Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

التخلص من مفعول القات

التخلص من مفعول القات

يتسائل الكثير من الأشخاص ممن غرر به في طريق الإدمان علي القات أحد أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في اليمن وفي السعودية حول كيفية التخلص من مفعول القات , والكثير لا يري أن القات إدمان بسبب اعتقادهم بعدم وجود أضرار مع الاعتقاد بسهولة التوقف عن تعاطي القات , ولكن علينا أن نضع نصب أعيننا بأن القات إدمان ويتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة التي يصعب التخلص منها .

ابطال مفعول القات ,التخلص من مفعول القات 

علينا أن نعلم بان التخلص من مفعول القات مرتبط بشكل أساسي بموضوع كيفية ابطال مفعول القات والتخلص من تلك السموم , ولكن علينا أن نعي بأن تخليص الجسم من السموم ما هي إلا مرحلة فقط من مراحل العلاج من الإدمان , وهناك مراحل علاجية أخري يجب أن يخضع لها الشخص المريض لأجل العمل علي إعادته إلي حياته من جديد .

أما عن كيفية إبطال مفعول القات في الجسم فيختلف الأمر من شخص لآخر ويعتمد ذاك علي حجم جرعة المخدر , والحالة الوظيفية للجسم خاصة قدرة الكبد علي التخلص من سموم القات من الجسم .

كما يعتمد إبطال مفعول القات في الجسم علي كمية السوائل التي يتناولها الفرد وينصح بتناول السوائل الكثيرة من أجل العمل علي إزالة مفعول القات , وفي أغلب الأحيان تزيد المدة عن 24 ساعة .

هل شرب الحليب يبطل مفعول القات , التخلص من مفعول القات   ؟

يشير البعض من متعاطي القات أن شرب الحليب البقري قادر علي إزالة مفعول القات من الجسم , ولكن الأمر ليس هكذا علي الإطلاق , وعلينا أن نسعي في الطريق الصحيح من أجل التخلص من مفعول القات في الجسم .

ومن هنا لابد من الرجوع إلي المختصين في المراكز والمصحات العلاجية المتخصصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , بعيداً عن فكرة علاج إدمان القات بالأعشاب  ,فلو كانت الأعشاب قادرة علي التخلص من المخدر في الجسم فإنها غير قادرة علي تعديل السلوك وتصحيح المسار الإدراكي للشخص المدمن .

علاقة القات والجنس ؟

لا شك أن العلاقة بين القات والجنس علاقة سلبية ومشوهة , ومن هنا يحتاج الكثيرين إلي التخلص من مفعول القات في الجسم بأسرع وقت , حتي يمكنه ممارسة الجنس بشكل صحيح , ومن ثم علينا أن نتواصل مع المراكز العلاجية من أجل إبطال مفعول القات في الجسم والتخلص من تلك السموم بأسرع وقت .

كم يدوم مفعول القات ؟

أما عن التخلص من مفعول القات فإن تلك النبتة التي تحوي علي المنشطات الذهنية والتي تزيد من النشاط ستجعل المفعول يستمر قرابة 3 ساعات علي الأكثر , ولكن سرعان من يتسبب هذا المفعول في زيادة نسبة الخمول .

وأن أثر استعمال تلك النبة بشكل متقطع يبقي أثر تلك النباتات في الجسم مدة تتراوح ما بين 3 إلي 7 أسابيع , وفي حين استعمالها الدائم يبق أثره إلي مدة طويلة تصل إلي 3 أسابيع .

ما هي عقوبة حيازة القات في المملكة الأردنية الهاشمية ؟

أما عن عقوبة الاتجار وحيازة تلك السموم من المخدرات في الأردن , فإن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية في الإفادة الخاصة للعربي الجديد بأن حيازة أو تعاطي القات لا يشكل جريمة يعاقب عليها القانون , ولكن مهما كان القانون فعلينا التعرف علي التخلص من مفعول القات .

حيث إن تعاطي القات في الأردن غير مدرج في قوائم المخدرات أو المؤثرات العقلية , الملحقة بقانون التعاطي والادمان المعمول به في الأردن .

لكن مع ذلك فقد تم وضع القات من ضمن البضائع التي يحظر استيرادها من الخارج مهما كانت القيمة , وفق ما جاء في باب المنع والتقييد , ويتم مصادرة القات دون أن توجه تهمة لمن يتعاطاها .

ما هي مدة بقاء القات في البول ؟

أما عن مدة بقاء القات في البول , فإن تلك المدة تختلف من شخص لآخر وفي أغلب الأحيان لا تزيد المدة عن 24 ساعة , ولكن هذا لا يجعلنا نتعاطي مخدر القات حتي لو كان مسموح بتعاطيه وعدم تجريمه في بعض الدول لكن الراجح من أقوال أهل العلم المنع .

ما هي أدوية علاج إدمان القات ؟

كم من شخص يتسائل أريد دواء مناسب لعلاج إدمان القات , ولكن في حقيقة الأمر لا يوجد ثمة أدوية مخصصة في علاج إدمان القات , ولابد من التواصل مع مركز لعلاج ادمان القات للتعرف علي درجة الإدمان ومعرفة كفاءة أجهزة الجسم من الكبد والكلي للتخلص من مفعول القات .

وكثير من الأشخاص يستعمل دواء البروموكربتين ولكن لابد من اللجوء للطبيب لوصف الدواء المناسب وألا نستعمل أدوية طبية من تلقاء انفسنا فهذا قد يسبب خطر أكبر .

 

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress