Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين

قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين

طول قضيب الذكر ومشاكل قصر القضيب ومشاكل ضعف انتصاب القضيب وخاصة بعد سن الأربعين من العمر , وكيف يتغير قضيب الرجل مع العمر ؟ وما هي المشاكل التي من الممكن أن تصيبه مع الوقت ؟ فلنتعرف علي ما يقوله الخبراء في المقال التالي حول العلاقة بين عمر الأربعين ومشكلة القضيب  , فليس سراً أن الأداء الجنسي يتدهور مع تقدم العمر .

وسوف نتطرق من خلال طيات الموضوع علي حجم القضيب الطبيعي وطول القضيب خاصة مع خوف قطاع عريض من قصر القضيب ففي واقع الأمر العلاقة الجنسية تعتمد بشكل كبير علي الرغبة في الجنس ومدي توفير علاقة حميمة , وسوف نتعرف علي أسباب ضعف الأداء الجنسي مع تقدم العمر , ونحن نؤكد بأن علينا أن نسعي في طريق العلاج الصحيح وأن نبتعد عن تعاطي المخدرات للجنس فليس هو الطريق الصحيح علي الإطلاق للتعافي وعلاج المشاكل الجنسية .

ما هي أسباب ضعف أداء الرجل الجنسي مع العمر  , قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين ؟

يتأثر بالأداء الجنسي للرجل مع التقدم بالعمر بشكل سلبي , وهناك بعض الأسباب مثل :-

1-كلما انخفض مستوي هرمون التستوستيرون كلما كان من الصعب حدوث الاثارة الجنسية .

2-عندما يشعر الشخص بالاثارة يتطلب الأمر الوقت الطويل من أجل الحصول علي الانتصاب والنشوة الجنسية وبعد بلوغ النشوة حدوث الاثارة مرة أخري .

3-انخفاض في كمية وجودة الحيوانات المنوية , قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين .

4-الإصابة بمشاكل في ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي المرتبطة بشكل كبير مع تقدم العمر ,وعلي وجه التحديد بين الرجال بين جيل 40 حتي 70.

5- قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين , حيث تنخفض نسبة الرجال الذين يكون الأداء الجنسي لديهم سليم من 30% إلي 60% .

6-التعرض إلي الانخفاض التدريجي في وظائف الجهاز البولي إذ أن تدفق البول لدي الرجال يضعف مع مرور الوقت بسبب ضعف عضلات المثانة بسبب تضخم البروستاتا .

كيف يحدث تغير في قضيب الرجل مع العمر  , قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين؟

أشارت الدراسات الحديثة بأن ما اشتبه به الرجال منذ فترة طويلة , حيث أن القضيب يخضع للتغيرات الكبيرة في حال تجاوز مرحلة ذروة الأداء الجنسي حوالي سن 30 للمعظم ويصل إلي مرحلة منتصف العمر , وتشتمل تلك التغيرات فيما يلي :-

1-مظهر القضيب , حيث يحدث تغيران أساسيان علي مظهر القضيب أولهما هو رأس القضيب او ما تعرف الحشفة , حيث يفقد تدريجياً من لونه الأرجواني لانخفاض تدفق الدم , أما عن الثاني فيتسبب فقدان بطيء لشعر العانة في حال انخفاض مستوي التستوستيرون فإن القضيب يعود بشكل تدريجي إلي حالة قبل البلوغ أي دون الشعور معظم الوقت  .

قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين حيث إن حجم القضيب , حيث ان ظاهرة زيادة الوزن شائعة لدي الرجال مع التقدم في العمر , ففي حال تتراكم الدهون أسفل البطن يبدو بأن حجم الجزء المرئي للقضيب يتغير , وفي بعض الحالات يحدث تراكم للدهون في منطقة البطن مما يؤدي إلي دفن القضيب , فخفض الوزن يساعد علي طول القضيب , وفي الواقع طول القضيب 5 سم أمر طبيعي ويؤدي الغرض  .

وكما نؤكد بأن المراة تحتاج إلي الحنان والعطف بشكل اكبر ومن ثم طول أو صغر القضيب ليس هو المعيار الأول والأخير في العملية الجنسية, ويشير المختصون بان طول القضيب لو كان 15 سم في الثلاثين من العمر فسوف يصبح 14 سم حين يصل الشخص إلي الستين من العمر .

ما هي أسباب وألية نقص وتقلص حجم القضيب والخصيتين ؟

يشير الخبراء بان هناك آلتين لهما دور أساسي في تقلص القضيب هما :-

1-تراكم المواد الدهنية في الشرايين الصغيرة للقضيب والتي تعيق تدفق الدم إلي القضيب ,وتلك العملية المعروفة بتصلب الشرايين , وهي نفسها التي تساهم في انسداد الشرايين التاجية والسبب الرئيسي للنوبات القلبية , وقد تتسبب في حدوث ضعف الانتصاب لأنه في عمليات الانتصاب يحدث تدفق دم إلي الخلايا .

2-الانحناء حيث أن تكونت ندوب داخلية في الأجسام الكهفية المسؤولة عن الانتصاب فقد تحدث تشوهات في مبني القضيب وهو ما يعرف بالمرض البيروني , وهو ما يحدث في منتصف العمر ويمكن أن يؤدي إلي انتصاب مؤلم وضعف في صلابة الانتصاب ومن هنا يشكل اضطراب اضافي في فترة الأداء الجنسي , وفي حالات معينة قد يكون الشخص بحاجة إلي الجراحة , ومثلما يتغير حجم القضيب وكذلك حجم الخصيتين فبدءا من سن الأربعين تبدأ الخصيتان بالتقلص فخصيتي رجل في الثلاثين من العمر قد يكون قطرها 3 سم , اما عن خصيتي رجل في الستين من العمر فتكون قطرها 2 سم .

هل طول قضيبي  7 سم قصير , قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين ؟

طول القضيب أو قصره ليس الفيصل في عملية الجماع كما يعتقد البعض ولكن علينا أن نعي بان طول القضيب 7 سم كويس جداً وكما يقال هيقضي تماماً في العملية الجنسية .

حساسية القضيب للمثيرات  , قضيب الرجل ومشاكل ما بعد الأربعين ؟

أظهرت العديد من الدراسات بأن القضيب يصير أقل حساسية مع مرور الوقت , وهذا من شأنه أن يعيق حدوث الانتصاب والوصول إلي النشوة الجنسية , والسؤال هو ذلك يؤثر علي المتعة والنشوة , فلو كان هناك بداية ظهور لتلك التغيرات غير المرغوب فيها فعلينا أن نعلم بان ما يقوله الخبراء حول ذلك هو أن تلك التغيرات لا ينبغي بالضرورة أن تؤدي إلي تدمير الحياة الجنسية .

أظهرت الدراسات التي قد أجريت علي ما يزيد من ألفي رجل من ولاية مينيسوتا الأمريكية بان هناك انخفاض كبير في وظيفة الشهوة الجنسية , مع انخفاض في الاشباع الجنسي , مع انخفاض في الانتصاب والقذف .

كما خلصت الدراست بأن الرجال المسنين يميلون إلي تشكيل أقل لرؤية تلك التغيرات علي أنها تشكل مشكلة خطيرة لهم .

مصادر الموضوع

علاج الوسواس القهري الجنسي 

اسباب الضعف الجنسي لدي الرجال

طول القضيب وقصره

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress