأخذ نفس طويل وعميق شهيق وزفير حيث يساعد في التخلص من حالة الضغط والقلق .

3- محاولة الاستنشاق بعمق والعد من 1 ل 5 ومن ثم حبس الأنفاس لمدة خمس ثوان قبل الزفير ببطء وأنت تعد أيضاً من 1 ل 5 وهي من المحاوات البسيطة التي يمكن القيام بها من أجل التخلص من حالة التوتر لدي الأشخاص .

4-يتم علاج ضعف الانتصاب النفسي من خلال التأمل لمدة عشر دقائق يومياً فسوف يساعد ذلك علي التخلص بقدر كبير من التوتر والضغط العصبي .

5-التخيل الموجه وهو من الوسائل الفعالة التي تعمل علي تهدئة العقل من خلال تخيل بعض الصور الهادئة مما يعطي بعض الثقة والإيجابية وابعاد صورة الأفكار السلبية .

6-المناقشة وهي أحد العلاجات النفسية من خلال الهامة من خلال التحدث عن المشكلة مع الطبيب الخاص او مع شريكك الجنسي , لانه جزء هام في استكمال عملية الشفاء فقد يعطوك بعض النصائح حول كيفية مواجهة تلك المشكلة .

ما هو مقدار الانتصاب الطبيعي للقضيب ؟

أما عن المتوسط لطول القضيب في الطبيعة فهو يصل إلي 3.6 بوصة تقريباً , ولكن متوسط طول القضيب وهو منتصب فهو يصل إلي 5.16 , لكن عن محيط القضيب المترهل فهو يصل إلي 3.66 بوصة , ولكن يصل إلي 4.59 بوصة للقضيب المنتصب ,ويثير طول القضيب وحجمه معظم الرجاىل ولكن في الحقيقة التي قد لا يعرفها جل الرجال أن قصر القضيب يكون له التأثير الممتع للمرأة وليس لطول القضيب تأثير بشكل كبير , فهناك أمور أخري لدي المرأة تهتم بها بخلاف طول القضيب والذي قد يتسبب لها في الإيلام .

علاقة ضعف الانتصاب والحمل , ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية ؟

هناك خلط غير صحيح بين ضعف الانتصاب والحمل والاصابة بالعقم , فإنه ليس بالضرورة أن كان الشخص يعاني من ضعف الانتصاب أنه غير قادر علي إحداث الحمل مع شريكه الجنسي ,فإن الجماع لا يضمن للرجل أن يجعل الزوجة حامل , حيث أن المتحكم الأساسي في الأمر هو عدد الحيوانات المنوية للرجل , حيث لا يزال الرجال الذين يعانون من قلة عدد الحيوانات المنوية , ولكن ليس لديهم أي مشكلة في الانتصاب والجماع من حدوث الحمل للزوجات  .

ولكن من كان لديه ضعف انتصاب ولكن لديه عدد صحي من تلك الحيوانات المنوية يكون لديه فرصة مساعدة الزوجة في الحمل , وهناك بخاخ الانتصاب مع كريمات الانتصاب وهي من العوامل التي لها دور كبير في المساعدة علي علاج ضعف الانتصاب والتي لا يؤثر تماماً علي الحمل .

كيفية علاج ضعف الانتصاب لدي الشباب  , ضعف الانتصاب بين الأسباب النفسية والجسدية ؟

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم علاج ضعف الانتصاب لدي الرجال وخاصة الشباب , ولكن سنتطرق إلي الطرق الصحيحة التي من خلالها يمكننا أن نتخلص من تلك المعاناة وخلق جو من السعادة الأسرية .

أولاً العلاج الدوائي :- حيث يمكن للرجال تناول بعض أدوية علاج ضعف الانتصاب حيث تحتوي علي مثبطات , ويتم تناول تلك الحبوب قبل ممارسة الجماع بنصف ساعة إلي ساعة , وأشهرها حبوب الفياجرا لعلاج الجنس , وهي الحبوب الزرقاء ,وهناك أيضاً بعض الأدوية الأخري مثل فاردينافيل , وتادلافيل ويسمي سياليس ويؤخذ مرة واحدة يومياً , واستعمال ستيندرا ولا يتم صرف تلك الأدوية إلا من خلال وصفة طبية , فهناك العديد من الأثار الجانبية التي ترتبط بتلك العقاقير والأدوية العلاجية , والتي تتمثل في ( كثرة التبول , بعض التشوهات البصرية , فقدان السمع , عسر الهضم , الاصابة بصداع الرأس ) .

وتشتمل تلك الأدوية الأقل شيوعاً البروستاغلاندين والذي يتم أخذه من خلال حقنة في القضيب او من خلال ادخاله في فتحة مجري البول .

ثانياً العلاج الجراحي :- حيث تعد غرسات القضيب هي الخيار الأخير والذي يلجأ إليه الأطباء الذين لم تنجح معهم العلاجات الدوائية وغيرها من الخيارات غير الجراحية  ,بالإضافة إلي جراحة الأوعية الدموية وهي خيار جراحي أخر لدي الرجال لمحاولة تصحيح بعض أسباب ضعف الانتصاب في الأوعية الدموية , وتستعمل تلك الجراحات في الضرورة القصوي .

مصادر الموضوع

ضعف الانتصاب

 

مواضيع ذات صلة

قضيب الرجل ومشاكل بعد الأربعين 

فوائد البروبوليس للجنس 

علاج سرعة القذف بالحجامة

أضرار العادة السرية 

أسباب ضعف الانتصاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress