أخطر أنواع المخدرات في العالم

  • بواسطة

أخطر أنواع المخدرات في مصر , لا تختلف عن اخطر انواع المخدرات في أي من دول العالم فالجميع يعاني من جراء تفشي وانتشار تلك السموم من المخدرات الفتاكة , والبعض يشير إلي أن الكريستال ميث أخطر أنواع المخدرات ,والبعض الأخر يشير إلي أن أخطر أنواع المخدرات الزومبي , ولكن طالما الانسان قد تعاطي مثل تلك السموم الفتاكة فإن الطريق إلي الموت المحقق قريبة جداً , ما لم يسع في طريق التعافي وعلاج الادمان .

الحديث عن أخطر أنواع المخدرات في العالم من الأهمية بمكان في ظل تفشي وانتشار تلك السموم من المخدرات الفتاكة بين قطاع عريض من المجتمع لقد انتشرت العديد من أنواع المخدرات الفتاكة التي عم بها البلوي وأصحبت كالنار في الهشيم , وهناك الكثير من أنواع المخدرات الضارة جدًا بصحة الإنسان ،مثل:- الحشيش، والهيروين والاستروكس والهيدرو والبودر وما يعرف بالشادور , كما زاع تفشي مخدر الشابو أو المشهور في الكثير من البلاد الكريستال ميث وهو من أنواع المخدرات الفتاكة المدمرة ويتسبب في حدوث اعراض ذهانية خطيرة .

لكن هل هذه هي المخدرات الأكثر خطرًا على صحة الإنسان ووعيه ؟ كلا، تعرف على أكثر المخدرات خطرًا في المقال الآتي ولتتعرف علي اعراض ادمان المخدرات كي تنقذ ابنك قبل فوات الأوان ولتدرك تماماً ان أخطر أنواع المخدرات في العالم ليس فقط في دول الغرب بل حتي في مصر قد انتشرت تلك السموم من المخدرات وفي السعودية بدأ تفشي المخدرات كغيرها من الدول .

ما هي أخطر أنواع المخدرات الفتاكة , أخطر أنواع المخدرات في العالم  ؟

في ما يأتي مجموعة من المخدرات التي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان والتي تعد فعلاً أخطر أنواع المخدرات في العالم ,  ومن ثم تحدثنا عن أخطر أنواع المخدرات في العالم بل قد يكون جرعة فقط من تلك المخدرات سبب في حدوث الوفاة في أسرع وقت :

أولاً :- مخدر الكريستال ميث (Crystal meth) ,  أخطر أنواع المخدرات في العالم يراه البعض بل يراه الكثير في ظل الاضطرابات النفسية والذهانية التي يتسبب فيها المخدر .

وهناك العديد من المسميات حول مخدر الميث وهو ما يعرف بالميثويناين الكريستالي هو أحد أكثر أنواع  المخدرات دمارًا لصحة الإنسان ، وقد بدأ استخدام الكريستال ميث وانتشر بشكل كبير خلال الحرب العالمية الثانية واصبح الميث اشهر انواع المخدرات في الكويت والعراق .

بل قد زاع انتشار مخدر الكريستال ميث والشبو بصورة مروعة حتي في مصر صارت من البلاد الأكثر شهرة بانتشار الشبو خاصة في السنوات الأخيرة .

وبعد الحرب العالمية الثانية بدأ استخدامه كوصفة طبية للحميات وفقدان الوزن ,ومن ثم وقع بين يدي العصابات المكسيكية لينتشر من هناك إلى بقية أنحاء العالم .

أما عن اثار الكريستال ميث المدمرة جدًا للصحة على ما يأتي:-

تعاطي الكريستال ميث على المدى القصير: يتسبب بالأرق والقلق الشديدين ويكون هذا الأمر ظاهراً جلياً علي الشخص المدمن ولذا زاد الطلب بصورة كبيرة علي مصحات علاج ادمان الشبو .

أما عن تعاطي الكريستال ميث على المدى الطويل : فإنه يتسبب بذوبان للجلد والأسنان وفي النهاية يؤدي إلى تلف الدماغ والأوعية الدموية , ومن ثم متعاطي الشبو يحدث له حالة من الفصام وغيرها من الاضطرابات النفسية بسبب تأثير تلك السموم علي المخ .

ثانياً :- أملاح الحمام , وفي الواقع أملاح الحمام التي نستخدمها للاسترخاء عند أخذ حمام ساخن ، لكن عند معالجتها منزليًا ببعض المواد الكيميائية للأسف فإنها تتحول إلى مخدر كريستالي قد يبدو غير ضار وحميد لكنه يؤدي إلى الكثير من الأضرار والمخاطر الصحية ، منها:- ( فقدان الوعي , هذيان , نوبات فزع , سلوكيات عنيفة جدًا ونزعات للقتل وربما أكل لحوم البشر  , رفع درجة حرارة الجسم بصورة مرعبة , تسارع نبضات القلب إلى حد يؤدي للوفاة ) .

وفي حقيقة الأمر إن لم يتم الاسراع في علاج الادمان سيكون هناك مخاطر وخيمة علي الصحة , وإن لم يقتل هذا المخدر الفرد بسبب مضاعفاته الحيوية فإنه قد يؤدي به للانتحار من فرط الشعور بعدم السيطرة وفقدان القدرة على التحكم.

ثالثاً :- من أخطر أنواع المخدرات هو (Flakka) , وحدث ولا حرج عن مخاطر وأضرار تلك السموم من المخدرات التي قد تؤدي إلي الوفاة في أسرع وقت .

ومخدر الفلاكا أو ما يعرف بمخدرات الزومبي وهي محفز كيميائي شبيه بالمواد المتواجدة في أملاح الحمام، وبينما تم تسويقه في باديء الأمر كبديل قانوني لمخدرات النشوة (Ecstasy) ، إلا أن اثاره مختلفة جدًا ويؤدي إلي المخاطر والوخيمة الكبيرة علي الصحة النفسية والجسدية .

أما عن مخاطر وأضرار الادمان علي المخدرات مثل الكريستال ميث والذي يعد من أخطر أنواع المخدرات في العالم فيشمل تأثير مخدرات الفلاكا المدمرة للصحة على ما يأتي:-

  1. ارتفاع في معدل نبضات القلب .
  2. ظهور الإثارة العاطفية بشكل كبير .
  3. هلوسات شديدة وهي من أشهر الأعراض التي تساعد علي التعرف علي مدمني المخدرات .
  4. من أعراض الزومبي وتعاطي الفلاكا التسبب في ظهور آثار نفسية دائمة وضرر عقلي دائم ؛ لأنه يعدل مسار السيالات العصبية بشكل لا يمكن عكسه .
  5. من أعراض الادمان علي الفلاكا مخدر الزومبي نوبات تشنج على المدى الطويل وفقدان للسيطرة الأمر الذي يؤدي بدوره إلى أن يتصرف الفرد بعدوانية شديدة وبشكل يشبه الزومبي الذي نشاهده في أفلام الرعب .

رابعاً :- مخدر الوونجا ,  (Whoonga) , والكثير منا ربما لم يسمع عن تلك الأسماء من أخطر انواع المخدرات واعتقاد الكثيرين أن التعاطي مقتصراً علي الهيروين والحشيش فحسب .

يستخدم مخدر الوونجا في الأصل كمضاد فيروسي لعلاج (الإيدز) ، لكن في حال مزجه مع بعض مستحضرات الصابون وبعض السموم يتحول إلى مخدر قوي وقاتل .

من أشهر واخطر أنواع المخدرات هي الوونجا , وهذا المخدر في جنوب أفريقيا بشكل كبير وذلك لانتشار مرض الإيدز هناك وسهولة الحصول على المكون الأساسي ولكن البشر كثيراً ما يستعملون العقاقير والأدوية في ما يؤدي إلي دمار صحتهم .

أما عن مخاطر وأضرار تعاطي الوونجا , فتشمل أضرار هذا النوع من المخدرات على ما يأتي:-

  • يؤدي هذا المخدر إلى الوصول إلي مرحلة الادمان من الاستخدام الأول أو الثاني فهو مادة تؤدي إلي الوقوع في فخ الإدمان في أسرع وقت .
  • يتسبب تعاطي الوونجا في حدوث مضاعفات صحية خطيرة، مثل: النزيف الداخلي، وقرحة المعدة، كما يتسبب في فشل أعضاء الجسم بشكل سريع ما يؤدي إلى الموت .

خامساً :-  مخدر التمساح (Krokodil)  , وهو من المخدرات الفتاكة بل من أخطر أنواع المخدرات ويخشي من انتشاره وتفشيه بصورة أكبر .

يعد  مخدر الكروكوديل التمساح من أشد المخدرات خطرًا على صحة الإنسان والمجتمع ؛ لأن تصنيعه ممكن وسهل في المنزل حيث يرغب الكثيرين في صناعة الكروكوديل في البيت .

فهو مصنع من خلال بعض الأدوية المجتمعة ولكنها حين تجتمع سوياً فهي تؤدي إلي اضرار وخيمة ومخاطر كبيرة , ومن مكونات مخدر التمساح بعض مسكنات الألم، واليود، وبعض الغاز السائل، وبعض مواد التنظيف .

حيث يعد هذا المزيج سام جدًا وكفيل بالتسبب الاصابة بالغرفرينة وتعفن أعضاء الجسم الداخلية، ومن أهم عوامل انتشاره هو رخص سعر الكروكوديل .

خلاصة الموضوع

بالرغم من انتشار العديد من أخطر أنواع المخدرات في العالم ولكن علينا أن نعي تمام العلم أننا أمام مخدرات فتاكة ومدمرة وجميع أنواع المخدرات فتاك وقد تكون النهاية هي الموت المحقق ما لم يتم الاسراع في علاج مدمني المخدرات والبدء مبكراً في رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *