Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

كم تكلفة علاج الادمان في السعودية

كم تكلفة علاج الادمان في السعودية هذا لسان حال ما يزيد عن عشرة آلاف اسرة ابتليت بوقوع أبنائها في طريق الادمان علي المخدرات , وفي واقع الأمر تلك التكلفة العلاجية التي في المملكة العربيةالسعودية جعلت الرغبة الأولي للأسر التي بها مريض مدمن تسعي في طريق التعافي من خلال السفر للخارج والذهاب إلي مصر أحد البلاد الرائدة في مجال علاج الادمان .

اسعار مصحات علاج الإدمان هي الشغل الشاغل لدي الكثير من الأسر في مختلف الأنحاء والأرجاء , وهذا ليس إلا نذير خير لو نظرنا إلي مآلات الأمور , ففي واقع الأمر قد عجت المجتمعات بتلك السموم من مختلف أنواع المخدرات , ووقع الآلاف من الأشخاص في عبودية التعاطي خاصة من الشباب والمراهقين .

كم سعر علاج الإدمان كلمة أساسية تبدأ بها الأسرة في الغالب التساؤل عن أماكن علاج الإدمان , ولا شك ان تكلفة علاج ادمان المخدرات المناسبة لها دور كبير في اختيار المركز العلاجي , ولكن لا نعول الأمور علي هذا فحسب .

كما أشرنا ونؤكد بأن هناك اختلاف في أسعار علاج الإدمان في مصر , وهذا راجع إلي العديد من العوامل والأسباب , ولكن حال التفكير في علاج ادمان المخدرات لابد أن تنظر إلي غيرها من المعايير لاختيار افضل مكان علاجي , حيث يتوقف اختيار مكان علاج الادمان علي الترخيص والاقامة وبرامج العلاج وغيرها من المعايير التي سوف نتطرق إليها .

ما هو السبب في اختلاف أسعار علاج الإدمان  ,كم تكلفة علاج الادمان في السعودية ؟

يرجع السبب وراء اختلاف أسعار علاج الإدمان ليس الحصول علي مكاسب مادية فحسب , ولكن هناك مميزات وخدمات طبية لها دور كبير في تحديد كم سعر علاج الادمان حتي لا تعتقد أن الفارق بين مصحة وآخري أمراً عادياً , وعلي الأسرة أن تنظر للأمر ببالغ الأهمية والإهتمام لأن حسن اختيار مركز علاج الادمان يعني الوقوف في نقطة بداية التعافي .

من أبرز الاختلافات بين مراكز ومصحات علاج الادمان والتي تحدد بصورة كبيرة اختلاف وربما يكون شاسعاً وبوناً كبيراً في سعر علاج الادمان :-

1-وجود التراخيص الطبية , فلا شك أن المكان المرخص من قبل الجهات المعنية مثل وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة وغيرها من الجهات مانحة التراخيص , فلا شك أن هذا سيكون له دور كبير في ارتفاع تكلفة علاج الإدمان بخلاف الأماكن الغير مرخصة التي تعمل تحت بير السلم لو صح التعبير .

هذا البند من أهم بنود اختيار مركز لعلاج الادمان , فالتراخيص الطبية تشير إلي قوة المركز العلاجي ووجود فريق طبي مؤهل مع الأمان التام والاطمئنان علي المرضي خلاف مركز يعمل بعيداً عن أعين الرقابة .

سعر علاج الادمان في المراكز المرخصة وكم تكلفة علاج الادمان في السعودية  أعلي لأنه يعمل تحت بشروط معينة وعدد الأسرة محدود والإقامة لابد من أن تكون مميزة وغيرها من الأمور التي تتسبب في ارتفاع اسعار العلاج , في ظل تطبيق المعايير الطبية العالية للخدمة العلاجية , ومن هنا نضمن الحصول علي خدمة فائقة تحقق لك التعافي .

2-يعتمد سعر مراكز علاج الادمان علي مدي توفير الرعاية الطبية طيلة اليوم وعلي مدار الساعة , ففي مراكز علاج الادمان التي توفر الرعاية الطبية والاهتمام البالغ علي مدار الساعة , من خلال وجود أعداد كبيرة من المرضي فمن هنا يكون تكلفة العلاج من الادمان أعلي بلا شك عن المراكز التي توفر كادر طبي علي اعلي مستوي بخلاف من لا يوفر الرعاية الكافية .

3-توفير برامج المتابعة وهذا من أهم الأمور التي تجعلك تفاضل بين مراكز علاج الإدمان , فالمركز العلاجي الذي يوفر رعاية بعد العلاج ويستمر في متابعتك مدي الحياة , حتي بعد الخروج منه , ويتحمل مسؤوليتك نحو المتابعة واهتمام من خلال برامج الرعاية بعد العلاج , ومن هنا تكون تكلفة علاج الادمان أكبر من تلك المراكز العلاجية التي تقطع الصلة بالمتعافي بعد خروجه من المركز العلاجي ويكون حينها أكثر عرضة للإدمان مرة أخري وحدوث انتكاسات .

4-توفير الخدمات الفندقية العالية , والإقامة الفاخرة فالمراكز العلاجية التي توفر خدمات علي أعلي مستوي من الرعاية , ويوفر غرف إقامة تتمتع بأعلي درجات الراحة والرفاهية للمرضي , والاهتمام بوجود الأنشطة الترفيهية التي تكون فيها علاج الإدمان أكبر من المراكز العلاجية الآخري التي لا تهتم بجودة وخدمات عالية أو نظافة الغرف وجودتها .

5-الفريق الطبي صاحب الخبرة العالية , فالمركز العلاجي الذي يهتم بتوفير كوادر طبية من الأطباء المتخصصين والتمريض المؤهلة علي أعلي مستوي , ويمتلكون خبرة طويلة في العلاج تكون خبرة عالية في تشخيص المرضي , في ظل وجود استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان , حينها لا تهتم باختيار كادرها الطبي ومن ثم تفتقر إلي المهارة والخبرة والتي تقوم بوضع برامج العلاج التي تتناسب مع الحالة الصحية .

6- الاهتمام بالعلاجات النفسية والسلوكية , فالمركز الذي يهتم بزيادة عدد جلسات الطبيب النفسي والعلاج النفسي والتأهيل السلوكي المقدمة لك , وزيادة أعداد الأطباء والأخصائيين النفسيين , وتكون حينها تكلفة علاج الإدمان أكبر من المراكز العلاجية الآخري التي لا تعطي نفس الإهتمام والوقت الكافي لجلسات العلاج والسلوكي .

7-توفير أنظمة الامان الصارمة فالمركز العلاجي الذي يوفر أطقم أمنية كافية توفر لك أقصي درجات الأمان , وترتفع تكلفة العلاج فيها عن تلك الأماكن التي لا توفر أفراد الأمن ومن هنا لا تراعي السلامة الشخصية للمرضي .

8-توفير الانظمة الغذائية الصحية , فمراكز علاج الادمان التي توفر المتخصصين في التغذية وتوفير الطعام الصحي وتهتم بتوفير أنواع الأطعمة والعناصر الغذائية التي تناسب مع الحالات الصحية , وتهدف تلك الأدوية إلي العمل علي تقوية المناعة والبنية الجسدية في مراحل علاج الادمان , ومن هنا ترتفع تكلفة علاج الادمان فيها عن تلك الأماكن التي لا تهتم بنوعية الأنظمة المقدمة للمرضي .

من أهم الأمور التي يجب أن نضعها نصب أعيننا الالتحاق بأحد مراكز علاج الإدمان أن تتعرف كون المركز العلاجي بعمل تراخيص من وزارة الصحة , وهيئة العلاج الحر , ونقابة الأطباء ونحذر الأطباء أم لا , ونحذر بشدة من الالتحاق بأي مركز علاجي لا يحمل تراخيص مذكورة .

مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان

فروع مستشفي الأمل بالسعودية

رقم أبو مشعل لعلاج الادمان

مقالات ذات صلة

دور المملكة في علاج الادمان 

ما هو أفضل مراكز علاج الادمان يقدم خدمات علاجية مميزة ؟

تعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي , وتوفير خدمات طبية عالية الجودة تضمن مرورك برحلة علاجية آمنة دون الشعور بأي ألم أو معاناة , وهذا في ظل تكلفة علاجية مناسبة لمن يتسائل كم سعر علاج الادمان .

أولاً :- توافر تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة تلك التراخيص يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الموقع علي الانترنت أو من خلال اي من وسائل الاتصال بنا فتواصل معنا من اي مكان مع مصحة ادمان مرخصة لها خبرة كبيرة بفضل الله في العلاج من الادمان .

2-الخبرة الطويلة في علاج الادمان من الادمان فمنذ أكثر من 20 عام والدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور وجميع العاملين في المجال لهم باع كبير في مجال علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , وهذا كان دور كبير في الوصول إلي أقصي درجات التعافي .

3- كم تكلفة علاج الادمان في السعودية مهمة ولكن الأهم في المصحة استمرار الرعاية بعد العلاج , فلا تقتصر علاقتنا علي فترة الاقامة في المركز العلاجي , وإنما هي علاقة من الحب والدعم التي تمتد مدي الحياة من خلال برامج الرعاية بعد إتمام مراحل العلاج والذي يوفر من خلاله إهتمام ورعاية طبية عبر الإجتماعات والزيارات الدورية والتي يضمن من خلالها استمرارك علي طريق التعافي ومنع الانتكاس .

4-توفير الكادر الطبي المؤهل , حيث توفر مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل الخدمات الطبية الفائقة لتلبية كافة احتاجاتك وتوفر أعلي درجات الراحة والرفاهية مع الحرص كل الحرص علي تقديم أنشطة ورحلات ترفيهية .

5-التركيز علي العلاج النفسي مهم جداً واهم من كم تكلفة علاج الادمان في السعودية  , ففي مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان , ومن ثم نولي العلاج النفسي والسلوكي الاهتمام البالغ في المصحة , حيث يتم توفير عدد جلسات نفسية فردية مع جلسات العلاج النفسي الجماعي , للعمل علي اعادة المرضي إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان مرة أخري والحفاظ علي تعافيهم .

6-توفير الإجراءات الأمنية الصارمة , ففي مركز الطب النفسي وعلاج الادمان بحدائق الأهرام مستشفي دكتور عمرو يسري , فإن شعارنا هو نحن نرعاكم من القلب , والتي تهتم بتوفير أقصي درجات الرعاية والأمان والسلامة الشخصية من خلال توفير إجراءات أمن صارمة وأعداد كبيرة من الأطقم الطبية لمنع أي أفكار هروب للمرضي .

7-توفير البرامج الغذائية الصحية في مستشفي ادمان مرخص لابد من أن يكون الأكل لائق بالمكان العلاجي المميز في مستشفي الدكتور عمرو يسري وحتي يكون بوابة في طريق التعافي , وعلينا أن نعي بان التغذية الصحية بلا ريب تهدف إلي تقوية المناعة في طريق مواجهة تحديات العلاج والتغلب عليه بسهولة  .

8-تقديم الرعاية الطبية المستمرة طيلة اليوم علي مدار الساعة , فالمركز العلاجي يستقبل جميع الحالات المرضية من مرضي الإدمان أو علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية الناجمة عن إدمان المخدرات , سواء الرجال أو البنات فنحن بفضل الله مؤهلون لذلك .

ما هي أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر , كم تكلفة علاج الادمان في السعودية  ؟

كما يقال الجميع يدعي وصلاً بليلي , فهل ليلي للكل ؟ الحقيقة طبعاً لا .

لكل من يبحث عن عناوين مصحات ومراكز علاج الادمان , عليك أن تتريث كثيراً وتصل إلي المركز العلاجي ومستشفي الادمان التي تحقق جميع معايير التعافي , ونحن نرشح لك أفضل مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والعوامل التي تحتاج إليها في طريق علاج الادمان .

1-نستعمل أفضل برامج إزالة السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات دون ألم , بالإضافة إلي برامج سحب السموم السريع من خلال الخبراء والمختصين حتي لا يكون هناك ألي مضاعفات أو مخاطر فلابد من مركز سحب سموم ديتوكس .

2-نمتلك أفضل طاقم طبي علي أعلي مستوي من الكفاءة والخبرة بالإضافة إلي طاقم التمريض لديه خبرة كبيرة في التعامل مع مرضي الإدمان .

3-توفير الرعاية والمتابعة للشخص المريض علي مدار الساعة طيلة فترة علاج الإدمان .

4-إتاحة البرامج العلاجية المتنوعة التي تتناسب مع الحالة المادية فلدينا العديد من مستويات الإقامة التي تناسب جميع الأسر .

5-كم تكلفة علاج الادمان في السعودية مهم والاهم ان اتباع البرامج العلاجية اللاحقة والمتابعة مع الشخص المريض بعد انتهاء فترة الاقامة بالمصحة العلاجية , مع الحرص كل الحرص علي استكمال التعافي وتجنب حدوث الانتكاس .

6-توفير البيئة العلاجية الداعمة التي تساعد علي التعافي مع توفير خدمات فندقية وترفيهية علي اعلي مستوي لخدمة المصريين وجميع أبناء الوطن العربي .

كيفية علاج الإدمان في مصر

يتم علاج الإدمان في مصر من خلال البرامج العلاجية المتخصصة والتي يشرف عليها أطباء علاج الإدمان من أصحاب الخبرات العالية في التعامل مع جميع حالات الإدمان وكافة أنواع المخدرات بحانب إنها تحتوي على أفضل المصحات العلاجية في الشرق الأوسط .

ومن هنا فإن الأشخاص المرضى في مختلف بلاد العالم العربي يرغبون في العلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر , ومن بينها مستشفى اختيار النفسي وعلاج الإدمان والتي تحقق أعلى نسب الشفاء من الإدمان والتي لجأ إليها العديد من أبناء الوطن العربي والشرق الأوسط من أجل التعافي من الإدمان لأنها بها العديد من المميزات منها :-

1- يتم علاج الإدمان في مصر من خلال أحدث برامج علاج الإدمان العالمية والتي تتناسب مع احتياجات المرضي , فهناك العديد من البرامج العلاجية والتي يتم تطبيقها من خلال المختصين وخبراء علاج الإدمان .

2- بعدما يتم القدوم إلى مصر والتواصل مع أحد مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة يبدأ عمل الكشف الطبي على المريض وتحديد الحالة الصحية واختيار انسب العلاجات الدوائية .

3- يتم تطبيق برتوكول من أجل تحديد أفضل أدوية علاج الإدمان التي يحتاج إليها الشخص في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تمر علي المرضي بدون ألم أو معاناة .

4- من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر يتم توفير برامج العلاج النفسي المتطور سواء برامج العلاج النفسي الفردي أو برامج علاج الإدمان الجماعية أو مجموعات دعم الذات , ويتم البحث عن الأسباب التي إلى وقوع الأشخاص في فخ الإدمان من العوامل النفسية وضمان عدم تكرارها .

5- يتضمن علاج الإدمان في مصر برامج العلاج الجماعي من أجل توفير البيئة الداعمة والتي تشجع المرضي علي العلاج وإمداد المريض بالألفة وعدم الشعور بالوحدة .

6- من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر يتم توفير وحدة التشخيص المزدوج وهي الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط والتي تهدف إلى علاج الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان , فيكون العلاج بالتوازي علاج الإدمان وعلاج المرض النفسي المصاحب للإدمان .

7-لا يقتصر علاج الإدمان في مصر على مرحلة سحب السموم ولكن هناك مراحل التأهيل النفسي والعلاجات الأخرى التي يخضع لها الشخص المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي , كما يوجد برنامج الرعاية والمتابعة والتي تتم بعد الانتهاء من برامج علاج الإدمان , والخروج من المصحة العلاجية .

8- يهدف برنامج علاج الإدمان إلى المتابعة مع الشخص من أجل التأكد من التزامه بالعلاج وضمان حدوث الانتكاس وعدم العودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress