Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مصحات علاج الادمان في ليبيا

 

مصحات علاج الادمان في ليبيا 00201101523499

في مصر أو في ليبيا أو مهما كان المكان المهم انك تصل الي المكان الأنسب للعلاج والتخلص من فخ وعبودية الادمان علي المخدرات والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيداً عن هذا الطريق الوعر في عالم التعافي والخلاص من شراك المخدرات , فلتعلم أننا في مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان تتعرف علي المكان الأنسب للتعافي من الادمان حقيقة وبأسعار لا تقبل المنافسة , هتقدر تتخلص من عبودية المخدرات تماماً .

علي الرغم من انتشار المخدرات في المجتمع الليبي وتغلغل السموم بين جميع فئات وطبقات المجتمع الليبي الا اننا امام مشكلة كبري تكمن في اعداد مصحات علاج الادمان في ليبيا اذ انه لا يوجد الا ثلاث مصحات لعلاج الادمان في ليبيا تتمثل في مصحة سكاي كير طرابلس بالاضافة الي مصحة الارادة لعلاج الادمان بنغازي مع مصحة لعلاج الادمان في سبها .

ولكن لا زال علاج الادمان في ليبيا يواجه العديد من المصاعب والمشاكل .

وقد زادت حدة المشكلة بشكل اكبر في ظل وقوع النساء في فخ الادمان علي المخدرات خاصة تعاطي الليبيات للترامادول واصبحنا في مأزق كبير في ظل ندرة مصحات علاج الادمان في ليبيا ولكن لم يعد الامل في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان في ليبيا وغيرها من المراكز العلاجية وتواصل معنا  .

 

مركز اشراقات للطب النفسي الحديث بليبيا

يعد مركز اشراقات للطب النفسي في ليبيا احد مراكز علاج الادمان التي توفر العلاج النفسي وعلاج مدمني المخدرات في ليبيا ويشير العاملين بالمركز بان هناك ارتفاع بشكل مروع بين الشابات الليبيات ولكن مع خشية الاسر فانها بعد التأكد من ادمان الفتيات فانهن يحاولن اخفاء الامر من اجل علاجهن في دول الجوار  .

ومن هنا يتم علاج ادمان البنات في ليبيا في مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر , ويشير المختصين في مركز اشراقات للطب النفسي وعلاج الادمان بليبيا الي انه لا يتم تسجيل هوايات المرضي بل يتم تسجيل اسماء وهمية ويطلق علي الحالات التي يعانين منها اسماء امراض اخري  .

لكن علينا ان نعلم نعي تمام العلم ان في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في ليبيا فهناك العديد من الطرق العلاجية الاخري التي يجب ان نسعي من خلالها وصولا الي التعافي من الادمان والعودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن هذا العالم المظلم .

 

اسباب ادمان المخدرات في ليبيا , مصحات علاج الادمان في ليبيا

في الواقع هناك العديد من الاسباب والعوامل التي كان لها دور كبير في انتشار المخدرات في ليبيا ما بين الاسباب النفسيه والاسباب الاجتماعية والبيئية وغيرها من العوامل التي ادت الي وقوع الالاف من الاشخاص في ليبيا في حلبة الادمان والتعاطي ومن ابرز تلك الاسباب ما يلي :-

  1. الفوضي الحاصلة بعد غياب الامن وحدوث الثورة وسيطرة الميليشيات علي العديد من المناطق .
  2. خروج المساجين الجنائين الي المجتمع ومن بينهم تجار المخدرات وعملهم علي الايقاع بالدولة ونشر المخدرات بين صفوف الشباب خاصة المراهقين فهم اسهل صيد لهم وهذا ساعد علي زيادة نسبة تعاطي المخدرات في ليبيا 
  3. الرغبة في التجربة وحب المغامرة من اكبر العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات بين الشباب .
  4. المشاكل الاسرية والخلافات المستمرة بين الزوجين في ظل وجود الابناء والتعرض للعنف والضرب والتقبيح يفتح الباب امام المراهقين بشكل خاص في السعي في طريق التعاطي خروجا من هذا العالم الي التعاطي اذ استطاع تجار المخدرات ان يغرروا بالشباب والمراهقين ويقنعوهم بان المخدرات طريق السعادة .
  5. تعاطي الوالدين للمخدرات يعني وقوع الابناء في نفس الفخ , علي الرغم من معاناتهم الكبيرة في البحث عن مصحات علاج الادمان في ليبيا لانقاذ ابنائهم الا ان باقلاعهم فهم يحمونهم من الوقوع في فخ الادمان في الاساس .
  6. توافر المخدرات في المجتمع الليبي وسهولة تهريبها برا وبحرا وجوا ساهم علي رخص اسعار المخدرات بشكل كبير واقبال الجميع علي التعاطي  علي الرغم من قانون تعاطي المخدرات في ليبيا.
  7. النظر الي الثراء والغني الحاصل من الاتجار في المخدرات مع مشاهدة الافلام الهدامة التي تظهر حال المروج وتاجر المخدرات في ابهي صور السعادة والغني ,
  8. رفقة السوء والتي تعد من اكبر عوامل الادمان والتعاطي في ليبيا , وهناك ما يقارب 80% من حالات الادمان في الجامعات في ليبيا وفي المدارس سببها الاساسي هو رفقاء السوء  وبالطبع هذا يؤثر علي نسبة تعاطي المخدرات في ليبيا.

 

نسبة تعاطي المخدرات في ليبيا ,مصحات علاج الادمان في ليبيا

ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات في ليبيا بشكل كبير راجع بشكل الي انتشار المخدرات في ليبيا وتفشي تلك السموم وغياب الامن وعدم وعي الاشخاص  بمخاطر واضرار الادمان علي المخدرات وغيرها من العوامل التي كان لها دور في زيادة نسبة تعاطي المخدرات في ليبيا وخاصة بعد الثورات والمظاهرات وغياب الامن .

وعلي الرغم من اضرار المخدرات تشمل جميع المناحي الحياتية من حيث اضرار المخدرات علي الصحة النفسية والجسدية للاشخاص خاصة الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية فان العلاقة بين المرض النفسي وبين الادمان علاقة خطر تبادلية وكلاهما طريق الي الاخر وحينها تصبح المشكلة اكبر واعمق في حال تعاطي احد الاشخاص تلك السموم المدمرة وماتتسبب فيه المخدرات من مشاكل علي الدماغ وحدوث الامراض النفسية والذهانية  والاصابة بالامراض الجسدية .

مع اضرار المخدرات من الناحية المادية وضياع الاسرة ومن يعول , مع المشاكل الاجتماعية وما ينجم عنها من العزلة وعدم التفاعل مع الناس , مع زيادة معدلات الجريمة والتصرفات العينفة والعدوانية التي يكون عليها متعاطي المخدرات خاصة في حال الانسحاب من الجسم لتلك المخدرات الفتاكة .

 

مصحة سكاي كير طرابلس , مصحات علاج الادمان في ليبيا

من اشهر مصحات علاج الادمان في طرابلس هي مصحة سكاي كير وهي احد المصحات النفسية الشهيرة في العاصمة الليبية والتي توفرها الدولة من اجل علاج مدمني المخدرات في ليبيا وتقديم خدمات العلاج النفسي , وبالفعل كان لمصحة سكاي كير طرابلس دور كبير في تخليص الاشخاص المدمنين من حلبة الادمان وحياة الظلم التي يعيشون فيها لكن مصحة سكاي كير طرابلس مختصة لعلاج الادمان فحسب با انها توفر العديد من الخدمات .

ومن هنا فان سعة المشفي من حيث الاسرة لا يكفي لعشرات الاشخاص المدمنين , الا ان هذا لا يعني ان نتوقف عن طرق السعي في طلب مصحات علاج الادمان في اي من بلاد العالم المجاور وليس مصحة لعلاج الادمان في ليبيا فان التبكير في علاج مدمني المخدرات يعني ابعادهم عن هذا الطريق الوعر وتخليصهم من فخ وحلبة التعاطي .

وبما ان مصر وليبيا بلد واحد , كما ان تكلفة علاج الادمان في مصر وخبراء الطب النفسي وعلاج الادمان بمصر علي اعلي مستوي من الكفاءة والخبرة في المجال النفسي ومجال علاج الادمان ومن خلال مجتمعات علاجية والبيئة التي تساعد علي التعافي يتم علاج مدمني المخدرات  .

 ولذا من يرغب في علاح الادمان في ليبيا من خلال مصحة لعلاج الادمان في ليبيا وفي ظل ندرة تلك المراكز العلاجية في ليبيا فنحن في مستشفي الطن النفسي وعلاج الادمان بمصر نقدم احدث طرق علاج الادمان لمن وقع في حلبة الادمان من شبابنا الذين وقعوا في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات ,  وفتيات ليبيا في مراكز مخصصة لعلاج ادمان البنات علي اعلي مستوي كما ان لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا .

 

مصحة الارادة لعلاج الادمان في بنغازي

تعد مصحة الارادة لعلاج الادمان في ليبيا احد المصحات الثلاث التي توفر علاج مدمني المخدرات بدولة ليبيا مع اخري في سبها ومصحة سكاي كير , وقد حاولت مصحة الارادة لعلاج الادمان ببني غازي ان يكون لها دور في علاج الاشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي واعادتهم الي المجتمع لممارسة حياتهم من جديد .

ولكن توقف العمل كان عائق لها عن اداء مهامها في هذا الامر , ولكن تعتزم مصحة الارادة لعلاج الادمان في ليبيا باطلاق حملة توعية من اجل التحذير من اخطار المخدرات في المجتمع الليبي وهذا بالتعاون مع وزارة الصحة في ليبيا المؤقتة والبحث الجنائي والتي شعارها هو ” حياة بدون ادمان ”  .

وقد اتجهت مصحة الارادة للقيام بحملة للتحذير من خطر الادمان والتعاطي استنادا الي الاحصائيات التي تمت والتي اظهرت اقتران المخدرات وظاهرة تفشي المخدرات في المجتمع الليبي وبين الجرائم المختلفة التي بدأت تطفو علي السطح في ليبيا وارتكاب الجرائم الفظيعة والبشعة مع الازدياد في اعداد متعاطي المخدرات وبالطبع هي معادلة طردية فكلما زاد عدد مدمني المخدرات في ليبيا كلما زاد وارتفع معدل الجريمة ورخصت ارواح البشر .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress