Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مصحات علاج الادمان بجدة ضياء الحياة

 

مصحات علاج الادمان بجدة 00201101523499

لكل من يرغب في الوصول إلي مصحات علاج الادمان بجدة فإن هذا الأمر متاح ولكن في ظل ارتفاع كبير في اسعار مصحات علاج الادمان في جدة ومن ثم فإن الطريق الأخر والأفضل للتعافي من خلال السفر للخارج خاصة في ظل ندرة المراكز العلاجية بالسعودية وفي ظل البعد الجغرافي وهو من العوامل الايجابية في طريق التعافي , ومن ثم لكل من يرغب في الوصول إلي مصحة ومستشفي ادمان مرخصة فالأمر متاح من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر معنا مع مستشفي د عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان .

في واقع الامر فان هناك ندرة كبيرة في مصحات علاج الادمان بجدة مقارنة باعداد الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج والتعافي فلك ان تعلم ان هناك مئات الالاف من الاشخاص المدمنين الراغبين في علاج الادمان , وفي واقع الامر فان ليس ثمة الا مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية فرعي الرياض وجدة , ولعلها فقط هي المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان في السعودية  .

وفي حقيقة الامر فان عدد الاسرة في تلك المراكز العلاجية قد لا يتعدي 100 سرير , ونحن بحاجة الي ما يزيد عن 10 الاف سرير من اجل علاج الاشخاص المرضي الذين وقعوا في فخ الادمان علي المخدرات , ففي حقيقة الامر فقد زادت نسبة الادمان في السعودية فان الزيادة في اعداد مدمني المخدرات قد وصلت الي 300%  .

وهناك الالاف من الاشخاص المدمنين الذين هم بحاجة الي مركز لعلاج الادمان , فعلينا ان نعي بان العلاج من الادمان يعتمد علي محاور ثلاث اولها الرغبة في التعافي من قبل الشخص المدمن والنية الصادقة في تبطيل المخدرات , اما عن المحور الاخر في طريق العلاج من الادمان في السعودية فمن خلال دعم الاسرة ووقوفها مع الشخص المريض ودعمه في طريق علاج مدمني المخدرات  .

اما عن المحور الاخر فيتمثل في حسن اختيار افضل مصحات علاج الادمان بجدة  وهي المحاور الثلاث التي بناء عليها يتم علاج مدمني المخدرات في السعودية ,و في حقيقة الامر في ظل ندرة مصحات ومراكز علاج الادمان في السعودية بل اننا نعاني من قلة في تخصص الطب النفسي وعلاج الادمان وهي اماكن علاج الادمان التي توفر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي  .

اما فكرة علاج الادمان في البيت او من خلال التفكير في علاج الادمان بالاعشاب فانها ليست فكرة صحيحة علي الاطلاق في طريق التعافي والعلاج من الادمان , ولذا فان طريق علاج الادمان في السعودية سيكون من خلال افضل مركز لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

مصحات علاج الادمان بجدة

مصحات علاج الادمان بجدة

علاج ادمان الحشيش في السعودية

يعد ادمان الحشيش سرطان العصر اذ انه من اكثر انواع المخدرات التي تنتشر في العالم وقد تفشي الحشيش في السعودية بصورة مروعة خاصة بين الشباب والمراهقين وهم اكثر الفئات العمرية التي تتعاطي الحشيش ومن هنا قد يكون العدد الأكبر في مصحات علاج الادمان بجدة .

لكن مع هذا فان الحشيش يتعاطاها حتي النساء في السعودية , ففي الواقع المؤلم والامر الذي عمت به البلوي ان الحشيش مخدر الشباب والمراهقين والبوابة الكبري لدخول الاشخاص في عالم الادمان والتعاطي ومن اكبر الاسباب التي ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية ما يتم الترويج له بانه لا يسبب الادمان اذ يتم استخراجه من الارض كاي من الاعشاب الاخري  .

وقد حاول العديد من الاشخاص التقنين لتعاطي الحشيش بل قاموا بعمل اغاني عن الحشيش مثل ” لوكا هشرب الحشيش ” واغنية شعبولا الحشيش mp3 وما يروج علاج الاكتئاب بالحشيش وغيرها من سبل الترويج المكذوبة لتجار المخدرات , وانه الكيف الذي يخرج الاشخاص من عالم التعاسة الي طريق السعادة ومن هنا وقع آلاف الشباب السعودي في فخ الادمان علي الحشيش وعج المجتمع بتلك السموم ولكن معنا من خلال مستشفي الطب النفسي علاج الادمان .

ودورنا في علاج ادمان الحشيش في السعودية من خلال مراكز علاج ادمان الحشيش  متخصصة وتحت الاشراف الطبي وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي , ذاك الامر الذي يعد بغية المجتمع السعودي بعدما غرر الشباب في طريق التعاطي وعلينا ان ندرك ان علاج الحشيش اهون بكثير من الادمان علي الهيروين وادمان الفودو واعراضه الانسحابية اهون من غيره ومعنا سيتم علاج ادمان الحشيش بدون اعراض انسحابية من خلال افضل مركز لعلاج الادمان من الحشيش في العالم مع ميديكال لعلاج الإدمان بالسعودية.

جهود المملكة في التصدي للادمان والمروجين

لا شك ان علاج الادمان في السعودية والطرق الوقائية التي تتخذها المملكة في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع , وسعيها الحثيث من اجل منع مزيد من اعداد المدمنين في المملكة فمن المعلوم أن طريق الوقاية خير من العلاج في ظل وصول أعداد مدمني المخدرات إلي 2% من جموع السعوديين وتلك النسبة لاريب مقلقة بشكل كبير في ظل ندرة مراكز ومصحات علاج الادمان في السعودية  .

وبالطبع فكرة علاج ادمان المخدرات في المنزل وتبطيل المخدرات في البيت ليس الطريق السليم للتعافي بل يفتح الباب علي مصراعيه لوقوع الأشخاص في طريق الإدمان وعالم الظلام من جديد وهناك الكثير من العراقيل التي تواجه الأشخاص المرضي وذويهم في طريق علاج الادمان في السعودية اذ ليس ثمة مصحات ومراكز لعلاج الادمان في السعودية الا من خلال مستشفي الأمل لعلاج الادمان  .

 وبسبب الاعراض الانسحابية للمخدرات والتي لا يستطيع الافراد مقاومتها بمفردهم والحاجة الماسة الي المختصين ومراكز سحب السموم وبقاء المريض تحت العناية والاشراف والمراقبة طيلة مرحلة طرد سموم المخدرات من الجسم ولذا لابد من التواصل مع مراكز علاج الادمان في السعودية او في مصر او غيرها من الدول من اجل انقاذ الابناء والمقربين من طريق المخدرات التي نهايته مؤلمة للجميع , ومن هنا ولما تجمعنا من حقوق كمسلمين وكعرب واخوة فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان تقدم افضل علاج ادمان للسعوديين في مصر من خلال مجتمعات علاجية متكاملة .

وعلينا أن ندرك أن رقم أبو مشعل لعلاج الادمان ليس هو الطريق الأوحد للتواصل مع مستشفيات علاج الادمان في مصر , فمن يرغب في التواصل معنا ويحتاج الي مصحة حكومية مرخصة لعلاج مدمني المخدرات في السعودية فلا يتوان وليبادر في السعي في اسرع وقت فالتبكير له دور كبير في التعافي من الادمان .

الادمان علي المخدرات خطر يداهم جميع المجتمعات فلم يسلم مجتمع من تلك السموم , وها نحن امام مجتمع اسلامي وشبابه المشهور عنه الالتزام والوازع الديني لدي الشباب السعودي , الا ان المخدرات في السعودية صارت من الامور التي يندي لها الجبين واصبح هذا الارهاب الخفي المخيف يبث سموم بين جموع غفيرة من السعوديين خاصة الشباب الذين عليهم المعول في بناء الدولة وحماية اراضيها من العدو في الخارج والداخل  .

لكن اذا فقدنا جانب الوقاية فعلينا ان نزيد الاهتمام بجانب العلاج من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه والتوسع في انشاء مصحات علاج الادمان الخاصة في السعودية او التواصل مع مراكز ومستشفيات علاج الادمان في مصر ونحن في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان وتحت اشراف الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل شخص تعاطي تلك السموم ويرغب في علاج الادمان في السعودية فايدينا مفتوحة واذرعنا لاحتضان المدمن والعمل علي اعادته الي المجتمع من جديد , ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا .

مراكز علاج الادمان بالرياض

حين يتم اختيار مصحة لعلاج الادمان بالرياض فاننا نضع نصب اعيننا العديد من العوامل من اجل الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان بالرياض وهذه العوامل فارقة بشكل كبير في طريق التعافي وانقاذ الاشخاص من عالم المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. الاشراف الطبي من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .
  2.  البرامج العلاجية المميزة وتوفير برامج ترفيهية  .
  3. الاقامة الفندقية والوجبات وتوفير مساحات خضراء بالمكان العلاجي .
  4.  اعلي نسب الشفاء من الادمان , وعدم حدوث الانتكاس علي الادمان .
  5. السمعة الطيبة والصيت والذي يشير الي حسن التعامل مع المرضي وتقديم اعلي مستوي من الخدمات العلاجية .

وحين يتم تطبيق تلك المعايير علي مركز ميديكال لعلاج الإدمان بالرياض والذي يعد يقدم خدمات علاج الإدمان في سرية تامة مع اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات , ولدينا ميزة اصطحاب من المطار مجانا لمن يرغب في علاج ادمان السعوديين في مصر , وباذن الله جل وعلا سنصل بك الي بر الأمان ونخلصك من هذا الطريق الوعر وإعادة المدمن الي ممارسة حياته وتخليصه من كافة السلوكيات والعادات السلبية والقضاء علي الأفكار السلبية التي تسيطر عليه والتي تعد السبب الأكبر في وقوعه في حظيرة الإدمان فكونوا معنا من خلال مراكز متخصصة لعلاج ادمان الحشيش بالسعودية .

 

علاج ادمان الحشيش بالمنزل

من المعروف ان مخدر الحشيش من اشهر انواع المخدرات في المملكة السعودية وبحسب الاحصائيات والتقارير المختصة فان هناك قرابة 60% من الاشخاص المدمنين في السعودية يتعاطون الحشيش , وحين نرجع الي الاسباب التي تؤدي الي الادمان علي الحشيش في السعودية فلا تختلف كثيرً عن اسباب الادمان بشكل عام حيث الاوهام التي ارتبطت بتعاطي الحشيش والفكرة المغلوطة بان الحشيش لا يسبب الادمان وكون الحشيش من الاعشاب التي يتم اخراجها من الارض فهي كاي من الاعشاب الطبيعية  .

بل يدعي البعض ويتم الترويج لتلك الفكاهة بان منظمات الصحة العالمية لا تعتبر الحشيش من المواد التي تسبب الادمان مما جعل آلاف الشباب والمراهقين من السعودية يتعاطوا الحشيش توهماً بانه لا يسبب الادمان كما يروج اولئك التجار والمروجين كذباً وزوراً من اجل التغرير بالشباب وايقاعهم في فخ الادمان والتعاطي  .

ومن اكبر العوامل التي ساعدت علي انتشار الحشيش في المجتمع السعودي الترويج للعلاقة بين الحشيش والجنس لكن مهما كانت الاسباب والعوامل التي اوقعت شبابنا وفلذات اكبادنا في طريق التعاطي والادمان فان علي الاسرة ان تحسن التعامل مع الشخص المدمن وتنظر اليه بنظرة المريض الذي يحتاج الي الدعم الاسري والمجتمع والابتعاد عن النظرة المجتمعية بان المدمن شخص مجرم فلتكره المرض ولا تكره المريض  .

ومن هنا علينا التعامل برزانة وحكمة مع الشخص المدمن ودعمه وزيادة دافعيته من اجل العلاج من الادمان وعلينا ان ندرك ان علاج ادمان الحشيش في المنزل ليس امراً هينا وقد يكون عامل من عوامل الانتكاس ولذا الافضل الا يتم علاح الادمان من الحشيش في المنزل وانما من خلال المراكز والمصحات العلاجية المميزة .

مصحات علاج الادمان بجدة

مصحات علاج الادمان بجدة

 

نبراس لعلاج الادمان , مصحات علاج الادمان بجدة 

احد اهم الخدمات التي تقدمها المملكة في سبيل علاج مدمني المخدرات وتخليصهم من هذا الطريق الوعر عي خدمة نبراس لعلاج الادمان فمن خلال  مركز استشارات الادمان والتواصل مع خدمة نبراس لعلاج الادمان في المملكة السعودية , اذ يتم التدخل السريع من اجل الحالات التي تأبي العلاج في ظل طلب الاسر المساعدة وتدخل نبراس لعلاج الادمان , وقد اشرنا في العديد من المواضيع بان علاج الادمان في السعودية قد يكون قسري لان الشخص المدمن يكون مغيب وليس لديه اي قابلية للعلاج .

ويحب ان يعيش في عالمه الوهمي والذي يري فيه السعادة , ولا تقصر خدمات نبراس لعلاج الادمان علي علاج مدمني المخدرات فحسب ,بل من خلال مركز استشارات الادمان والتواصل مع نبراس لعلاج الادمان فاننا نقدم كافة النصائح والتوجيهات من اجل علاج مدمني المخدرات وكيفية التعامل مع الشخص المدمن , وابداء الارشادات الاستشارات والتوجيه  للاسر والتي تبني  على الأسس المهنية من اجل المساعدة في وقاية أفراد المجتمع من مرض الادمان   .

كما يتم التدخل الإرشادي من اجل تقديم المساعدات والارشادات الفورية لمن يقوم بالتواصل معنا من خلال نبراس لعلاج الادمان بالسعودية وطلب الخدمة  وطريقة التبليغ عن الشخص الذي يتعاطي المخدرات دون ان يقع تحت القانون بل لاجل هدفنا في نبراس لعلاج مدمني المخدرات هو انقاذ المدمن من عالم الظلام , ومن ابرز ادوار نبراس انها توصلك الي مصحات علاج الادمان بجدة في حال وقوعك في فخ الادمان علي الحشيش او غيرها من مراكز علاج الادمان المختصة بحسب ما تعاني من انواع الادمان والاضطرابات النفسية المصاحبة  .

 

كم مدة العلاج من ادمان الحشيش

الامر الذي ينبغي ان يكون شاغلاً لبال كل من وقع في فخ الادمان علي الحشش ليس ” كم مدة العلاج من الحشيش ” بل ما ينبغي ان يشغل بال الاشخاص المدمنين كيف الوصول الي اقصي درجات التعافي والعودة الي ممارسة حياتنا خالية من المخدرات و بعيداً عن السلوكيات الادمانية والتخلص من شخصية مدمن الحشيش الممقوتة والابتعاد عن الافكار السلبية التي تعيدنا الي طريق الادمان والتعاطي ولن يكون هذا برغبة الشخص المدمن فحسب في التعافي .

بل علي الاسرة ان يكون لها دور في دخول المريض في طرق علاج الادمان من الحشيش  ومساعدته من الناحية المادية والمعنوية من اجل ا.

لاقلاع عن الحشيش نهائياً لان علاج ادمان الحشيش في السعودية مبني علي العديد من المحاور والتي تتمثل في رغبة الشخص المريض في العلاج من الادمان من الحشيش  بالاضافة الي الدعم الاسري ومساندة الاسرة الشخص في طريق العلاج بالاضافة الي المحور الثالث والاخير والمتثمل في مصحة لعلاج الادمان في السعودية او في اي من البلاد المهم سفينة يعبر بها الشخص من طريق الظلام الي عالم النور والتعافي من الادمان  ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان واحدث طرق تبطيل الحشيش 2019 ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة حتي نصل  بالشخص المدمن الي بر الامان .

اما عن مدة علاج الادمان من الحشيش تعتمد بشكل كبير علي مدة الادمان وكمية المخدرات في الجسم ومدة بقاء الحشيش في الجسم والتي بالطبع تكون فارق في مرحلة سحب السموم , بالاضافة الي اتباع تعليمات وارشادات الفريق العلاجي في مصحات علاج ادمان الحشيش في الرياض او مراكز علاج ادمان الحشيش في جدة او اي من الاماكن العلاجية في العالم والتي تقدم خدمات علاجية مميزة وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من الادمان .

 

علاج ادمان الحشيش بالقران

لقد منح الله جل وعلا الانسان العقل وميزه به علي سائر المخلوقات علي البسيطة ,  ولكن هناك من أساء استعمال العقل وتعاطي سموماً مدمرة تتسبب في حدوث خلل في العقل وهو من الضروريات الخمس التي امرنا بالحفاظ عليها , ولا خلاف بين علاج الادمان بالقران وبين مصحات علاج الادمان بجدة   .

وقد حرم الله علينا الخبائث واحل لنا الطيبات ومن هنا اجمع العلماء علي حرمة المواد التي تؤدي الي غياب او ضرر بالإنسان قياساً علي الخمر ولذا فعلي الرغم من عدم وجود نص تحريم الحشيش في القران او السنة الا ان الله عز وجل حرم إيقاع الضرر علي النفس والالقاء بانفسنا الي التهلكة , مع نهي النبي صلي الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفت .

لذا فان حديثنا عن مصحات علاج الادمان بجدة يجعلنا نتطرق الي فكرة علاج ادمان الحشيش بالقران وهو الدور الوقائي لان الحل لن يكون من خلال مصحات ومراكز علاج ادمان الحشيش بالرياض ولن يكون مركز ميديكال لعلاج الإدمان في السعودية هو الحل السحري للتخلص من مشكلة الإدمان , بل ان المجتمع اجمع عليه دور في حماية المجتمع السعودي من تلك السموم المدمرة في ظل وقوع مئات الآلاف من الأشخاص في حظيرة الإدمان .

ولذا يجب ان يكون العمل من اجل خلق مجتمع خال من الإدمان في السعودية من خلال العلاج الوقائي والمتمثل في علاج ادمان الحشيش بالقران والذي يقع علي العلماء والدعاة ورجال الدين في التحذير من حرمة تعاطي الحشيش وتوضيح المفاهيم اذ قد غرر بالشباب بان الحشيش لا يسبب الإدمان مما أوقع الشباب في حظيرة وفخ الإدمان , مع تعليم الشباب والمراهقين أمور دينهم وزيادة الوازع الديني لدي الشباب في المملكة لان المراهقين هم اكثر المراحل العمرية التي تقع في فخ الإدمان .

 

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ,مصحات علاج الادمان بجدة 

من الأفكار التي عادت للانتشار بعدما اندثرة مدة من الزمن فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب في السعودية ولعل السبب في هذا هو ارتفاع تكلفة مصحات ومراكز علاج الإدمان مما جعل البعض يبحث عن أفكار وطرق اخري من اجل التخلص من طريق الإدمان وعالم المخدرات فكان طريق علاج ادمان الحشيش بالاعشاب احد تلك الطرق وهو احد أفكار علاج الإدمان في المنزل  .

ولكن هل يكفي الحشيش لتخليص الأشخاص من عالم الظلام واعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والخروج من طريق الإدمان ! هذا هو محور الموضوع الأساسي فالكثير من مدمني المخدرات الراغبين في العلاج يعتقدوا ان مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الحشيش هي مقصود علاج الإدمان فيحاول التخلص من سموم واثار الحشيش في البول والدم اعتقادا منه انه بهذا قد تخلص من مرض الإدمان .

لكن في حقيقة الأمر هو لا يدرك طبعاً ان هناك مرحلة اخري ركيزة وهامة وهي المعول في طريق التعافي والتي تتمثل في العلاج السلوكي والنفسي وهي التي تتم في مراكز إعادة تأهيل مدمني المخدرات من خلال مصحات علاج الادمان بجدة وغيرها من دول العالم , من اجل التخلص من الإفكار السلبية والسلوكيات الادمانية من خلال برامج العلاج النفسي الفردي والجمعي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج علاج الإدمان والتي تتم في مراكز متخصصة لعلاج ادمان الحشيش بالرياض واي من دول العالم .

 

علاج الادمان بالسعوديه يشوبه الانتكاس

من خلال الدراسات والاحصائيات فان هناك 67% من الاشخاص المتعافين من الادمان في السعودية يعودون من قريب الي طريق التعاطي مرة آخري , ويتعرضون الي انتكاسة شديدة بعدما تعافوا من الادمان وهذا بالطبع من الخطورة بمكان سواء من جهة الحياة الاجتماعية وما تتأثر به من جراء عودة الشخص الي طريق المخدرات  .

ومن ناحية آخري تكلفة علاج الادمان التي تتكبدها الأسرة من أجل علاج مدمن المخدرات في السعودية سواء في مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان او غيرها من الاماكن العلاجية في ظل ارتفاع تكلفة علاج الادمان بالسعودية , وحين نرجع الي اسباب الانتكاس وعودة المتعافين الي التعاطي مرة آخري فالسبب الأكبر في هذا هو غياب البرامج العلاجية العالمية المستخدمة في علاج المرضي وغياب التخصص بشكل كامل مما يعني نقص في خطة العلاج  .

بالاضافة الي غياب برامج منع الانتكاس والمتابعة, مما يجعل الشخص أكثر عرضة للوقوع في حظيرة التعاطي مرة أخري وحدوث الانتكاس , ومن هنا فان الجماهير الغفيرة من الأسرة لاترغب في علاج الادمان في السعودية وتفضل السفر للخارج من أجل علاج المرضي لما يعرف عن مصر ريادتها في مجال علاج الادمان والاضطرابات النفسية .

مصحات علاج الادمان بجدة هي السبيل للنجاة أو السفر للخارج ولذا عليك السعي في طريق علاج الادمان من خلال افضل مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية المختصة اما فكرة التواصل فقط مع رقم ابو مشعل لعلاج الادمان فانه ليس الرقم الوحيد لعلاج ادمان السعوديين في مصر فهناك العديد من مراكز علاج الادمان المرخصة والقوية التي تقدم خدمات علاجية علي اعلي مستوي .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress