Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب

 

علاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب

ثقافة علاج الادمان بالاعشاب احد الثقافات المجتمعية التي لها منابع تاريخية ولها مرجع ديني وقد تطورت هذه الثقافة كثيرا في الاونة الاخيرة لكن مع هذا التطور الحاصل هل يمكن علاج الادمان بالاعشاب  ؟ وفي الحقيقة سعي العديد من الأشخاص في التفكير في البحث عن طرق تبطيل الترامادول في البيت بالأعشاب , والتفكير في علاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب وحقيقة الأمر .

وقد يعم العلاج من خلال اسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول راجع بشكل كبير إلي النظرة المجتمعية تجاه المدمن من جهة وكونه شخص منحرف ومجرم بالاضافة إلي ارتفاع التكلفة العلاجية ومن ثم الحاجة إلي علاج إدمان الترامادول مجاناً ولكن المراكز العلاجية الحكومية التي توفرها الدولة من أجل علاج مدمني المخدرات بالمجان لن تكفي لعلاج الملايين من الأشخاص المرضي .

هل يمكن علاج الترامادول بالأعشاب ؟

في حديثنا عنعلاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب  كونه احد العلاجات التي تتم داخل مراكز علاج الادمان لكن وان كانت هذه الاعشاب تساعد الجسم في التخلص من الادمان علي الترامادول الا ان هذه المواد لا تجدي بمفرها ألبته في علاج ادمان الترامادول الأحمر والمعروف باسم الترامادول 225 احد اشهر انواع الادمان المنتشرة بين الشباب لعلاقة الترامادول الاحمر والجنس ,  بوجه الخصوص كمثال لابد من العلاج الدوائي والنفسي في الادمان علي المخدرات عموماً.

لذا علينا ان نعلم مفهوم علاج الادمان بشكل صحيح لان الادمان علي المخدرات ليس فقط مخدرات بل هو سلوكيات ويحتاج مرضي الادمان الي تعديل تلك السلوكيات الادمانية ومن هنا نؤكد علي ان علاج ادمان الترامادول بالاعشاب او غيره من انواع الادمان ليس هو الطريق الصحيح لعلاج الادمان بل يحتاج الاشخاص الي مراكز علاج الادمان المختصة والتي تساعد علي التخلص من هذا العالم المظلم والطريق الوعر .

لكن لان استخدام الطب البديل في علاج الادمان واستخدام علاج عشبي للادمان فهذا الامر غير مقرر من قبل منظمات وهيئات الصحة العالمية لذا يجب علينا ان ننوه ان تناول بعض النباتات العشبية لعلاج الادمان امر قد يسبب الخطورة , لذا لابد من عدم تناول اي شيء سواء عشب او شيء اخر دون استشارة طبيب محتص او احد خبراء التغذية لان ادمان الترامادول اصلا نشأ نتيجة سوء استخدام العقار ومخالفة اوامر الطبيب .

علاج الادمان من الترامادول بالاعشاب ؟

في واقع الأمر فكرة علاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب  من أشهر الكلمات البحثية التي تفشت في مواقع البحث من خلال محركات جوجل أو غيرها من المحركات البحثية الشهيرة في العالم , وهذا بسبب الرغبة الشديدة من قبل الملايين من الأشخاص في الاتجاه إلي طريق بدائل الترامادول الطبيعي من الأعشاب التي يظنون أن فيها البديل عن حبوب الترامادول في ظل زيادة تلك الحبوب المهربة في الاونة الأخيرة من الصين والهند ومن ثم زيادة أعداد المدمنين علي تلك العقاقير المخدرة  .

فلم يقتصر الأمر علي حبوب الترامادول الأصلي بل قد زاع صيت حبوب الترامادول الأحمر وحبوب الترامادول 225 الفتاكة ,ومن هنا أصبح الإقبال من قبل العديد من الأشخاص ممن تعرقلت مسيرتهم في الحياة للبحث عن علاج تعاطي الترامادول بالاعشاب خاصة أن أغلب أولئك المغرر بهم في طريق الإدمان علي الترامادول من جملة الفقراء الغير قادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان .

في واقع الأمر علينا ان نعلم بأن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي لها دور في العمل علي تخليص المخدرات من الجسم ولكن هل تلك النباتات العشبية ستكون كافية من أجل علاج إدمان المخدرات , ففي الحقيقة ما هي إلا مشروبات تساعد علي ازالة مفعول الترامادول من جسم المدمن بسرعة , ولكن ليس لها أي دور في العمل علي المساعدة في الأعراض الانسحابية للترامادول فضلاً عن مراحل التأهيل النفسي والسلوكي التي يتطلبها الشخص المدمن من اجل الوصول إلي التعافي من الإدمان والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية الإدمان وطريق التعاطي .

 

بديل الترامادول الطبيعي , علاج ادمان الترامادول بالاعشاب مجرب 

البحث عن بديل الترامادول الطبيعي سببه الاكبر هو المشاكل الناجمة عن اضرار الترامادول وما يتسبب فيه الاستخدام المفرط لمسكن الترامادول من قبل الاشخاص والتسبب في مشاكل في الكلي واضرار الترامادول علي خلايا الدماغ وغيرها من الاضرار الناجمة عن استعمال حبوب الترامادول مما يدفع الاشخاص المرضي الي البحث عن بديل الترامادول الطبيعي من المسكنات .

هناك العديد من بدائل الترامادول الطبيعية والتي يتم الاستغناء بها عن تناول التراماول وان لم تكن بقوة الترامادول من حيث كونه مسكن قوي وفعال الا انها لها دور كبير في تسكين الألام دون التعرض الي أي اعراض جانبية فتلك البدائل للترامادول من الأعشاب الطبيعية لن يكون ناجم عنها أي مخاطر او اضرار علي الصحة

أولا :- الكركم وهو من افضل بدائل الترامادول الطبيعية والتي لها دور كبير في التخلص من الآلام ويعتمد عليها المرضي كبديل عن الترامادول, ويمكن ان يتم وضع الكركم مع ملح الطعام ويسهل الحصول عليه وهو بديل عن الترامادول وقوي وفعال .

ثانياً :- الزنجبيل وهو من اشهر بدائل التي تستعمل في علاج الترامادول وله قدرة فعالة في علاج الالتهابات كما يستخدم الزنجبيل في علاج الالتهابات والتخلص من الغثيان والقئ وعلاج تشنجات الحيض لدي النساء , بالإضافة الي دور الزنجبيل في المساهمة في تنشيط الدورة الدموية وعلاج حالات البرد والانفلونزا لذا من يعتمد علي الترامادول في علاج وتسكين الألام فان الاعتماد علي بديل الترامادول الطبيعي والاستغناء عن تناول حبوب الترامادول , ويمكنك تناول الزنجبيل مع أي من المشروبات او شربه بمفرده .

ثالثاً :- نبات الناردين وعشبة الناردين من النباتات والاعشاب القوية التي تستعمل كبديل طبيعي عن الترامادول وهو من مهدئات الاعصاب وقد اعتمد عشبة نبات الناردين في علاج القلق والتوتر والارق منذ العديد من القرون ويمكن الحصول علي نبات الناردين علي من خلال العطارات الكبرى .

رابعاً :- أوراق شجرة اليوكوميا وهو من اشهر الأشجار والنباتات التي تستخدم من خلال السيطرة علي الالام وخاصة الام المفاصل والعظان ولذا يتم الاعتماد علي اليوكوميا في علاج الام الظهر وعلاج مفاصل الرجلين واليدين وغيرها من استخدام شجرة اليوكوميا كاحد بدائل حبوب الترامادول في تسكين الالام .

ما هي أشهر المواد التي تساعد علي إخراج السموم من الجسم أثتاء علاج الترامادول بالأعشاب ؟

فكرة علاج إدمان الترامادول بالأعشاب يتم من خلال العمل علي إخراج السموم من الجسم حيث ان اضرار الترامادول خطيرة ويكون هناك الكثير من السموم في الجسم ,ومن ثم يسعي الكثير من المرضي في تناول المشروبات التي تساعد علي إزالة المخدرات من الجسم ومن أشهر تلك الأعشاب التي لها دور في العمل علي إخراج سموم الترامادول من الجسم ما يلي : –

1-الحلبة , وهي من الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في العمل علي تنظيف البول من الترامادول , والتخلص من المخدرات في الجسم , ومن هنا ينصح بتناول الحلبة في مراحل علاج الإدمان من الترامادول فسيشعر الشخص المدمن بتحسن كبير بعد المداومة علي شراب الحلبة .

2-أعشاب الزعتر وهو من المشروبات التي يعتمد عليها بشكل تام في التخلص من السموم في الجسم والتي تتراكم في الجسم ونجد دوماً بأن الأطباء ينصحون بتناول تلك المشروبات يومياً , ويتم تخضير الزعتر من خلال اضافة كمية كبيرة من الزعتر إلي كوب من الماء ويترم ليغلي ومن ثم يترك علي نار هادئة ومن ثم فترة طويلة ويتم تصفيته وشربه بشكل مباشر .

3-الثوم وهو من العناصر الغذائية التي تساعد علي تقوية الجهاز المناعي بشكل عام ولا يقتصر علي ذلك فقط بل يتم من خلاله تناوله سحب السموم من الجسم بشكل تام والتخلص منه بصورة سريعة ,ويمكن تناول الثوم مطبوخ أو من خلال تناوله نياً .

4-الحبة السوداء وكما ورد في السنة النبوية فائدة الحبة السوداء بشكل خاص فقد قال النبي صلي الله عليه وسلم الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام يعني الموت , وتلك الحبة لها دور كبير في التخلص من السموم في الجسم , وتعمل علي تحسين عمليات التنفس .

 

 

كيف تصل الي افضل مركز لعلاج ادمان الترامادول

علينا بداية ان نصحح مفهوم ان علاج الادمان من الترامادول لا يتطلب مصحة لعلاج الادمان , ومع امكانية علاج الترامادول في البيت تحت الاشراف والرقابة , الا ان المختصين يرون ان حصول مدمن الترامادول علي العلاج في مصحة لعلاج الادمان وبقاءه في المركز طول مدة العلاج من الادمان تحت الاشراف الطبي وخضوعه الي برامج العلاج النفسي الفردي والجمعي , ووضع خطة علاجية من خلال المختصين ووجودع في مجتمع علاجي متكامل كل هذا يساعد في الوصول الي التعافي من الادمان والحصول علي اسرع طريق لتبطيل الترامادول .

هناك العديد من الطرق من اجل الحصول علي معلومات عن مراكز علاج ادمان الترامادول في البلد الذي تعيش فيه او خارج بلدك المهم مصحة علاجية توصلك الي بر الامان والتعافي بشكل نهائي , وهذا يتم من خلال ما يلي :-

1- السؤل في دائرة المعارف عن افضل مصحة علاجية .

2- سؤال شخص قد سبق له التعافي وعلاج ادمان الترامادول واقلع بالفعل عن تعاطي الترامادول .

3- عليك مراجعة طبيب نفسي او البحث عن الانترنت عن مراكز علاج ادمان الترامادول من اجل الوصول الي مركز طبي مناسب .

4- البحث عن اسعار المصحات النفسية في مصر من اجل الوصول الي المركز العلاجي الانسب لك, والحرص علي المركز صاحب السمعة الطيبة والذي يضم ثلة من خبراء علاج الادمان مع اقل تكلفة لعلاج الادمان   .

الخلاصة

سعي العديد من الأشخاص في طريق علاج إدمان الترامادول بالأعشاب لا يعني اننا نقر فكرة غير صحيحة في طريق التعافي , فتلك الأعشاب لن يكون لها دور في تخفيف أعراض انسحاب الترامادول كما أنها لن يكون لها دور ألبته في العمل علي التاهيل النفسي والسلوكي في مراحل علاج الإدمان  .

ومن هنا فالطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان يجب ان يكون من خلال التواصل مع المختصين وستكون أدوية علاج الإدمان من الترامادول لها دور في العمل علي مرور مرحلة الأعراض الانسحابية للترامادول تمر بسهولة وبدون معاناة .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الترامادول بالأعشاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress