Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الهلوسة بالاعشاب

 

علاج الهلوسة بالاعشاب هل حقيقة أم وهم ؟

علي الرغم من غياب ثقافة العلاج بالاعشاب الا انها عادت وبقوة حتي ان البعض يري انها الطريق الامن للعلاج مهما كان نوع المرض , وللاسف هناك العديد من الامور التي ساعدت علي انتشار ثقافة علاج الاضطرابات النفسية بالاعشاب ليس الامر متوقف علي علاج الهلاوس بالاعشاب بل ان هناك من يبحث عن اعشاب لعلاج الذهان وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية  .

ولكن علينا ان نعي تمام العلم ان الطريق الي علاج التهيئات والوسواس وغيرها من الامراض الذهانية يتم من خلال دكتور نفسي او الاستعانة بمصحة من المصحات النفسية والتي تعد بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي نقدم افضل طرق علاج الهلاوس علي الاطلاق من خلال المزج بين العلاجات الدوائية والنفسية ولدينا برنامج خاص من اجل علاج الهلاوس البصرية عند كبار السن وطبيعة المرحلة وما تحتاج اليه من تعامل خاص فتواصلوا معنا من خلال رقمنا ميديكال لعلاج الإضرابات النفسية افضل مصحة نفسية في مصر والشرق الأوسط .

الهلاوس والعدم , علاج الهلوسة بالاعشاب

علاج الهلوسة بالاعشاب فكثير من الاشخاص مما ليس لهم دراية يعتقدون بان الهلاوس تنجم من العدم الا ان هذا وهم , فالهلاوس لا تنجم من العدم بل ان ما يراه الشخص او يسمعه من اشياء ولا حقيقة له في ارض الواقع امور ناتجة عن التجارب الشخصية والمشاكل المكبوته لديه والضغوط النفسية التي يعيش فيها .

لذا يؤكد خبراء الطب النفسي بان المرضي المصابين بالهلاوس هم مرضي نفسيين وصلوا الي هرم الاضطراب النفسي وصاروا في حياتهم يعانون كثيرا من العزلة مما يجعلهم يعيشون في العيش في هذا العالم الذي يهييؤنه لانفسهم من اجل سماع ورؤية ما يرغبون فيه فكانهم يخلقون عالمهم الخاص بهم .

 

كيفية تشخيص الهلاووس

قد يكون تشخيص الهلاوس من الصعوبة علي الرغم من الاعراض تكون واضحة لكن هناك تشابه كبير بين العديد من الاضطرابات النفسية لذا فان تشخيص الهلاوس بحاجة الي طبيب نفسي مختص فهناك الهلاوس المؤقتة والهلاوس المزمنة وهناك الهلاوس التي لا تحتاج للعلاج في الغالب وهي الهلاوس النومية , ولذا لان التشخيص السليم للامراض النفسية والذهانية يعني العلاج بشكل سليم والوصول الي افضل النتائج  .

علاج الهلوسة بالاعشاب ليس الطريق الأمن للتعافي علي الاطلاق , ولذا في حال وجود اعراض الهلوسة وخلل في الادراك عليك بالتواصل معنا من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الامان والتي تقدم احدث طرق علاج الهلاوس 2019 مع فريق من الخبراء النفسيين ومن خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

 

علاقة الهلاوس بالاضطرابات النفسية والذهانية

تعد الهلاوس من اشهر الاعراض الناجمة عن العديد من الاضطربات النفسية والذهانية لكنها نادرا ما تكون اضطرابا مختصا منفردا بذاته , ولذا فان الهلوسة وانواعها من اشهر الاعراض الناجمة عن الاضطرابات كالفصام او هلاوس الاكتئاب المزمن او الهلاوس الناتجة عن التعاطي وتختلف اسباب الهلاوس عند كبار السن عن اسباب الهلاوس لدي الاطفال , وتشير الدراسات المتختصة الي العديد من الاحصائيات حول الهلاوس متمثلة فيما يلي  :-

  1. هناك 70% من الاشخاص المصابين بالفصام الذهاني الخطير تظهر لديهم الهلاوس وانواعها المختلفة وان كانت الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .
  2. 15% من المرضي المصابين بالاكتئاب خاصة الاكتئاب الحاد تظهر لديهم انواع الهلاوس .
  3. اضطراب الهوس والمزاج تتسبب في دخول الاشخاص في تجربة الهلاوس  .
  4. علاج الهلاوس عند الاطفال وان كانت النسبة ليست كما هو حال الهلاوس عند المسنين , بل هناك 14% من الاطفال يصابوا بالهلاوس فهو اضطراب يصيب الاشخاص في مختلف المراحل العمرية .

 

علاج الفصام بالاعشاب الطبيعية

قد يتعجب البعض من طرح هذا المحور من خلال الموضوع الا اننا نقوم بالطرح العلمي لجميع جوانب الموضوع وهناك شريحة كبيرة من المجتمع تسعي في طريق علاج الهلاوس بالاعشاب فتلك الثقافة مترسخة في عقول العديد من الاشخاص في اوساط مجتمعية وقطاع عريض من المجتمع وعلينا ان نوضح لهم حقيقة علاج الهلاوس بالاعشاب وامكانية ايجاد اعشاب لعلاج الذهان  .

وفي الواقع نحن لا ننكر العلاج بالاعشاب وانه قد اثبت فاعليته في علاج العديد من الامراض الجسدية والعضوية ولا ننكر ان العديد من الادوية يتم تصنيعها من خلال الاعشاب ولا يمكن الاستغناء عن الاعشاب الا اننا علينا ان نعي طبيعة المرض النفسي والذهاني وان المريض يكون بحاجة الي العلاجات السلوكية والنفسية حتي يتم التخلص من الافكار السلبية والسلوكيات التي يقوم بها لن يكون علاج الهلوسة بالاعشاب هو الحل والطريق الامثل الي التعافي .

كذا فان مرض الفصام الذهاني الخطير لن تكون الاعشاب هي الطريق من التخلص من الاضطراب , وان كانت الاعشاب تساعد بشكل كبير في خلق جو من الهدوء النفسي والتخلص من مشاعر التوتر   .

ولذا في حالة اذا ما كان لديك شخص مريض يعاني من الهلاوس فان الطريق الي علاج الهلاوس نهائيا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي افضل المصحات النفسية في مصر والشرق الاوسط .

 

علاج التهيؤات والوسواس , علاج الهلوسة بالاعشاب

الطريق السليم الي الشفاء نهائيا من الهلاوس من خلال المختصين واطباء نفسيين او مصحة نفسية توفر بيئة علاجية من اجل التعافي ,  ولذا في حال وجود شخص يعاني من الهلاوس وخلل في الادراك ومشاكل في قدرة الحواس علي الادراك بشكل صحيح فانه يجب الاسراع في طلب دكتور نفسي مختص يعني الوصول سريعاً الي الاسباب الحقيقية للاضطراب والتشخيص السليم للهلاوس حتي يتم عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل المعملية وغيرها من التصاوير التي تتم علي الدماع من اجل فحص جسدي تام والوصول الي الاسباب التي تسببت في حدوث الهلاوس  .

 اعشاب لعلاج الذهان وللطبيب مناقشة المريض وسؤاله حول مزيد من الاعراض الاخري يعاني منها حتي يتم التعرف علي اسباب الهلاوس ومن ثم يتم علاج التهيؤات والوسواس بشكل صحيح , لذا اذا كان لديك شخص يعاني من الهلاوس لا ينبغي تركه بمفرده ليعيش في احلامه لان الخوف وجنون الشك والارتياب الناجم عن الهلاوس يدفع المريض الي ارتكاب السلوكيات والتصرفات الخطيرة والتي قد يؤذي بها نفسه وتعريض حياته او حياة الاخرين لاي خطر .

ومن هنا يجب عليك في حال ظهور اعراض الهلاوس علي اي شخص مقرب اليك فلا مجال للعلاج الا من خلال طبيب نفسي مختص اما الافكار كـ علاج الهلاوس بالاعشاب فهي ليست الطريق السليم الي علاج التهيؤات والوسواس , بل ان الاسراع في علاج الهلاوس السميعة والبصرية الكاذبة وغيرها من انواع الهلوسة له دور فعال في الوصول الي التعافي والشفاء نهائيا من الهلوسة حتي لا يحدث تفاقم في الامور ومشاكل نحن في غني عنها اذا ما تم الامر من خلال المختصين في اسرع وقت .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress