Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون

 

يبحث العديد عن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون حيث يعد الإدمان علي حبوب الكبتاجون أشهر أنواع الإدمان في السعودية والتي ذاع صيتها بشكل مروع خاصة بين الشباب والمراهقين وكثيرا ما يروج بوجوه علاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس مما ساعد علي تفشي الكبتاحون الأصلي بحثا عن الفحولة الجنسية، كما يروج لحبوب الكبتاجون بأنها من المنشطات القوية والتي تساعد علي التركيز.

ومن هنا وقوع آلاف الطلاب في الجامعات والمدارس في فخ الإدمان علي حبوب الكبتاجون وكثيرا ما يعتقد أن أبطال مفعول الكبتاجون من خلال اللبن أو غيره من مفككات الكبتاجون، وفي الواقع مع أن تلك المواد بالفعل تعد من أشهر المواد التي تفك الكبتاجون وتساعد علي التخلص من الكبتاجون في البول والدم.

لكن ما يجب أن يدركه الأشخاص المدمنين علي حبوب الكبتاجون الأصلي أو بديل الكبتاجون أن الغرض من علاج الادمان من الكبتاجون لا يتوقف علي مرحلة سحب السموم فحسب بل هناك سلوكيات إدمانية تحتاج إلى تقويم وهذا لا يتم من خلال علاج الكبتاجون بدون مستشفي.

ولذا فإن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون والطريق الأمثل للتعافي من الإدمان علي الكبتاجون من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الشرق الأوسط والتي تضم ثلة متميزة من أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان فتواصل معنا من أي مكان في العالم من خلال رقم الهاتف وأنقذ نفسك من طريق الموت وعد إلى ممارسة حياتك من جديد قبل فوات الأوان ولنعلم أن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان.

 

كم يوم ينظف الجسم من الكبتاجون

مرحلة سحب سموم الكبتاجون من الجسم هي المرحلة الأولى في رحلة علاج الإدمان علي الكبتاجون وفي الواقع فإن اللبن يبطل مفعول الكبتاجون وهو من المفكات القوية التي يعتمد عليها في التخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم، وعلينا أن نعلم أن تلك المرحلة فقط خطوة من خطوات العلاج مهما كان كم يوم ينظف الجسم من الكبتاجون فإن التخلص من تلك السموم ليس المعضلة الكبرى فهناك مرحلة أخرى أصعب وأهم وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي.

ولكي ننظر إلى مشكلة الإدمان علي حبوب الكبتاجون الأصلي أو بدائل الكبتاجون المختلفة التي ذاع صيتها في المجتمع والتي تقضي على صحة الشباب وتدمر الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية للأشخاص المدمنين على الكبتاجون، بل إن الكبتاجون تتسبب في تفكك الأسر وتدمر المجتمعات فالشباب هم بناة الغد وحماة الوطن وحين ينشا جيل من الشباب المغيب عن الواقع ذليل للمادة المخدرة، فأني للمجتمع أن ينهض أو أن يكون هناك إنتاج أو تقدم ورقي في المجتمع.

وفي الواقع تعد المملكة العربية السعودية أكثر دول العالم استيرادا لحبوب الكبتاجون وقد كانت للعمالة الخارجية دور كبير في تفشي المخدرات في المجتمع السعودي ووقوع الأشخاص في حفرة الإدمان الكبتاجون، وحينها يبدأ الأشخاص بالبحث عن علاج إدمان الكبتاجون.

وكيف يتم تخليص الجسم من حبوب الكبتاجون والتي تعمل على تدمير الجسم والعقل معا فيصير الشخص المدمن على حبوب الكبتاجون غير قادر على القيام بأي من الأعمال التي تجعله شخص له دور في المجتمع وله يكون شخص منتج فعال في المجتمع.

وفي واقع الأمر هناك العديد من طرق علاج الإدمان من الكبتاجون ولكنها ليست أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون وليست الطريق الأمثل للعلاج من الإدمان مثل علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب وهي من أشهر طرق علاج ادمان الكبتاجون في الرياض البلد التي عمت فيها وانتشرت تلك السموم لكن يجب أن ندرك أن أبطال مفعول الكبتاجون ليس هو المعنى والمفهوم الصحيح لعلاج الإدمان.

أما عن الطريق الآخر الذي يسلكه العديد من المرضي من خلال علاج إدمان الكبتاجون في المنزل والاعتماد على مفككات الكبتاجون وأدوية علاج إدمان الكبتاجون التي تساعد الجسم في التخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم أما عن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون من مصحات علاج الإدمان وهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من مرض الإدمان.

كيف يحدث الإدمان علي الكبتاجون

حيث يكون الحديث عن حبوب الكبتاجون وكيف تتسبب في الإدمان فهو من أهم المحاور التي يجب تسليط الضوء عليها إذ إن  هناك إقبال كبير من قبل الأشخاص علي تعاطي الكبتاجون لأنه يساعد على التركيز ويقوي الذاكرة ويؤدي إلى النشاط وغيرها من الترويجات التي توقع بأبنائنا وفتياتنا في فخ التعاطي ومن ثم الوصول إلى مرحلة الإدمان علي الكبتاجون ودعنا نتعرف على كيفية حصول الإدمان علي حبوب الكبتاجون حتى يعي الأشخاص نهاية هذا المطاف وما تؤل إليه الأمور.

حبوب الكبتاجون في القرون الماضية استعملت في المجال الطبي وكان تستعمل في علاج الأمراض العصبية التي ترتبط بفرط النشاط ونقص الانتباه، إلا أنه مع ظهور الآثار طويلة المدى والمشاكل المختلفة التي ترتبط باستعمال الكبتاجون والمخاطر التي ظهرت على المرضى فقد تم إيقاف استعمال حبوب الكبتاجون في مختلف دول العالم.

وفي حقيقة الأمر زادت احتمالية وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي الكبتاجون بعد ما كان يتم وصفه من قبل الأطباء المختصين، وبدأ إساءة استعمال العقار وكثير من الأشخاص لم يعلم أن الكبتاجون كان من العقاقير الطبية إلا أنه صار أحد أشهر أنواع الإدمان في العديد من الدول العربية خاصة انتشار حبوب الكبتاجون في السعودية، وصار علاج إدمان الكبتاجون مبتغي الملايين من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان.

في جل الحالات فإن استعمال الكبتاجون بأي جرعات سواء كانت جرعة الكبتاجون كبيرة أو صغيرة فإنه يتسبب في مشاكل ويكون له آثار قوية، وفي بداية التعاطي يكون هناك آثار قوية إيجابية تكون خادعة للأشخاص وجاذبة لهم بشكل كبير من أجل الاستمرار في طريق التعاطي مثل زيادة القدرة على الانتباه وفرط النشاط.

الأمر الذي يجعل من الكبتاجون أكثر بريقا وإقبال الطلبة في المدارس والجامعات خاصة من طلبة الجامعات راجع بشكل كبير إلى هذه الأسباب، إلا أنهم بالطبع لم يعلموا ما تؤول إليه الأمور وما هي نهاية المطاف في ظل الاستمرار في هذا الطريق الوعر.

فالآثار الجانبية والآثار السلبية التي يخفيها الكبتاجون ورائه وعلى المدى الطويل وما ذكرناه من أضرار الكبتاجون على الصحة النفسية والجسدية مع أضرار الكبتاجون علي الجنس كلها من آثار إدمان الترامادول على المدى البعيد حتى لا ننظر تحت أقدامنا فأول الأمر كبتاجون ونهاية الأمر سم قاتل

 

التخلص من الآثار الانسحابية للكبتاجون

لا تتوقف أضرار الكبتاجون علي مرحلة التعاطي فحسب بل حتى بعد الإقلاع عن تعاطي حبوب الكبتاجون والتوقف عن التعاطي فإن الضرر لا زال قائما طالما أن تلك السموم في الجسم، وأضرار الكبتاجون بعد تركها من أكبر المصاعب في طريق علاج الإدمان من الكبتاجون.

ففي الواقع كلما كان المخدر من الناحية الإدمانية أخطر كلما كانت أعراضه الانسحابية أخطر وأشد هذا أن تم التوقف عن التعاطي دون الاستعانة بالمتخصصين وكان الأمر عشوائي، لذا فإن التخلص من الآثار الانسحابية للكبتاجون دون مضاعفات ويكون الإقلاع عن الكبتاجون بسلام.

ويتم سحب الكبتاجون من الجسم دون أي مخاطر فإن فكرة علاج إدمان الكبتاجون دون مستشفى ليست مقبولة حتى في ظل أدوية علاج إدمان الكبتاجون فإن تلك الأدوية لا يتم وصفها ولا الجرعة المحددة إلا من خلال مختصي علاج الإدمان.

أشهر أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم

من أشهر الأعراض الانسحابية للكبتاجون هي العنف والعصبية الشديدة مع الشعور بالخمول والإرهاق والكسل الشديد، بالإضافة إلى حدوث اضطرابات في النوم وظهور آلام في مناطق متفرقة في الجسم وآلام في العضلات كما يعاني الشخص من حالة من الصداع الشديد، وفقدان ملحوظ في الشهية وآلام في الصدر وغيرها من الأعراض التي تظهر والتي تعد من أخطر ومشاكل الكبىتاجون بعد تركه.

الأعراض الانسحابية للكبتاجون تلك التي تظهر بعد بعد التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون بشكل مفاجئ وحين يتم سحب سموم المخدر من الجسم تبدأ أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم في الظهور بعد مرور عدة ساعات من زمن آخر جرعة تعاطي من حبوب الكبتاجون وتزداد حدة الأعراض الانسحابية حتى تصل إلى ذروتها بعد مرور 3 أيام إلى 5 أيام.

ولكن بعد مرور تلك المدة تقل حدة الأعراض الانسحابية للكبتاجون إلى أن تتلاشي نهائي بعد مضي 10 أيام من تعاطي جرعة الكبتاجون ذاك المخدر الفتاك والمدمر للجهاز العصبي المركزي، لكن وحتى تتم تلك المراحل بسلام فلا يجب أن يتم علاج الكبتاجون دون مستشفى أو الاعتقاد بأن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون من خلال الأعشاب والمفككات كما يتوهم العديد من الأشخاص.

تحليل الكبتاجون في البول؟

يظهر الكبتاجون في تحليل المخدرات في البول والدم بشكل واضح، وعلى الرغم من محاولات خداع تحليل الكبتاجون في البول إلا أن الأجهزة الحديثة المتطورة تستطيع التعرف علي محاولات الغش والخداع التي قد يقوم بها البعض من أجل الهروب من النتيجة الإيجابية وحتى يكون تحليل الكبتاجون في البول سلبي.

ومن هنا فلا تجعل همك فقط هو طريقة التخلص من الكبتاجون وإبطال مفعول الكبتاجون في البول والدم سواء من خلال طريقة علاج الكبتاجون بالأعشاب أو مفككات الكبتاجون بل عليك أن تجعل نصب عينيك هو كيفية الإقلاع نهائيا عن الكبتاجون والوصول إلى مرحلة التعافي.

 

 

مدة بقاء الكبتاجون في جسم الإنسان

أما عن مدة بقاء الكبتاجون في الجسم فتختلف حدتها بحسب كمية المخدر ومدة الإدمان ونوع الكبتاجون فهل كان الشخص يتعاطى حبوب الكبتاجون الأصلي أم أنه تعاطي بديل الكبتاجون، كما أن الحالة الصحية للمدمن لها دور كبير في مرحلة سحب سموم الكبتاجون والتخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم، وهناك العديد من أنوع مفككات الكبتاجون التي تساعد علي طرد سموم الكبتاجون وإزالة آثار المخدر في الجسم.

كيف أتخلص من الكبتاجون في البول

من الأمور التي يخشاها مدمني الكبتاجون هي ظهور تحليل الكبتاحون في البول أو في الدم، وفي الواقع تختلف مدة بقاء الكبتاجون في الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من المتغيرات فليس كل الأشخاص يتعاطى نفس الكمية من الكبتاجون، كما أن هناك فارق في تعاطي حبوب الكبتاجون الأصلي وتناول بدائل الكبتاجون.

ومن العوامل التي تؤثر في مدة بقاء الكبتاجون في البول هي كمية الكبتاجون في الجسم وهذه ترجع إلى مقدر الجرعة من المخدر وهل التعاطي مستمرا أو علي فترات متباعدة ولذا فإن تعاطي حبوب الكبتاجون لسنوات ليس كمن يتعاطى الكبتاجون المخدر لشهور يعني أنه كلما طالت مدة التعاطي كلما كان آثار المخدر أقوى وسموم الكبتاجون في الجسم أخطر وستكون تلك السموم متراكمة في البول.

ليس ثمة دواء سحري أو عشب خارق للعادة من خلاله يتم التخلص من الكبتاجون في البول ولكن يتم تنظيف البول من الكبتاجون من خلال مفككات الكبتاجون وتناول المشروبات التي تدر البول وشرب كميات كبيرة من الماء وأعشاب تعمل علي إدرار البول ولكن يجب أن يدرك الشخص المدمن أن القضية لا تتمثل في تخليص الجسم من الكبتاجون بقدر ما يحتاج إلى تخليص الدماغ من السلوكيات الإدمانية التي تهيمن عليه.

 

ما هي أشهر مفككات الكبتاجون

مفككات الكبتاجون الطريق الذي يسعى من خلاله الأشخاص المدمنين من أجل علاج الكبتاجون دون مستشفى ظنا منهم أن بمجرد تفك الكبتاجون في الجسم أنهم بهذا قد تخلصوا من إدمانهم ففي الواقع الإدمان سلوكيات وليس مخدرات، وعلاج إدمان الكبتاجون في مرحلة سحب السموم وإبطال مفعول الكبتاجون في الجسم يعتمد بشكل أساسي علي الجرعات التي تعاطاها الأشخاص وهذا راجع إلى مدة الإدمان ومدى تضرر أجهزة الجسم من مخدر الكبتاجون والذي الذي حصل للشخص من جراء الادمان علي حبوب الكبتاجون الاصلي او بدائل حبوب الكبتاجون المختلفة.

ومع أهمية اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون وغيرها من طرق علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والتي لا ننكر أنها تفيد في طرد السموم من الجسم لكن في ظل أدوية علاج الإدمان من الكبتاجون فلا هناك حاجة إلى الاعتماد علي الأعشاب في تخليص الجسم من الكبتاجون.

من أشهر أنواع مفككات الكبتاجون والتي لها دور في التقليل من تأثير جرعة المخدر الليمون والحمضيات الأخرى واليوسفي وغيرها، كما أن أخذ حمام ساخن وممارسة الجنس في العلاقة الزوجية الحميمة من أبرز مفككات حبوب الكبتاجون، واللبن يبطل مفعول الكبتاجون ولكن مع هذا فلا غني عن العلاجات السلوكية والعلاج النفسي من أجل تأهيل مدمني الكبتاجون للعودة إلى المجتمع من جديد.

وعلينا في رحلة العلاج من الإدمان الابتعاد عن مشددات الكبتاجون مثل تدخين التبغ، ومشروبات الطاقة والإفراط في تناول المنبهات كالشاي والقهوة والمنبهات المختلفة التي تحوي على الكافيين.

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress