Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مدة بقاء الأفيون في البول والدم للمدمن وغير المدمن

 

مدة بقاء الأفيون في البول والدم للمدمن وغير المدمن

قبل أن نتطرق إلي الحديث عن مدة بقاء الأفيون في البول والدم للمدمن وغير المدمن فإن هناك العديد من المحاور الهامة التي يجب أن نتطرق إليها والتي تتعلق بصلب الموضوع  .

حيث أن هناك العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة التي تنجم عن تعاطي تلك السموم من المخدرات , وبالرغم من أن مدة بقاء مخدر الأفيون في الجسم يختلف من شخص لآخر لكن علينا ان نعي بان الأفكار الوهيمة التي يسعي فيها الكثير من الأشخاص من أجل التخلص من الأفيون في الجسم .

وعلينا أن نعي بأن عملية خداع تحليل الأفيون في البول ما هي إلا أوهام ويتم التعرف علي الشخص المخادع سواء كان من أجل تحليل المخدرات للعسكريين أو أن كان التحليل في الشركات والمؤسسات الخاصة او الحكومية .

مدة بقاء الحشيش في الجسم 

تاريخ مخدر الأفيون , مدة بقاء الأفيون في البول ؟

أما عن تاريخ مخدر الأفيون فإن هذا المخدر الخطير ينتشر في العديد من دول العالم ويدخل سريعاً إلي الجسم وهناك العديد من الاخطار والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي الأفيون , ففي عام 1838 قد قامت المعركة الشهيرة بين السفن الحربية في بريطانيا وبين القوات الصينية علي الساحل الشرقي للصين مما أدي إلي سقوط الآلاف من الأشخاص بين جرحي وقتلي بعد ما تم ضرب السفن البريطانية للمدن الصينية الساحلية  .

وكانت تلك الحرب التي قد سماها المؤرخون بحرب الأفيون , وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي مدة بقاء الأفيون في البول والدم وما هي تلك الأخطار التي تنتج عن ادمان تلك السموم ومدي مخاطر وجود الأفيون في الجسم حتي بعد التوقف عن التعاطي , طيلة مدة بقاء الأفيون في البول والدم .

ماذا تعرف عن الأفيون , مدة بقاء الأفيون في البول  ؟

الأفيون تلك المادة التي يتم استخلاصها من نبات الخشخاش والمعروف بانه من النباتات المخدرة , وتعتبر تلك المادة الفعالة والمعروفة بالأفيون لونها أبيض وتتحول مع مرور الوقت إلي اللون البني   ,.

وتعد تلك المادة من أهم المواد المخدرة حول العالم حيث انها يشتق منها جميع أنواع المخدرات المسكنة , ويتم استخراج المورفين والبابافيرين والناركوتين والناسنين وغيرها من المواد المسكنة والتي تعد من المخدرات من تلك المادة ,التي لها شهرة كبيرة في الطب ودواعي استعمال المورفين التي سوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع القادمة فهي من المواد التي تستعمل في علاج العديد من الأمراض .

ويعتبر الأفيون مجازاً الملك علي جميع أنواع المخدرات ,حيث أنه يستخرج منه المورفين وغيرها من المسكنات الآخري , كذلك الأمر يتم استخراج الهيروين من الأفيون .

ولكن لا يقتصر دور الأفيون في اشتقاق العديد من المخدرات , حيث أنه من أشهر أنواع العقاقير المخدرة ويقوم الأفيون عن طريق سريانه في الدم بمعالجة بعض الأمراض ويعمل علي تسكين الآلام المصاحبة لمرض الإدمان , كما يستعمل الأفيون في العمليات الجراحية من خلال المورفين وهي المادة الأشهر والتي يتم استخراجها من الأفيون .

 

ما هي فوائد الأفيون , مدة بقاء الأفيون في البول  ؟

أما عن فوائد الأفيون ودواعي الاستعمال فهو يستعمل في علاج العديد من الأمراض من بينها :-

1-أمراض الربو والحساسية .

2-علاج اضطرابات المعدة وأمراض الجهاز الهضمي .

3-يعالج الأفيون جلطات القلب والتخفيف من آثار تلك الجلطات .

4-من فوائد الأفيون انه يستعمل في علاج المغص الكلوي وعلاج مغص المرارة .

كما يتم الاعتماد علي الأفيون في التخفيف من الآلام المصاحبة مع العلاج الكيماوي للسرطان , وهذا كله في ظل تفاعل الأفيون مع خلايا الدم من خلال مدة بقاء الأفيون في الجسم وتأثيره في الدم ومن ثم باقي الاجهزة الأخري .

ومن هذا المنطلق فإن علينا أن نعلم بأن الأفيون هو سيد الأدوية المسكنة إن صح التعبير , ويستعمل في تخفيف الآلام وتسكينها , ولكن علينا أن نعلم بالرغم من فوائد الأفيون في صورة طبية معينة  .

ويتم اللجوء إلي الطبيب المختص من أجل التعرف علي الجرعة الأمنة من الأفيون للعلاج , ولكن بالطبع الشيء إن زاد عن حده ينقلب إلي ضده ومن ثم فإن هناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي تحدث حال الوقوع في فخ إدمان الأفيون .

ما هو تأثير مدة بقاء الأفيون في البول والدم علي الجهاز العصبي ؟

يعد الجهاز العصبي للإنسان المستهدف الاول لخطر وأضرار مدة بقاء الأفيون في البول والدم , وذلك حيث انه طيلة مدة بقاء الأفيون في البول والدم فإنه يقوم بالتأثير الشديد علي المخ وخاصة علي الناقلات العصبية مما يتسبب في فقد السيطرة علي الأطراف والتحكم في المشاعر مثل مشاعر الحزن والألم والسعادة وغيرها من المشاعر المختلفة للشخص .

ومن هنا يهرب الشخص مدمن الأفيون إلي تلك الجرعات من المخدر من أجل التخلص من احزانه وألامه ويصنع عالمه الخاص بكل ما تعنيه الكلمة من تأثير الأفيون علي الأشخاص طيلة مدة بقاء الأفيون في البول والدم .

في ظل تحكم الافيون في الجهاز العصبي للأشخاص فإنه يتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة علي الصحة العقلية والسلوكية حيث يصاب المدمن بالعديد من السلوكيات التي قد تؤدي به إلي العنف والجريمة , وقد يصل المدمن إلي القتل والسرقة والاغتصاب وغيرها من الجرائم تحت تأثير الأفيون , وعلي حسب ما ورد في الدراسات فإن الأفيون يعد المسؤول الاول عن الاضطرابات العصبية والعقلية في حال طول مدة الإدمان للمخدر .

يعاني الأشخاص متعاطي الأفيون في ظل الاستمرار مدة طويلة في التعاطي من الهلاوس السمعية والبصرية , وهذا راجع إلي حدوث خلل في خلايا المخ والتحكم في مراكز حساسة في الدماغ , وتلك من أبرز مخاطر واضرار الادمان علي الأفيون .

 

ما هي أضرار طول مدة بقاء الأفيون في البول والدم ؟

حدث ولا حرج عن مخاطر وأضرار سوء استعمال الأفيون , حيث ان هناك العديد من الأضرار الأخري للأفيون , حيث يعتبر من المخدرات الشديدة الخطورة علي صحة الإنسان العامة , ويمكن تلخيص مخاطر وأضرار إدمان الأفيون في البول والدم من خلال المظاهر التالية :-فأفأفي

1-زيادة في معدل ضربات القلب مما يعني زيادة التعرض إلي الجلطات والأزمات القلبية بشكل فجائي مما يؤدي إلي الوفاة , إذ يتعرض مدمني الأفيون إلي ضيق في عمليات التنفس والذي يتحول إلي اختناق في أثناء النوم مع زيادة في معدل ضربات القلب وهو المتسبب الرئيسي في الموت المفاجيء وهو من أخطر أضرار الأفيون علي الصحة .

2-في ظل طول مدة بقاء الأفيون في الجسم مع زيادة عدد الجرعات ,   فهذا يعني طول مدة سحب السموم من الجسم والمعاناة الشديدة من مرحلة الاعراض الانسحابية للأفيون .

3-يتسبب الإدمان علي الأفيون في حدوث العديد من الجرائم المختلفة من القتل والاغتصاب والسرقة .

4-من أبرز أضرار ومخاطر الإدمان علي الأفيون أنه يؤدي إلي حدوث خلل في الدم بشكل كبير مما يجعل من أشهر اعراض الادمان علي الأفيون انه يؤدي إلي حدوث هبوط في الدورة الدموية كما يتسبب في كثير من الاحيان في الوفاة .

 

ما هي أضرار الأفيون علي النساء ؟

طول مدة بقاء الأفيون في البول والدم يتسبب في التأثير الشديد علي النساء حيث انه يؤدي إلي إنجاب أجيال مشوهة وتعاني من الاضطرابات السلوكية والعقلية مع التشوهات الخطيرة علي الاجنة حال تناول الأم لمخدر الأفيون .

ما هي علاقة الأفيون والجنس ؟

من أشهر الأسباب التي قد ساعدت علي وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان علي الأفيون تلك العلاقة الوهمية بين الأفيون والجنس , ولكن علينا أن ندرك بان العلاقة بين الأفيون والجنس تلك إشاعة روج لها تجار المخدرات   .

حيث تؤكد الدراسات المختصة مدي الأضرار والمخاطر الناجمة عن الوقوع في فخ الإدمان علي الأفيون , بل إننا لن نكون مبالغين حين نقول بان الإدمان علي الأفيون يجعل المتعاطي أكثر عرضة للإصابة بالعقم وعجم الإنجاب مع التأثير السلبي علي الصحة الجنسية .

ما هي مدة بقاء الأفيون في الدم ؟

يعد الأفيون من المخدرات القوية والتي تؤثر علي الدم بشكل كبير وتتحكم فيه بشكل مباشر , كما يتسبب الأفيون في حدوث هبوط في الدورة الدموية وهذا يتسبب في حدوث الموت المفاجيء , وعلينا أن نعلم بان مدة بقاء الأفيون في الدم تختلف من شخص لآخر علي حسب أعضاء الجسم وكفاءتها خاصة قدرة الجسم علي التخلص من السموم من خلال الكبد  .

مع اعتبار عمر المدمن والجرعات التي يتناولها من المخدر , ومن ثم فإن مدة بقاء الأفيون في الدم تختلف لشخص مدمن عن شخص متعاطي علي فترات متباعدة كذلك الأمر فهي أقل ما يمكن حال الشخص الذي تعاطي الأفيون مرة واحدة فقط , ومن بين العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الأفيون في الدم هي طريق التعاطي فإن شم الأفيون يختلف عن الحقن بالأفيون أو من خلال التدخين .

مدة بقاء الأفيون في الدم هي يوم او تزيد في بعض الأحيان إلي يومين في حال كون التعاطي لأول مرة وقد تصل إلي أسبوع ومن الممكن أن تزيد قليلاً علي حسب ما أشرنا إليه من عوامل ومتغيرات .

 

ما هي مدة بقاء الأفيون في البول ؟

هناك العديد من العوامل كذلك الأمر التي تؤثر علي بقاء الأفيون في البول كما هو الحال عن مدة بقاء مخدر الأفيون في الجسم في دم الشخص والتي قد تطرقنا إليها في المحور السابق من الموضوع .

أما عن البول فعلي الرغم من أن الأفيون يستعمل في علاج العديد من الأمراض كالمغص الكلوي والمغص المراري إلا أنه في حال الإدمان علي الأفيون فإنه يؤثر بشكل سلبي علي الوظائف للكلي وكفاءة عمل الكلي ومن هنا يؤثر الأفيون في مكونات البول ويتفاعل معه  . 

ويعد تحليل البول للمخدرات من أشهر التحاليل المعروفة للتعرف علي الشخص مدمن الأفيون من عدمه لأنه الأسرع في النتجة عن الدم أو تحليل الشهر الغير منتشر بصورة كبيرة ,كما ان تحليل البول معتمد لدي الجهات الامنية .

من أشهر المشاكل التي تواجه تحليل المخدرات في البول وبالطبع منها تحليل البول للأفيون هي امكانية خداع تحليل المخدرات في البول , حيث ان هناك العديد من الادوية والطرق الخادعة التي يعتمد عليها الأشخاص من أجل عمل خداع تحليل المخدرات في البول كي لا يتعرض إلي العقوبات المقررة علي الأشخاص المدمنين مثل تناول حبوب منع الحمل وشرب مسحوق الغسيل وغيرها من الطرق التي يحاول الأشخاص من خلالها خداع تحليل المخدرات .

أما عن مدة بقاء الأفيون في البول ففي حالة الشخص المدمن فهي تترواح ما بين أسبوع إلي 10 أيام , أما في حال التعاطي علي فترات فهي تظل مدة أربعة أيام تقريباً ولكن مع تعاطي الأفيون لأول مرة فإن الأفيون في البول يظل من يوم إلي يومين .

مصادر

مدة بقاء الافيون في البول 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress