Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان ليريكا في الجزائر وبدائله من بريجابالين

مما لا شك فيه أن علاج إدمان ليريكا في الجزائر يحتاج إلى مركز متخصص في هذا المجال، لأن العلاج يتوقف على الحالة المرضية للشخص والجرعة التي يتعاطاها ومدة التعاطي، بالإضافة إلى قدرته على مواجهة الأعراض الانسحابية وتستغرق فترة العلاج تلك حوالي ثلاثة أشهر وفي بعض الأحيان قد تصل إلى عام كامل وذلك في حالة الإدمان الشديد، وفي مقالنا هذا سنتعرف على طرق علاج إدمان ليريكا في الجزائر وبدائله من بريجابالين والأعراض المرتبطة بهذه المادة، فتابعوا معنا.

انتشار ظاهرة إدمان ليريكا في الجزائر

إدمان حبوب ليريكا في الجزائر أصبحت ظاهرة حقًا حيث انتشرت بين الشباب وبمسميات عديدة منها حبوب الصاروخ والزرقاء وغيرهم.

وقد بدأت السلطات الجزائرية في التصدي لهذه الظاهرة أمنيًا وقانونيًا ولهذا الغرض، قامت الوزارة بإصدار مشروع قانون يهدف للوقاية من إدمان المخدرات وجميع المؤثرات العقلية.

كما قامت جمعيات إنسانية في الجزائر بالمطالبة بتشديد عقوبة الاتجار بالمهلوسات العقلية والحبوب إعمالًا بالمادة 18/04 من القانون الجزائري، حيث يعاقب أي شخص بحوزته حبوب ومهلوسات بغرض غير مشروع ﺑﺎﻟﺤﺒﺲ والغرامة المالية.

هل تتوفر مراكز علاج إدمان ليريكا في الجزائر

مراكز علاج ادمان ليريكا في الجزائر قليلة وهذا ما دفع أطباء الأمراض العقلية إلى المطالبة بتوفير مراكز علاج الادمان والمتابعة الرشيدة للمدمنين بعد انقضاء فترة عقوبتهم وشدد الأطباء على ضرورة وجود هذه المراكز في مشروع الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية الذي سيصدر الأيام القادمة في الجزائر.

ومن الجدير بالذكر أن هناك مراكز علاج إدمان ليريكا بديلة متوفرة في الخارج ففي جمهوريه مصر العربيه يوجد مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وهو يستقبل الحالات من جميع أنحاء العالم ويتم العلاج عبر افضل الاطباء في مصر وفي سرية تامة إضافة إلى متابعة رشيدة مع الحالات بعد التعافي وتقديم التوعية والاستشارات اللازمة في أي وقت.

هل حبوب ليريكا جدول في الجزائر؟

بعد تفشي ظاهرة ادمان ليريكا في الجزائر ونفاذ هذا الدواء من كل الصيدليات تقريبًا تم التشديد على صرف هذا الدواء وعدم صرفه من الصيدلية إلا بثلاث وصفات طبية معتمدة وبألوان مختلفة وتحت رقابة صارمة.

ومن المتوقع أن يتم إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات وفق للمشروع المنتظر تقديمه خلال الأيام المقبلة وهو الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

علاج ادمان ليريكا في المنزل 

يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل لكن يفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب حتى يتمكن من التعامل مع الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها المدمن، بالإضافة إلى عمل جلسات علاج نفسي وهي تتطلب مركز طب نفسي متخصص كما يقدم الطبيب كورس علاج يتكون من عدة خطوات ومنها ما يلي: 

  • في البداية لابد أن يقوم الطبيب بعمل فحص طبي شامل لمعرفة حالة المريض النفسية والجسدية لتحديد الأضرار التي تعرض لها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتحديد كورس علاج بحيث يناسب حالة المريض الصحية وذلك إذا كانت حالته المرضية تسمح بالعلاج له من المنزل. 
  • يتم شرح خطة العلاج من قبل الطبيب المختص لجميع أفراد الأسرة ومن ثم تدريبهم على التعامل مع المتعاطي خلال فترة العلاج. 
  • هذا البرنامج العلاجي يحتوي على مجموعة من الأدوية التي تساعد على علاج الإدمان لكنها تهدف في الأساس إلى التخلص من الأعراض الانسحابية ومنها الشعور بألم شديد في الرأس والشعور بالاكتئاب. 
  • بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالإرهاق والأرق حتى تمر تلك الأعراض دون الشعور بالألم. 
  • يقوم الطبيب بعمل زيارات مع أفراد عائلة المريض لمعرفة أسباب تعرضه للإدمان. 
  • تستمر المتابعة حتى بعد الانتهاء من العلاج وعدم تعرض المريض إلى الانتكاسة.

تعرف على: حقيقة فوائد حبوب ليريكا للجنس واستعمال بريجابالين لسرعة القذف

علاج ادمان ليريكا بالاعشاب 

في إطار الحديث عن علاج إدمان ليريكا في الجزائر سوف نتحدث عن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب، حيث هناك خمسة أنواع لهم دور كبير من التخلص من هذا المخدر. 

بلسم الليمون

قديمًا كان الرومان يستخدمون المشروبات التي يتم تحضيرها من خلال استخدام الأوراق العطرية التي توجد في شجرة الليمون في علاج الحالات النفسية وتحسين الحالة المزاجية، أما الآن فان الأبحاث تشير إلى أن بلسم الليمون له تأثير كبير على الحالة المزاجية من خلال زيادة الشعور بالسعادة وتقليل التوتر والقلق. 

ولا شك أن الأشخاص الذين يتعاطون ليريكا يعانون من القلق لذا فإن تناول كوب من شاي الليمون يعمل على التخلص من التوتر والضغط العصبي، وهناك بعض الأبحاث أيضًا التي تشير إلى أن بلسم الليمون يمكن أن يستخدم في علاج اضطرابات النوم، ومشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن استخدام تلك الأعشاب في علاج إدمان ليريكا في الجزائر. 

الناردين 

تم استخدام الناردين في علاج حالات ثنائي القطب، بالاضافة إلى اضطرابات النفسية، كما تم استخدامه في علاج الهستيريا والصداع النصفي والتهيج والأرق وعلى الرغم أن تلك الأعشاب لها رائحة نفاذة تزعج من يتناولها، إلى أن لها آثار إيجابية تساعد على التخلص من إدمان ذلك المخدر، كما يمكن التخلص من تلك الرائحة النفاذة من خلال إضافة أعشاب أخرى أو إضافة العسل. 

سكوتي ماريا Skullcap

هناك أكثر من نوع من سكوتي ماريا Skullcap توجد في مختلف أنحاء العالم، كان يتم استخدامها قديمًا وحديثاً في علاج آلام المعدة، وعلاج الاسهال، بالإضافة إلى تهدئة العقل الذي يعمل بشكل مفرط. 

وكان يتم استخدام تلك الأعشاب في الطب الصيني في العديد من الحالات كمضاد للالتهاب، هذا يدل على أن هذا النوع من الأعشاب يمكن استخدامه لتحسين الصحه الجسدية والعقلية على حد سواء، وبالتالي يمكن استخدامها من قبل مدمنين ليريكا للتخلص من القلق والحالات العصبية العقلية وعلاج إدمان ليريكا في الجزائر.

ريشي (غانوديرما لوسيدوم) 

يطلق على هذا العشب أيضًا فطر الخلود وعادة ما يتم استخدامه لإزالة السموم من الجسم حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض كما أنها تعمل على تحسين صحة الكبد والقلب والجهاز العصبي، وتساعد تلك الأعشاب أيضًا على تحسين صحة الجهاز المناعي، وبالتالي يمكن استخدامها في علاج إدمان ليريكا في الجزائر. 

اشواغاندا (وتانيا سومنيفيرا)

تلك العشبة كان يتم استخدامها في الطب الهندي في علاج حالات القلق، بالإضافة إلى تحسين الجهاز المناعي، أيضا كانت تستخدم في تحسين الوظائف الإدراكية. 

كما كشفت الأبحاث الحديثة أن هذا النوع من الأعشاب لها تأثير كبير على الناقل العصبي الذي بدوره يؤثر على القلق والحالة المزاجية والطاقة في الدماغ. 

هناك العديد من الأبحاث أيضًا التي تشير أن تناول أعشاب اشواغاندا تخفف من نشاط العقل الزائد وتعمل على تحسين وظائف الكبد بالإضافة إلى تحسين صحة الرئة كما أنها توفر لك نوما هادئًا لذا قد تستخدم في علاج إدمان ليريكا في الجزائر.

اعراض ادمان ليريكا 

هناك أعراض نفسية وجسدية تظهر على الشخص الذي يتعاطى حبوب ليريكا ومن الأعراض النفسية ما يلي.

  • الشعور بالاكتئاب وذلك على المدى الطويل. 
  • عدم القدرة على التركيز أو الانتباه. 
  • ضعف الذاكرة. 
  • الشعور بالسعادة المفرطة خاصة عند تناول هذا المخدر. 
  • عند التوقف عن تناول تلك الحبوب يشعر الشخص بحالة من الهياج والعصبية. 

أما الأعراض الجسدية فهي على النحو التالي:

  • زياده مفرطه في الوزن. 
  • الشعور بالأرق والإجهاد. 
  • حدوث مشاكل في الرؤية. 
  • الشعور بالنعاس والنوم بشكل دائم. 
  • في بعض الحالات قد يعاني الشخص من طفح جلدي. 
  • تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الجنسية. 
  • قد يعاني الشخص من جفاف في الفم. 
  • يعاني أيضًا من مشكلة التبول بشكل متكرر. 
  • احمرار في العين. 
  • وجود مشاكل في التنفس. 

متى يبدأ مفعول ليريكا؟

وفي إطار الحديث عن علاج إدمان ليريكا في الجزائر نشير إلى أن مفعول ليريكا يبدأ بعد ساعة من تناولها كما يبقى مفعوله في الجسم لمدة يوم ونصف كما يجب عدم استخدامها لمدة 14 يوم الا بعد استشارة الطبيب

علاج إدمان ليريكا في الجزائر وبدائله من بريجابالين 

بدائل ليريكا التي تحتوي على مادة بريجابالين هي كالتالي:

  • سيمبالتا.
  • الكونفتين.
  • الجابتين.
  • نيورونتين.
  • نيوروبلكس.
  • جابانت.
  • ميلنسبيران.
  • جابابنتين.

متى تبدأ أعراض انسحاب ليريكا؟ 

غالبًا ما تبدأ أعراض انسحاب ليريكا في خلال 24 ساعة بعد تناول آخر جرعة، حيث تبلغ فترة عمر النصف لدواء ليريكا إلى 6 ساعات، وعادة ما تستمر أعراض انسحاب ليريكا المؤلمة التي تظهر فور التوقف عن التعاطي وتصل إلى ذروتها خلال يوم أو يومين، ثم بعد ذلك يحدث نوع من الاستقرار في ظهور أعراض الانسحاب، ومع مرور الوقت تبدأ الأعراض الجسدية في منحنى الانخفاض التدريجي وقد تستغرق عدة أسابيع، أو عدة أشهر للأعراض النفسية للانسحاب لحين التعافي نهائيًا منها 100٪ والمشار إليه أعلاه هو خط سير الجدول الزمني لانسحاب ليريكا من الجسم. 

مازال موضوع علاج إدمان ليريكا في الجزائر قائم.

كيف تتخلص من ادمان ليريكا

لابد من الذهاب إلى الطبيب حتى يساعدك في التخلص من إدمان هذا النوع من الحبوب أما عن الأشخاص الذين يتحدثون عن إمكانية العلاج في المنزل فهي احتمالية ضعيفة لأن وجود الشخص المدمن في المصحة أمر ضروري لتسريع عملية الشفاء والتعافي وهناك تجارب كثيرة عن علاج إدمان ليريكا في الجزائر تمت بواسطة إشراف طبي ونجح أصحابها في التعافي التام.  

كيف تتخلص من اكتئاب ليريكا؟ 

الجدير بالذكر أن الاكتئاب من أبرز أضرار إدمان ليريكا الجسدية، وهو من الأعراض التي قد تطول لعدة أشهر مع المتعافي بعد الخروج من المركز المهني المتخصص للعلاج، وشدتها ومدتها يختلف تبعًا لدرجة إدمان الشخص، ولكن على أي حال بروتوكول علاج إدمان ليريكا في الجزائر المتضمن على برامج العلاج السلوكي والتأهيل النفسي، وأدوية علاج إدمان ليريكا المضادة للاكتئاب، قادر على التعافي تمامًا من الاكتئاب وكافة الأعراض الانسحابية النفسية الأخرى. 

لذا إذا كنت تريد التخلص من الاكتئاب، ما عليك إلا الالتزام بكافة تعليمات الطبيب والتحلي بالصبر والإرادة القوية. 

أدوية علاج إدمان ليريكا

تعتمد أدوية علاج إدمان ليريكا في الجزائر على المخاطر المحتملة المرتبطة بالأعراض التي لُوحظت على المُدمن، وفيما يلي قائمة بأبرز الأدوية الشائعة المُستخدمة في علاج إدمان ليريكا:

  • البنزوديازيبينات، وهي تعمل كمضادات للقلق والتهيج، إذ تساعد في تهدئة المدمن، وذلك عن طريق استهداف المُستقبلات الكيميائية في الدماغ للتحاكي  تأثير الكحوليات.
  • الميثادون، يرتبط الميثادون بالمُستقبلات الموجودة في الدماغ على غرار تأثير الهيروين والمواد المخدرة الأخرى، ولكن لا يسبب النشوة عند استخدامه، بل يساعد في إدارة الأعراض الإنسحابية.
  • السوبوكسون، وهو من الأدوية المعتمدة من قِبل هيئة الدواء والغذاء، لعلاج اضطراب استخدام المواد المخدرة.
  • كلونيدين، وهو يساعد في علاج ضغط الدم وتقليل التعرق و التشنج وآلام العضلات. 
  • الأدوية المضادة للقيء والغثيان والإمساك.
  • مسكنات الألم مثل الصداع.
  • خافض الحرارة.

تنويه مهم!!

يحذر من استخدام أي نوع من الأدوية المشار إليها أعلاه دون استشارة طبية، فقد تم ذكرها كمثال فقط وليس الغرض من ذكرها استخدامها كروشتة علاجية، لأن علاج الإدمان داخل مستشفى ميديكال يتم بصورة فردية، استنادًا إلى احتياجات كل حالة، ولا يعتمد على تجارب الحالات الأخرى في العلاج.

كم مدة علاج إدمان ليريكا في الجزائر؟ 

ثلاثة أشهر هي المدة التقريبية لـ علاج إدمان ليريكا في الجزائر، وهذا يعني أن تلك المدة قد تطول أو تقصر عن ذلك، لأنها تعتمد على عدة عوامل مهمة منها ما ينطوي على متطلبات المدمن الفردية ،وأخرى تعتمد على تقيم الطبيب للحالة، وجميعها بالطبع عوامل مؤثرة بشكل كبير في البروتوكول العلاجي وهما كالتالي:

  • تعاطي المخدرات المتعدد، فهناك من يتعاطى بعض المواد المخدرة الأخرى مع الكحول وهناك من يشرب الكحوليات، ومدة علاج إدمان ليريكا لتلك الحالات قد تكون أطول من حالات الإدمان على ليريكا فقط. 
  • الحالة الصحية للمدمن جسديًا ونفسياً، فإذا كان يعاني المدمن من أحد الأمراض المزمنة أو أحد الاضطرابات النفسية، سوف تتطلب حالته مزيدا من الوقت لعلاجها، ولا سيما الاضطرابات النفسية التي تحتاج إلى وقت طويل للتعافي. 
  • عمر المدمن، المدمن الكبير في السن تطول مدة علاجه عن المدمن الشباب القادر على تحمل قوة الأعراض. 
  • تركيز مادة ليريكا وطول مدة التعاطي، كلما زاد تركيز السموم المتراكمة بالجسم طالت مدة سحبها وطردها.

هل يعود الانسان طبيعي بعد ترك المخدرات

تنخفض الرغبة في تعاطي المخدرات بعد  انتهاء الشهر الأول من العلاج، كما يزول الشعور بالحرمان، هذا يدل على تحسين حالة الشخص ويشعر أيضًا بأن مشكلة التعاطي قد انتهت، في هذه الاثناء هناك العديد من الأشياء التي تكون قد تغيرت ومن الممكن أن تعود حياة الشخص إلى طبيعتها مرة أخرى. 

خلاصة موضوع علاج إدمان ليريكا في الجزائر

علاج إدمان ليريكا في الجزائر حتى يتم بطريقة صحيحة لابد أن يكون بإشراف طبي وهذا الإشراف من خلال المراكز الصحية ومصحات علاج الادمان ويستقبل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الاخوة من الجزائر والسعودية والعراق والمغرب ومن جميع أنحاء الدول العربية للعلاج على يد أفضل الأطباء في مصر، حيث تعد مراكز علاج إدمان ليريكا في الجزائر قليلة ولذلك يمكن الاستعانة بمراكز طبية بديلة في مصر.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress