Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج سرعة القذف بالأعشاب نهائيًا و3 زيوت و5 مشروبات

علاج سرعة القذف بالأعشاب

علاج سرعة القذف بالأعشاب هو العلاج المفضل لكثير من الرجال، فهي منتجات طبيعية ليس لها آثار جانبية مثل الأدوية، وتؤدي سرعة القذف إلى الإحباط والقلق والتوتر، فالأشخاص الذين يعانون من القذف المبكر قد يمارسون الجنس بشكل أقل مما يريدون أو يتجنبون ممارسة الجنس، سوف نتعرف هل علاج سرعة القذف بالأعشاب فعال أم أنها من الخرافات؟

ما هو سرعة القذف؟

نتعرف أولًا على مفهوم سرعة القذف قبل الحديث عن طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب. يعاني من القذف المبكر نحو 20-30% من الرجال، يصل الشخص الذي يعاني من سرعة القذف إلى النشوة الجنسية قبل أو بعد الايلاج مباشرة، ويكون غير قادر على تأخير القذف أو التحكم فيه.

ما هي مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟

القذف الطبيعي اعتبارًا من 3 دقائق أو أكثر، أما القذف المبكر يكون بعد حوالي دقيقة واحدة أو أكثر قبل أو بعد الايلاج. قد يعتقد الشخص بأنه يقذف بسرعة كبيرة، حتى لو استمر لمدة 3 دقائق أو أكثر قبل القذف؛ وذلك يعتمد على المدة التي يرغب فيها الشخص في ممارسة الجماع قبل القذف.

أعراض سرعة القذف

يكون لسرعة القذف عدة علامات ومنها:

  • قيام الشخص بالقذف بعد أقل من دقيقة من بدء الجماع.
  • حدوث القذف المبكر لمدة تزيد عن 6 أشهر، والشعور بالقلق أو الإحباط لدرجة أن ذلك يؤثر على حياتك اليومية وصحتك.
  • لا يوجد سبب واضح لسرعة القذف مثل: اضطراب عقلي، أو آثار جانبية لدواء ما، أو وجود مصدر للتوتر في حياتك مثل الانفصال أو ضغط في العمل.

علاج سرعة القذف بالأعشاب والزيوت

لقد اعتاد الناس استخدام الأعشاب لعلاج سرعة القذف ظنًا منهم أنها قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب والذي بدوره يساعد على تأخير القذف، لكن ليس هناك أى دراسات تثبت مدى فعاليتها في العلاج وإليك بعض منها:

علاج سرعة القذف بالأعشاب والعسل

الزنجبيل والعسل: يساعد الزنجبيل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يساعد على زيادة الانتصاب، يحتوي الزنجبيل المبشور والعسل على منشطات جنسية لتحسين أدائك الجنسي، تناول الزنجبيل والعسل مرتين يوميًا في الفطار والعشاء.

علاج سرعة القذف بالثوم

الثوم من الخضروات الموجودة في كل منزل، وهو معقم ومطهر فعال يقوي المناعة، ومضغ من اثنين إلى ثلاثة فصوص يوميًا يساعد في إنتاج حيوانات منوية صحية، فهو مفيد في علاج العجز الجنسي، ومثير للشهوة الجنسية ويساعد على إطالة مدة الإنتصاب، وبذلك يمكن التحكم في القذف.

علاج سرعة القذف بالبصل

البصل منشط جنسي يزيد من القدرة على أداء الأنشطة الجنسية، ويساعد على إدارة القذف المبكر.

فوائد الجرجير لتأخير القذف

يحتوي على نسبة عالية من النترات، وهى مادة تعمل كموسع للأوعية الدموية في العضو الذكري وزيادة تدفق الدم إليه؛ ومن ثم الحفاظ على الانتصاب والتحكم في القذف. 

الجنسنج الهندي وسرعة القذف 

يمكن علاج سرعة القذف بالأعشاب مثل الجنسنج فهو منشط جنسي، مفيد في ضعف الانتصاب النفسي؛ لأنه مهدئ للأعصاب ويخفف التوتر عن طريق تقليل إنتاج الكورتيزول في الجسم والمعروف بهرمون التوتر. يساعد الجنسنج في زيادة الحيوانات المنوية خلال ٩٠ يومًا فقط، يمكنه أيضًا رفع مستويات هرمون التستوستيرون. 

الأعشاب الصينية والضعف الجنسي

من طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب العلاج بالأعشاب الصينية، قد تعالج جرعة أسبوعية أو يومية من الأدوية العشبية الصينية سرعة القذف عن طريق تعزيز القدرة على التحمل الجنسي، وتحسين الطاقة ويمكن أن تزيد من وقت القذف نحو دقيقتين.

الهليون لعلاج سرعة القذف

يحتوي على الجليكوسيدات وهو دواء جيد للمسالك البولية وفعالَا في علاج سرعة القذف.

علاج سرعة القذف بالزيوت الطبيعية

1- زيت القرنفل

يعمل كمخدر خفيف يدهن به القضيب يقلل حساسيته، ومن ثم إطالة مدة القذف.

2- زيت اللافندر

استنشاق زيت اللافندر يقلل من التوتر والقلق وهما من العوامل الرئيسية التي تساهم في سرعة القذف.

3- زيت القرفة

يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية ويحسن الدورة الدموية، ويحافظ على الانتصاب والتحكم في القذف.

ما هو المشروب الذي يؤخر القذف عند الرجال؟

بجانب علاج سرعة القذف بالأعشاب توجد أيضًا بعض المشروبات التى تساعد في هذا الغرض مثل:

1- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على الحمض الأميني ال-سيترولين الذي يحوله الجسم إلى الحمض الأميني الأرجنين، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يعزز تدفق الدم بشكل أفضل إلى القضيب وتقوية الانتصاب، ويعزز أيضًا هرمون التستوستيرون ويزيد عدد الحيوانات المنوية، وذلك يساعد على تأخير القذف.

2- عصير الموز

 الموز مصدر للبوتاسيوم الذي يحافظ على مستويات ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم. تناول عصير الموز مع اللبن والعسل مرتين يوميًا.

3- مشروب الزنجبيل

له خواص مضادة للالتهاب تساعد في تقليل الالتهاب في غدة البروستاتا، وتحسين الوظيفة الجنسية ومنع سرعة القذف.

4- مشروب الأفوكادو

الأفوكادو غني بفيتامينات C، B، K وهو مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تقلل من الكوليستيرول الضار وتعزز الدورة الدموية في القضيب، وتعزيز الرغبة الجنسية والقدرة على التحمل؛ مما يقلل القذف المبكر.

5- مشروب الكركدية

يساعد الكركدية علي خفض ضغط الدم المرتفع، ويعزز تدفق الدم إلى القضيب، مما يساعد على تحسين عملية الانتصاب.

اقرأ أيضًا: متلازمة القضيب الصغير

علاج سرعة القذف في المنزل

وبعد أن تعرفنا على علاج سرعة القذف بالأعشاب، إليك بعض الطرق المنزلية التى تساعدك أيضًا في علاج القذف المبكر ولكنها ليست بديلًا عن الاستشارة الطبية ولا تجدى نفعًا وحدها دون العلاج النفسي والعلاج بالأدوية وهى كالتالي:

1- تقنية الإيقاف المؤقت والضغط

قد تساعد هذه التقنية على تقليل سرعة القذف، عند الشعور بقرب القذف، توقف وقم بالضغط على نهاية القضيب لمدة 20 ثانية لمنع القذف، حتى يختفي الانتصاب جزئيًا، وتقل الشهوة ثم تعاود ممارسة العلاقة مرة أخرى، كرر هذه العملية بقدر الضرورة حتى تعتاد على تأخير القذف بشكل طبيعي.

2- تقنية التوقف والبدء

عندما تشعر بالرغبة في القذف توقف عن ممارسة النشاط الجنسي، وبمجرد أن تشعر بأنك أقل إثارة ابدأ ببطء في ممارسة النشاط الجنسي مرة أخرى، كرر هذه العملية لمساعدتك على إدارة القذف.

3- تمارين قاع الحوض (تمارين كيجل)

تقوية عضلات قاع الحوض لها تأثير كبير على المدة التى تستغرقها للوصول إلى النشوة الجنسية، وزيادة وقت القذف. شد عضلات الحوض لمدة 3 ثواني ثم استرخ لمدة 3 ثواني، كرر ذلك 10 مرات متتالية على الأقل ما لا يقل عن 3 مرات يوميًا، يمكن عمل هذا التمرين وأنت واقف أو جالس.

4- الاستمناء

إن الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من ممارسة النشاط الجنسي قد يساعد على تأخير القذف عند الإيلاج، عن طريق تقليل الشهوة؛ ومن ثم زيادة الوقت اللازم للقذف.

5- تجنب الجماع لفترة من الوقت

التركيز على أنواع أخرى من النشاط الجنسي، فالإيلاج ليس الطريقة الوحيدة للوصول إلى الإشباع الجنسي.

6- المنتجات الموضعية

 وتشمل أى شيء يستخدمه الشخص على القضيب، للمساعدة في تقليل التحفيز وإطالة فترة النشوة الجنسية وتشمل كريمات وبخاخات التخدير التي تحتوي على مواد التخدير مثل الليدوكايين، فهي تعمل على تخدير القضيب وتقليل الإحساس به، مما يزيد من الوقت الذي يستغرقة للوصول إلى القذف.

توضع على رأس القضيب قبل ممارسة الجنس بحوالي 20-30 دقيقة، ثم يغسل القضيب قبل ممارسة الجنس.

7- الواقي الذكري

ارتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس يعمل بطريقة مشابهة للكريمات الموضعية، حيث أنه يقلل من الإحساس في القضيب مما يؤدي إلى زيادة الوقت الذى يستغرقه الوصول إلى النشوة الجنسية خاصة مع استخدام الكريمات أو بخاخات التخدير.

وفي نهاية حديثنا عن علاج سرعة القذف بالأعشاب:

يرغب بعض الرجال في علاج سرعة القذف بالأعشاب في المنزل لعله يجد فيها العلاج لحالته بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى استخدام الأدوية، لكن التشخيص لمعرفة السبب وراء تلك الحالة هو الأفضل والذي ربما يكون عضويًا ويحتاج إلى العلاج بالأدوية، وقد يكون نفسيًا ويحتاج إلى مركز للعلاج النفسي، وفي النهاية ليس هناك علاج سرعة القذف بالأعشاب ولا توجد أي دراسات تثبت فاعليتها، فما هي إلا خرافات متداولة بين الناس، يمكن أن تحسن من الحالة الصحية والتي بدورها قد تساعد في العلاج لكن بجانب العلاج الطبي والنفسي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع باوريكتا 20 للانتصاب 

 

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress