Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الشادو

علاج ادمان الشادو

علاج إدمان الشادو دون ألم وبشكل نهائي هو محط اهتمام العديد من المدمنين بعد انتشار مخدر الشادو البديل الأرخص للاستروكس، حيث أنتشر مخدر الشادو بشكل كبير جدا بين فئات عمرية مختلفة كونه مخدر البودر الذي يعطي نفس مفعول الأستروكس على المخ والأعصاب هذا إلى جانب سعره الرخيص بالمقارنة مع غيره من أنواع المخدرات الأخرى، والجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي أدت إلى انتشار هذا المخدر بالإضافة إلى سعره المنخفض مثل الرقابة الكبيرة الموضوعة على غيره من الأنواع الأخرى مثل الترامادول والهرومين .

كما أن الشادو من المخدرات المصنعة محلياً مما يسهل الحصول عليها بشكل كبير، لهذا سوف نسلط الضوء خلال المقال الآتي على خطوات علاج ادمان الشادو إلى جانب طرح إمكانية تلقي العلاج في المنزل.

ما هو مخدر الشادو  ؟

الشادو أو مخدر البودر من أنواع المخدرات المنتشرة بشكل كبير مؤخراً والتي لاقت أهتمام كبير من قبل المدمنين خاصة من الطبقات الفقيرة والمتوسطة، ويرجع ذلك إلى سعره المنخفض بالمقارنة مع غيره من أنواع المخدرات الأخرى الموجودة في السوق، والجدير بالذكر أن هذا المخدر يأخذ العديد من الأشكال فقد يأتي على هيئة حبوب، بودر أو حتى مادة سائلة في بعض الأحيان، وهذا ما يؤدي إلى المقدرة على تعاطية بمختلف الأشكال.

وهذا ما أدى إلى وجود الكثير من أسر المدمنين يبحثون عن أفضل طرق العلاج للتخلص من إدمان الشادو وذلك بسبب قدرته الكبيرة على التأثير على المخ مما يسبب الموت في فترة قصيرة جدا، حيث يتشابه إلى حد كبير مع مخدر الأستروكس .

ويصنع هذا المخدر في الأسواق المحلية من مادة الكيتامين، الأسيتون وغيرها من المواد الكيميائية الأخرى وقد استخدمه تجار المخدرات للكسب السريع بعد التشديد على تداول الهيروين والترامادول، لهذا أصبح من الضروري شن العديد من حملات التوعية بين الشباب عن المخاطر التي يسببه هذا المخدر الفتاك بالجسم والعقل مما يؤدي إلى الوفاة بعد فترة قصيرة إلى جانب توفير علاج إدمان الشادو وهو ما يقوم به بالفعل مركز ميديكال لعلاج الإدمان للحفاظ على حياة الشباب.

ما هي أضرار مخدر الشادو  ؟

يصنع مخدر الشادو أو البودر من العديد من المواد الكيميائية من أهمها مادة الكيتامين وهي مادة كيميائية تستخدم لتهدئة الحيوانات الهائجة مثل الثيران مما يجعلها غير قابلة للاستخدام الأدمي بسبب قدرتها الكبيرة على التأثير على الجهاز العصبي وهذا ما يسبب العديد من الأضرار عند الاعتماد على هذا المخدر من قبل الإنسان، وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

  1. الإصابة بمرض اضطراب ثنائي القطب هو أحد الآثار الجانبية لتعاطي مخدر الشادو، حيث يعاني الفرد من هذه المرض من تغيرات مزاجية ونفسية حادة.
  2. الإصابة بالاكتئاب الشديد والرغبة الدائمة في العزلة والابتعاد عن الناس.
  3. عدم القدرة على التركيز وضعف الاستيعاب.
  4. ضعف في الذاكرة لفترات قليلة.
  5. الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية.
  6. الإصابة بتشنجات كبيرة ومفاجئة وهو ما يحدث جراء تعاطي جرعات كبيرة جدا من المخدر.
  7. التعرض للوفاة هو واحد من أعراض إدمان الشادو والذي يحدث بعد فترة قصيرة من الاعتماد على هذا المخدر وهو ما أوضحته العديد من الدراسات العلمية.

ما هي طرق تعاطي مخدر الشادو؟

واحد من أسباب انتشار مخدر الشادو هو إمكانية تعاطية بالاعتماد على العديد من الطرق، والجدير بالذكر أن كافة الطرق تؤدي إلى الإصابة بالإدمان على المدى القريب وظهور أضرار المخدر، ويأتي مخدر الشادو على هيئة أقراص ومادة سائلة وهو ما ساعد على تنوع تعاطيه والذي يتمثل في الآتي:

  • الحقن.
  • الشم.
  • التدخين، وهو من خلال طحن الحبوب ولفها مع التبغ.

هل يمكن تلقي علاج إدمان الشادو في المنزل؟

على الرغم من رغبة الكثيرين في التخلص من الإدمان بشكل نهائي خاصة إدمان الشادو الذي يؤثر على الحياة ويعيق سيرها بشكل طبيعي، إلا أن الذين يحصلون على العلاج من قبل مراكز الإدمان هي أعداد قليلة بالمقارنة عن الذين يمتنعوا أو يلجأوا للعلاج في المنزل، ويرجع ذلك إلى نظرة المجتمع إلى المدمنين، لهذا يطرح الكثير من المدمنين على الأطباء رغبتهم في تلقي علاج إدمان الشادو في المنزل، والجدير بالذكر أن هذا يعد خطوة صعبة جدا بسبب الأعراض الانسحابية التي تظهر على المريض والتي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام على مدار الساعة من قبل الأطباء وطاقم التمريض.

لهذا فأن نسب الشفاء تظهر منخفضة جدا عند تلقي العلاج في المنزل بسبب صعوبته، لذا دائما ما ينصح الأطباء بالتوجه إلى مراكز علاج الإدمان للتخلص من الشادو وتأثيره الضار على الصحة والحياة بشكل عام، ويوفر مركز ميديكال لعلاج الإدمان أفضل البرامج العلاجية والبيئة الصحية التي تساعد على التعافي مع السرية التامة للمريض وأسرته.

علاج إدمان الشادو

التخلص من الإدمان على الرغم من أنها رحلة صعبة وتمر بالعديد من المراحل لكي يتمكن الفرد من العودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى إلا أنها أفضل بكثير مما يعانيه الفرد خلال تعاطية المخدرات، ولهذا فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر كادر متميز من الأطباء لتوفير كافة سبل الراحة للمريض خلال رحلة تلقيه العلاج ومساعدته على العودة مرة أخرى إلى حياته الطبيعية بعيدا عن تأثير المخدر، والجدير بالذكر أن المركز يعتمد أفضل البرامج العلاجية العالمية التي أثبتت جدارة كبيرة في علاج الإدمان والتخلص منه بشكل نهائي، وذلك من خلال مرور المريض بعد مراحل وتشمل الخطة العلاجية للتخلص من إدمان الشادو الآتي:

1 – الفحص الطبي 

تشمل هذه المرحلة التعرف على المرض والأضرار التي حدثت له نتيجة تعاطي المخدر، لهذا يقوم الطبيب بعمل فحص شامل إلى جانب طرح بعض الأسئلة على المريض مثل وجود تجارب أخرى له مع الإدمان من قبل، والجدير بالذكر أن هذه المرحلة تشمل الجانب الجسدي والنفسي وذلك لإحتمالية وجود تشخيص مزدوج للحالة.

2 – مرحلة سحب السموم من الجسم

تعد هذه المرحلة هي البداية الفعلية لرحلة العلاج حيث يتم منع المريض تماما عن المخدر وهذا ما يؤدي إلى ظهور الأعراض الانسحابية بشكل كبير نتيجة حاجة الجسم واعتماده على تعاطي المخدر خلال الفترة السابقة، ولهذا يقوم الأطباء بوصف مجموعة من العقاقير الطبية للتقليل من الأعراض الانسحابية وهذا ما يساعد على مرور مرحلة سحب السموم من الجسم دون ألم.

3 – مرحلة العلاج النفسي

تعتبر مرحلة العلاج النفسي التي يخضع له المريض غاية في الأهمية وهي التي تساعدة على التخلص من كافة الاضطرابات النفسية والعقلية الناتجة عن تعاطي المخدر، وهو ما يتم من خلال جلسات نفسية فردية بين الطبيب والمريض، إلى جانب ذلك فأن هذه المرحلة تهدف أيضا إلى التعرف على الأسباب النفسية التي دفعت المريض إلى تعاطي المخدر من الأساس.

4 – التأهيل الاجتماعي

يعد المرحلة الأخيرة من علاج إدمان الشادو والتي يتلقى فيها المتعافي الطرق التي تساعده على الرجوع إلى حياته الطبيعية مرة أخرى والاندماج في المجتمع، إلى جانب اكتساب القدرة على التعامل مع مشاكل وضغوطات الحياة المختلفة دون الرجوع إلى تعاطي المخدر مرة أخرة، وهذا ما يزيد من نسب الشفاء ويقلل من حالات الانتكاس بشكل كبير.

علاج إدمان الشادو والتخلص من المخدرات من خلال تلقي علاج إدمان الشادو من قبل المراكز العلاجية المتخصصة هو أمر مهمة وخطوة فعالة في مواجه انتشار المخدرات بين الفئات العمرية الشابة، والجدير بالذكر أن البرامج العلاجية أصبحت تهدف كذلك لمساعدة الأهل في تخطي المحنة التي يمر بها الأبناء إلى جانب مدهم بأفضل طرق العامل معهم خلال العلاج وبعد التعافي لهذا لا داعي بعد اليوم للتأخر على التخلص من وحل الإدمان والمخدرات.

موضوعات ذات صلة:

الشادو 

 ما هو مخدر الشادو ومكوناته

مركز لعلاج إدمان الشادو

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress