Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مصحة لعلاج الادمان في بني سويف 01101523499

مصحة لعلاج الادمان في بني سويف

 

مصحة لعلاج الادمان في بني سويف  لكننا مستشفي إدمان مرخص رقمنا 00201101523499

نحن مستشفي ادمان مرخصة في حدائق الأهرام وليس مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان في بني سويف فلندرك تلك النقطة جيداً , فالحديث عن مستشفي علاج الإدمان في بني سويف لا يعني أننا مصحة في بني سويف لكننا نعمل علي توفير خدمة لعلاج الإدمان لكل من يرغب في الوصول إلي مركز علاجي مميز ومستشفي من مستشفيات علاج الإدمان المرخصة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي , ومن هنا فإننا من خلال رقم 01101523499 نقدم أفضل مكان علاجي لمدمني المخدرات في مجتمع علاجي مع دكتور عمرو يسري وفريق علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

مصحات علاج الادمان في بني سويف

في حقيقة الأمر فقد انتشرت العديد من  مصحة لعلاج الادمان في بني سويف سواء مصحة علاج الادمان في بني سويف بالمجان أو المراكز العللاجية الخاصة مثل مركز هداية , كما انتشرت تلك المراكز العلاجية في غيرها من محافظات الوجه القبلي وفي صعيد مصر  .

ولكن المشكلة العويصة التي لا يتداركها الكثيرون أن اغلبية مراكز علاج الادمان ببني سويف غير مرخصة ولا تخضع للرقابة من خلال الجهات المعنية ومن ثم يكون المريض في رحلة التعافي مفتقداً لعوامل التعافي , إذ أن تلك المصحات والمراكز العلاجية تفتقد الأهلية ومن ثم تعمل في الخفاء بعيدأ وكما يقال تحت بير السلم  .

ومن ثم علي الأسر التي ترغب في علاج الادمان في بني سويف لأجل القرب الجغرافي من مكان اقامة الشخص المريض وعدم الرغبة في السفر الي القاهرة أو غيرها من المحافظات الأخري , وهذا يجعلهم لا يتريثون في الوصول الي المصحات العلاجية المرخصة الأمر الذي يؤدي الي عقبات عديدة في رحلة التعافي من الادمان  .

ومن ثم فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان أحد أشهر مصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام نهدف الي علاج مدمني المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل دون النظر الي التكلفة العلاجية أو اسعار مصحات علاج الادمان فهدفنا الأول التعافي وتخليص المرضي من المعاناة التي يعيشون فيها .

مراكز علاج الادمان في بني سويف 

اياك ان تتسرع في الوصول الي مصحة لعلاج الادمان في بني سويف بل ان عليك أن تضع نصب عينيك دوماً الوصول الي افضل مركز لعلاج الادمان يكون لك عوناً في رحلة العلاج من الادمان وطريق التعافي ولا شك ان وجود تراخيص من الجهات المعنية أولي الدلائل علي قوة المركز العلاجي فضلاً عن الخبرة الني يتمتع بها الفريق العلاجي في طريق التعافي من الادمان .

فعلي الأسرة أن تتريث قبل أن تتواصل مع مصحة من مصحات علاج الادمان في بني سويف او في غيرها فلا تجعل قرب المصحة هو الخيار الأول لك بل عليك أن تسعي في سبيل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر دون النظر الي شيء أخر .

مواضيع ذات صلة 

مراكز علاج الادمان في المنيا 

 أفضل مصحة لعلاج الادمان في بني سويف

حاجة الأسر الي الوصول الي أفضل مصحة لعلاج الادمان في بني سويف من الأمور التي لا غني في طريق علاج الشخص المدمن , حيث أن مرض الادمان من أصعب الأمراض وأشدها تأثيراً علي الأشخاص المرضي ومن ثم كانت الحاجة الي الوصول الي أفضل مصحة لعلاج الادمان في بني سويف .

ولكن في واقع الأمر قد انتشرت العديد من مراكز علاج الادمان غير المرخصة في بني سويف خاصة في الآونة الأخيرة , وأصبح جني الأموال هو الهدف الأول لتلك المراكز الغير مرخصة واستنزاف أسر المرضي دون النظر الي رعاية او صحة الأبناء , وعلي الرغم من الجهود التي قد قامت بها مديريرة الصحة في ضبطها وإغلاقها إدارياً في ظل عدم وجود أي مراكز حكومية لعلاج الادمان في بني سويف أو حتي وجود قسم لعلاج الادمان في مستشفي الصحة النفسية في بني سويف التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية  .

ولكن علينا ان نعي تماماً اهمية كون المركز العلاجي حاصل علي تراخيص حتي نقضي علي ظاهرة انتشار المراكز العلاجية الغير مرخصة والمخالفات التي تكون في تلك المراكز وفقدانها الأهلية لعلاج مدمني المخدرات .

 

مراكز علاج الإدمان في بني سويف

الحديث عن مصحة لعلاج الادمان في بني سويف يجعلنا نتطرق الي العديد من المحاور الهامة حول مرض الادمان ,اذ حين يبدأ الشخص الطبيعي والسوي في تعاطي المخدرات فانه لا يصل مباشرة الي مرحلة الادمان علي المخدرات ومرحلة الذروة , إلا أن هناك العديد من المراحل التي يمر بها من اجل الوصول الي كونه مدمن وذروة الادمان متمثلة فيما يلي :-

1-مرحلة تجربة المخدرات وهناك العديد من العوامل والأسباب التي تدفع الانسان الي تجربة المخدرات مثل الضغوط النفسية التي يتعرض لها او بسبب رفقة السوء .

2-مرحلة تعاطي المخدرات عن عمد , حيث يبدأ الشخص في تعاطي المخدرات دون أن يأخذ في الحسبان أنه قد أصبح شخص مدمن لها .

3-مرحلة ادمان المخدرات وفيها يصل الشخص الي الادمان علي تلك العقاقير والمواد المخدرة ولا يستطيع التوقف عن تعاطيها وهي من الخطورة بمكان وفي تلك المرحلة يجب الاسراع في علاج الادمان من المخدرات من خلال الخبراء والمختصين في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المرخصة لعلاج مدمني المخدرات .

4-مرحلة اللاعودة أو الذروة حيث لا يكتفي الشخص المدمن بكمية المخدرات التي يتعاطاها بل انه يسعي بشكل دائم من أجل الحصول علي جرعات اكبر من المخدرات ومن ثم يكون أكثر عرضة للموت في ظل تعاطي جرعات اكبر من المخدرات ,وبعد الوصول الي مرحلة اللاعودة فان الأمور تتفاقم كثيراً  .

ولكن لا يعني هذا أن الأمل في علاج الادمان مفقوداً بل يمكن علاج الادمان وهذا في ظل الرغبة في التعافي مع دور الأهل والمساعدة في علاج المدمن وحسن احتيار المصحة العلاجية كلها عوامل هامة في علاج ادمان المخدرات , ومن ثم يجب البحث عن مراكز علاج الادمان في بني سويف بالمجان او المراكز العلاجية الخاصة والوصول الي المكان الأنسب للتعافي.

ما هي خطوات علاج الادمان في مراكز علاج الادمان بيني سويف ؟

بعدما  تعرفنا علي مراحل التحول الي مدمن والوصول الي ذروة الادمان علي المخدرات فان هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تسعي فيها من أجل الخلاص من أسر وعبودية الادمان , حيث تمر رحلة العلاج داخل المراكز العلاجية بالعديد من الخطوات والتي تتضمن ما يلي :-

أولاً :- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولي في طريق العلاج ورحلة التعافي من الادمان ويشعر فيها الشخص المدمن بالخوف الكبير من مواجهة أعراض انسحابية شديدة , لكن نحن نريد أن نطمئن كل من غرر به في طريق التعاطي ووقع في شباك الادمان بأن بروتوكولات علاج الادمان والادوية العلاجية لها دور كبير في مرور المرحلة بسلام وبدون مضاعفات فلا داعي للتخوف أو القلق من تلك المرحلة .

ثانياً :-مرحلة العلاج النفسي وهو الوسيلة التي تخلص المرضي من الادمان نهائياً من خلال التعرف علي الدوافع التي قد ادت بالشخص المريض الي التعاطي وعلاجها .

مصحة لعلاج الادمان في بني سويف للادمان بجانب علاج الامراض المصاحبة من علاج الاكتئاب والتوتر والاضطراب الوجداني ثنائي القطب والفصام مع تغير سلوكيات الادمان والتي قد أصبحت جزء من حياة الشخص المريض واستبدال السلوكيات الادمانية بالأخري الايجابية مثل الرياضة والهوايات المفضلة الأخري وهذا يتطلب الخضوع الي برامج العلاج السلوكي المعرفي ودروه البناء في علاج مدمني المخدرات .

ثالثاً :- مصحة لعلاج الادمان في بني سويف وتوفير مرحلة التأهيل الاجتماعي وأهمية تلك المرحلة في الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس , فعلينا أن نعي بمدي مخاطر الانتكاس والعودة الي التعاطي فهي التحدي الحقيقي الذي يواجه المدمن بعد تخطي مراحل علاج الادمان في المستشفيات والمصحات العلاجية وبعد الخروج الي ممارسة الحياة  .

ومن ثم يتطلب الأمر الخضوع الي برنامج للمتابعة لاجل الحفاظ عليه من العودة مرة أخري الي طريق الادمان والقدرة علي العيش بدون مخدرات وتدريب المريض علي التعامل مع الضغوطات الحياتية التي تواجهه بدون اللجوء الي المخدر .

 

مستشفي لعلاج الإدمان ببني سويف

لا شك أن البحث الحثيث عن تكلفة علاج الادمان في اذ أن هناك ندرة في مراكز علاج الادمان في بني سويف  ولم يعد الا التفكير في مصحات علاج الادمان الخاصة , وفي واقع الأمر من أكبر العوائق التي تقف امام الكثير من الأشخاص المرضي وأسرهم هو ارتفاع أسعار علاج الادمان والتكلفة العلاجية التي يتطلبها طريق التعافي , خاصة أن الشخص المدمن يقضي قرابة 6 أشهر او أكثر في مركز علاج الادمان وهي مدة علاج مدمن المخدرات في الغالب .

ولكن في حقيقة الأمر هناك مصحات لعلاج الادمان هدفها هو التعافي ومساعدة الأشخاص في الوصول الي المرحلة التي يستطيعون فيها ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان , ومن ثم فلا يكون هناك داع للقلق من جراء ارتفاع أسعار مصحات علاج الادمان في العديد من محافظات مصر  .

ولكن هذا لا يعني بان هناك مصحات علاجية تناسب جميع الأشخاص المرضي , ومن ثم فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل باذن الله سوف نعبر بكم الي بر الأمان وسوف نعيد الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون انتكاس .

 

مصحات علاج الإدمان غير المرخصة ببني سويف

العديد من مراكز علاج الإدمان في بني سويف هي مراكز علاجية غير غير مرخصة وتحت تحت بير السلم بعيدأ عن أعين الوزارة وتستنزف اموال الأهالي فحسب , ومن هنا فقد تم مداهمة احد مراكز علاج الادمان في بني سويف في شرق النيل يدار بدون ترخيص وشمعت المركز بالشمع الاحمر تحت تصرف الجهات المختصة   .

وقد فوجئت الحملة بوجود 12 مريض نفسي يتلقون العلاج في ظروف غير آدمية مقابل مبالغ كبيرة من المال وقد تم تسليمهم الي أهاليهم , ومن المخالفات التي تم الكشف عنها اثناء المداهمة لهذا المركز وجود كميات كبيرة من الادوية عبارة عن عينات مجانية وادوية من التأمين الصحي التي يحظر تداولها في السوق المحلي  .

بالاضافة الي وجود ادوية مدرجة في جدول الادمان والتي يحظر صرفها الا من خلال روشتة طبية مختومة فضلاً عن سوء حالة النظافة وانتشار الحشرات في داخل المركز العلاجي وعدم صلاحية المطبخ وغيرها من المخالفات التي تم الكشف عنها في مركز علاج الادمان في بني سويف في شرق النيل بالمحافظة .

مصحة لعلاج الإدمان في بني سويف بالمجان 

لم تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام ادمان أبناء الوطن خاصة الشباب والمراهقين الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في شباك وعبودية التعاطي علي المخدرات , ومن هنا تم انشاء العديد من مراكز علاج الادمان بالمجان في مختلف انحاء الجمهورية لمساعدة الأشخاص الغير قادرين علي توفير التكلفة العلاجية , ففي واقع الأمر هناك ارتفاع في اسعار مصحات علاج الادمان في مختلف أنحاء الجمهورية الا القليل النادر ممن جعل التعافي اهم من الربح  .

وأما عن مراكز علاج الادمان في بني سويف بالمجان فهناك عيادة علاج الادمان ببني سويف التي تم انشائها قبل وزارة الصحة بالاضافة الي مستشفي الصحة النفسية في بني سويف والتي توفر خدمات علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان بالمجان في بني سويف .

ولكن تبق المشكلة قائمة لعدم قدرة تلك المراكز والمصحات التابعة للدولة في مساعدة جميع الراغبين في علاج الادمان فنحن نعلم الي أي مدي قد وصل الادمان بين المصريين ووقوع الآلاف من الأشخاص في طريق الادمان علي المخدرات في بني سويف مما يجعل هناك طابور طويل من الانتظار امام الاشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان بالمجان في بني سويف , ومن ثم فعلي الأسر ألا تتأخر في مساعدة المدمن والاسراع في طريق العلاج من خلال التواصل مع مصحات علاج الادمان المرخصة والتي توجد في مختلف أنحاء الجمهورية 

 

مستشفيات علاج ا لإدمان بالمجان , مصحة لعلاج الادمان في بني سويف

قد لا يكون هناك وفرة في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في بني سويف سواء المراكز العلاجية الخاصة أو مستشفيات علاج الادمان بالمجان لكن هذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي المدمر الذي قد عمت به البلوي وقد تفشي بين المصريين بصورة يندي لها الجبين  .

وفي حقيقة الأمر فإن مراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام وقربها من المصحات والمراكز العلاجية في بني سويف يجعل هناك إمكانية البدء في طريق العلاج من الادمان ومن بين تلك المصحات التي قد أثبتت براعتها في علاج مدمني المخدرات هي مستشفي الدكتور عمرو يسري بحدائق الأهرام .

 

مدة علاج الإدمان , مصحة لعلاج الادمان في بني سويف

تتراوح مدة علاج الادمان ما بين 4 الي 6 أشهر من أجل الوصول الي مرحلة التعافي ولكن علي الشخص المريض ألا ينظر الي التكلفة العلاجية بل عليه أن أن ينظر الي الوصول الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان والخلاص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم المروع , ونحن نقدم أيدينا لكل من يرغب في الوصول إلي  مصحة لعلاج الادمان في بني سويف من أجل التعافي والعمل غلي إعادته إلي حياته من جديد بعيد عن سجن وعبودية المخدرات

في واقع الأمر هناك العديد من البرامج والطرق العلاجية التي يسعي من خلالها الاشخاص من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي من الإدمان ولكن بعضها وهمي وبعضها صحيح , والي محور علاج الادمان في المنزل من خلال موضوعنا حول مراكز علاج الادمان في بني سويف .

وهذا راجع الي ندرة تلك المراكز العلاجية مع التخوف من قبل بعض الأسر من التواصل مع المصحات العلاجية وهاحس ووسواس السرية والخوف من الفضيحة والعار بسبب الالتحاق بأحد مراكز علاج الادمان في بني سويف أو غيرها من المحافظات سواء المراكز العلاجية المجانية او مصحات علاج الادمان الخاصة  .

ومن ثم كانت فكرة علاج الادمان في المنزل لدي العديد من الأسر في بني سويف هي الخيار الوحيد لديها في ظل عدم القدرة علي توفير اسعار المصحات النفسية في مصر وتكلفة مراكز علاج الادمان الخاصة ومن ثم كان الطريق من خلال التعامل مع دكتور نفسي في بني سويف متخصص في علاج الادمان لأجل متابعة خطة علاج الادمان في المنزل , في ظل توفير الجو الأسري الداعم في رحلة التعافي من الادمان  .

ولكن علينا أن نعلم بأن طريق علاج الادمان في المنزل ليس هو أسلم الطرق للتخلص من شراك وعبودية الادمان علي المخدرات , وهناك العديد من المراحل العلاجية التي يجب أن يخضع لها الشخص المدمن في طريق التعافي والعلاج من الادمان لأجل الوصول الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي والقدرة علي العودة الي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن طريق التعاطي والانتكاسات .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress