أحسن مكان لعلاج الادمان

  • بواسطة
أحسن مكان لعلاج الادمان

أحسن مكان لعلاج الادمان والبحث عن المراكز العلاجية المتخصصة في التعافي ومساعدة الأشخاص المرضي في العلاج من الادمان , حيث يعد مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة وحينما نشير الي الادمان فان مقصودنا الادمان علي المخدرات , والتي تتميز بصفة القهر والاجبار وعدم قدرة الاشخاص علي السيطرة علي الحالة التي يكونون فيها , فمن هنا يسعي في الحصول علي جرعة المخدرات والتي يكون اسيراً لها بل عبداً لها .

من هنا فان اهم ما يشغله هو كيفية الحصول علي جرعة المخدرات مهما كانت العواقب والمخاطر والاضرار الناجمة عن التعاطي , فعلينا ان نعي بان الادمان هي حالة تستعبد الشخص وتجعله يعيش في حالة من الذل والخضوع من الناحية النفسية فكما يقول المختصون بان الادمان علي المخدرات هو بذرة المرض النفسي والجسدي  .

حيث ان تلك السموم من انواع المخدرات لا تتسبب في حدوث الامراض الجسدية والمخاطر علي اعضاء واجهزة الجسم بل ان سموم المخدرات تتسبب في حدوث العديد من الامراض النفسية والذهانية والتي قد تصاحب الاشخاص المرضي طيلة حياتهم .

مستشفي لعلاج الادمان , أحسن مكان لعلاج الادمان

في واقع الامر فان ما وصل اليه حال التعاطي والادمان في مصر مرحلة مزرية بما تعني الكلمة , فنحن امام الملايين من الاشخاص الذين وقعوا في فخ التعاطي واغلب اولئك الاشخاص من جملة الشباب والمراهقين ,و من هنا علينا التريث كثيراً قبل الحاق المرضي بأي مركز علاجي غير مرخص , بل لابد من السعي في طريق العلاج الصحيح من خلال أحسن مكان لعلاج الادمان  .

و من الامور التي ساعدت علي وقوع تلك الاعداد المهولة من متعاطي المخدرات في مصر هي سهولة الحصول علي المخدرات بسبب زيادة انتشار تلك السموم بين المصريين .

فلك ان تعلم بان هناك المئات من انواع المخدرات التي تفشت بين جموع الشعب المصري بعضها مقتصر علي الاغنياء بسبب ارتفاع اسعاره وهي نسبة قليلة جداً من انواع المخدرات الا ان النسبة الاكبر من تلك السموم من انواع المخدرات منتشرة بصورة مروعة بين جميع فئات المجتمع وبين الجنسين علي حد سواء .

في واقع الامر فان هناك انواع المخدرات الطبيعية مثل الحشيش والبانجو والافيون , وهي الاكثر انتشاراً والارخص سعراً , الا ان المخدرات التخليقية والتي تفشت بشكل مروع والتي سحب البساط من تحت المخدرات مثل الهيروين والفودو  .

ومن هنا راينا محركات البحث تعج بـ علاج ادمان الشبو وعلاج الادمان من الفودو وعلاج ادمان الهيروين وعلاج الادمان من الترامادول وغيرها من انواع المخدرات التي صارت في المجتمع المصري كالنار في الهشيم , ومن ثم زاد عدد المصحات والمراكز العلاجية ولكن علينا أن نسعي في الوصول إلي أحسن مكان لعلاج الادمان .

المشكلة الكبري تكمن في ان كثير من انواع الادمان تتسبب في حدوث الاضطرابات الذهانية والنفسية , ومن ابرز انواع الامراض النفسية التي تصاحب الادمان علي المخدرات ما يلي :

علاج القلق – علاج الاكتئاب – علاج الهلاوس السمعية والبصرية – علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب – علاج الفصام الذهاني .

وفي واقع الامر علينا ان نعي بان اصابة الاشخاص بتلك الاضطرابات بسبب تعاطي المخدرات يعني حاجتهم الماسة الي مصحات علاج الادمان والتي توفر وحدات التشخيص المزدوج وهي الاضطرابات الذهانية والنفسية الناجمة عن التعاطي  , ومن ثم الطريق الأمثل للتخلص من الادمان ومن المرض النفسي هو من خلال أحسن مكان لعلاج الادمان .

وفي تلك الحالة فانه قد يكون من المحال علاج الادمان بالمنزل بسبب وجود مرض نفسي مع مرض الادمان وتصبح المشكلة مشكلتان ويحتاج الاشخاص المرضي الي العلاجات النفسية والسلوكية من خلال المختصين وهذا ما يتوفر في افضل مصحات علاج الادمان .

ما هي افضل مصحة نفسية في مصر  

تعتبر مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل و أحسن مكان لعلاج الادمان  فقد كان لها السبق في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضي النفسيين واحتلت مكانة كبيرة بين مراكز علاج الادما , واصحبت المصحة النفسية التي لها الخيار الاول لدي الاسر التي بها شخص مدمن وترغب في علاجه  .

بالاضافة الي علاج مرضي الادمان نظراً لما تمتلكه من خبرات طويلة في مجال علاج مرضي الادمان وعلاج الاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي , ولما حققته من نسب عالية من الشفاء من الادمان وعلاج الالاف من الاشخاص المرضي وتخليصهم من معاناتهم والوصول بهم الي مرحلة التعافي , الي جانب ما يلي :-

 تمتلك مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان الكوادر الطبية المتميزة اصحاب الخبرة العالية في التعامل مع مرضي الادمان ,بالاضافة الي التمريض المتمرس والمؤهل للعمل في المجتمعات العلاجية ومستشفيات الصحة النفسية .

– نوفر الرعاية الدقيقة من قبل الاطباء المختصين علي مدار الساعة .

– نقدم في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل برامج العلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي والبحث عن اسباب الادمان التي اوقعت الشخص المريض في هذا الفخ والعمل علي علاجها من خلال المختصين .

– العمل علي تقديم العلاجات الاسرية والتي تساعد علي تأهيل افراد الأسرة من الناحية الاجتماعية وعلاج الاثار التي تسبب فيها الادمان علي افراد اسرة المدمن ووجوده بينهم ,فكما نعلم ان اضرار الادمان تلحق الأسرة والمجتمع ككل .

– توفير برامج المتابعة والرعاية بعد الانتهاء من برامج علاج الادمان والتي من خلالها يتم متابعة المريض بعد الخروج من المصحة النفسية من اجل تجنب الوقوع في الانتكاس والعودة مرة اخري للتعاطي .

– لدينا في مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة علاج التشخيص المزدوج وهو من الوحدات التي لا تكاد توجد في العديد من المصحات النفسية في مصر , مع توفير اقسام خاصة لعلاج الاضطرابات الشخصية مثل اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية النرجسية وغيرها من الاضطرابات الشخصية المنتشرة في المجتمع .

– في حال رفض المريض للعلاج خاصة في علاج الضلالات او غيرها من الاضطرابات النفسية فان لدينا القدرة علي اقناع المرضي للعلاج واصطحابهم الي المستشفي .

– في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل المصحات النفسية في مصر نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً , ونستقبل المرضي وذويهم ونوصلهم الي اماكن الاقامة في عربات مكيفة ووسيلة مواصلات مريحة وأمنة .

انواع المخدرات التي تحتاج الي المراكز العلاجية المختصة

اما عن تصنيف المخدرات بحسب منظمة الصحة العالمية فقد تم تصنيف المخدرات علي النحو التالي :-

  1.  المخدرات ذات النمط الكحولي مثل الخمور والكحوليات .
  2.  الأمفيتامينات ومثل ديكسا مفتامين وميتا مفيتامين .
  3.  مخدرات المستخرجة من نباتات القنب ومنها الحشيش وهو من اخطر انواع المخدرات ليس لقوة المادة الفعالة ولكن لاقبال الجماهير الغفيرة عليه .
  4.  المخدرات ذات النمط الكوكاييني مثل الكوكايين واوراق نبات الكوكا .
  5.  المخدرات المهلوسة ذات النمط الهلوسي LSD  .
  6.  المخدرات الأفيونية وتلك التي تستخرج من نبات الأفيون وتصنع مثل الهيروين والكوكايين والميثادون .
  7.  المخدرات ذات النمط القاتي  , وما اشهر علاج ادمان القات في اليمن .
  8.  مخدرات ذات نمط المذيبات المتطايرة مثل التولين والأسيتون وغيرها من المواد المتطايرة .

مستشفي علاج الادمان  , مركز لعلاج الادمان

من مبادئ علاج الادمان ان علاج مدمني المخدرات لا يشترط ان يكون العلاج طواعية ففي الغالب يكون الشخص في عالم من التوهان وعدم ادراك بالمخاطر التي تحيط به وان كان الافضل ان يكون العلاج من الادمان برضا بل واقبال من الشخص نفسه واللحظة التي يقرر فيها الشخص الاقلاع عن التعاطي والادمان  .

والبدء في خطوات علاج الادمان لا شك انها هي البداية للوصول الي التعافي من الادمان والخلاص من هذا العالم المظلم وبالطبع نحتاج في المقام الاول بعد الرغبة في التعافي ومساعدة ومعاونة الاسرة والسعي في طريق علاج الادمان  من خلال افضل مستشفي علاج الادمان  , وفي الواقع فد يكون لدي الشخص المريض حالة من العناد والرفض الشديد .

ولا يتقبل فكرة علاج الادمان والالتحاق بافضل مستشفي لعلاج الادمان لذا لابد من التعامل مع الامور بالحكمة من اجل اقناع الشخص بالخضوع لبرامج علاج الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً :- اقناع الشخص متعاطي المخدرات بان الادمان مرض وليس جريمة ولذا يحتاج الي العلاج فقد خدعوك فقالوا ان المدمن مجرم او مذنب ويجب ان يقصي من المجتمع حتي لا تنتقل العدوي وهم لا يدروا تماما ان المدمن شخص خائف من كل شيء وقد اكد الطب ان مرض الادمان من الامراض المعقدة التي تحتاج الي العلاج  .

ولذا يجب تصحيح العديد من المفاهيم التي تتعلق بالادمان ففي الواقع ثقافة الادمان تحتاج الي التعديل والتصحيح ومساعدة الاشخاص المدمنين في العودة الي المجتمع  .

ثانياً :- التوقف عن دعم الشخص المدمن من الناحية المادية مما يجعله يتمادي في طريق التعاطي فلا تكون له عونا علي الشر فقد قال تعالي ” وتعانوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان ” .

بالاضافة الي ان تستر الاسر علي الشخص المدمن والخوف من علاجه في مستشفي علاج الادمان ليس امرا صحيحاً , فالعديد من الاسر يخشي من علاج المدمن في مراكز علاج الادمان ويرغب في علاج الادمان في المنزل .

وفي الغالب تستر الاسرة علي الشخص والرغبة في علاجه في المنزل هو عدم الالمام بطبيعة الادمان وفائدة الرجوع الي المختصصين في علاج ادمان المخدرات والحفاظ علي حياة الشخص وانقاذه قبل ان يكون نهايته في هذا الطريق المظلم .

ثالثاً :- التقرب من المدمن وكسب ثقته ووده لان الشدة والعزلة وعدم احتواء الشخص المدمن لا شك يؤدي الي نتائج عكسية ويتسبب في مشاكل عديدة  .

وفي حال فقد الشخص المدمن لمحبتك فكلاكما خاسر فان هذا سيولد حالة من العناد الشديد من قبل المدمن مما يزيد من خطورة الامر والتأثير السلبي علي الحالة النفسية للشخص المدمن مما يدفعه الي الدخول اكثر في طريق التعاطي والادمان وحينها قد نندم كثيراً انه لم يتم التدخل الي علاج ادمان المخدرات من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة .

رابعاً :- مصارحة المدمن بوضعه الصحي وما هي مآلات الامور ففي كثير من الاحيان لا يرجع الشخص عما هو فيه الا حين يشعر بالخطر الحقيقي والقلق والخوف من المرض .

وفي الواقع هناك العديد من الاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي المخدرات ولذ يعد مصارحة مدمني المخدرات بخطر التعاطي ووضعه الصحي هي اهم خطوات اقناع المدمن بالبدء في علاج الادمان وقد يقابل الشخص محاولات الاقناع بالتهديد الا انه مع الحكمة والتعامل الحسن واحتوائه والعلم بان الجميع يريد مصلحته حينها سيسحب تهديداته ويبدأ في مراحل علاج الادمان .

خامساً :- دور الاشخاص المقربين سواء احد الاصدقاء الاوفياء او الوالدين او الزوجة او الاولاد او غيرهم من الاشخاص المقربين لكن لابد ان نعي تماما ان محاولة اصلاح شخص مدمن نفسياً وجسدياً ليس من اول محاولة لكن يحتاج الامر الي العديد من المحاولات لاقناعه بضرورة علاج الادمان .

سادساً :- اظهار الجوانب المشرقة التي سيعيشها الشخص حال التوقف عن تعاطي المخدرات وكيف ستكون الحياة بعد اقلاع الشخص عن عالم المخدرات وكيف هي مآلات الاستمرار في طريق العلاج من الادمان وكيف سيصير لها دور في المجتمع فكل هذا سيحعل له بصيص من الامل الذي سيجده في طريق العلاج من الادمان .

جمعية رسالة لعلاج الادمان

من اشهر الجمعيات الخيرية في مصر والتي لها دور كبير في مساعدة الفقراء في المجتمع المصري جميعة رسالة , الا ان جمعية رسالة لعلاج الادمان ليست موجودة علي ارض الواقع ولا تمتلك مركز لعلاج الادمان الا ان الجمعيات الخيرية بشكل عام تحاول مساعدتك من اجل الوصول الي مصحة لعلاج الادمان بالمجان  .

وربما تقيم ندوات من اجل التحذير من خطر الادمان والتعاطي من خلال مختصين الا انه لا يوجد مراكز علاج الادمان تابعة للجمعيات الخيرية في مصر او خارجها  .

الامر الاخر قد يكون هناك من مجلس ادراة الجميعات الخيرية اشخاص مقتدرين يرغبوا في مساعدة الشباب الذين غرر بهم في طريق التعاطي ومساعدته في توفير تكلفة علاج الادمان احتسابا للاجر وهذه هي الطرق التي قد تتم من خلال جميعة رسالة للقضاء علي الادمان وخلق مجتمع بلا مخدرات .

 افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر 

الحديث عنأحسن مكان لعلاج الادمان  سواء كانت في مصر او في غيرها من الدول راجع الي العديد من العوامل والمقايس والمعايير التي بحسبها يتم اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان , فالكل يدعي التميز ويدع انه الافضل لكننا نستطيع التميز بين الغث والثمين والوصول الي المركز العلاجي المحترم الذي يقدم خدمات علاجية علي اعلي مستوي من الخبرة والدقة والكفاءة في علاج مدمني المخدرات  .

بالاضافة الي ارتفاع نسبة الشفاء من الادمان فيه عن غيره من المراكز العلاجية بالاضافة الي محور هام متمثل في انخفاض تكلفة علاج الادمان , وهذا من اهم الامور التي تشغل بال اسر المرضي وقد تحول بينهم وبين السعي في طريق العلاج والوصول الي التعافي .

مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل مراكز علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط وهذا الامر ليس هباء فلدينا بفضل الله تراخيص مزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة والسكان الامر الذي لا يتوافر في مئات المصحات والمراكز العلاجية  .

وفي مستشفي  ميديكال للطب النفسي أحسن مكان لعلاج الادمان تمتلك افضل اطباء لعلاج الادمان وخبراء الطب النفسي ومن بينهم رائد من رواد الطب النفسي في مصر الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور بالاضافة الي معالجي الادمان ومشرفي واخصائيين نفسيين ,و من هنا نصل  الي أحسن مكان لعلاج الادمان .

بالاضافة الي ان المريض يكون بين اسرته فالعلاقة بيننا وبين المرضي علاقة قوية للغاية والتواصل فيما بين المريض ومعالجيه كانه واحد شخص يعيش في اسرته فيعيش بامان وامن وراحة نفسية لها دور كبير في التعافي من الادمان , وهذا ما يوفره حقيقة أحسن مكان لعلاج الادمان .

مستشفي الوعي الجديد والحياة الجديدة والنور لعلاج الادمان افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر ليس هذا هباء انما بارتفاع نسب الشفاء من الادمان التي ترجع الي فضل الله عز وجل في المقام الاول ومن ثم الخبرة العالية للفريق العلاجي ومع تطبيق افضل برامج علاجية علي المرضي وتوافر البيئة العلاجية المناسبة لعلاج الادمان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *