Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل من الأهمية بمكان في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان علي مخدر الشادو الفتاك صانع المجرمين والقتلة وفي ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان علي الشادو ,  الشادو ذاك المخدر الفتاك القاتل الصامت وحدث ولا حرج عن تلك المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها تعاطي الشادو علي الأشخاص مدمني الشادو  .

وما زاد من حدة الامور أن مخدر الشادو قد لاقي رواجاً بصورة مروعة بين قطاع عريض من أبناء المجتمع خاصة من الشباب والمراهقين في ظل سهولة الحصول علي المخدر بسبب رخص سعر الشادو والذي يعد البديل الأرخص عن الاستروكس  .

ولكن حين تعلم الأسرة بوقوع أحد أفرادها في شباك الإدمان علي الشادو حينها يتم السعي في طريق علاج إدمان الشادو قبل فوات الأوان فقد تكون النهاية في هذا العالم المظلم , ولكن علينا أن نعي بأن الوقوع في حظيرة الإدمان سهلاً ميسوراً ولكن الخروج منه ليس بالأمر الهين ومن هنا علينا أن نعي بأن الوقاية خير من العلاج .

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل لكن لو وقعت في طريق التعاطي فلا تعتقد أن هذا نهاية المطاف واسعي وابذل قصاي جهدك في طريق التعافي من خلال مصحات علاج الادمان والتي توفر بيئة علاجية تساعد علي التعافي , ومع علاج إدمان الشادو سيكون حديثنا من خلال طيات الموضوع فتابعونا .

ما هي مكونات مخدر الشادو  ,طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

حديثنا عن طريقة علاج مخدر شادو في المنزل يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي مكونات هذا السم القاتل , فأما عن مكونات مخدر الشادو فإن المخدر يتكون بصورة أساسية من مادة الكيتامين ويتم اضافة بعض المواد الآخري إليها من تجار المخدرات بغرض العمل علي تضخيم وتقوية آثار تلك المخدرات وزيادة فاعليتها , وقد تضاف مادة الآسيتون أو الحشيش أو حتي مسحوق اللبن المجفف البودرة إلي المخدر , وكثير من الأشخاص يحاول الوصول إلي تلك المكونات من أجل العمل علي تصنيع الشادو في المنزل وهو لا يدري أن سعيه هذا يعني أنه يسير في طريق تدمير نفسه أولاً ومن ثم تدمير جيل من الشباب وسيلقي الله وعليه آثام ووزر الملايين من الأشخاص لو تعاطوا تلك السموم .

ما هو شكل مخدر البودر ,طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل من الأهمية بمكان فأما عن شكل مخدر البودر أو الشادو فإن المخدر يتوفر في العديد من الصور سواء في شكل سائل أو من خلال أقراص صلبة بيضاء او ربما يكون لونها بني او برتقالي وهذا بالطبع راجع إلي اختلاف مكونات البودر والمواد الداخلة في تركيب الشادو بنسب مختلفة .

ما هي طرق تعاطي البودر  , طريقة علاج مخدر شادو في المنزل  ؟

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل رغبة الكثيرين من الأشخاص , وفي حقيقة الأمر تختلف طرق تعاطي البودر والشادو علي حسب اختلاف شكل المخدر ومن ثم فقد يكون علي صورة سائلة فيتم تعاطيه من خلال الحقن الوريدي بشكل مباشر أو من خلال الحقن الوريدي باضافة قطرة ميدرابيد وميدراسيل , وقد يكون أقراص يتم طحنها واذابتها في الماء وتعاطيها بالحقن أيضاً , وقد يكون شكل الشادو علي صورة قرص مسحوق فيتم الشم وربما تم اضافته إلي السجائر ومن ثم تدخين الشادو وهي من صور تعاطي المخدر التي قد زاع صيتها  .

هل تعاطي الشادو يسبب الادمان  ,طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

نعم يتسبب تعاطي الشادو في حدوث الادمان ولعل ذلك من أبرز مخاطر وأضرار تعاطي تلك السموم من المخدرات , بل قد يؤدي تعاطي الشادو في حدوث الادمان من أول جرعة من جرعات التعاطي , ومن هنا يكون هناك صعوبة في التوقف عن تعاطي الشادو بل يكون هناك زيادة الجرعات بغرض الحصول علي أعلي درجات النشوة والحصول علي نفس التأثييرات أو حتي ظهور أعراض الانسحاب بعد التوقف عن التعاطي .

ما هي أعراض تعاطي الشادو  , طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

أما عن تعاطي الشادو فهناك العديد من الأعراض التي تظهر حال تعاطي المخدر , وتشتمل الأعراض الجانبية والأضرار التي تترافق مع تعاطي مخدر الشادو فيما يلي :-

أولاً :- الأعراض النفسية لمخدر الشادو والمتمثلة فيما يلي :-

-النعاس الشديد .

-الهلوسة بسبب حالة الانفصال عن الواقع التي يكون عليها متعاطي الشادو .

-صعوبة في التفكير مع حالة من فقدان الذاكرة .

-الهيجان وحالة من القلق .

-الدوخة .

أما عن أضرار الشادو علي الحالة الجسدية والصحة الجسدية والجنسية فيتمثل فيما يلي : –

-تأثير الشادو علي العيون حيث يؤدي تعاطي الشادو إلي اتساع حدقة العين أو تغيرات في الرؤية مع عدم القدرة علي التحكم في حركات العين وزيادة في ضغط العين , وغيرها من المخاطر التي قد تؤدي إلي أضرار وخيمة علي النظر في ظل الاستمرار في تعاطي الشادو  .

-تأثير تعاطي البودر علي الجهاز العصبي حيث يؤدي تعاطي الشادو إلي حدوث نوبات مع ضعف الوظيفة الحركية وحركات العضلات اللاارادية مع تيبس العضلات .

-أعراض تعاطي الشادو علي الجهاز التنفسي تتمثل في تباطأ التنفس مع توقف عملية التنفس .

-أعراض تعاطي مخدر الشادو علي القلب والأوعية الدموية فهو يؤدي إلي ارتفاع في ضغط الدم مع انخفاض في معدل ضربات القلب بالاضافة إلي عدم انتظام ضربات القلب ومن ثم الزيادة في معدل جرعات الشادو طريق للتعرض إلي مخاطر وخيمة علي القلب .

ما هي أضرار الجرعة الزائدة من الشادو ؟

أما عن الأفراد الذين يتعاطون جرعات زائدة وعالية من الشادو مخدر البودر فإنهم معرضون إلي الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة مقرونة بالانفصال المخيف عن الواقع ومن هنا تكون الاصابة بالهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة .

ما هي أضرار ومخاطر تعاطي الشادو ؟

يتسبب الادمان علي الشادو العديد من الأضرار الشديدة والتي تشمل علي ما يلي :-

-تلف الكلي ومشاكل في المثانة والقلب .

-ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر .

-مشاكل في الجهاز التنفسي .

-فقدان الذاكرة مع نوبات من الذهان .

-ضعف وخلل في وظائف المخ .

-توقف نبض القلب خاصة حال تعاطي مخدر الشادو من خلال الحقن الوريدي بقطرة المخدرات ميدرابيد .

كيفية علاج إدمان الشادو  ,طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل  , يتم التعامل مع مدمن البودر او متعاطي الشادو من خلال أسلوب معين للعمل علي تحديد برنامج علاجي يتناسب مع الحالة الصحية والرغبة في التعافي من عدمه وكل حالة بالطبع لها الاسلوب والبرنامج العلاجي المناسب لها , حيث يمر الشخص المدمن بالمراحل التالية :-

أولاً :- مرحلة الكشف الطبي من خلال التعرف علي حالة المريض الصحية وما إن كان يتعاطي أي من أنواع المخدرات الأخري , وعمل تحاليل شاملة للتعرف علي المخاطر والأضرار والتي تسببت فيها تلك السموم المخدرات .

ثانياً :- سحب السموم من الجسم والتعامل مع أعراض الانسحاب حيث يتم وقف التعاطي ومن ثم تظهر العديد من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم وفيها يتم مراقبة المريض حتي لا يحدث أي مخاطر أو مضاعفات , وتتم المرحلة بأمان وبشكل سليم ولا يحدث أي مخاطر .

ثالثاً :- الدخول في برنامج العلاج النفسي وإعادة التأهيل حيث تقدم مراكز إعادة التأهيل للمرضي الداخليين برامج علاجية مختلفة من أجل القدرة علي التعامل مع إدمان الشادو ويمكن أن تستمر من 28 يوم إلي عدة أشهر علي حسب حالة الشخص , وفي الغالب يحتاج علاج إدمان الشادو 4 شهور علي الأقل من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي  , وتتمثل برامج العلاج النفسي والتأهيل فيما يلي :-

-العلاج السلوكي المعرفي وهو ما يتم من خلاله علاج أنماط التفكير التي تؤثر علي السلوكيات .

-العلاج السلوكي الجدلي وهو الذي يساعد علي زيادة الوعي .

– برامج علاج الادمان الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وهو برنامج روحاني ومن أنجع العلاجات الفعالة في التخلص من الادمان  .

هل يمكن علاج ادمان الشادو في المنزل , طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

فكرة طريقة علاج ادمان شادو في المنزل تراود الكثير من مدمني المخدرات ولكن علينا أن نعلم بأن الأطباء لا ينصحون بمثل تلك العلاجات علي الإطلاق , حيث يتعرض الشخص المدمن إلي العديد من الأعراضالانسحابية الوخيمة حال سحب المخدر من الجسم بجانب التعرض للخطر حيث ابتعاده عن المكان الصحيح للتعافي .

مخاطر أعراض الانسحاب وما يترتب عليها من مشاكل قد تصل إلي حد ايذاء المدمن لنفسه , ومخاطر التعرض إلي الانتكاس في ظل تغير البيئة أو الجو المحيط بالمدمن والذي يلعب دوراً كبيراً في العمل علي تحسن الحالة .

ما هي أعراض انسحاب مخدر الشادو من الجسم ,طريقة علاج مخدر شادو في المنزل ؟

طريقة علاج مخدر شادو في المنزل  , تظهر أعراض انسحاب مخدر الشادو بسبب الغياب المفاجيء لهذا المخدر في الجسم , والتي تتمثل في ظهور سلسلة من الأعراض المزعجة والتي تشتمل فيما يلي :-

-الاكتئاب الشديد وحالة من القلق .

-العدوانية والانفعال الشديد .

-جنون العظمة مع نوبات ذهانية .

-الأرق والكوابيس .

-إيذاء النفس والأفكار الانتحارية .

-ضعف التنسيق والمهارات الحركية .

-الرغبة الشديدة في تعاطي الشادو .

-ضعف الرؤية أو فقدان السمع المؤقت .

-زيادة في معدل ضربات القلب أو انتظامها .

متي تظهر أعراض انسحاب الشادو ومدتها ؟

تستمر أعراض انسحاب الشادو  من الجسم ما بين 4 إلي 6 أيام وتبدأ بعد حوالي 24 إلي 72 يوم من آخر جرعة من تعاطي الشادو .

الخاتمة حول طريقة علاج مخدر شادو في المنزل

تعرفنا معكم من خلال طيات الموضوع حول أبرز المعلومات حول مخدر الشادو وما يترتب عليه من مخاطر أو أضرار , وعليك أن تتذكر دوماً بأن الاستمرار في تعاطي المخدرات يؤدي إلي زيادة الضرر علي المدي البعيد وكلما كان قرارك في بدء العلاج أسرع كان ذلك أفضل ومن هنا فلا تتردد في طلب العلاج حتي تعود سالماً معافي .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الشادو

علاج ادمان البودر

علاج ادمان المخدرات

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress