Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان فرجينيا

علاج ادمان مخدر فرجينيا

علاج ادمان فرجينيا والذي يعد من أشهر أنواع المخدرات في الألفية الثانية والعصر الحالي , وهي من التسميات الحديثة فلو كان لديك خبرة بأنواع المخدرات وأسمائها فسوف تعتقد أن مخدر فرجينيا من المخدرات الحديثة للغاية , ولكن في واقع الأمر فهي مجرد تسمية جديدة لأحد أنواع المخدرات القديمة والموجود فعلاً , وقد زاع صيته بتلك التسمية وأصبح مشهوراً في سوق التعاطي .

مخدر فرجينيا وأعراضها

علاج ادمان فرجينيا  – مخدر فرجينيا –  أو ما يعرف الاستروكس أو الحشيش الصناعي جميعها من مسميات لنفس النوع من المخدرات , ففي واقع الأمر فإن فرجينيا ليس مخدر وليد اليوم واللحظة ولكنه من المخدرات قديمة ولكن تغير اسمه , فلا فرق البته بين فرجينيا وبين الاستروكس فكلاهما وجهان لمخدر واحد .

ما هي أضرار مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا  ؟

حدث ولا حرج عن تلك الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي مخدر فرجينيا تلك السموم الفتاكة التي قد عمت بها البلوي , وتشمل تلك الاضرار كافة أجهزة الجسم والانحاء العقلية والنفسية علي النحو التالي :-

أولاً أضرار مخدر فرجينيا الجسدية :-

1-  ضعف عام في الجسم  .

2- فقدان الشهية  مع حالة من الهزال الشديد وضعف في الصحة .

3- التهابات المعدة .

4- نوبات من الذعر الشديد مما يشير إلي حدوث التهابات في خلايا المخ وتلف بها بسبب التعاطي علي المدي البعيد.

5-احتمالية التعرض إلي غيبوبة في حال تناوله بكميات كبيرة منه .

6-التعرض إلي الجلطات في القلب .

7-زيادة احتمالية الاصابة بالجلطات العصبية ,

8-علاج ادمان فرجينيا قبل اصابة الشخص المتعاطي بالجلطات العصبية .

9- السكتات الدماغية واصابة متعاطي فرجينيا بالشلل الرعاش .

ثانياً أضرار فرجينيا النفسية :-

1-حدوث نوبات من الذعر ونوبات من الصرع   .

2-الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

3-الاحباط وزيادة في الميول الانتحارية .

4-البعد عن الأصدقاء والأسرة والميل إلي العزلة .

5-نوبات من القلق والاكتئاب الشديد الدافع إلي الرغبة في الانتحار .

مكونات مخدر فرجينيا   , علاج ادمان فرجينيا 

يسبب تعاطي مخدر فرجينيا تدمير خلايا المخ والموت المفاجئ ، هذا بخلاف تأثيرها النفسي والعصبي فهو من أنواع المخدرات الفتاكة التي تتسبب في حدوث مخاطر وخيمة علي الصحة النفسية والعصبية ، لذا نود شرح كل ما تريد معرفته حول مخدر فرجينيا وكيفية علاج إدمان فرجينيا بأسرع وقت وبدون معاناة .

شكل مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا

يتميز مخدر فرجينيا  باللون الأخضر الفاتح حيث يشبه الحشيش إلى درجة كبير ولكن مع وضع العديد من الخلطات والمنتجات العطرية حتي يتم تميزه عن الحشيش العادي، ويتم تعاطي مخدر الفرجينيا من خلال خلطها مع التبغ  , وتعاطي الفرجينيا يشبه بصورة كبيرة مع مخدر الحشيش حيث التدخين مسبباً الشعور بالانفصال عن الواقع في وقت قصير .

سعر مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا 

انخفاض سعر مخدر فرجينيا بشكل كبير أدي إلي انتشار تلك السموم من المخدرات بين قطاع كبير من أبناء المجتمع , خاصة في لاسنوات الأخيرة , ويتم تعاطي تلك السموم من المخدرات من خلال تدخين تلك المادة أشبه ما يكون بطرق تعاطي الحشيش , فبعشرات الجنيهات يمكنك شراء مخدر له تأثير قوي ومفعول شديد .

هل يمكن التوقف عن تعاطي فرجينيا بدون طبيب  , علاج ادمان فرجينيا ؟

الناظر إلي متعاطي مخدر فرجينيا ومع تناول الجرعات يميل الشخص إلى زيادتها بمرور الوقت ، حتى يسيطر المخدر على حياته ، فلا يستطيع التوقف عنه إلا و سيواجه أعراض انسحابية مؤلمة، لا يمكن التخلص منها إلا بواسطة دكتور علاج إدمان ,ومن ثم فكرة علاج ادمان فرجينيا بدون طبيب ليست الطريق الصحيح للتعافي علي الاطلاق .

ما هي مراحل علاج إدمان فرجينيا ؟

يتم علاج ادمان فرجينيا في الغالب من خلال العديد من المراحل , فهذا المخدر يعتبر من المخدرات الخطيرة علي العقل والجسم , وكما رأينا هناك العديد من الأعراض الظاهرية علي المستوي العضوي والنفسي , وهذا ما يجعل علاج ادمان مخدر فرجينيا أمر ضروري للغاية .

تتمثل مراحل علاج ادمان فرجينيا :-

المرحلة الأولي :- المرحلة الأولي من مراحل علاج ادمان فرجينيا هي مرحلة الكشف والفحص الطبي علي الشخص المدمن , والتي تمتاز بالمزايا التالية :-

-اجراء الكشف والفحص الطبي الدقيق علي الشخص وجسم المريض .

-معرفة الحالة الصحية الدقيقة حيث يتم الكشف عليه ومعرفة مدة الادمان .

-فحص الجوانب العضوية الدقيقة والنفسية أيضاً للشخص المدمن .

المرحلة الثانية :- مرحلة سحب السموم من الجسم  :-

يخلف مخدر فرجينيا في الجسم العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة وعلي المستوي العضوي علي وجه التحديد , وهو ما يستهدفه الأطباء في بداية الأمر حيث يقومون بوضع خطة علاجية شاملة لجميع أعضاء الجسم والتي تبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم , وتلك المرحلة من مراحل علاج ادمان فرجينيا تعمل علي سحب السموم الخطيرة من الجسم والناجمة عن ادمان فرجينيا .

علاج ادمان فرجينيا حيث تستمر مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب فرجينيا علاج شامل ومكثف يستمر ما بين أسبوع إلي اسبوعين علي الاكثر ويتم فيها التخلص من كافة سموم المخدر في الجسم , ومن ثم تأتي مرحلة علاج أعراض الانسحاب كما سنتعرف .

المرحلة الثالثة من مراحل علاج ادمان فرجينيا وعلاج أعراض انسحاب فرجينيا :-

والتي تعد المرحلة الأصعب علي الاطلاق ,وفهيا العديد من الجوانب الخطيرة للغاية الناجمة عن الادمان عن المخدرات , ومن هنا تستهدف مرحلة علاج ادمان مخدر فرجينيا والتخلص من كافة الأعراض الانسحابية التي تحدث في الجسم , بسبب سحب سموم مخدر فرجينيا من الجسم .

ومن أشهر اعراض انسحاب فرجينيا من الجسم ما يلي :-

-الخمول والكسل والذي يشعر بهم المدمن .

-التهابات المعدة والأمعاء .

-مضاعفات في الكبد مثل التضخم .

-فقدان الذاكرة بشكل مؤقت .

-اضطرابات في ضغط الدم .

-الاصابة بالأنيميا أو فقر الدم .

-اختلالات في توازن الجسم .

-ظهور بعض الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة لدي بعض الحالات .

ومن هنا يقوم الأطباء في تلك المرحلة علي علاج أعراض انسحاب مخدر فرجينيا العديد من خلال بروتوكول يتم فيه استعمال تلك العقاقير والأدوية الطبية التي تسعل من مرور المرحلة بسلام بدون أي مضاعفات أو مخاطر .

المرحلة الرابعة والعلاج النفسي :-

وتلك المرحلة من المراحل الهامة من مراحل علاج ادمان فرجينيا حيث أنها تستهدف علاج الأمراض النفسية والعصبية والتي نتج عنها الادمان علي فرجينيا .

ويتم هذا من خلال الجلسات الفردية من خلال طبيب نفسي وأخصائي نفسي وتناول العديد من العقاقير والأدوية النفسية التي يتم تحديدها من خلال طبيب مختص .

وتعد تلك المرحلة من المراحل الهامة للغاية في طريق التعافي والشفاء , ومن هنا لا يفضل أبداً الخروج من المستشفي أو المصحة العلاجية بعد مرحلة أعراض انسحاب مخدر فرجينيا , ولكن يجب استكمال تلك المرحلة بالعلاج النفسي .

المرحلة الخامسة : علاج ادمان فرجينيا  , وهي مرحلة التأهيل والعمل علي إعادة المريض إلي ممارسة حياته , من خلال مراحل التأهيل السلوكي والمعرفي , والعمل علي تعديل سلوكيات المدمن بحيث لا يرجع مرة أخري إلي الادمان .

وتلك المرحلة في أغلب الأحيان تكون بعد الخروج من المصحة العلاجية , من خلال العديد من الجلسات الجماعية وتلك المرحلة من الأهمية بالمكان تستهدف نقل الخبرات بين المدمنين السابقين أو من مروا بتلك التجارب الإدمانية ومن ثم العلاج والتعافي من الإدمان .

مصادر الموضوع

علاج ادمان فرجينيا

ادمان فرجينيا

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress