Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان بالتجمع الخامس و قرار الغلق

 

تواصل معنا لتجد البديل الأمثل والأفضل في مستشفي ادمان مرخص من خلال رقم علاج الادمان 01101523499

تعد مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس احد اشهر المراكز العلاجية في مصر من بينها دار الطب النفسي ومستشفي اشراق ومستشفي الشفاء لعلاج الادمان وغيرها من  لالاىةو , هخحطجد\

الا انه وبسبب عدم وجود تراخيص لتلك المراكز فقد تم غلقها من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية ولذا اي مركز لعلاج الادمان في التجمع الخامس لا يحمل اي تراخيص لمزاولة المهنة بل هو متخفي عن اعين الرقابة .

لكل من يبحث عن مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس , فعلي الاسرة ان تسال عن التراخيص لان الدولة لم تسمح بانشاء مصحات علاح الادمان في التجمع الخامس والجميع اما متخفي عن الاعين في خفاء الي ان يتم غلقه او انه قد اغلق وانتقل الي مكان اخر هرباً من حملات الامن والصحة التي تتم علي سلخانات علاج الادمان غير المرخصة  .

ومن هنا قبل أن نخوض في تفاصيل الموضوع حول علاج الادمان في مصر فان الأسرة عليها أولاً في حال الرغبة في الوصول الي مركز لعلاج الادمان أن تتخير المراكز العلاجية التي تحمل تراخيص مزاولة المهنة حتي يكون المريض في مأمن وتكون الأسرة في راحة بال لأن الابن في المكان الأنسب والأضمن وهذا من أولي الامور التي تجعلنا نفاضل بين مراكز علاج الادمان بالتجمع الخامس او غيرها من الاماكن .

وعلينا أن ندرك ان التعافي من الادمان لا يحتاج ان يكون المريض قريباً من محل سكن الاسرة بل ان المختصين وخبراء العلاج يرون ان البعد الجغرافي له دور في العلاج من الادمان حتي لا يكون المريض قريباً من الاسرة وهذا الامر له سلبيات في طريق التعافي والعلاج من الادمان .

للمزيد عن

مراكز علاج الادمان بالسويس

مراكز علاج الادمان في المنيا

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

 

جهود الدولة في الحد من انتشار المخدرات

مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس وندرتها لا يعني التوقف عن السعي في طريق التعافي , فعلي الرغم من الجهود المبذولة من قبل الدول والحكومات في العالم من اجل الحد من انتشار المخدرات ومع ما يقوم به جهاز الشرطة من حملات أمنية من اجل منع انتشار المخدرات والرقابة علي الحدود وغيرها من الطرق الوقائية من اجل منع تفشي تلك السموم من العقاقير والمواد المخدراة في المجتمع , ومع حملات التوعية المجتمعية والتي تتم من خلال المشاهير عبر الاعلام , الا انه في واقع الامر لا يكاد يمر يوم الا وهناك مخدرات جديدة تبث في المجتمع .

وهناك اعداء الوطن من الداخل والخارج يريدون انهيار المجتمع وضياع ابنائه وتغيب عقولهم عن الواقع , ولذا راينا نسبة التعاطي في مصر والتي قد وصلت الي 10% وهذا بحسب ما ورد عن الجهات الرسمية يعني ان هناك قرابة عُشر المصريين قد غرر بهم في طريق التعاطي والمشكلة الكبري ان الادمان في مصر لم يقتصر علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق التعاطي  .

وفي ظل ندرة مراكز ومصحات علاج الادمان فاننا نواجه الكثير من العقبات والعراقيل في طريق علاج مدمني المخدرات من البنات , لكن وان كان السعي لعلاج ادمان الشباب يلقي اهتمام من قبل الاسرة فان السعي من اجل علاج ادمان البنات الذي هم نصف المجتمع ويلدون النصف الاخر فعلينا الاهتمام بهن وتخليصهن من طريق الادمان من خلال المراكز العلاجية المرخصة , وعلينا تغير النظرة المجتمعية تجاه مرضي الادمان فانها تحول بين المرضي وبين التعافي .

 

اشهر انواع المخدرات في مصر 

مرض الادمان من الامراض الخطيرة والتي عمت بها البلوي في مجتمعاتنا وكما اشرنا الي ارتفاع نسبة التعاطي والادمان في مصر بصورة مروعة , ومع حملات التوعية المجتمعية وما يتم من قوانين لمنع انتشار تلك السموم الا وهناك المئات من انواع المخدرات بمختلف اشكالها والوانها في مصر ما بين المخدرات التخليقية والصناعية والطبيعية  .

في واقع الأمر لم يقتصر الادمان في مصر علي الهيروين والحشيش بل عج المجتمع بالعديد من المخدرات الفتاكة وها نحن امام الفودو والاستروكس الذي التف حوله الشباب واقبلوا عليه من كل حدب وصوب , ولا يعي أولئك ان الفودو في الاساس ما هو الا عشب حيواني ومكونات الفودو الخطيرة والقاتلة كفيلة بتدمير الجهاز العصبي .

من انواع المخدرات في مصر والتي بدأت تلقي رواجاً هي مخدرات الكريستال ميث او ما يعرف الشبو والمشكلة الكبري ان حبوب شبوه المدمرة هي مخدرات مغشوشة وليست مخدرات الكريستال ميث الاصلية يعني تفاقم الأمور بشكل اكبر , ولكن بسبب رخص سعر الأيس مخدرات في مصر اقبل الشباب عليها من اجل تذوق نشوة جديدة .

هناك العديد من انواع المخدرات التي شاعت في مصر والتي لاقت رواجاً بصورة كبيرة وفاقت انتشار الهيروين والحشيش تلك التي كانت المخدرات التقليدية للشعب المصري , الا انه مع مرور الوقت اصبح انتشار الترامادول بصورة مروعة وزاد في الانتشار حتي سحب البساط من تحت الهيروين والحشيش .

وعلي الرغم من حملات الامن المكثفة والتي تمت علي تجار الترامادول بعدما ادرج في جدول المخدرات في ظل اساءة استعمال العقار الا ان السوق السوداء لا زالت تعج بتلك الانواع من الترامادول المضروب من الترامادول الصيني والترامادول الهندي وهي من العقاقير التي لها مخاطر كبيرة علي الصحة النفسية والجسدية , بل ان ادمان المسكنات والعقاقير المهدئة بشكل عام قد لاقي رواجاً كبيراً واصبح من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي .

مع زيادة المخدرات وانتشار تلك السموم في المجتمع ظهر العديد من مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس  وفي القاهرة بشكل عام فضلا عن مصحات علاج الادمان في العديد من المحافظات الا ان هناك مراكز خاصة كثير منها غير مرخص وعلينا التيقظ الي هذا الامر حتي لو كانت تكلفة علاج الادمان قليلة الا ان التراخيص يعني الامان والحفاظ علي الابناء في طريق التعافي  .

ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد احد مصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام مرخصة من قبل العديد من الجهات ولدينا خدمات اصطحاب من المطار مجانا من اجل أي شخص يرغب في العلاج خارج مصر . .

 للمزيد عن برامجنا العلاجية في المحافظات داخل مصر

علاج الادمان في الاسماعيلية

مراكز علاج الادمان بالمنيا

مراكز علاج الادمان بالدقهلية

مصحات علاج الادمان في السويس

 

مؤسسة أبو رجيلة لعلاج الادمان , مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

تعد مستشفي أبو رجيلة لعلاج الادمان في مصر من اشهر المراكز العلاجية التي كان لها صيت ودوي لصاحبها فؤاد أبو رجيلة , والتي كانت امتلكت مركز لحسب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية وهي من بين مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس , لكن في ظل الاعتماد علي طرق علاجية غير صحيحة ومخالفة للقوانين فقد تم اغلاق المستشفي ولم يعد هناك مؤسسة ابو رجيلة لعلاج الادمان في التجمع الخامس , ومن هنا نؤكد علي اهمية التواصل مع مراكز علاج الادمان المرخصة والتعرف علي البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها علي المرضي حتي لا يحدث اي مخاطر او مشاكل في ظل بقاء المريض في المؤسسة العلاجية .

 

مصحات علاج الادمان بالمجان , مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

مما هو سائد بين افراد المجتمع ان الادمان في مصر منتشر بشكل كبير بين الاغنياء الاثرياء واصحاب المكانة الاجتماعية العالية يعني علية القوم كما يقال , حتي ان بعض انواع المخدرات قد ألصقت بالاغنياء فحسب مثل الاستروكس مخدر ولاد الذوات , او الكوكايين الذي قد اقتصر في الماضي علي الاغنياء فحسب بسب ارتفاع سعر الكوكايين وغيرها من انواع المخدرات التي لم تكن موجودة الا بين اصحاب الاموال  .

لكن في الوقت الحالي وبسبب ظهور المخدرات المضروبة وغش واضح بين في تلك المخدرات واضافة مواد فتاكة اليها فان انواع المخدرات تفشت بين الفقراء والاغنياء علي حد سواء ,فلم يعد من العقاقير المخدرة الا وظهر بين الفقراء كما بين الاغنياء , بسبب رخص جميع انواع المخدرات وامكانية الحصول عليها, ومن ابرز مستشفيات علاج الادمان بالمجان وهي مستشفي المطار لعلاج الادمان والتي تقدم خدمات علي اعلي مستوي, لكن لا يوجد اي مراكز علاج الادمان بالتجمع الخامس تقدم خدمات علاج مجانية  .

في حقيقة الامر الاعباء الاقتصادية والحالة الاجتماعية السيئة والمنخفضة التي يعيش فيها الكثير من الاشخاص في مصر مع انتشار البطالة والفراغ القاتل الذي يعيش فيه الشباب دفعت الكثير منهم الي الهروب الي عالم الادمان وطريق التعاطي بحثاً عن السعادة الوهمية وظناً منه ادجطظن تعاطي تلك المخدرات هو الحل لما يعاني من مشاكل  .

اذ قد استطاع تجار المخدرات اقناع الشباب والمراهقين وغيرهم من فئات المجتمع بان المخدرات هي طريق السعادة وعالم النشوة وقد وصلوا الي مرادهم بسبب غياب عقول كثير ممن غرر به في هذا الطريق الوعر , فنحن اصبحنا نصدق الشياطين من الانس الذي يرمون بنا في الجحيم , ولكن وقوعنا في طريق الادمان ليست المشكلة الكبري الا ان الأمر الاصعب البقاء في هذا العالم المظلم دون السعي في طريق العلاج وطلب العون من المختصين , ونحن في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان .

وان لم نكن مصحة لعلاج الادمان بالمجان الا اننا نوفر خدمات علاج الادمان باقل تكلفة للعلاج من اجل مساعدة الدولة والحكومة في القضاء علي المخدرات وخلق مجتمع خال من الادمان , فنحن في مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان في حدائق الاهرام افضل مراكز علاج الادمان في مصر لدينا اقل اسعار مصحات علاج الادمان في مصر .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان

مستشفي لعلاج الادمان في الجيزة

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress