Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الإكستاسي

علاج إدمان الإكستاسي عقار النشوة والذي دب في سوق التعاطي وعالم الإدمان , فكاد لا يمر يوم إلا وهناك الجديد في تلك السوق النتنة والعالم المظلم , وعقار الإكستازي أو الإكستاسي عالم جديد من الإدمان وليس هو العقار الوحيد الذي تحول إلى دمار فكما سمعنا عن عقار ليريكا وعقار الترامادول وعقار الكبتاجون وغيرها من العقاقير والتي كان لها استخدامات طبية تحولت بين عشية وضحاها إلى مخدرات تسبب الإدمان.

وهناك من يتساءل ما هي حبوب ks112 فهل حبوب ks112 هي نفسها حبوب الاكستاسي أم أن كليهما عقاقير مخدرة مختلفة، ولم يتوقف الأمر بعد فكل ما هو جديد في هذا العالم المظلم فلا يكاد يمر يوم حتى ينضم فرد جديد إلى تلك العائلة المشؤومة عائلة المخدرات، وصرنا نسمع عن الكثير من العقاقير الطبية التي تخرج من عالم الدواء إلى عالم الداء ومن عالم النور إلى الظلام وبعد أن كان عقاراً صار دماراً للأفراد والأسر والمجتمعات وهذه هي الحقيقة المرة للمخدرات.

ويعد الإكستاسي أحد أنواع حبوب الهلوسة بل من أشهر أسماء حبوب السعادة كما يطلق عليها البعض على الرغم من كون العقار من المخدرات الخطيرة التي تدمر الجهاز العصبي ووظائف الجسم بشكل عام إلا أن الكثير يعتقد أنها حبوب تجلب السعادة.

يعد عقار الإكستاسي أحد أفراد عائلة الأمفيتامينات وقد ظهر الإكستازي كمخدر في بدايات عام 1977 وأطلق عليه الإكستاسي نسبة إلى اسم الشارع الذي أطلق عليه هذا النوع من المنشطات من أسماء حبوب السعادة وحبوب النشوة ويسمي أيضا ” اكسسة “.

وتختلف حبوب الإكستازي عن باقي العقاقير فمن يراها لأول مرة يعتقد بأنها حلويات للأطفال إذ إن مروجي المخدرات يبدعون في تشكيلها فتارة تكون على شكل قلب وتارة على شكل وجه مبتسم وأحيانا كرموز للفيسبوك ومرات يتم تصنيع حبوب الإكستاسي على هيئة رموز الفيسبوك وتختلف ألوان الإكستازي ما بين الأبيض والأزرق والوردي وأشهر ما يطلق عليها حبوب السعادة وحبوب الحب.

ما هو عقار الإكستازي ؟

الحديث عن علاج إدمان الإكستاسي يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي عقار الاكستاسي حيث يعد عقار الإكستازي من العقاقير المخدرة والمحرمة دولياً ومن أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى تعاطي حبوب الإكستازي أنه يساعد في خفض نسبة القلق والعدوانية لديهم، كما أنه يساعد في زيادة الثقة بالنفس ويرفع من درجات الوعي واليقظة لدي الأشخاص، وعقار الإكستاسي من المخدرات المصنعة ويتم إنتاج المخدر على شكل مسحوق فاتح.

ومن أشهر طرق تعاطي الإكستاسي عن طريق الفم أو من خلال الشم بالأنف ومن أخطر تعاطي الإكستاسي هي الحقن الوريدي بالمخدر من خلال إذابته في الماء المقطر أو في قطرة المدربين قطرة المخدرات وهي نفسها طريقة تعاطي الهيروين.

يطلق علي عقار الإكستازي عقار النشوة لأنه يعطي الأشخاص المتعاطين مزيد من الشعور بالبهجة والنشوة فيتعاطي الأشخاص عقار الإكستازي في حفلات الرقص وحفلات الموسيقي؛ لأنه يجعلهم أكثر قدرة على إدراك الخبرات ويمنحهم التركيز والإدراك العالي والتجارب في أثناء القيام بالرقص في تلك الحفلات وحين استماعهم للموسيقي مما يجعلهم أكثر قدرة على الاستمتاع والنشوة.

ويحدث مفعول الإكستازي بمجرد مرور نصف ساعة من تعاطي المخدر ويستمر عمل المخدر في الجسم من 3 إلى 6 ساعات، ولا شك أن علاج إدمان الإكستازي وغيره من العقاقير المخدرة كـعلاج إدمان حبوب ليريكا أو علاج إدمان الكبتاجون لا يتم إلا في مراكز علاج الإدمان للخلاص من السموم في الجسم والتأهيل الجسدي والبدني والنفسي.

ما هي الأضرار الناتجة عن إدمان عقار الإكستازي؟

لا شك أن علاج إدمان الإكستاسي يرتبط ارتباطا مباشراً بالإضرار والآثار السلبية الناتجة عن المخدر والآثار التي خلفها مخدر الإكستازي في جسم المتعاطي، ولذا من خلال هذا المحور من محاور الموضوع سنتعرف على أبرز الأضرار الناتجة عن مخدر الإكستازي والتي في الغالب تتشابه مع أضرار المخدرات عموماً إلا أن الأضرار قد تكون أكبر بسبب المواد المجهولة التي تنتج عن إدمان الإكستازي.

1- جفاف الفم وعدم قدرة الشخص علي بلع الطعام مع وجود انقباض في الفكين وهذا الأمر لا إرادي يعني أن الشخص لا يتكلفه لكن بسبب تأثير الأكستازي علي الفم وعضلات الفم.

2-فقدان الشهية وعدم الرغبة في الطعام خاصة في الفترة التي تلي تناول حبوب الأكستازي.

3-آلام داخل الفم في حين تناول جرعة كبيرة من الأكستازي نتيجة الاضطرابات والانقباض الحاصل في الفكين والمتكررة بصورة لا ارتدادية.

4- شعور متعاطي الأكستازي بالعطش الشديد بسبب وجود مشاكل في إخراج البول إذ يتوقف إخراج البول من الجسم بطريقة غير طبيعية.

5- الدوار الشديد وعدم القدرة على الحركة والتعب الشديد والإرهاق دون القيام بأي مجهود.

6- اضطرابات في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي والتي قد تصل بالشخص المدمن إلى حالة من الانهيار وتستمر لعدة أيام بعد تناول حبوب الأكستازي.

7- يتسبب الأكستازي في العديد من المشاكل كضعف القدرة على التركيز ووجود ضعف في الحواس التي ترتبط بالإدراك والسمع وغيرها من المشاكل التي تحدث نتيجة الادمان على حبوب الاكستازي.

موضوعات ذات صلة

مدة بقاء الكحول في الدم

مشروب الطاقة مع الفياجرا

هل هناك علاقة بين الاضطرابات النفسية وبين عقار الإكستازي؟

ارتباطاً بموضوغ علاج إدمان الإكستاسي يتساءل العديد من الأشخاص عن الاضطرابات النفسية وبين عقار الإكستازي  فالعلاقة بين الإدمان والاضطرابات النفسية ليست في الإكستازي فحسب بل إن هناك نسبة كبير من الأشخاص المدمنين مصابون بالاضطرابات النفسية والذهانية الناتجة عن التعاطي والإدمان على المخدرات وبشكل اصح كلاهما طريق للآخر، فقد تؤدي الاضطرابات النفسية إلى دخول الأفراد إلى عالم الإدمان والتعاطي على المخدرات كما يتسبب الإدمان في إصابة الأشخاص بالاضطرابات النفسية والذهنية.

في الواقع يعد عقار الإكستازي من أكثر العقاقير المخدرة التي تتسبب في إصابة الأشخاص بالعديد من الاضطرابات النفسية ومن أشهر الأمراض العصابية والذهانية الناتجة عن التعاطي هو مرض الاكتئاب النفسي وقد تستمر نوبة الاكتئاب لعدة أيام، فضلاً عن إصابة الشخص المدمن على الإكستازي بضلالات الاضطهاد وشعوره بالبارانويا وغيرها من الأمراض النفسية كالتوتر النفسي والقلق الشديد، ويمكنكم الاستزادة من خلال حبوب الهلوسة ويكيبيديا عن حبوب الهلوسة وعلاجها.

ما هي أعراض إدمان الإكستاسي؟

قبل توضيح علاج إدمان الإكستاسي سنتحدث عن أعراض إمان الإكستاسي فهناك العديد من المشاعر التي تنتج عن تعاطي حبوب الإكستازي من الشعور بالسعادة المؤقتة والكاذبة مع شعور الشخص بحالة من الثقة العالية في النفس والنشوة الجنسية مع ملاحظة حدة في الطبع بشكل أكثر من اللازم والتوتر العصبي وشعور بالتشوش في الذهن والهلاوس الحسية.

الدول المصنعة لعقار الإكستازي المخدر؟

يتم تصنيع مخدر الاكتساسي في هولندا وغيرها من الدول الأوروبية كانجتلرا وبلجيكا وقبرص وفي حقيقة الأمر تعد العصابات الإسرائيلية هي المسؤول الأول في العالم عن تصنيع عقار الإكستازي، وقد وجدت بعض المختبرات والمعامل السرية التي تصنع الإكستاسي في جنوب أفريقيا وتم شحن كميات مهولة من الإكستازي إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع غيره من أسماء حبوب السعادة كما يطلق عليها الأشخاص، وتعد إسرائيل هي المسؤولة عن تهريب مخدر الإكستازي إلى دول العالم وهي أكبر مصدر لتوريد المخدر إلى أمريكا.

كيفية علاج إدمان الإكستاسي ؟

علاج إدمان المخدرات هو السبيل الوحيد للخلاص من هذا العالم لكن لا شك أن عملية العلاج من الإدمان ليس بالأمر الهين إذا تحتاج إلى الدعم النفسي والدعم المالي والدعم الأسري والمجتمعي، ولا يتم التوقف عن المخدرات عشوائياً حتى لا تحدث أي انتكاسات بل يتم الأمر من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة ضماناً لعدم الانتكاس وحتى تمر عملية الأعراض الانسحابية بسلام.

يمرض الشخص المدمن في رحلة التعافي من الإدمان بالعديد من المراحل العلاجية ومهما كان نوع المخدر سواء علاج إدمان الحشيش أو علاج إدمان الإكستاسي أوعلاج إدمان الترامادول أو علاج إدمان حبوب ليريكا أو علاج إدمان الاستروكس أخطر أنواع المخدرات، إلا أن خطوات علاج الإدمان واحدة لكن قد تكون المدة طويلة سواء مدة علاج الإدمان أو مدة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية التي يمر بها الشخص المدمن.

ونحن نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال أساتذة متخصصون في علاج الإدمان في ظل أحدث طرق العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفة وبرامج منع الانتكاس وبرامج الدعم وغيرها من البرامج التأهيلة كبرامج التأهيل النفسي والبدني والجسدي المختلفة.

وما يميزنا وجود جميع معايير الجودة والتميز، ووجود برامج المتابعة بعد الخروج من المصح من خلال الاستشاريين والأخصائيين على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة في الكويت تحت إشراف مباشر من خلال الخبراء والمختصين في المراكز العلاجية .

مصدر 1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress