Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان ابو صليبة والفراولة والزمبي

 

علاج ادمان ابو صليبة والزومبي

كثير منا قد يكون اول سماعه عن علاج ادمان أبو صليبة او علاج ادمان الترامادول الأحمر الفراولة او الزمبي و انها مسميات لادوية اسئ استعمالها فتحولت الي عقاقيرة  , فحتي يعي حضراتكم ما حدث فان هذه الأدويه هى أدويه مخدره أنتشرت بين أوساط الشباب والمراهقين  فأطلقوا عليها أسماء هلاميه مثل تلك الأسماء , وما اكثر ادمان الدواء في هذا العصر فقد تحولت حبوب الترامادول من قبل الي ادمان .

وظهر بديل الترامادول وهي حبوب ليرولين بديل الترامادول الاشهر و حبوب ليريكا وغيرها من الادوية والعقاقير الطبية واصبح علاج ادمان الدواء من اشهر علاجات الادمان في العصر الحالي , كما انتشر ادمان المهدئات بين النساء والادمان علي المسكنات واصبحت تلك العقاقير المخدرة تعج بها اسواق الادمان ولكن علينا ان ندرك ان تلك ليست النهاية ومهما كان الوصول في مراحل التعاطي والادمان فان هناك سبيل الي التعافي من الادمان والخروج من هذه العوالم المظلمة .

لنبدأ رحلتنا حول الادوية التي تؤدي الي الادمان وهو حبوب الترامادول فهناك العديد من اسماء مخدر الترامادول والتي زاع صيتها بين الشباب والمراهقين بشكل كبير ومنها ( كونترمال ,  تراماكس  , حبوب تامول للجنس ,  عقار تيدول  ,  الترادول  ,  تراموندين  ,  ترامادول جاك ,  ترامال )

 اضرار الادمان علي الترمادول  

الآثار الجانبية الرئيسية لعقار الترامادول ويشير اللون الأحمر إلى أكثرها خطورة ( الغثيان , الدوار , ظهور ألام المعدة , اٍرتفاع مستوى السكر في الدم , مع القلق , الاٍكتئاب )

جرعة الترامادول الزائدة

اما عن ضرر ومخاطر جرعة الترامادول الزائدة والتي تتمثل في أكثر من 400 ملغ في جرعة واحدة , اذ قد تسبب اٍنهيارا متبوعا بتقلصات عضلية كبيرة ، حالة من الصرع , فلا ينصح بأخد جرعات تفوق 400 ملجم خلال اليوم .

كيف يحدث الادمان علي الترامادول

الترامادول سلاح ذو حدين ولذا يجب ان يكون هناك حيطة كبيرة في التعامل مع الترامادول حتي لا يقع الاشخاص في فخ الادمان علي العقار , ولذا يجب وصف جرعات ملائمة من الدواء لتفادي وقوع  المرضى في فخ الادمان  ، وتسهيل عملية التوقف عن تناوله , اذ قد يصاحب التوقف عن الترامادول حدوث اٍرتفاع ضغط الدم، التعرق الشديد ، الأرق وعدم القدرة علي النوم ، الأهوال الليلية وكوابيس وعدم القدرة علي الخلود في النوم .

ومن بين تلك الأعراض حركات بسيطة لا اٍرادية ، القلق الشديد , فوبيا ورهاب الخلاء من الأرض الفضاء ، عدم القدرة علي التركيز، التقلصات العضلية ،العدوانية والاستثارة ، تهيج ، فقدان الذاكرة بشكل مؤقت .

اضرار الادمان علي الترمادول

هناك العديد من اضرار عقار الترامادول في حال استعمال الجرعة القاتلة من الترامادول بعيدا بالطبع عن الاستعمال الطبي فيكون له العديد من الاضرار من اهمها ( الفشل الكلوي  – هشاشة في العظام  – القلق – الاكتئاب – اضرار الترامادول علي القلب – اضرار الترامادول علي الكبد  ) .

اضرار الترامادول علي الجنس

هناك العديد من المشاكل الجنسية الناجمة عن الادمان علي الترامادول والتي تتسبب علي المدس البعيد في أرتخاء العضو الذكري عند الرجل ويعمل علي تدمير الاجهزه العصبية باعتباره أفيون صناعي , كما يؤثر سلبا بمرور الوقت بشكل كبير علي القدرة الجنسية لدي الرجل , وليس كما يشاع حول علاقة الترامادول والجنس فما هي الا وهم .

الترامادول من الناحية الطبية

لا يتم صرف الترامادول إلا بتذكره طبيه من الطبيب المختص و الاعراض الجانبية تتمثل فيما يلي :-

اما عن اعرض الترامادول على الجهاز الهضمي فيتسبب في  الرغبة في الترجيع ، الامساك او الاسهال سوء الهضم ونقص الشهية .

اعرض الادمان علي الترامادول علي الجهاز العصبي حدوث تشنجات ، صداع .

 اما عن اضرار الترامادول على الجلد فيؤدي الي تحسس الجلد .

وعن الترامادول على المسالك البولية فيتسبب في احتباس البول .

وعن اعراض الترامادول على القلب  فيؤدي الي سرعة نبضات القلب و انخفاض ضغط الدم عند التوقف عن تعاطيه .

 

حبوب الصراصير وبرشام ابو صليبة

أولا :- حبوب الصراصير وهى دواء الباركينول وتلك التي كانت تستخدم لعلاج الشلل الرعاش ,  الا ان  الشباب الذين غرر بهم  يستخدم هذه الحبوب من الصراصير والتي يخيل له أنه يرى الدنيا كلها صراصير اذ تصيبه بحاله من الهلاوس وهي من انواع المهلوسات , لكنها بالطبع بتعمل دماغ .

ثانياً :- مخدرات وبرشام أبو صليبه  علاج ادمان ابو صليبة وهو حبوب  ” الرهبانول ” وتلك التي  كنت تستخدم أساسا لعلاج مرضي الصرع و سموها أبو صليبه لان برشامة وحبة ابو صليبة شكلها كالصليب اذ القرص مقسم الي اربع ارباع .

 

الفراولة الترامادول الاحمر – مخدرات ابو زومبي

ثالثا :- الفراولة وهي حبوب السيكوتال وقد اطلق عليها الاشخاص الفراوله لأن لونها أحمر مثل الفراوله و الحبوب تلك تستخدم لعلاج بعض الأمراض النفسيه , والفراوله اصبحت لها العديد من الانواع والاشكال و من اشهرها  ” كونترمال ” , وهناك انواع من الترامادول ذا التركيز الاعلي يطلق عليها الفراولة وهي حبوب الترامادول 200 , كما ان هناك حبوب التفاح وهي ايضا تركيز الترامادول 225  ويقع الاشخاص في فخ الادمان علي تلك المواد بسبب الترويح للعلاقة بين الترامادول والجنس .

رابعاً :- ابو زومبة وقد طلق علي العقار اسم ابو زومبا لان به  نقطتين جنب رقم .2. بالطريقه دي الي  وفي في الاساس عقار طبي وهو الريفوتريل , وبالطبع لم يعد هناك وجود لعقار الريفوتريل في هذا .

 

تشكلس  ابو شرطه –  حبوب ترمادول 200

خامساً :- تشكلس  – اسمه الحقيقى الترا دول – والبعض يطلق عليه اسم خشبه   -التفاحه –  البسله –  ابو شرطه واما عن التشكلس وهو من انواع لبان مشهور  وبعض الاشخاص يطلق عليه اسم خشبة , وقد اطلق الاشخاص علي التشكلس هذا الاسم لانه حبايه مستطيله ومقسومه 2 بخط بالعرض وهو ما يشبه لبان التشكلس .

وفي الواقع يعد الترا دول من المسكنات القوية وهو مسكن قوى للعظام  ولابد ان يتم اخد  الترا دول  باشراف من الطبيب المختص  , اما عن اعراض الترا دول فاعراضه على المدمن تتمثل في  ( اللجوء الى شرب اكبر كمية ممكن من الدخان (السجاير – تعاطي الحشيش – شرب الشيشه  ) .

سادساً :- حبوب ترمادول 200 وهي من اشهر انواع الترامادول التي ارتبطت بالجنس بشكل كبير ولذا لعل تللك المصطلحات تنتشر بشكل كبير بين الشباب والمراهقين , وقد ظهر فى اواخر 2009 وكان الاقبال عليه كبير جدا  , ومن ابرو اعراضه للمدمن نفس اعراض الالترادول تقريبا , وفي الواقع من اكثر انواع المخدرات التي زاع صيتها في العصر الحالي في مصر هي حبوب الترمادول الاصفر والاحمر التفاح والفراولة .

 

البسلة – الابتريل – ادمان ادوية الكحة , علاج ادمان ابو صليبة 

سابعاً :-  البسله وهي حبوب ترمادول 100 , وحبوب الترامادول tramadol و فى كمان ترامال tramal , وتامول للجنس وغيرها من بديل الترامادول والتي تحوي نفس المادة الخام في الترامادول وهو ترامادول هيدروكلوريد .

ثامناً :- ابو شرطه وهو الأبتريل أسمه التجارى ” عقارالأبتريل ” .

Apetryl  تابع لشركة  apex, ويستعمل الابتريل في علاج مرضي الصرع , وقد اطلق علي مخدر الابتريل العديد من المسميات في عالم الادمان من ابرز اسماء الابتريل ما يلي ( ابو شرطه  –  ابيكسات  –  4 استمرار  زبادي ) , واما عن اعراض ادمان الابتريل هي وقوع الاشخاص في طرق الخطر ولا يعي المدمن اي شيء يقوم به .

تاسعاً :-علاج ادمان ابو صليبة و ادمان ادوية الكحة التوسيفان والكوديفان القديم والتي كانت تشبه بشكل كبير المربي , وفي  فى أوائل التسعينات كان هناك نوادر فى الصيدليات عن  الكوديفان . والتوسيفان  .

 

ادمان البيسه وقطرة العين  , علاج ادمان ابو صليبة 

عاشرا :- البيسة او البيسا بحسب النطق واسمه  ” الماكستون فورت ” و تركيبه من الأمفيتامينات وفي الواقع اشبه ما يكون البيسة بالهيروين وهي عبارة عن مخدر ابو صليبة مخلوط بمواد اخري , وتلك أضرارها لا تعد و لا تحصى, وفي الواقع مخدر البيسة صور مختلفة فقد يكون عبارة مخدر قذر شويه عباره عن هيروين غير نقي مخلوط بكمية حبوب هلوسه  , واما عن طرق استعمال البيسة فله اكتر من طريقه استعمال وان كان اشهرهم هي طريقة الحروقة ” بيجيب معلقه ويسخنها ويشد ” .

وقد يتم تعاطي البيسة من خلال  طريق الحقن .

حادي عشر :- الأفيدرين أو الأبينيفرين وفي الواقع  تأثيره مماثل لهرمون الأدرينالين اذ يعمل علي توسيع الشعب الهوائيه و بيشتغل أساسا على العصب السمبثاوى  , لذا فان تأثيره مقارب جدا للأمفيتامينات إن لم يكن نفس التأثير والمفعول , وللعلم فان الافيدرين او الابينيفرين له تأثير على الجهاز العصبى المركزى ويساعد بشكل كبير في التركيز .

وهذا بالطبع في مراحل التعاطي الاولي لكن مع مرور الوقت  أكتشفوا أنه له اعتمادية  dependence يعني ان الشخص لا يستطيع الاقلاع عن التعاطي والا عاني من اعراض انسحابية شديدة .

  اما عن قانونية الافيدرين فلا يخفى عليكم تأثير الأمفيتامينات وكذلك علاج ادمان ابو صليبة , ولذا تم ادراج الأفيدرين فى جدول المخدرات المصرى منذ علي الرغم من كونه مازال متواجد فى صيدليات المستشفيات .

ثاني عشر :- الماكس و الكوكايين , وشعبيتهم اقل من باقي المخدرات لانهم منبهات و السوق المصري يفضل المهدئات بشكل عام لكن بالطبع هناك العديد من الاشهر في الفترة الحالية اقبلوا علي تعاطي تلك السموم .

ثالث عشر : – ادمان قطرة العين

وهي عالم جديد من الادمان والنشوة , وقطرة العين قد يتم ادمانها وحدها وقد يتم تعاطي المخدرات من خلال قطرة العين , وفي الواقع البروزلين قطرة العين جدول , وهى عباره عن قطره للعين ولها استعمالات طبية , الا ن استخدمها المدمنون فى ازاله حمرة العين بعد شربهم للحشيش  .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress