Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الحب مراحل الخلاص من الحب القديم من خلال 5 خطوات !!

ليس مستغربا أن تسمع عن علاج الإدمان في ظل الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع لكن يكون الأمر غريبا وجالبا للدهشة والتعجب حين يكون الكلام عن “علاج إدمان الحب” فهل الحب إدمان؟ وفي الواقع الإدمان علي المخدرات هو أحد صور الإدمان وإن كان هو الأخطر إلا أن هناك العديد من أنواع الإدمان السلوكي والتي لا تكاد تحصي منها إدمان المقامرة وإدمان السوشيال ميديا والإدمان علي الإباحيات وإدمان الألعاب الإلكترونية.

وها نحن أمام إدمان الحب وليس مستغربا أن يندرج إدمان الحب ويكون أحد أنواع الإدمان السلوكي لمن يعرف أن الإدمان مصطلح شامل يعني عدم قدرة الشخص عن التخلي عن أمر ما فهناك من يحتاج إلى علاج إدمان الخمر وعلاج الحشيش وهي من أشهر أنواع علاج الإدمان لكن الإدمان غير مقتصر علي علاج إدمان المخدرات  “ولذا هناك العديد من الدول التي أنشئت مراكز لعلاج مدمني السوشيال ميديا وعلاج إدمان القمار لما رأت تأثير تلك السلوكيات الإدمانية علي الأفراد مما قد يؤدي إلى فساد وضياع المجتمع.

ماذا نعني بإدمان الحب؟

إدمان الحب لا يقاوم،  إدمان مزمن به شغف، ويمثل سعيا وراء الحب الرومانسي في محاولة للحصول على الشعور بالأمن والقيمة الذاتية من شخص آخر  ويصيب النساء والرجال علي حد سواء.

الأشخاص المدمنين علي  الحب يضيعون وقتا  كثيرا وجهدا كبيرا على الشخص الذي يدمنون عليه، وغالبا ما يهتمون بهذا الشخص أكثر من أنفسهم، والتركيز على هذا المحبوب وفي الغالب يتحول الأمر إلى هوس الحب، فنتائج إدمان الحب على المدمن تثبت أنهم لا يهتمون بأنفسهم بكل الطرق، ويتخلون عن أجزاء مهمة من حياتهم، ويضحون بالرفاهية والملذات التي يعيشون فيها من أجل البقاء على اتصال بأشياء في وجدانهم.

وكثير من الأشخاص المدمنين على الحب  لديهم تاريخ من التخلي والابتعاد من قبل ذويهم في طفولتهم، والأشخاص البالغين من مدمني الحب عادة ما يفهمهم الآخرون كالأطفال،  يحتاجون للمتابعة، الحب، وأن التواصل مع أحد الوالدين أو كليهما لم يكن على ما يرام.

وهذا يؤدي إلى انخفاض في تقدير الذات في حياة الأشخاص البالغين، ويؤدي إلى خوف حقيقي من التخلي، وكذلك خوف في اللاوعي من العلاقة الحميمة، فمدمني الحب في كثير من الأحيان لديهم مشكلات في العلاقة الحميمة خشية أن يحدث تخلي من الطرف الآخر مهما كانت تلك العلاقة.

تعرف علي: اضطراب الشخصية والحب والزواج

ما هي أضرار إدمان الحب؟

هناك العديد من الأضرار التي تنتج عن إدمان من تحب إذ يتحول العالم كله إليك في شخص وهذا الأمر كفيل بأن يضيق الآفاق لديك ويجعلك شخص فاشل كما أن التفكير السلبي في المحبوب يحرمك من الإبداع في التفكير في كافة نواحي حياتك وتصل إلى درجة من التوقف عن التطور في الشخصية ونموها على المستوى الاجتماعي.

بالإضافة إلى إهمال الأمور الدينية وإدمان الحب أشبه بما يكون بالشخص المصاب باضطراب الشخصية الاعتمادية فيكون اعتماد بشكل كامل على إنسان وشخص ما وفي حالة غيابه لظرف أو لآخر يهدد الشخص مدمن الحب بالضياع كما أن التعرض الدائم للاستغلال من قبل طرف آخر يلغي شخصيتك تماما وتفتقدم احترامك لنفسك واحترام الآخرين لك.

طالما أن الحب إدمان فهل تحدث أعراض انسحابه؟

علاج إدمان الحب يختلف نوعا ما عن علاج الإدمان الذي عهدناه من علاج مدمني المخدرات أو علاج إدمان القمار وغيرها من السلوكيات الإدمانية  ،  فإدمان الحب يتضمن لحظات تحفيز، وانتكاس في السلوكيات القديمة، ويحدث حالات من الانتكاسة يمكن أن تسبب العديد من العواقب في جميع مجالات حياة المرء المحب.

ويشتمل إدمان الحب أيضا على أعراض انسحاب يمكن أن تعادل- أو تكون أقوى من-  الأعراض الانسحابية من التي تنتج من الأمان علي المخدرات والمواد الافيونية، فعلاجنا لإدمان الحب، يساعد عملائنا على تخطى هذه المرحلة الصعبة، والنقطة التي ينتكس فيها غالبية مدمني الحب من خلال تقديم الدعم والتعاطف.

فقدان الحبيب يعني قلب مكسور والذي يتسبب في الكثير من الحزن ويجعل الحياة اليومية صعبة، وعندما يعاني القلب المكسور من إدمان الحب فإن هذا المزيج يمكن أن يسبب إنهاك بدني وعقلي وألم روحي لدي الشخص المحب، وفي عدم وجود  الدعم، ومواجهة الصدمات، وعلاج إدمان الحب فإن المدمن على الحب غالبا ما ينتكس إلى عاداته القديمة التي تزيد حدة خطورتها وعواقبها الوخيمة، وتأثيراتها  على حياته اليومية.

قد يهمك:

علاج إدمان الجنس والبورنو وأفلام الإباحية

علاقة الحب والدوبامين وهل يقل الحب بعد الزواج

ما هي خطوات التي تساعدك علي خلاصك من الحب القديم؟ علاج إدمان الحب

علاج إدمان الحب ليس مخدرا في جسمك وسيتم سحب سمومه! فالأمر يختلف تماما عن علاج الإدمان علي المخدرات ولذا يتركز علاج إدمان الحب في تعديل السلوكيات الإدمانية التي وقع فيها المدمن وتخليصه من الإدمان علي الحب وتعلقه بشخص لا يستطيع التخلي عنه وفي الواقع اعتماد الشخص علي نفسه قد لا يجدي بخلاف إذا ما تم الأمر من خلال المختصصن ومساعدة دكتور نفسي مختص أو من خلال متخصصين في علاج الإدمان السلوكي.

في حقيقة الأمر اتباع الهوى واستسلام النفس للعبودية هي البداية الحقيقية للإدمان علي الحب فعلك أن تكون مستقلا بذاتك وتجعل حب الله في قلبك ولا تجعل محبة شخص تصل بك إلى درجة الإدمان بل حافظ علي قابلك أن تكون أسيرا لدي شخص آخر.

هناك العديد من الخطوات التي تساعدك في الإقلاع عن الحب القديم وتخليصك من ماضي قد يشغل فكرك ويسيطر عليك ويهدم حياتك ومن خلال هذا المحور سنتعرف علي أبرز الخطوات التي من خلالها ستتخلص من إدمان الحب وتعيش حياتك دون أي كدر أو ضيق نفسي من جراء هذا الأمر.

أولا:- عليك التخلص من الذكريات المتمثلة في الذكريات المادية والعقلية من قبل الحب القديم، وابحث عن مصدر سعادة آخر.

ثانيا:- لا تدخل نفسك في دائرة تأنيب الضمير والشعور بالذنب، ولا تحاول التشكيك في قرارك بأنه كان خطأ فادح، وأن  الشخص الحبيب لا يمكن تعويضه  فهو لم يكن مقدر لك أصلا.

ثالثا:- لا تحتفظ   بأي من الهدايا والرسائل الشخصية لأنك كلما رأيتها أو قرأتها انعكست على تأثرك بفراق حبيبك، ولذا دوما ما تكون تلك الأشياء تفتح الباب للقلب لتذكر الماضي والذكريات التي أمضاها الشخص مع الحبيب القديم.

رابعا:- لا تجعل هناك طريق للتواصل معه فلا تجعله معك علي الفيس بوك ولا تحتفظ برقم هاتفه فلا تجعل مواقع التواصل الاجتماعي بوابة لمراقبة حياته وابتعد عن كل ما يجعلك تفكر فيه، فهذا من أهم الأمور لأجل حل مشكلة إدمان من تحب.

خامسا:- اشغل وقتك مع الأصدقاء، وغير نمط حياتك فغياب شخص لا يعني غياب الحياة والإنسان سمي إنسان لأنه ينسي، وعليك الاقتراب  إلى أشخاص آخرين يحبونك بصدق، فلا تتوقف الحياة على شخص.

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress