Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل سبرالكس فعال للقلق و3 تركيزات من الدواء

هل سبرالكس فعال للقلق ؟ وما هي تركيزات دواء سبرالكس، الدواء ينتمي إلى العقاقير النفسية التي تعالج الكثير من اضطرابات ومشاكل الصحة العقلية، والجرعة الفعالة يحددها الطبيب المتخصص تبعًا لما تكشف عنه نتائج التشخيص الدقيق، والحالة الصحية لكل مريض، كما أن الجرعات تتفاوت نظرًا للفروق الفردية بين المرضى.

ما هو دواء سبرالكس؟

قبل الإجابة على سؤال هل سبرالكس فعال للقلق ؟ سنوضح لكم بعض المعلومات عن دواء سبرالكس، والذي ينتمي إلى عائلة أدوية مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية أو (SSRI)، والمادة الفعالة اسيتالوبرام ( Escitalopram) تمنع امتصاص الهرمون الأول المسؤول عن السعادة والراحة (السيروتونين) مما يحسن من الحالة المزاجية للإنسان.

العقار يركز على إعادة تنظيم المواد الكيميائية لإعادة خلل الوظائف الكيميائية، والمواد الدماغية التي تحدث مع خلل الاضطرابات النفسية، ومؤخرًا شائع استعمال الدواء في حالات علاج الاكتئاب، والجرعات الموصي بها تختلف من مريض إلى آخر بالاستناد على نتائج التشخيص الدقيق، ولكن يتساءل البعض هل سبرالكس فعال للقلق ؟

تركيزات دواء سبرالكس

هل سبرالكس فعال للقلق ؟ في إطار الإجابة عن هذا السؤال سنوضح لكم تركيزات الدواء، والتي تختلف باختلاف الاستخدام الطبي للدواء حيث أن الجرعات تحدد تبعًا للمرحلة العمرية، لذا توجد تركيزات مختلفة من المادة الفعالة لدواء سبرالكس كما يلي:

  • أقراص سيبراليكس 5 مللي جرام.
  • كذلك حبوب سيبراليكس 10 مللي جرام.
  • أقراص سيبراليكس 20 مللي جرام.

هل سبرالكس فعال للقلق

هل سبرالكس فعال للقلق ؟ نعم دواء سبرالكس من الأدوية النفسية الأكثر فاعلية في علاج الأعراض الجانبية لاضطراب القلق العام، والمادة الفعالة اسيتالوبرام ( Escitalopram) تمنع من تفاقم سوء الحالة المزاجية، لذا يتم وصف الدواء تحت إشراف الطبيب المتخصص، وسنتعرف بعد قليل على جرعات الدواء.

تعرف على دواعي استعمال سبرالكس

ما هي جرعات دواء سبرالكس؟

بعد الإجابة على سؤال هل سبرالكس فعال للقلق ؟ سنتعرف على جرعات دواء سبرالكس، حيث يبدأ الطبيب المتخصص في تقييم الحالة الصحية للمريض، وبناءً عليه يتم تحديد جرعة سبرالكس، وبالنظر إلى المرحلة العمرية جرعات دواء سبرالكس تكون كالآتي:

  • جرعة دواء سبرالكس للبالغين في علاج اضطراب الاكتئاب تبدأ من 10 مللي جرام يوميًا، أما بعد أسبوع تصل إلى حوالي 20 مللي جرام تحت إشراف الطبيب المعالج.
  • أما في حالة كبار السن يبدأ الطبيب في وصف جرعة دواء سبرالكس لعلاج الاكتئاب من 5 مللي جرام، أو 20 مللي جرام ولا يزيد الطبيب الجرعة من دواء سبرالكس بسبب ضعف الوظائف الحيوية.
  • بينما في حالة الإصابة باضطراب الانزعاج العصبي يصف الطبيب جرعة دواء سبرالكس تبدأ من 10 مللي جرام وتزداد إلى 20 مللي جرام في اليوم.

الجدير بالذكر الطبيب المتخصص في حالة الاستجابة السريعة للدواء يبدأ في تغيير الجرعات، كذلك في حالة الاستجابة البطيئة قد يلجأ الطبيب إلى خفض الجرعات بما يلائم الحالة الصحية.

نهاية الحديث عن هل سبرالكس فعال للقلق:

هل سبرالكس فعال للقلق ؟ نعم دواء سبرالكس فعال في علاج اضطراب القلق، وذلك لأن المادة الفعالة تعمل على منع امتصاص هرمون السيروتونين، وتعزيز القدرة على الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص تمامًا من سوء تقلبات المزاج، ولكن الجرعات يحددها لك الطبيب المعالج فيمكنك التواصل معنا الآن بمركز ميديكال للطب النفسي لطلب المساعدة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress