Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر

 

تسليط الضوء علي مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر وخاصة مستشفيات علاج الادمان بالغردقة اذ قد فاض الكيل وعمت البلوي في ظل تفشي الادمان وانتشاره بصورة مروعة بين ابناء المجتمع المصري , ومن ثم لا تري محافظة من محافظات مصر خالية من مراكز علاج الادمان , ولكن علينا ان ندرك اهمية تلك المراكز العلاجية حيث انها القوارب والسفن التي يعبر بها الاشخاص من طريق الظلام الي عالم النور  .

ومن عالم الادمان وشراك وعبودية تلك السموم الي طريق نقي خالي من الادمان ,ولنعلم تمام العلم بأن مراكز علاج الادمان بالغردقة وان كانت تجمع بين السياحة والعلاج من الادمان الا ان هناك العديد من المعايير والأسس التي يجب ان نضعها نصب الأعين قبل أن نلتحق بتلك المراكز والمصحات العلاجية  .

فلنسعي في طريق التعافي من خلال افضل المصحات العلاجية , ومعنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا سوف نعبر بالمرضي من طريق الظلام الي عالم النور والي حياة خالية من تلك السموم من المخدرات الفتاكة , مع رواد الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

 مراكز علاج الادمان

مراكز علاج الادمان في الغردقة

تعرف علي مواضيع هامة

مراكز علاج الادمان في اسيوط.

مراكز علاج الادمان في المنيا

 

مصحات علاج الادمان بالبحر الاحمر ,مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر

مركز العزيمة الغردقة المركز العلاجي الوحيد الذي وفرته الدولة من أجل علاج مدمني المخدرات , ففي شهر مايو 2020 قد شهتد السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة الادمان والتعاطي يوم الخميس السابع من مايو توقيع بروتوكول بين الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان في وزارة الصحة وبين الصندوق وكلية الطب بالقصر العيني في جامعة القاهرة من اجل تقديم الخدمات العلاجية لمرضي الادمان .

وقد وقع البروتوكول الاول السيد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الادمان والتعاطي , والسيدة مني عبد المقصود امين عام الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان لتشغيل وادرة مركز لعلاج الادمان في مدينة الغردقة محافظة البحر الاحمر .

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر ففي واقع الامر ان وجود مركز لعلاج الادمان بالغردقة سوف يكون من الاهمية بمكان اذ انه سوف يخدم اهل المنطقة من جهة ومن جهة أخري فان الغردقة من المناطق التي تمتاز بالمناطق الساحلية وهذا الأمر له دور كبير في توفير سبل الترفيه للاشخاص المرضي وسيكون عامل قوي للوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والعلاج من الادمان , ومن هنا كانت بداية انطلاق خطط علاج الادمان في البحر الأحمر .

في الواقع كثير من الأشخاص يرغبون في علاج الإدمان في المنزل وإن لم يكن هو الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان في ظل العديد من العقبات والعراقيل التي تواجه الأشخاص المرضي في طريق التعافي .

ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ويرغب في التخلص من تلك العبودية المقيتة من أجل العمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلي ممارسة حياتهم بعيداً عن عبودية المخدرات للعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية وباقل تكلفة لعلاج الإدمان .

في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان ولكن هدفنا الأول هو التعافي قبل أن يكون ربي فنحن مستشفي إدمان مرخص ولدينا خدمات الشحن ونقل المرضي من أي مكان من مصر كما أننا نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر

 

كيفية انشاء مركز علاج الادمان في الغردقة   ؟

اما عن السبب في انشاء مركز لعلاج الادمان في الغردقة فهذا راجع الي ندرة المراكز العلاجية في المنطقة وانعدام مراكز علاج الادمان في الغردقة ومحافظة البحر الاحمر علي بشكل عام , وقد تم انشاء مركز علاج الادمان في محافظة البحر الاحمر من خلال الاصول الغير مستعملة والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي  .

وأن تطويره وتأسيسه لاستثمار الاصول الغير مستغلة من أجل أن يكون مركز لعلاج الادمان بطاقة استيعابية تصل الي 96 سرير لاجل خدمة المحافظات التي ظلت محرومة من خدمات علاج الادمان طيلة تلك المدة , مثل محافظة البحر الاحمر والاقصر وقنا , ويضم المركز العديد من العيادات الخارجية بعدد 3 عيادة بسعة تصل الي 75 مريض يومياً .

كيفية علاج الادمان من المخدرات ؟

اما عن كيفية علاج الادمان من المخدرات ففي حقيقة الامر لا تختلف طريقة علاج الادمان من المخدرات والتي تتم من خلال مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر او غيرها من الاماكن فان المراحل العلاجية التي يجب ان يخضع لها الشخص المدمن يجب أن تكون واحدة وتسير علي وفق خطوات معينة من أجل الوصول بالشخص المريض الي اقصي درجات التعافي والعلاج من الادمان .

وتبدأ الخطوات العلاجية بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة العلاجية الأولي في طريق التعافي ,وفي تلك المرحلة يتم تخليص الجسم من السموم وتنقية الدم من المخدرات ويلجا الي الاعتماد علي ادوية علاج الادمان من خلال الخبراء والمختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الادمان فانها تتمثل في العلاجات السلوكية والنفسية لأجل العمل علي تعديل السلوكيات الادمانية والافكار السلبية والتي تعد البوابة الاكبر لوقوع الاشخاص في طريق الادمان , ومن ثم يتم اخضاع الشخص المريض الي العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم من خلال مراكز علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي من خلال المختصين .

اما عن المراحل العلاجية الاخري فانها تتمثل الي التأهيل الاجتماعي من اجل تعليم الاشخاص المرضي المهارات التي تساعدهم علي العودة الي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن شباك وعبودية المخدرات وحتي لا يحدث انتكاسات .

 

ما هي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مركز علاج الادمان  , مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر؟

هناك العديد من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مركز علاج الادمان والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-تحليل المخدرات أول بأول

2-سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات دون ألم .

3-العلاج النفسي الفردي والجماعي والتأهيل الأسري والمنزلي .

ما هي اشهر برامج علاج الادمان التي تتم في المصحات والمراكز العلاجية ؟

هناك العديد من برامج علاج الادمان التي تتم في مصحات ومراكز علاج الادمان علي حسب حالة الشخص المريض , بدءاً بمرحلة سحب السموم من الجسم ومن ثم برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وبرنامج 28 يوم لعلاج الادمان وهو من اشهر برامج علاج الادمان المكثفة والتي تتم من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين .

برنامج علاج المنتكسين وهو الخاص بمن سبق لهم عملية التعافي واستطاعوا العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ولكنهم عادوا مرة اخري الي طريق الادمان .

برنامج الرعاية اللاحقة والمتابعة بعد الانتهاء من برامج علاج الادمان .

برنامج لعلاج الطلبة والموظفين وهو خاصة بالاشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي من اجل العلاج في مراكز علاج الادمان , ومن ثم يكون خضوع الطلبة في برنامج لعلاج الادمان علي حسب الوقت المتاح لهم من اجل اتمام الدراسة وفي الوقت ذاته يتم حضور برامج العلاج من الادمان .

برامج اعادة التأهيل الاجتماعي وهو من اشهر برامج علاج الادمان وأهمها لأجل الحفاظ علي التعافي ومنع وقوع الاشخاص في طريق الادمان .

مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر برامج الاقامة الكاملة وهو من البرامج العلاجية الهامة والتي نوصي بها في طريق علاج الادمان حيث يقيم الشخص المريض في المركز العلاجي ويستمر في طريق التعافي داخل المصحة العلاجية .

برامج نصف الاقامة , وهو احد البرامج العلاجية التي تتم في مصحات ومراكز علاج الادمان وهو من انجع البرامج العلاجية ويتم العلاج من خلال نصف الاقامة حيث لا يقيم الشخص طيلة الوقت في مستشفي علاج الادمان بل انه يكون في المنزل ويمارس حياته كما يذهب لاجل الخضوع الي برامج علاج الادمان في المصحات العلاجية ومراكز علاج الادمان .

 

ما هو دور وزارة التضامن في مساعدة مدمني المخدرات   ؟

يحملنا الحديث عن مراكز علاج الادمان في البحر الاحمر لنتطرق الي الدور التي تقوم به وزارة التضامن في سبيل مساعدة الاشخاص المتعافين من الادمان حيث تم توجيه كافة صور الدعم والمساندة للاشخاص المتعافين من الادمان من اجل اعادتهم الي ممارسة حياتهم بعيدأ عن طريق الادمان وعدم العودة مرة أخري الي طريق المخدرات وعالم التعاطي .

اذ يتم تمكين المتعافين اقتصادياً من خلال توفير التمويل اللازم والعمل علي اقراض المتعافين من بنك ناصر الاجتماعي ضمن مبادرة بداية جديدة التي تتبناها الوزارة لكي تساعد المتعافين من الادمان من اجل انشاء مشروعات صغيرة لهم تساعدهم علي العودة الي العمل والانتاجية مرة أخري وايجاد مصدر رزق لهم يعينهم علي اعباء الحياة ويساعدهم علي الانفاق علي أسرهم .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الادمان بالغردقة 

مراكز علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress