Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان ليرولين

مراحل علاج إدمان ليرولين لا تتوقف علي سحب سموم المخدرات من الجسم كما يعتقد الكثير من الأشخاص , وقد تحول ليرولين من الدواء إلي الداء ,والواقع أصبح حدوث الإدمان علي تلك العقاقير التي صارت وبالاً علي من اساء استعمال العقار , وبالرغم من فوائد ليرولين في المجال الطبي إلا اننا أصبحنا في عالم إدمان الدواء , والسبب الأشهر لوقوع الاشخاص في فخ الإدمان علي ليرولين هي تلك العلاقة الوهمية بين ليرولين والجنس .

أما عن كيفية علاج إدمان ليرولين فسوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع القادمة , ولكن قبل التعرف علي طرق علاج إدمان ليرولين والمراحل التي يخضع لها الشخص المريض فإن علينا أن نعلم بأنه مهما وصل الشخص المدمن إلي مرحلة متأخرة إلي الإدمان علي ليرولين فيمكنه العودة إلي حياته من جديد والقدرة علي التخلص من تلك العبودية>

ولكن لابد من الاعتراف والتواصل مع المختصين , ونحن من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي سوف نصل بكم إلي بر الأمان .

هل يعتبر ليرولين من المخدرات , علاج إدمان ليرولين  ؟

في باديء الأمر مع أول ظهور لدواء ليرولين لم يكن العقار من بين الأدوية المدرجة في جدول المخدرات أو اعتبار ليرولين من المخدرات , ولكن مع مرور الوقت وارتفاع سعر حبوب الترامادول فقد بدأ الكثير من مدمني الترامادول إلي البحث عن بديل الترامادول من الأدوية ومن هنا تم اللجوء إلي العديد من أدوية بديلة للترامادول وكان من أبرزها ليرولين .

وكان الأمر في غاية السهولة في ظل امكانية الحصول علي ليرولين من الصيدلية علي عكس الترامادول , وقد ساعد الأمر علي انتشار حبوب ليرولين بصورة كبيرة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص , مما جعل الجهات المعنية تسعي في طريق منع تفشي حبوب ليرولين بشكل أكبر بين أفراد المجتمع .

ليرولين واضراره

هناك العديد من الاضرار والمشاكل الصحية التي تنتج عن الادمان علي حبوب ليرولين وليس في مرحلة التعاطي فحسب بل ان اضرار ليرولين تظل حتي في مرحلة انسحاب ليرولين من الجسم ويحتاج علاج الاعراض الانسحابية لليرولين الي مراكز علاج الادمان المختصة , واضرار ليرولين 150  لا تختلف كثيرا عن اضرار ليرولين 300   فهناك اضرار كثيرة بالطبع تنتج عن تعاطي حبوب وكبسولات ليرولين وحبوب ليريكا وغيرها من ادوية بريجابالين تتمثل فيما يلي :-

  • صعوبة في الرؤية وزغللة في العين .
  • الشعور بالنعاس والضعف الجسماني وحالة من التعب الشديد .
  • الصداع الشديد مع شعور بالدوخة والدوار .
  • جفاف الفم مع صعوبة في التنفس
  • عدم القدرة علي التركيز ومشاكل في الذاكرة .
  • الشعور بالوحدة والاحساس بالعزلة .
  • زيادة ملحوظة في الوزن تؤدي الي السمنة والمشاكل الناجمة عن السمنة .
  • الاصابة بالامراض النفسية واشهرها الاكتئاب والقلق .
  • الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة وهي من ابرز اضرار حبوب ليرولين .
  • ليرولين واضراره الخطيرة انه يؤدي الي حصوات الكلي وحدوث خلل في وظائف الكبد بل يصل الامر الي تليف في الكبد .
  • من اشهر اضرار ليرولين 150 بشكل خاص انه يؤدي الي هبوط في الصفائح الدموية مع الضعف الجنسي وانتشار الاورام في كافة انحاء الجسم خاصة الكف والقدم والوجه .

علاقة ليرولين والجنس , علاج إدمان ليرولين  ؟

لعل السبب الأشهر لايقاع الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات هو علاقة وهمية بين ليرولين والجنس ,وقد كانت من أكبر الأسباب التي أوقعت الشباب والمراهقين وغيرهم من الباحثين عن الفحولة الجنسية للوقوع في طريق الإدمان علي العقار , في ظل ما يتم الترويج له للعلاقة الوهمية بين ليرولين والجنس , حيث أنه يعتقد أن حبوب ليرولين من المنشطات الجنسية للرجال مما ساعد علي انتشاره بين الشباب  .

بل والإدمان للعديد منهم  ولكن تلك الشائعة بعيدة كل البعد عن الحقيقة , وهذه الإشاعة ليس لها أي أساس من الصحة , حيث ان الغرض الطبي الرئيسي من استعمال تلك العقاقير والأدوية , فهو يعمل كمثبط للجهاز العصبي وتلك الامور بعيدة كل البعد عن زيادة النشاط الجنسي للرجال  .

وقد أثبتت الدراسات بان التناول أو التعاطي لتلك العقاقير والأدوية يؤدي إلي ضعف عام في القوة الجنسية بجانب انعدام الرغبة الجنسية علي الإطلاق , بالإضافة إلي تخدير الأطراف بشكل عام ومن بينها الأطراف التناسلية وكل تلك الأعراض تؤدي إلي حتمية اللجوء إلي مراكز علاج الإدمان من أجل القدرة علي الخلاص من تلك العبودية .

اشهر بدائل حبوب ليرولين

المادة الفعالة في دواء ليرولين هي البريجابالين وفي الاساس مادة ليرولين من مسكان الالام وتم استخدامها في العديد من المجالات الطبية في العمليات الجراحية ولمرضي السكر واصابات الحبل الشوكي كما سنوضح فيما بعد اهم فوائد ليرولين واستخدماتها الطبية , ويوجد العديد من بديل حبوب ليرولين والتي تحمل نفس المادة الفعالة وتؤدي نفس عمل حبوب ليرولين من منع الحركة الزائدة للخلايا العصبي بصورة مشابهة لعمل النواقل العصبية فيقوم بموازنة الاشارات الكهربية الموجودة في الجهاز العصبي ويقلل من تدفق الاشارات الكهربية مما يقلل من شعور الاشخاص بالآلم لذا فهو مسكن للآلم .

اما عن بدائل ليرولين فيوجد العديد من الادوية التي تحمل المادة الفعالة بريجابالين اشهرها  ( حبوب ليريكا 300  , ليريكا 150 , اندوجابلين 75  , جابلوفاك 50-75-150  , كيميريكا 50- 75 – 150  , افيروبريج 50 – 150  , ديبابالين 150 – 300   , بريجدين ابيكس 50  , بريجدين ابيكس 100 , هيكساجابلين  75 , ايرينيباتيك  150   , دراجونور 50 , كونفيوجابالين 150 , برجابا 100 , بريجافاليكس 150  , فرونوجابيك     75, نيرفكس , بريكس , بريجاتريند , ليرينيور , ليكروبالين 100 ) .

اما عن الفرق بين ليريكا وليرولين فليس ثمة فارق بين حبوب ليريكا و بين حبوب ليرولين الا في المسمي وتعتبر حبوب ليرولين هي البديل الاقوي لحبوب ليريكا , وكلا من ليرولين و ليريكا يستخدم في نفس الاغراض الطبية وكلاهما يسبب الادمان في حالة الافراط في التعاطي دون الحاجة الطبية اليه ودون الرجوع الي الطبيب فكلاهما من العقاقير المسببة للادمان .

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات

نعم تظهر حبوب ليرولين في تحليل المخدرات فهناك تحاليل خاصة للكشف عن دواء ليريكا وليرولين والأدوية التي تحوي البريجابالين .

ما هي العلاقة بين حبوب ليرولين والترامادول ؟

بعدما شحت حبوب الترامادول في سوق الادمان وقل وجوده وبدائله في سوق الادمان فقد اصبح علي تجار المخدرات وأوليائهم من الانس والجن البحث عن البديل لحبوب الترامادول من اجل ابقاء الاشخاص في طريق الادمان , فكانت ادوية البريجابالين هي البديل الامن والارخص عن حبوب الترامادول , ففي واقع الامر سعر حبوب ليرولين ارخص من حبوب الترامادول الامر الذي جعل الكثير من الاشخاص يقبل علي تناول حبوب ليرولين وكثيراً ما كان السبب وراء ادمان حبوب ليرولين هي العلاقة الوهمية التي شاعت بين حبوب ليرولين والجنس ووهم الفحولة الجنسية الأمر الدافع للكثير من الاشخاص من اجل تناول حبوب ليرولين ولكن لا يعي أولئك الاشخاص ان نهاية الأمر دمار وضياع للصحة الجنسية فعلينا ألا نسير وراء الأفكار الوهمية المغلوطة والاكاذيب التي يروج لها تجار المخدرات .

اسعار ليرولين

تقل اسعار حبوب ليرولين عن اسعار حبوب ليريكا بدرجة عالية لذا يقبل عليها العديد من الاشخاص لرخص سعرها وانخفاض اسعارها مع ان حبوب ليريكا وليرولين نفس المادة الفعالة , وتختلف سعر كبسولات ليريكا بحسب التركيزات وحجم الشريط .

  • سعر علبة ليرولين تركيز 150 مجم تحتوي علي 30 قرص ليرولين  105  جنيه مصري .
  • سعر شريط ليرولين تركيز 150 مجم تحتوي علي 10   كبسولات ليرولين  35  جنيه مصري .
  • سعر علبة ليرولين تركيز 75 مجم تحتوي علي 30 من كبسولات ليرولين  85  جنيه مصري .
  • سعر علبة ليرولين تركيز 75 مجم تحتوي علي 10 قرص ليرولين  5  جنيه مصري .
  • سعر علبة ليرولين 50مجم تحتوي علي 30  كبسولة ليرولين  5  جنيه مصري .
  • سعر علبة ليرولين تركيز 50 مجم تحتوي علي 10 اقرص ليرولين  5  جنيه مصري .

ما هي أعراض انسحاب ليرولين   ؟

في ظل التوقف المفاجيء عن تناول حبوب ليرولين بدون اللجوء إلي الإشراف الطبي للمختصين فحينها سوف يعاني المريض من العديد من أعراض انسحاب ليرولين من الجسم , وتختلف تلك الاعراض الانسحابية لحبوب ليرولين عن غيرها من أنواع المخدرات وتتمثل فيما يلي :-

1-تغيرات مزاجية وسلوكية .

2-الاحساس بحالة من الصداع والقلق  .

3-الأفكار الانتحارية التي تنتاب الشخص مع التعرق الشديد .

4-التشنجات مع زيادة في معدل ضربات القلب .

5-العصبية والارتباك مع اضطرابات في النوم .

كيفية علاج إدمان ليرولين ؟

علاج إدمان ليرولين مثله مثل أي نوع من انواع العقاقير المخدرة , ويجب ان يتم العلاج من خلال الاشراف الطبي المتخصص , وخلال مراحل علاج إدمان ليرولين بداية من إزالة السموم من الجسم , مروراً بمرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وصولاً بالمرحلة الأخيرة وهي مرحلة المتابعة بعد علاج الإدمان والخروج من المصحة العلاجية .

من الافضل اللجوء إلي المختصين في حال الوقوع في طريق الإدمان علي أي من أنواع العقاقير أو المخدرات بشكل عام , حتي يصل المريض إلي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة إلي المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الإدمان .

ما هي مراحل علاج إدمان ليرولين من الجسم ؟

يتم علاج إدمان ليرولين من خلال الخضوع إلي برنامج علاجي يتضمن العديد من المراحل العلاجية التي تهدف إلي التخلص منه بسهولة وبدون ألم , مع تجنب الانتكاسة والعودة غلي التعاطي وذلك يتم من خلال الإشراف الطبي الذي يشمل ما يلي :-

أولاً :- مرحلة الفحص والتقييم وهي من الأهمية بمكان وإن كان هناك كثير من المراكز العلاجية تغفل هذا الأمر ولكن علينا أن نعي بأن مرحلة الفحص والتقييم من أهم المراحل العلاجية حيث يتم التعرف علي جميع المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي المخدر مهما كان نوعه .

خاصة مع مثل تلك الأنواع من المخدرات التي لها التأثير الوخيم حال اساءة استعمال العقار ,ومن هنا يتم عمل التحاليل والفحص الشامل وعمل اشاعات للتعرف علي ما تسببت فيه تلك السموم من المخدرات , وأضرار ليرولين علي الجسم .

ثانياً :- وتعد تلك المرحلة من مراحل علاج إدمان ليرولين هي البداية الفعلية للعلاج , حيث أنه نأمل بأن تمر مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات بدون ألم  .

حيث يتم التوقف عن تعاطي الدواء وسحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب من ليرولين من خلال برنامج دوائي واستعمال أقوي أدوية علاج الإدمان التي تسهل من مرور المرحلة بدون مضاعفات , ومن هنا لا نحبذ إتمام مراحل علاج إدمان ليرولين في المنزل كي لا تتسبب الأعراض الانسحابية لليرولين في حدوث أي مضاعفات أو مخاطر .

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي وتهدف تلك المرحلة إلي العمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية ,والعمل علي إعادة السيطرة علي حياتك مرة أخري بجانب علاج الامراض النفسية المصاحبة للإدمان , فعلينا أن نعي بأن ادمان ليرولين قد يتسبب في الاصابة بالإضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الإدمان , وحينها يحتاج الشخص إلي العلاجات النفسية والسلوكية للعمل علي تأهيل المريض .

رابعاً :-مرحلة التأهيل الإجتماعي , وفي تلك المرحلة يتم تدريب الشخص المريض علي العيش بدون مخدرات , مع العمل علي تجنب العوامل التي تدفع إليه سواء كانت امكان او أصدقاء , بجانب كيفية التصرف في حال مواجهة المواقف الصعبة التي تواجهه وعدم الهروب منها للمخدرات مرو أخري , وهذا لأجل منع حدوث الانتكاس .

خامساً :-مرحلة المتابعة وتبدأ تلك المرحلة بعد الخروج من مركز علاج الإدمان حيث يتم العمل علي دعم المريض نفسياً من قبل الفريق العلاجي المتخصص من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان حتي يكون الشخص المريض قادر علي البقاء خالياً من المخدرات , ويجب ألا يهمل المريض تلك المرحلة حتي يضمن إتمام التعافي بشكل تام .

مقالات ذات صلة

علاج ادمان ليرولين 

علاج ادمان ليرولين بالأدوية 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress