Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الامفيتامينات

 

علاج ادمان الامفيتامينات

الادمان علي الامفيتامينات ,انها العقاقير المخدرة التي اوقعت الملايين من الاشخاص في فخها , فنحن في كل يوم لدينا مخدرات جديدة وعقاقير مخدرة تظهر في سوق الادمان ومن بين تلك الانواع ” الامفيتامينات ” , فاذا كنت تواجه مشكلة الادمان فعليك ان تتأكد وتسأل نفسك ذاك التساؤل ” لماذا لا استطيع التوقف عن تعاطي تلك الجرعات من الامفيتامين واحتاج الي زيادة الجرعات مع مرور الوقت ” فلو وصلت الي تلك الحالة بانك تحتاج الي زيادة جرعة الامفيتامينات مع مرور الوقت من اجل الوصول الي نفس التأثير فهذا هو مفهوم االادمان .

لكن لا تعتقد ان هذا هو نهاية المطاف وان حياتك سوف تنتهي في هذا الطريق المظلم , بل عليك ان تنظر الي كيفية الخروج من هذا الفخ الرهيب الذي يجبرك علي تعاطي المخدرات بشكل قهري وبجرعات اكبر من اجل الحصول علي نفس الاحساس والشعور الذي قد عشته في اول مرات التعاطي .
لا تيأس ولا تظن ان حياتك في طريق البوار , بل يمكننا معك الخروج من هذا الفخ وامكانية العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق الامفيتامينات او غيرها من المواد المخدرة , ولتعي انك لست وحدك , فنحن هنا من خلال افضل مركز لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط من اجل مساعدتك وانقاذك من طريق الادمان ويمكنك التواصل معنا من اي مكان وفي اي وقت .

ان لم تستطيع التوقف عن تعاطي الامفيتامينات بمفردك فانه يمكنك في التو واللحظة من اجل التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وقد حان الوقت من اجل طلب المساعدة لاجل الذهاب الي مختصين لعلاج مشكلتك مع الادمان , فنحن نتفهم مشكلة المخدرات من الناحية الطبية وان الشخص انما يعاني من مرض نفسي وعقلي وجسماني .

من خلال تلك المقدمة فاننا علي موعد مع علاج ادمان الامفيتامينات وكيف يمكننا التغلب علي الادمان في داخل المؤسسات العلاجية التي تختص بعلاج الادمان , وفي حقيقة الامر فانه يمكن للمخدرات ان تختطف الدماغ وتجعلك اسيراً لها من خلال تغير الطريقة التي يعمل بها الدماغ , وحيث تأثر تلك السموم من انواع المخدرات المختلفة علي الدماغ وتسيطر علي خلاياه .

وتعمل علي جعل تلك الخلايا ميتة او مخدرة بشكل دائم من هنا فانها لا تقوم بالمهام الاساسية من اعطاء كافة اجزاء الجسم الاوامر والتعليمات من اجل قيام كل جزء من اجزاء الجسم بالمهمة الطبيعية .

من خلال طيات هذا الموضوع سيكون لنا تقريراً هاماً حول علاج ادمان الامفيتامينات والاسباب التي تدعو الاشخاص الي تعاطي تلك الانواع من العقاقير المخدرة , بالاضافة الي التعرف علي اعراض مشكلة تعاطي المخدرات من الامفيتامينات .

كما نتعرض في نهاية المقال الي الحديث عن كيفية علاج الامفيتامينات , فتابعونا من خلال طيات الموضوع الهام لكل شخص وقع في هذا الفخ المظلم والطريق الوعر , فمعنا سنعبر بك الي بر الامان .

 

ما هي اسباب استعمال الاشخاص للامفيتامينات

يتم استخدام الامفيتامينات من اجل العلاج الطبي فهي من العقاقير الطبية المنشطات , او قد يتم استعمال تلك العقاقير من اجل الحصول علي النشوة والسعادة لاجل الهروب من الواقع وهي اساءة استعمال تلك الادوية والعقاقير الطبية .

ففي الواقع الادوية من الامفيتامينات هي فئة من العقاقير التي تعرف باسم المنشطات , والتي تعمل علي تقليل الشعور بالتعب في حين انها تتسبب في زيادة الطاقة واليقظة لدي الاشخاص .

ومن الجدير بالذكر هنا فان بعض الافراد يتعاطي الامفيتامينات بناء علي نصيحة الاطباء المختصين من اجل التسكين او عقب العمليات الجراحية الخطيرة او غيرها من دواعي استعمال تلك العقاقير والادوية الطبية , الا ان هناك العديد من الاشخاص من يسيء استعمال تلك العقاقير والادويىة من المنشطات الفتاكة التي تتسبب في العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة .

وعلينا ان نعي ان ادمان الامفيتامينات من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي والمندرج تحت اسم ادمان الدواء .

كثيراً ما يؤدي استعمال الامفيتامينات بالاستعمال المزمن او تعاطي تلك المواد والعقاقير من الامفيتامينات المنشطة بشكل دوري فانه يؤدي الي الادمان , ومع ذلك تكرار استعمال تلك المخدرات يجعل الدماغ اسيراً لها وتابعاً لها , ودورة المتعة تلك التي يشعر بها بسبب تعاطي تلك الانواع من المخدرات بمرور الوقت والتي تؤدي الي اضعاف مركز صنع القرار الذي يتواجد في مقدمة الدماغ كما ان تعاطي تلك المخدرات يتسبب في تغير شخصية الفرد بشكل جذري .

 

ما هي اعراض ادمان الامفيتامينات

في واقع الامر تعد اعراض ادمان الامفتيامينات المنشطة هي جرس الانذار من اجل التعرف علي اي من افراد الاسرة الذين قد وقعوا في فخ ادمان الامفيتامين , وتعاطي تلك السموم بطريقة خطرة ومن ابرز علمات اساءة استعمال تلك الانواع من المخدرات ما يلي :-

-استعمال الامفيتامينات بطرق غير مشروعة دون اي استشارة طبية بعيداً عن اي وصفة طبية من خلال المختصين .

-يكون تعاطي الاشخاص للامفيتامينات من اجل الحصول علي النشوة والسعادة ولاغراض ترفيهية.

-يتم خلط الامفيتامينات مع الكحوليات او غيرها من الادوية لاجل الحصول علي نكهة ولذة جديدة حال خلط تلك الانواع من المنشطات مع الكحول وغيرها من انواع الادوية .

وفي عادة الامر يجد الاشخاص الذين يدمنون الامفتيامينات يجدون انفسهم غير قادرين علي العمل دون تناول تلك الادوية والعقاقير المخدرة , كما انهم يواجهون عادة من اعراض الانسحاب من الامفيتامينات والتي تكون غير المريحة بل ربما تصل الي مرحلة الخطورة في حين عدم استعمال تلك الادوية والعقاقير فترة طويلة .

ومن بين بواعث القلق من استعمال الامفيتامينات تلك الاعراض الانسحابية التي يمكن ان تجعل الاشخاص يفكرون في الانتحار , ومن بين الاعراض الانسحابية للامفيتامينات ما يلي :-

-الشعور بحالة من الاكتئاب .

-عدم الارتياح بشكل كبير .

-التعب والارهاق الشديد .

هل يحتاج علاج الادمان من الامفيتامينات الي مراكز التأهيل

في واقع الامر يكون من الصعوبة بمكان تحديد ما اذا كان هناك الشخص بحاجة الي العلاج والتواصل مع مراكز اعادة تأهيل مدمني المخدرات , فان كانت لديك جاهزية للعلاج من الامفيتامينات فعليك اتخاذ خطوة من اجل التعافي .

ومن هنا فعليك ان تكون مستعداً من اجل اعادة التأهيل من اجل العلاج في تلك الحالات :-

في حال كونك جربت تبطيل المخدرات بنفسك , الا انه لم تتمكن من هذا الامر فقد مللك بالفعل من هذا الروتين اليومي لم تعد في حالة من الانكار لمشكلة الادمان علي المخدرات .

اي انك في حال اعترافك بالمشكلة في تعاطي الامفيتامينات فان حالتك الصحية والبدنية والنفسية وقد بدات في التردي بصورة واضحة , وحينها فانك بحاجة الي التواصل مع مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة من اجل التخلص من الامفيتامينات .

 

كيفية علاج ادمان الامفيتامينات

اما عن كيفية علاج الامفتيامينات فانه بشكل عام هناك نوعان من علاج الادمان من الامفيتامينات والتي تتمثل في العلاج الداخلي والعيادات الخارجية اي تلقي العلاج في خارج المنشأة العلاجية .

أولاً العلاج في المنشأت العلاجية , حيث يتطلب برامج علاج الادمان بالنسبة للاشخاص المرضي الداخليين الذي يعرف بالعلاج السكني حيث يقيم الشخص المريض مدة علاجه في بيئة خاضعة لبرنامج منظم , ومن خلال ذكلك المدة يتم اخضاع الاشخاص المرضي الي برامج العلاج النفسي وبرامج التأهيل السلوكي مع ادوية علاج الادمان وصولاً بالمرضي الي اقصي درجات الاتزان النفسي والسلوكي من اجل العودة الي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

وفي تلك المنشأت العلاجية يتم التخطيط لكل شيء بشكل منتظم حتي موعد الاكل وهناك مواعيد محددة للنوم , ويساهم هذا الروتين اليومي في اعادة ضبط النظام البيولوجي والكيميائي لدي الاشخاص المرضي في رحلة علاج الادمان .

وكما نوفر في مصحات علاج الامفيتامينات لدي المرضي الداخليين من خلال الدعم الطبي والعاطفي طيلة الـ  24 ساعة , وفي جميع مراحل علاج الادمان من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للامفيتامينات , بالاضافة الي مراحل التاهيل النفسي المرحلة الركيزة في رحلة علاج الادمان من الامفيتامينات , وعلينا ان نعي ان مدة علاج ادمان الامفيتامينات تتراوح ما بين 90 يوم الي 180 يوم بحسب احتياجات الشخص المريض ومدة وصوله الي مرحلة الادمان .

ثانياً العلاج الخارجي , فمن خلال برامج المرضي الخارجين واولئك الاشخاص المرضي الذين لا يقيمون في تلك المنشأت العلاجية في العادة ما يكون بدوام جزئي تعمل في المساء , حيث ان الشخص المريض يتردد علي المركز العلاجي بعد الذهاب الي العمل او في المدرسة خللال النهار او ربما يتوجب علي المريض زيارة جلسات للعلاج النفسي في المساء مع مجموعات من الاشخاص ممن يعانون من نفس المشكلة , وقد اكد الخبراء بان برامج تلعلاج الخارجي في علاج مدمني المخدرات يكون العلاج مرن بشكل كبير .

ومن هنا لمن يرغب في علاج الادمان بالمنزل قد تكون تلك العلاجات الخارجية , ومعظ البرامج العلاجية تستمر ما بين 10 الي 16 اسبوه وهناك بعض الاشخاص المرضي يحتاجون الي مدة اطول قد تصل الي سنة تامة من اجل الوصل الي مرحلة تعافي والعودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق الادمان .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress