Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء

كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء، وهل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب، تطرح العديد من التساؤلات حول قدرة الكريستال ميث الإدمانية ومدى تأثيره على النساء والرجال بشكل منفصل، حيث يعتبر الكريستال واحد من أقوى المخدرات المصنعة التي انتشرت منذ فترة بشكل كبير جدًا مسببة الكثير من الآثار الجانبية على الإنسان على المدى البعيد.وكان السبب الرئيسي في انتشار هذا النوع من المخدرات هو ربطه بشكل وثيق بزيادة القدرة الجنسية لدى الجنسين.

وبسبب هذا التفكير يتم الاعتماد على هذا المخدر مع إهمال أضراره وآثاره الجانبية التي يسببها على الصحة بشكل عام وعلى القدرة الجنسية للشخص بشكل خاص، ومن أجل ذلك يطرح لكم مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان خلال سطور هذا المقال للإجابة عن سؤال كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء والحوامل، وأفضل آليات العلاج التي يجب اتباعها للتخلص من أضرار هذا المخدر .

ما هو الكريستال ميث ؟

قبل توضيح كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء سنتحدث عن ما هو الكريستال ميث,  فيصنف الكريستال ميث على أنه واحد من المخدرات المنشطة للجهاز العصبي، والتي يتم استخلاصها من مادة الميثامفيتامين وقد ظهرت أولى مرة في وقت الحرب العالمية الثانية، حيث كان يعتمد عليها الجنود كمادة تمدهم بالطاقة والنشاط من خلال تحفيز وتنشيط الجهاز العصبي، وبعد انتهاء الحرب وظهور أضرار هذه المادة على الجنود تم التعرف على أضرارها وخطورة إدمانها .

ويصف مدمنى مادة الكريستال ميث شعور تعاطي المادة بشعور تعاطي الكوكايين لكنه أقوى منه بما يعادل 10 مرات، حيث يحفز بعض المناطق في المخ إلى جانب الجهاز العصبي ويزيد من إفراز مادة الدوبامين التي تعطي شعور بالنشاط والحيوية، ولكن يتلاشى هذا الشعور بعد تعاطي المخدر لبضع مرات ويحتاج الفرد إلى زيادة الجرعة ويصبح تدريجيًا غير قادر عن الإقلاع عن تعاطي الكريستال ميث .

ولا يتوقف تعاطي هذا المخدر على الرجال فقط، فالشائعات التي ربطت بين الكريستال ميث والجنس أدت إلى انتشاره بين مجتمع النساء، وظهرت العديد من الحالات المدمنة على هذه المادة، وعلى حسب ما أكد الأطباء فإن تأثير الميث يظهر بشكل سلبي أكثر على النساء تاركًا خلفه أعراض جانبية وآثار سلبية وخيمة .

أضرار الكريستال ميث

في اطار الحديث عن كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء سنتحدث عن أضرار الكريستال ميث, حيث يعطي الكريستال ميث عند تعاطيه لأول مرة شعور كبير بالنشاط والسعادة المفرطة، وهذا ما يزيد من نسب الإدمان فنادرًا ما يقلع الشخص عن تعاطي الميث بعد تعاطيه لأول مرة، وهو ما يتسبب في ظهور العديد من الأضرار على الرجال والنساء على المدى البعيد، ومن ضمن هذه الأضرار الآتي :

  • الاندفاع نحو أفعال جنسية غير معتادة مثل العنف وغيرها من الأفعال الأخرى التي تزيد من حالات الإصابة بالأمراض المنتقلة جنسيًا .
  • الإصابة بالعقم .
  • زيادة معدلات خسارة الأسنان وتساقطها .
  • زيادة في ارتفاع ضغط الدم مع مرور الوقت .
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ نتيجة تعاطي كميات كبيرة من الميث في وقت واحد، وهو ما يتسبب في الغالب في الإغماء أو الموت .
  • ظهور الهلاوس السمعية والبصرية .
  • كثرة الشك والارتياب في الأشخاص من حول المدمن .
  • العصبية المفرطة وعدم القدرة على النوم .
  • عدم القدرة على تذكر الكثير من الأمور .
  • ظهور أضرار واضحة على القدرة على الحركة، الكلام وقدرات التعلم بسبب تأثير المخدر على العديد من مراكز المخ .

كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء ؟

لماذا يزداد البحث عن كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء؟لأن ظهرت خلال الفترات الأخيرة نسب كبير من إدمان النساء للكريستال ميث، وبعد البحث عن السبب الذي أدى إلى ذلك اتضح العلاقة الوثيقة التي تجمع بين الميث والجنس، فبسبب قدرته على تعزيز الجهاز العصبي وتحفيزه فإنه يساعد خلال فترات التعاطي الأولى على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء والقوة الجنسية لدى الرجال.

ولكن لا يستمر هذا الأمر حيث تظهر الأضرار بعد مضي فترة قليلة من التعاطي، وتشمل هذه الأعراض الآتي :

  • ضعف كبير في الرغبة الجنسية .
  • عدم الوصول إلى نشوة الجماع .
  • العقم .
  • التطرف إلى سلوكيات جنسية غير معتادة وضارة .
  • فتور في العلاقة الحميمية .

أضرار الكريستال ميث على الحمل

تعاطي الكريستال ميث خلال الحمل هو أمر وارد خاصة إذا كانت المرة تتعاطى هذا المخدر ما قبل حدوث الحمل، ومع الأسف يتسبب ذلك في العديد من الأضرار الجسيمة على كل من الأم والجنين، ولهذا ينصح الأطباء بالتوقف على الفور من تعاطي مخدر الميث فور اكتشاف الحمل من خلال التوجه إلى مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل الحصول على علاج الإدمان والإقلاع بشكل نهائي عن تعطي الميث.

ومن ضمن أبرز الأضرار التي يسببها الميث على المرأة الحامل الآتي :

  • زيادة نسب حدوث الإجهاض .
  • ظهور خطر الولادة المبكرة، وعدم اكتمال نمو الجنين .
  • ظهور التشوهات الخلقية في الأجنة .

موضوعات ذات صلة :

افضل مصحات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط 2020

علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون الم

مصحات علاج الادمان بالكويت

إبطال مفعول الكريستال ميث

ارتباطا بموضوع كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء يبحث الكثيرين ممن وقعوا ضحية إدمان مخدر الكريستال ميث عن طريقة تساعد على إبطال مفعول المخدر والتخلص منه، وهو ما يدفعهم إلى تجربة الكثير من الطرق سواء الطرق الطبيعية من خلال الاعتماد على بعض أنواع الأعشاب أو غيرها من الطرق الأخرى، والجدير بالذكر أن هذه الطرق لا تجدى نفعًا بل تزيد من سوء الحالة وتسبب ظهور الأعراض الانسحابية التي تدفع المدمن إلى الرجوع إلى المخدر مرة أخرى من شدة ظهور الأعراض الانسحابية .

الجدير بالذكر أن إبطال مفعول الكريستال ميث يتم فقط من خلال التوجه إلى مركز علاج متخصص في علاج الإدمان مثل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، والخضوع للكشف الطبي الذي يتمكن من خلاله الطبيب من تحديد بروتوكول العلاج المناسب والذي يساعد مريض الإدمان خلال رحلة العلاج وصولًا إلى التعافي التام .

تنظيف الجسم من الكريستال ميث

كما أشرنا من قبل فإن إمكانية إبطال مفعول الكريستال ميث وتنظيف الجسم منها يتم فقط من خلال مركز علاج إدمان متخصص، حيث يقوم الطبيب فور دخول المدمن إلى المركز بتوقيع الكشف الطبي، ويتبع هذه الخطوة العديد من مراحل العلاج الأخرى التي تساعد على الوصول إلى التعافي وتنظيف الجسم من الميث في وقت قياسي، وتشمل خطوات تنظيف الجسم من الكريستال ميث الآتي :

  1. التواصل مع مركز علاج إدمان معتمد ومتخصص في حالات علاج الإدمان .
  2. الالتزام ببروتوكول علاجي يستهدف سحب سموم المخدرات من الجسم بدون ألم .
  3. الاعتماد على عقاقير دوائية تساعد على التغلب على القلق والتوتر، ويتم وصفها وتناولها تحت الإشراف الطبي .
  4. التغلب على أعراض انسحاب سموم الكريستال ميث من الجسم، وهو ما يوفر سحب السموم من الجسم بدون الشعور بألم .
  5. إجراء تحليل للتأكد من خروج سموم المخدر من الجسم، وتشمل مراحل سحب السموم من الجسم مرور المريض بالعلاج النفسي والتأهيل السلوكي والذي يضمن عدم عودة المريض إلى طريق الإدمان مرة أخرى .

تنظيف الجسم من الكريستال ميث بالأعشاب

بعد توضيج كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء يتسائل العديد من الاشخاص عن تنظيف الجسم من الكريستال ميث بالاعشاب , فهي واحدة من الطرق التي يلجأ لها الكثير من المدمنين عند الرغبة في تنظيف الجسم من المخدرات هي الأعشاب، وخاصة الأعشاب المستخدمة بشكل واسع في المجال الطبي.

وعلى الرغم من نجاح الطب البديل في علاج الكثير من الأمراض إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه لتنظيف الجسم من المخدر، حيث يعبر هذا الطريق عن انتكاسة سريعة ومضاعفات صحية خطيرة خاصة مع الإفراط في تناول الأعشاب المختلفة، والطريقة الوحيدة لتنظيف الجسم من الكريستال ميث بشكل آمن هي الاعتماد على مركز علاج متخصص وبروتوكول علاجي معتمد .

بهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على إجابة سؤال كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء، والأضرار التي يسببها على الحمل، وغيرها من المعلومات التي تساعد على التعرف على أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الكريستال ميث بسرعة وأمان بدون الشعور بألم من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية .

مصدر 1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress