Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أهم علامات ممارسة الزوج للعادة السرية وكيفية التخلص منها

كم من زوجة تتسائل عن علامات ممارسة الزوج للعادة السرية بعدما ثارت داخلها العديد من الشكوك تجاه زوجها الذي تغيَّر في معاملته معها وبدأ يبتعد عنها شيئًا فشيئًا، ونحن على علم بأنه من الصعب أن تتحدثي مع زوجك حول هذا الموضوع لأنه محرج للغاية وسيفتح أبوابًا للمشاكل لا حصر لها؛ لذلك سنقوم في هذا المقال بطرح بعض الحلول لكِ والتي ستساعدك على حل هذه المشكلة، كما سنعرض أهم علامات ممارسة الزوج للعادة السرية وأسباب ممارسته لهذه العادة وأضرارها أيضًا.

تعريف العادة السرية عند الرجال

تُعرف العادة السرية بأنها تحفيز وإثارة للأعضاء التناسلية الذكرية للرجل بنفسه وذلك للوصول للنشوة الجنسية، الأمر الذي يجعل الحياة الزوجية جحيمًا بالغًا بالنسبة للمرأة وذلك لأنها تشعر بالإحباط والاكتئاب لأنها لا تُشبع زوجها ولا ترضيه مهما فعلت، ولكن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن ممارسة الزوج للعادة السرية لا يُعني بالضرورة أنه لا يحب زوجته أو أنها لا تشعره بالإشباع، ولكنها مجرد عادة اعتاد أنه يمارسها، وفي المجمل هناك بالطبع بعض الأسباب والدوافع التي تجعل الزوج يمارس العادة السرية و سنتعرف عليها فيما يلي. 

أسباب ممارسة الزوج للعادة السرية

بالطبع هناك أسباب تدفع الزوج لممارسة العادة السرية، ومن أهم تلك الأسباب:

  • زيادة إفراز هرمون التستوستيرون في جسم الرجل مما يجعله يمارس العادة لإشباع رغبته الجنسية المُفرطة دون الضغط على الزوجة. 
  • قد تُصاب الزوجة بمرض أو شعورها بالإرهاق الشديد أو اضطرارها للسفر والغياب عن زوجها لفترات طويلة الأمر الذي يدفع الزوج لممارسة العادة السرية لإشباع رغبته الجنسية.
  • البرود أو القصور الجنسي عند بعض الزوجات مما يجعل الزوجة غير راغبة في إقامة علاقة مع زوجها.
  • يعتقد البعض بأن لجوء الزوج إلى العادة السريّة قبل ممارسة العلاقة الزوجية يزيد من المتعة ويطيل من أدائه أثناء العلاقة، مما يدفعه لممارسة العادة السرية.
  • اعتياد الزوج على ممارسة العادة السرية قبل الزواج بشكل مُفرط، الأمر الذي لا يُشعره بالمتعة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة مع زوجته ولا يُشعره بالاكتفاء منها نتيجة اختلاف الاحساس للوصول إلى النشوة الجنسية.
  • متابعة الزوج للأفلام الإباحية الغير أخلاقية بالمرة والمُحرمة أيضًا، وهذه الأفلام تصور أن العلاقة الحميمة طويلة للغاية وتصور استمرارية المتعة طول مدة العلاقة الحميمة وهذا غير واقعي بالمرة وهذا الأمر يجعل الزوج يعتقد أن ما يراه في الأفلام أكثر إثارة من الواقع، كما أنها تزيد من إفراز هرمون السعادة في جسده وتجعله غير راغب ومكتفي من العلاقة الطبيعية.

بعد التعرُّف على أسباب ممارسة الزوج للعادة السرية سنتعرف على أهم علامات ممارسة الزوج للعادة السرية والتي يمكنك من خلالها التأكد من ممارسته لتلك العادة والبدء في مساعدته للتخلص منها.

تعرَّفي على أهم علامات ممارسة الزوج للعادة السرية

هناك بعض أعراض وعلامات ممارسة الزوج للعادة السرية والتي تتلخص فيما يلي:

  • انخفاض أو انعدام الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة.
  • تغيير العادات التي كان يقوم بها الزوج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.
  • عدم الحفاظ على انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة مع الزوجة.
  • عدم إكمال العلاقة الحميمة مع الزوجة.
  • قصر مدة الجماع مما يمنع الزوجة من الوصول إلى النشوة الجنسية على عكس الزوج نتيجة سرعة القذف بسبب ممارسة العادة السرية.
  • محاولة اختلاء الرجل بنفسه بشكل متكرر.
  • التقلبات المزاجية عند الزوج بشكل مستمر والشعور بالراحة عند اختلاؤه مع نفسه.
  • التوتر والقلق المستمران عند الزوج.

ويجب أن تعلم الزوجة التي تبحث عن علامات ممارسة الزوج للعادة السرية أن العلامات والأعراض السابق ذكرها يمكنها أن تؤكد أن الزوج يمارس العادة السرية فعلًا أو يمكنها أن تكون مؤشر لوجود مشكلة مرضية عند الزوج ويجب عليكِ التدخل لمساعدته في حلها.

وفيما يلي سنتعرف على أضرار ممارسة العادة السرية للزوج.

ما هي اضرار ممارسة الزوج للعادة السرية؟

بعد التعرُّف على علامات ممارسة الزوج للعادة السرية، إليكِ أضرار هذه العادة التي تدفعك لمساعدة زوجك للتخلص منها وبسرعة، ومن أهم هذه الاضرار:

  • عدم شعور الزوج بالإشباع الجنسي مع الزوجة بسبب نقصان الإحساس الناتج عن ممارسة العادة السرية بطريقة عنيفة تتمثل بالضغط الشديد على العضو الذكري عند استخدام اليد أثناء ممارسة العادة السرية.
  •  الأضرار النفسية تتمثل في الشعور بالذنب تجاه الزوجة والقلق والاكتئاب. 
  • الابتعاد عن ممارسة العلاقة الحميمة قدر المستطاع والاكتفاء بالحصول على المتعة الجنسية بمفرده، خاصة عند مشاهدة الأفلام الإباحية الغير واقعية.
  • تعطيل الحياة اليومية بما في ذلك العمل والدراسة والابتعاد عن قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء في حال ممارسة العادة السرية بإفراط.
  •  تهيج الجلد، فعند ممارسة العادة السرية بطريقة عنيفة قد يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد وعادة ما يكون تهيج الجلد خفيفًا ويزول بعد بضعة أيام.

وبعد معرفة كل هذه الأضرار التي تؤثر بالطبع على كلا الزوجين، سنتعرف بالتفصيل على كيفية مساعدة الزوج للتخلص من العادة السرية في السطور القادمة.

ظهرت على زوجي علامات ممارسة الزوج للعادة السرية..كيف يمكنني مساعدته؟

بعد تأكدك من ظهور علامات ممارسة الزوج للعادة السرية، يجب عليكِ اتباع بعض الخطوات للتعامل الصحيح مع ذلك الموقف، ومن أهم هذه الخطوات:

  1. محاولة ملء وقت فراغ الزوج قدر المستطاع وتنظيم روتين يومي صحي ومنظم له.
  2. ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  3. مساعدته على تعلم مهارات جديدة واكتساب خبرات تساعده في حياته العملية والعلمية.
  4. تجنب البقاء في السرير لفترات طويلة ومحاولة الذهاب له وقت النوم فقط.
  5. عدم ترك الزوج جالسًا بمفرده بعيدًا عنكِ وعن أولاده.
  6. التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية واستبدال ذلك بمشاهدة برامج هادفة تساعد على بناء حياة زوجية سعيدة.
  7. بالطبع لا غنى عن الإستعانة بطبيب نفسي متخصص لعلاج مثل هذه الحالات فهذا سيساعدك كثيرًا على التخلص من هذه المشكلة بسرعة.

الخلاصة:

تعرفنا في هذا المقال على تعريف العادة السرية عند الرجال وأهم أسباب ممارسة الزوج للعادة السرية وأهم أضرارها، كما تعرفنا بالتفصيل على أهم علامات ممارسة الزوج للعادة السرية وكيف يمكنكِ مساعدة زوجك لحل هذه المشكلة، نتمنى أن يكون المقال وافيًا لكل المعلومات ويكون مرجعًا لكم.

الأسئلة الشائعة:

هل أصارح زوجي بعد ظهور علامات ممارسة الزوج للعادة السرية بأنه يمارسها؟

نعم يمكنكِ مصارحة زوجك بهذا ففي حقيقة الأمر يوصي العديد من الأطباء بمصارحة الزوج بممارسته للعادة السرية ولكن بطريقة لا تُسبب له انتكاس، فيجب عليكِ مواجهته بحقيقة الأمر بصورة لينة وغير صارمة ولا تثيري غضبه أو انفعاله اثناء مصارحتكِ له حتى لا تنقلب الأمور رأسًا على عقب ويزداد الأمر سوءًا، ويمكنكِ الرجوع لمتخصص ليساعدك بصورة مهنية أكثر.

هل يمكن للطبيب أن يكتشف علامات ممارسة الزوج للعادة السرية؟

يمكن للطبيب أن يكتشف علامات ممارسة الزوج للعادة السرية من خلال الكشف على العضو الذكري خاصة إذا كان ممارسة العادة السرية بشكل مُفرط، لكن إذا كان ممارسة العادة السرية على فترات مُتباعدة فمن الوارد ألا يكتشف الطبيب هذا الأمر.

هل العادة السرية تؤثر على الرجل أمام المرأة؟

بالطبع تؤثر العادة السرية سلبًا على الرجل أمام زوجته وقد قمنا بذكر الأضرار التي تُصيب الزوج وتؤثر على العلاقة الحميمة مع زوجته سابقًا.

المصادر:

https://www.verywellmind.com/ever-wonder-who-masturbates-2300805#citation-4

https://www.antidopamine.com/stop-porn/cure-ed/chronic-masturbation-side-effects/

https://www.medicalnewstoday.com/articles/320265

مواضيع ذات صلة:

أضرار العادة السرية.

علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية.

الكاتبة/ د. منار مصطفى كامل.

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress