Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

منتجع علاج الادمان

 

لا شك ان اختيار منتجع لعلاج الادمان احد الركائز والمحاور الاساسية من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والتخلص من الادمان بشكل نهائي فان محاور علاج الادمان من المخدرات تتوقف علي امور ثلاث بعد توفيق الله جل وعلا اولها الرغبة في التعافي والنية الصادقة من قبل الشخص المريض في العلاج من الادمان من قبل الشخص المدمن وسعيه في طريق العلاج باسرع وقت قبل فوات الاوان . 

اما عن المحور الثاني فيتمثل في توفير الدعم النفسي والمادي من قبل الاسرة للشخص المدمن ومساعدته في طريق التعافي , والمحور الثالث والذي لا يقل اهمية عن المحورين السابقين فيتمثل في توفير منتجع علاج الادمان  والوصول الي افضل المراكز والمصحات العلاجية فتلك هي البيئة الانسب من اجل العلاج والتعافي من الادمان .

اما الافكار الاخري مثل علاج الادمان في المنزل او الاعتماد علي ادوية علاج الادمان فانها ليست الطريق الامثل للتعافي وتفتح الباب علي مصراعيه للانتكاس علي المخدرات مرة اخري والعودة الي طريق التعاطي  , بل علينا السعي من اجل الوصول إلي افضل منتجع علاج الادمان .

منتجع علاج الادمان

منتجع علاج الادمان

اهمية مراكز علاج الادمان , منتجع علاج الادمان

في حقيقة الامر حديثنا عن منتجع لعلاج الادمان يجعلنا نتطرق الي اهمية تلك المراكز والمصحات العلاجية , ففي الوقت الذي تتكاتف فيه الجهود من قبل الدولة وجميع المؤسسات المدنية من اجل خلق مجتمع خال من الادمان , الا انه مع ذلك فقد وصل الادمان في مصر الي حالة يرثي لها ويندي لها الجبين فلدينا في مصر قرابة 10 مليون شخص متعاطي  .

وما لا يقل عن 5 مليون مدمن بحاجة الي العلاج وبالطبع مع زيادة اعداد مدمني المخدرات فاننا بحاجة الي المزيد من مراكز علاج الادمان والمنتجعات العلاجية وهي البيئة الانسب  , ومن ثم كان تسليط الضوء علي موضوع منتجع علاج الادمان .

والافضل والاسلم للتعافي من الادمان , حيث يوصي المختصون بان يتم علاج الادمان في المراكز العلاجية ومصحات نفسية ومنتجعات لعلاج الادمان حيث يتطلب وجود المريض في مجتمع تأهيلي يساعده علي التخلص من افكاره السلبية وسلوكياته الادمانية حتي يتم العمل علي دمجه مرة اخري في المجتمع والعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وعدم حدوث الانتكاس .

كيفية علاج الادمان

لكي نصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي ولكي يكون العلاج فعالاً ونصل الي اقصي درجات التعافي فلابد ان يمر الشخص المريض بالعديد من المراحل العلاجية , ولكن ما يتم هو ان الكثير من الاسر تختزل علاج الادمان في مرحلة سحب السموم من الجسم ويظن انه قد عولج وتعافي من مرضه تماماً فعلينا ان نعي بان التعافي من الادمان لا يعني التوقف عن تعاطي المخدرات  .

ومن هنا يجب ان نعي بان فكرة علاج الادمان بالاعشاب ما هي الا فكرة وهمية في طريق العلاج من الادمان ونهاية الامر الخزلان والاحباط والعودة من قريق الي طريق المخدرات ومن هنا فان اسلم واسرع طريق لتبطيل المخدرات من خلال تواصلك مع منتجع لعلاج الادمان والتواصل مع المصحات والمراكز العلاجية , ويتم علاج مدمني المخدرات في الخطوات الاتية :-

أولاً:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات.

ثانياً:- الاستشارات النفسية والسلوكية لمدمني المخدرات .

ثالثاً:- ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في تقليل التوق الي المخدرات ومرور الاعراض الانسحابية بسلام .

رابعاً :- العلاجات النفسية والسلوكية للمرضي .

خامساً :- المتابعة الدورية وبرامج منع الانتكاس .

سادساً :- الدعم الاسري والدعم المجتمعي .

 

افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم

في واقع الامر بعدما يرجع الشخص المريض ويعود الي وعيه ويبحث عن طريق علاج الادمان او حين ترغب الاسرة في علاج الابن المدمن فانه بالطبع اول ما يكون التفكير من خلال منتجع علاج الادمان في البلد الذي يعيش فيه , وتلك رغبة العديد من الاسرة .

ولكن في الحقيقة قد يكون هناك العديد من العوائق من اجل علاج الادمان في بلده فمثلاً لا يوجد مركز لعلاج الادمان في السعودية الا من خلال مستشفي الامل لعلاج الادمان , وهذا الامر يجعل الجم الغفير من الاسر التي ترغب في علاج المدمن تبحث عن افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم سواء كانت مراكز علاج الادمان في التشيك او من خلال مصحات علاج الادمان في مصر او غيرها من المراكز والمصحات العلاجية في العالم والتي قد لاقت شهرة كبيرة بين مصجات ومراكز علاج الادمان في العالم .

ولكن علينا ان نعي بانه لا يشترط ان يتم علاج مدمني المخدرات في البلد التي نعيش فيها فقد يكون السفر للخارج هو الطريق الاسلم والأمن للعلاج والتعافي من الادمان .

مراكز علاج الادمان في سويسرا

في واقع الامر فان موضوعنا حول منتجع لعلاج الادمان يجعلنا نتطرق الي الحديث عن مراكز علاج الادمان في سويسرا لانه تضم العديد من منتجعات علاج الادمان ومراكز علاج الادمان المختصة, ولكن المشكلة الكبري والعائق الذي يقف امام علاج الادمان في تلك الاماكن هي ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان حيث ان تكلفة الشخص المريض خلال الشهر فقط 40 الف فرنك سويسري , يعني ان تكلفة علاج الادمان في سويسرا تتخطي ربع مليون وربما تزيد علي حسب مدة علاج الادمان  .

ومن هنا فان العلاج في منتجع علاح الادمان بسويسرا لا يكون الا لبعض كبار الشخصيات في العالم فحسب , اما جموع الاشخاص المرضي فانهم بحاجة الي مراكز علاجية تتناسب مع الحالة الاقتصادية لديهم , ومن هنا فان مصحات علاج الادمان في مصر هي الخيار الاول لدي الألاف من الاسر التي قد ابتليت بشخص مدمن خاصة في ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالسعودية وقلة اعداد مستشفيات معالجة الادمان في الاردن .

 

مراكز علاج الادمان في التشيك

مع ما وصل اليه حال الادمان علي المخدرات بين ابناء المعمورة , وفي ظل انتشار تلك السموم من انواع المخدرات فقد اصبحت الحاجة الماسة الي انشاء العديد من مراكز ومستشفيات علاج الادمان ففي واقع الامر فان مراكز اعادة تأهيل مدمني المخدرات هي الطريق الامثل من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والخلاص من هذا المرض المعقد , فعلينا ان نعي بانه يصعب الخروج من هذا الطريق من تلقاء انفسنا , بل يجب ان يتم التواصل مع المختصين في مراكز ومصحات علاح الادمان وبالأخص الوصول إلي منتجع علاج الادمان  .

اما عن الافكار العلاجية الغير صحيحة والطرق التي يسعي من خلالها المرضي من اجل علاج الادمان فما هي الا طريق وهمي في سبيل الوصول الي مرحلة التعافي من الادمان مثل فكرة علاج الادمان بالاعشاب لان تلك الطرق تفتح الباب علي مصراعيه امام الانتكاس  .

ولكن دعنا نتطرق الي مراكز علاج الادمان في التشيك والتي نالت الشهرة الكبيرة في علاج مدمني المخدرات لاحتوائها علي الخبراء والمختصين كما انها تضم افضل مختصي لعلاج الادمان بالعالم  .

لكن المشكلة الكبري تكمن في ان اسعار مصحات علاج الادمان في التشيك مرتفعة للغاية , ومن هنا فان الطريق الاخر من اجل التعافي هو الذهاب الي مصحات علاج الادمان في مصر لانها تضم الخبرات العلاجية العالية من جهة , ومن جهة اخري انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر مقارنة بغيرها من الدول في ا لخارج خاصة بالغرب سواء مراكز علاج الادمان في تايلند او مستشفيات علاج الادمان بالتشيك .

افضل مكان لعلاج الادمان

افضل مكان لعلاج الادمان

 

مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر

في واقع الامر لم يكون وجود مستشفيات علاج الادمان في مدينة نصر وغيرها من المناطق المجاورة في القاهرة وغيرها من المحافظات الا دليل قوي علي تفشي المخدرات في المجتمع المصري ولما لا فعلي حسب الاحصائيات والدراسات فان هناك ما يقارب 10% من جموع المصريين قد غرر بهم في طريق التعاطي ولم يفرق الادمان بين كبير ولا صغير ولا رجل ولا امراة الا ان الجميع عرضة للوقوع في فخ الادمان علي المخدرات ,وقد استطاع تجار المخدرات ان يروجوا لتلك السموم من المخدرات ووقع الملايين من الاشخاص في طريق الادمان  .

ففي مصر هناك قرابة 5 مليون مدمن في مصر بحاجة الي علاج الادمان ومن هنا بدأنا نري مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر ومراكز علاج الادمان في المنصورة ومصحات علاج الادمان في الاسكندرية وغيرها من مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر لاجل امكانية استيعاب الاشخاص المرضي مدمني المخدرات الراغبين في علاج الادمان من خلال منتجع علاج الادمان .

وبالرغم من وجود مصحات علاج الادمان بالمجان والمراكز العلاجية الخاصة الا انها لم تعد كافية من اجل علاج مدمني المخدرات فلك ان تتخيل ان هناك ما يقارب 5 مليون شخص مدمن بحاجة الي العلاج من بينهم مليون فتاة علي الاقل تحتاج الي مصحات علاج ادمان البنات من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress